تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه. - الصفحة 2
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 52

الموضوع: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    340

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    وإياك أخي ,

    وأعتذر إن كنتُ قد تابعتُ موضوعك

    فبارك الله فيك وجعلنا الله وإياكم من المقبولين

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    3,041

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    جزاكم الله كل خير يا اخوان وبارك فيكم
    وأسال الله ان يرد إلينا الشيخ الوالد عبد الله بن جبرين وهو في اتم صحة وعافية
    الليبرالية: هي ان تتخذ من نفسك إلهاً ومن شهوتك معبوداً
    اللهم أنصر عبادك في سوريا وأغفر لنا خذلاننا لهم

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    340

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    السبت
    22/4/1430


    لا يزال الشيخ حفظه الله في العناية المركزة
    وحالته تتحسن قليلاً ولله .


    المصدر : شريط الأخبار في الصفحة الرئيسية لموقع الشيخ حفظه الله

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    340

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    الأحد
    23/4/1430هـ

    للتأكد من وظائف الكبد للشيخ شفاه الله تم استشارة أطباء الجهاز الهضمي د. محمد الفدّا ود. أحمد أبوالعلا استشاريي وظائف الكبد ,

    وتم عمل التحاليل والأشعة الصوتية وتبين أن وظائف الكبد طبيعية ,


    وتم صرف دواء لمعالجة ارتفاع أحد الإنزيمات الزائدة (إنزيم الصفراء) وأصبحت نسبته طبيعية والحمد لله ,
    ولا يزال الشيخ حفظه الله في العناية المركزة وحالته تتحسن ببطء , ولله الحمد .



    المصدر : شريط الأخبار في الصفحة الرئيسية لموقع الشيخ حفظه الله



  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    340

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    الاثنين
    24/4/1430هـ

    لا يزال الشيخ حفظه الله يعاني من ضيق في التنفس،
    لكنه لوحظ تحسن تدريجي مقارنة بالأسابيع الماضية حيث انخفضت نسبة مساعدة جهاز الأوكسجين من 40:35% بعد أن كانت 100% ولله الحمد
    .

    المصدر : شريط الأخبار في الصفحة الرئيسية لموقع الشيخ حفظه الله



  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    340

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    الثلاثاء
    25/4/1430هـ

    يقوم الدكتور عبدالرحمن الراجحي استشاري أمراض العدوى بالمستشفى التخصصي بمتابعة الإلتهابات التي تعرّض لها الشيخ سابقًا في الرئة،
    وقد تمت السيطرة بحمد الله على هذه الإلتهابات

    المصدر : شريط الأخبار في الصفحة الرئيسية لموقع الشيخ حفظه الله

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,779

    افتراضي سفر شيخنا ابن جبرينٍ إلى جمهورية ألمانيا [ للعلاج ]

    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :

    فقد تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بالأمر بعلاج فضيلة الشيخ عبدالله بن جبرين شفاه الله في جمهورية ألمانيا الاتحادية وتحمل كافة جميع تكاليفه على نفقته الخاصة . وتأتي هذه المبادرة الملكية الكريمة لتؤكد عمق التلاحم بين الشعب السعودي وولاة أمره والعناية الخاصة التي يوليها ولاة الأمر حفظهم الله للعلماء؛ ومما يحسن التذكير به أن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله قد وجه المسؤولين في المستشفى بالاهتمام بحالة الشيخ شفاه الله وبذل كافة الإمكانيات البشرية والمادية منذ دخوله المستشفى ، كما سبق وأن زار خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الشيخ شفاه الله في المستشفى بعد خروجه من العملية واطمأن على صحته. وتجري الترتيبات الآن لنقل فضيلة الشيخ شفاه الله إلى ألمانيا، حيث يتم التنسيق بين السفارة السعودية في ألمانيا والإخلاء الطبي ومستشفى الملك فيصل التخصصي وجميع الجهات ذات العلاقة . وبهذه المناسبة يتقدم أقارب الشيخ شفاه الله وتلاميذه ومحبوه إلى مقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بالشكر الجزيل والدعاء أن يحفظه ويسدد جهوده . ونشير إلى أن خيار سفر الشيخ شفاه الله جاء بعد إلحاح كثير من العلماء وطلبة العلم والمحبين بعد أن مكث الشيخ شفاه الله في العناية المركزة في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض حوالي ثمانين يوما ، ومع أن الأطباء قد بذلوا كثيراً من الجهود حتى تقدمت واستقرت حالة الشيخ شفاه الله ولله الحمد إلا أن السفر يعد من باب بذل الأسباب والإطلاع على خبرات أخرى .

    وسنوافي الإخوة عبر الموقع فيما بعد بمزيد من التفاصيل وبما يستجد قي موضوع سفر الشيخ ، شاكرين للجميع اهتمامهم وحرصهم على الاطمئنان على حالة الشيخ .

    نسأل الله أن يعجل بشفاء الشيخ وأن ييسر له أسباب ذلك ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه .

    مكتب شيخنا عبد اللَّـه بن جبرين
    الجمعة 28/4/1430
    2636 ـ وَالعِلْمُ يَدْخُلُ قَلْبَ كُلِ مُـوَفَّـقٍ * * * مِنْ غَـيْـرِ بَـوَّابٍ وَلَا اسْـتئْذَانِ
    2637 ـ وَيَرُدُّهُ الـمَـحْرُوْمُ مِنْ خِذْلَانِـهِ * * * لَا تُـشْـقِـنَا الـلَّهُـمَّ بِالـحِـرْمَـان ِ
    قاله الإمامُ ابنُ قيِّم الجوزيّة .« الكافية الشافية » [ ج 3، ص 614 ]. ط بإشراف شيخِنا العلّامة بكر أبو زيد.

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    [ المملكة العربية السعودية - الرياض ]
    المشاركات
    78

    افتراضي وصول الشيخ ابن جبرين إلى ألمانيا

    بيان رقم (19) من مكتب الشيخ عبدالله الجبرين
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين وبعد ..
    فنحب تزويد محبي الشيخ بآخر أخباره فقد وصلت طائرة الإخلاء الطبي لمطار برلين الدولي في الساعة الخامسة عصرا بتوقيت برلين وعلى متنها فضيلة الشيخ وأربعة من مرافقيه هم أخواه سعد وسعود وابناه عبدالرحمن وسليمان بالإضافة لطاقم طبي مكون من طبيبين وممرضين وإخصائي عناية تنفسية وكان في استقبالهم سيارة الإسعاف ومسؤولين من الملحقية الصحية للملكة العربية السعودية في ألمانيا وقد أقلت سيارة الإسعاف فضيلة الشيخ ووصل بحمد الله إلى المستشفى دون أن يتعرض لأي مضاعفات صحية .
    وقد عقد اجتماع لدراسة الحالة بين الفريق الطبي المرافق للشيخ والبرفسور المشرف على حالته مع فريقه الطبي والملحق الصحي السعودي وابن الشيخ الدكتور عبدالرحمن وبعد تسلم الحالة اتفق على أن يبقى تحت الملاحظة ويعقد اجتماع في الغد (اليوم الإثنين) بعد الظهر للتشاور مع عدد من الأطباء .
    وكان خادم الحرمين الشريفين حفظه الله قد وجه بنقل فضيلته وعلاجه في جمهورية ألمانيا وقد سعى عدد من الجهات والأشخاص في ترتيب ذلك منهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز ومعالي الدكتور فهد العبدالجبار مستشار خادم الحرمين الشريفين والمشرف العام على العيادات الملكية ورئيس مجلس إدارة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ومعالي نائب رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبد الرحمن العيسى وسعادة الدكتورة قاسم القصبي المشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث وسعادة الأستاذ عبدالرحمن الشريم مدير التشريفات بالمستشفى التخصصي وسعادة الدكتورة عفاف الشمري الملحق الصحي للملكة العربية السعودية في أوربا بالإضافة إلى أطباء العناية المركزة في المستشفى التخصصي وإدارة الإخلاء الطبي الجوي بالخدمات الطبية للقوات المسلحة وأبناء الشيخ وإخوته .
    ولقد كانت لمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالرغم من وجوده خارج البلاد الأثر الكبير في تسهيل كثير من الأمور فجزاه الله خيرا.
    ومما يجب الإشارة له أن أبا الوليد شفى الله الوليد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز كان منذ دخول الشيخ في المستشفى وحتى الآن من المتابعين لحالة الشيخ والحريصين على تهيئة جميع ما يلزم لعلاجه وبحكم وجوده كثيرا بجوار ابنه شفاه الله فقد كان أبناء الشيخ وإخوته يستشيرونه ويستعينون به في كثير من الأمور وقد تهيأت كثير من الأمور حتى سفر الشيخ لألمانيا بفضل الله ثم بجهوده .
    وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء قد بادر بالاستعداد لعلاج الشيخ وتحمل جميع النفقات على نفقته الخاصة بل قال حينما زار المستشفى للسلام على أبناء الشيخ "إن الشيخ أعده في مقام الوالد رحمه الله" وهذه البادرة ليست غريبة على سموه حيث عرف بالبذل والإنفاق في وجوه الخير المتعددة ولما وجه خادم الحرمين بتحمل نفقات العلاج رأى سمو الأمير عبدالعزيز أن علاجه على نفقة خادم الحرمين له دلالات كبيرة تدل على التلاحم بين ولاة الأمر في هذا البلد الكريم وعلمائه وأبدى استعداده لأي أمر يحتاج إليه مستقبلا وكان لكل من صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد وسعادة الدكتور بدر الربيعة جهود مشكورة في هذا المجال .
    وقد تلقى إخوة الشيخ بعد وصولهم لبرلين الكثير من الاتصالات الهاتفية من عدد من الأمراء والمسؤولين والوجهاء والأقارب وتلاميذ الشيخ ومحبيه .
    وفي ختام هذا البيان نتوجه بالشكر والدعاء لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله وولي عهده الأمين وجميع من كان له جهد من أصحاب السمو الأمراء والوزراء والمسؤولين ولجميع منسوبي المستشفى التخصصي بالرياض على ما قاموا به من عناية في أثناء وجود الشيخ عندهم .
    حفظ الله الشيخ وعجل بشفائه ورجوعه إلى البلاد سالما معافى وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
    مكتب الشيخ عبدالله الجبرين
    الإثنين 2 / 5 /1430هـ


    http://ibn-jebreen.com/article2.php?id=56

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    340

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    بيان رقم (20) من مكتب الشيخ عبدالله الجبرين


    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين وبعد ...

    عقد بعد ظهر الاثنين 2/5/1430هـ اجتماع لدراسة حالة الشيخ حفظه الله بعد أن أمضى في المستشفى في برلين يومًا كاملاً وتمت له الفحوصات المبدئية وقد حضر الاجتماع من الجانب الألماني البروفسور المشرف على حالته مع فريقه الطبي كما حضر الطبيب المرافق للشيخ من المستشفى التخصصي الدكتور/ محمد غياث جميل استشاري العناية المركزة والرئة وأمراض النوم، والملحق الصحي السعودي الدكتورة/ عفاف الشمري ومرافقو الشيخ الأربعة إخوته اللواء الدكتور سعد والمهندس سعود وابناه الدكتور عبدالرحمن والأستاذ سليمان، وقد بدأ الاجتماع في الساعة الثانية وتم استعراض الفحوصات المبدئية والنتائج الأولية للأشعة والتحاليل التي عملت للشيخ في يوم أمس وصباح اليوم، وقد تبين أن الحالة مستقرة ولله الحمد، ولكن الالتهاب الرئوي الحاد الذي تعرض له الشيخ ما زال يحتاج إلى عناية ومتابعة.

    وأشار البروفسور المشرف على علاج الشيخ بأن الخطة العلاجية ستركز على معالجة الالتهاب والحرص على العلاج الطبيعي للعضلات، لأنها بعد المدة التي قضاها الشيخ على السرير أصبحت بحاجة لتمرين، وقد بين أن العلاج قد يأخذ وقتًا يصل إلى شهرين.

    ثم استمع لأسئلة أقارب الشيخ وأجاب عنها ووعد بعقد اجتماع كل يومين أو ثلاثة لإطلاع الأقارب على المستجدات والخطط العلاجية المستقبلية.

    حفظ الله الشيخ وعجل له بالشفاء ونوصي محبيه ونحن نعلم حرصهم بكثرة الدعاء له وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.




    مكتب الشيخ عبدالله الجبرين

    الأربعاء 4 / 5 / 1430 هـ



  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    340

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    الإثنين
    2/5/1430هـ
    غادرت بعد عصر يوم الاثنين طائرة الإخلاء الطبي التي اقلت الشيخ إلى الرياض بقيادة الكابتن عبدالحميد الصغير ورجع على متنها الفريق الطبي المرافق للشيخ وهم الدكتور محمد غياث جميل « والممرض زيد أحمد وأخصائية العناية التنفسية.
    الثلاثاء
    3/5/1430هـ
    زار المدير الطبي والإقليمي للمستشفى فضيلة الشيخ حفظه الله
    ومرافقيه وقد وعد بتسخير كافة الإمكانات البشرية والمادية لعلاج الشيخ شفاه الله
    الخميس
    5/5/1430
    قدم أقارب الشيخ للمستشفى هدية عبارة عن مائة وخمسين نسخة من المصحف الشريف وعشرين سجادة صلاة لتكون في متناول المرضى المسلمين وذلك باقتراح من الملحق الصحي السعودي الدكتورة عفاف الشمري وصل إلى برلين صباح الأربعاء 4 /5 /1430هـ كل من ابن الشيخ محمد وابن أخي الشيخ فهد بن محمد وذلك لمرافقة الشيخ في رحلته العلاجية .

  11. #31
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    340

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    بيان رقم ( 20 ) من مكتب الشيخ عبدالله الجبرين

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين
    وبعد ...
    مازال الشيخ حفظه الله وشفاه يرقد في العناية المركزة في أحد المستشفيات الألمانية ونحب إطلاع المتابعين لحالته عن آخر أخباره حيث لم تنته بعد الفحوصات اللازمة وإن كان التشخيص شبه واضح حيث يعاني شفاه الله من التهاب رئوي حاد ويعطى مضادات حيوية لمقاومة الالتهابات.
    وقد زار المستشفى الذي يرقد فيه الشيخ معالي السفير السعودي في برلين الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي سفير خادم الحرمين في جمهورية ألمانيا الاتحادية وكان في استقباله مرافقو الشيخ وعدد من منسوبي المستشفى منهم المدير العام والطبيب المعالج وطاقم التمريض.
    وقد بحث معاليه مع الأطباء الحالة الصحية للشيخ وبصفته استشاري في أمراض الباطنة كان بحثه معهم متخصصًا مركزًا على جوانب مهمة في الحالة الصحية شملت المشكلة الرئيسة ووظائف الأعضاء الأخرى.
    وقد طمأن معاليه أقارب الشيخ بأن حالته مطمئنة وأنه يحتاج إلى وقت للعلاج لكي يتم شفاؤه إن شاء الله.
    وأبدى معاليه استعداده لبذل أي جهد يساعد في علاج الشيخ وراحة مرافقيه .
    وقد شكر اللواء الدكتور/ سعد بن عبدالرحمن الجبرين أخو الشيخ معالي السفير على هذه الزيارة وثمن له ما يقوم به من جهود لخدمة المملكة ومواطنيها في جمهورية ألمانيا الاتحادية.
    وقد دعا معالي السفير لفضيلة الشيخ حفظ الله بالشفاء العاجل وأن يعود قريبا للبلاد سالما غانما .
    نسأل الله أن يعجل الشفاء للشيخ وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

    مكتب الشيخ عبدالله الجبرين
    الأربعاء 11 / 5 / 1430هـ





    الأربعاء
    11/5/1430 هـ

    اتصل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على مرافقي الشيخ للإطمئنان على صحته ويتصل كثير من الأمراء والمسؤلين والوجهاء والمحبين كثيرا فنشكر الجميع


    الأربعاء
    11/5/1430هـ

    مازالت حالة الشيخ حفظه الـله مستقرة والفحوصات مستمرة ونرجو من الجميع الدعاء للشيخ



  12. #32
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,664

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    ندعوا الله له بالشفاء

  13. #33
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    340

    Lightbulb ابن جبرين و الرافضة ( و انفلونزا الخنازير ! )

    الشيخ ابن جبرين و الرافضة ( و انفلونزا الخنازير ! )



    مقالات علمية : د.عبد العزيز بن محمد آل عبد اللطيف


    التاريخ : 15/5/1430 هـ








    فوا عجباً كم يدّعي الفضل ناقص و وا أسفاً كم يُظهر النقص فاضل
    وإذا وصف الطائيَّ بالبخل مادرٌ وعيّر قساً بالفهاهة باقل
    وقال السهى يا شمس أنتِ خفية وقال الدجى يا صبح لونك حائل
    فيا موت زُرّ إن الحياة ذميمة ويا نفس جدّي إن دهرك هازل

    الشيخ العلامة عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين - شفاه الله وعافاه - من العلماء الربانيين , فهو عالم بالله - تعالى - و عالم بأمر الله - عز و جل - , فقد أمضى عمره في نشر العلم الشرعي , فجلس للتدريس عشرات السنين , ودوّن المؤلفات النافعة , وتولى الإفتاء , وظهرت صنائع المعروف على يديه , فعمّ نفعه وكثر خيره ..
    وقد اُبتلي في الشهور الأخيرة بمرض أقعده , وجعله حبيس الفراش ..
    وهاهو الآن يتعاطى العلاج في ألمانيا , وبينا سماحته يكابد
    أوجاع المرض وتداعياته , إذ بشرذمة من الرافضة النوكى يقيمون عليه دعوى التحريض على الإرهاب وإبادة الجنس البشري !!
    ويطالبون بالقبض عليه ومحاكمته !!


    ولنا مع هذه الحادثة جملة وقفات منها :


    1-تذكّرنا هذه الواقعة بالمثل العربي (( رمتني بدائها وانسلت )) , فالروافض هم أرباب الاغتيالات والتصفيات لمخالفتهم , إذ جعلوا إبادة أهل الإسلام ديناً وقربة , وكما هو مسطور في كتبهم المعتبرة ، ومتحقق عبر أحداث التاريخ قديماً و حديثاً ..


    تقول كتب الشيعة عن داود بن فرقد : قلت لأبي عبدالله جعفر الصادق ما تقول في قتل الناصب ( السنيّ ) فقال : حلال الدم , ولكني أتقي ( أخاف ) عليك , فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً , أو تغرقه في الماء لكيلا يشهد به عليك فافعل ( ابن بابويه في علل الشرائع ص200 , و المجلسي في بحار الأنوار 27/231),


    وفي رجال الكشي يذكر أحد الروافض وسائله في اغتيال أهل السنة فيقول :- (( منهم من كنت أصعد سطحه بسلّم حتى أقتله , ومنهم من دعوته بالليل على بابه فإذا خرج عليّ قتلته )) رجال الكشي 342 وقتل هذا الرافضي بهذا الغدر والغيلة ثلاثة عشر مسلماً..


    (( إن مبدأ الاغتيال , وإصدار صكوك الجنة للقتلة من مبادئ الإمامة التي هي أسّ المذهب عندهم, و ما الاغتيالات و خطف الطائرات وإطلاق الصواريخ على المدنين , وزرع الألغام و أخذ المتفجرات لحرم الله الآمن إلا تطبيق لهذه المبادئ ! )) برتوكلات آيات قم ص90 للقفاري=بتصرف يسير .


    وانظر: أصول الشيعة للقفاري 3/1231, علماء الشيعة يقولون (إعداد مركز إحياء تراث آل البيت ) ص 116 , حتى لا تخدع لعبدالله الموصلي ص46 .


    2-تكشف الوقعة طرفاً من الحمق و النَزَق و الزعارة عند الروافض , فالرافضة أهل كذب و خيانة , و غدر وفجور في الخصومة , كما بيّنة شيخ الإسلام مبسوطاً في منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة و القدرية , و العلامة الشوكاني في طلب العلم .


    بل و كتب الرافضة لا تنكر ذلك , بل تعترف بما لدى أتباعهم من سوء الخلق و الطيش و النزق , كما تقرّ بالأمانة و حسن الخلق عند أهل السنة ! ( انظر أصول الكافي 2/11,4 , وأصول الشيعة للقفاري 3/1230 ) .


    و تجلي هذه الحادثة وما قبلها من كيد الرافضة أن القوم لا ينشطون إلا في ظل الاضطرابات و الفتن و المتغيرات , ولذا قال ابن تيمية (( فلينظر كل عاقل فيما يحدث في زمانه , و ما يقرب من زمانه من الفتن و الشرور و الفساد في الإسلام , فإنه يجد معظم ذلك من قبل الرافضة , و تجدهم من أعظم الناس فتنة و شراً , و أنهم لا يقعدون عمّا يمكنهم من الفتن و الشرور و إيقاع الفساد بين الأمة )) منهاج السنة النبوية 6/372 .


    و إذا تقرر أن الرافضة قوم بهت و غدر فيتعيّن مجاهدتهم كالمنافقين , و كشف مكرهم , و فضح ضلالهم , وردّ شبهاتهم , فإن المواقف الرخوة والضعيفة لا تزيد القوم إلا تسلطاً و بغياً وإفساداً , و ما حادثة البقيع في المدينة النبوية - خلال الشهور الماضية - إلا أنموذج صارخ لجرائم الرافضة وإفسادهم في حرم المدينة النبوية , و امتهان قبور البقيع !


    لقد تعوّدنا سماع (( الضرب بيد من حديد )) تجاه أحداث ووقائع دون هذه الحادثة بكثير, لكن مع حادثة البقيع هل انقلب الأمر ؟ فحل ( الصفح ) محل ( الضرْب ) , واسْتُبدِل ( ملمس الحرير ) بـ ( يد الحديد ) ؟! .


    3- شَغَب الرافضة على العلامة عبد الله ابن جبرين إزاء فتواه في تكفيرهم , والعلامة ابن جبرين هو امتداد لجمهور أئمة الإسلام و علماء السنة الذين كفروا الرافضة مثل الإمام مالك بن أنس , و الإمام أحمد بن حنبل , و الإمام البخاري , و الفريابي , وابن قتيبة , و عبدالقاهر البغدادي , والقاضي أبي يعلى , وابن حزم , و أبي حامد الغزالي , و القاضي عياض , و ابن تيمية وغيرهم كثير جداً ( انظر تفصيل ذلك في كتاب أصول الشيعة للقفاري 3/1250_1273 ) .


    و إذا كان الشخص في هذا العصر يطالب بالتزام قوانين بلاده , وأن خروجه عن القانون قد يوقعه في العقوبة و التأديب , مع أنها قوانين بشرية من زبالة الأذهان و يعتريها الذهول و النقصان , فكيف بهؤلاء الروافض الذين يدّعون الإسلام و هم خرقوا النظام و حلوا السياج , فقد خرجوا عن أصول الإسلام و فروعه , وناقضوا وطعنوا في مصادر القرآن و السنة النبوية ؟! أفلا يستحق هؤلاء العقوبة التي تردعهم ؟! لا سيما و أن التكفير عن سلفنا الصالح هو حق لله - تعالى - , و مبني على أصول شرعية و قواعد محكمة فأهل السنة يعلمون الحق و يرحمون الخلق وليس التكفير عندنا تشفياً ولا تشهياً كما هو حال الروافض.


    ومع هذا كله فالرافضة يُعاملون عند أهل السنة بالعدل والإنصاف , و الرافضي في بلاد أهل الإسلام و السنة يعيش على الرفض ويموت عليه , و قد اعترف أسلافهم بهذا الإنصاف وقالوا أنتم تنصفوننا ما لا ينصف بعضنا بعضاً . المنهاج 4/121 , 5/57 .


    4- هذا الحدث يجلي تهافت دعوى أن في القوم معتدلين , فإن ذلك وهم و سراب يحسبه الظمآن ماء , حتى إذا جاءه لم يجده شيئاً , بل هو من الممتنعات كمنتظر الرافضة , وغوث الصوفية... و وقائع الأحداث المعاصرة تقرر ذلك بصدق و جزم فأصحاب الدعاوى العريضة منهم في ألمانيا وبريطانيا و نحوها من دول الغرب لا يقلون تعصباً و نزقاً عن إخوانهم القابعين في بلاد الإسلام , و شعارات الحرية والتعددية والتسامح و الإنسانية و مشتقاتها - مما يكثر ترداده في الغرب – إنما تلاك و تطوّع لمذهب القوم ضد خصومهم.. فأي اعتدال عند قوم يحرمون لحم الجمل , لأن عائشة أم المؤمنين - رضي الله عنها - ركبت وقاتلت على جمل ! و أي تعصب وحمق أشد من تعصبهم وحمقهم إذ لا يذكرون اسم العشرة بل يقولون تسعة و واحد , وإذا بنوا أعمدة أو غيرها لا يجعلونها عشرة ! و ينفرون من اسم أبي بكر وعمر وعثمان !.. كما هو مبسوط في منهاج السنة 4/137 .


    5- و أخيراً بقي الإشارة إلى عنوان المقال ! فالرافضة قد قال عنهم الإمام الشعبي : (( ما رأيت أحمق من الخشبية لو كانوا من البهائم لكانوا حُمُراً ولو كانوا من الطير لكانوا رَخَماً )) والرخم نوع من الطير يوصف بالقذر و الغدر اللؤم .


    لكن الرافضة تجاوزوا ذلك إلى ما هو أقبح و أشنع , إذ حلّت عليهم المثلات و العقوبات , و تواتر النقل عنهم بأن وجوههم تُمسخ خنازير كما جاء مبسوطاً في كتاب " النهي عن سبّ الأصحاب " لمحمد بن عبد الواحد المقدسي ( ت 643هـ ) ( وانظر كتاب الصارم المسلول لابن تيمية 3/1111 ) .


    وفي هذه الأيام تكابد دول العالم مدافعة هذا البلاء و تسعى إلى مكافحة داء انفلونزا الخنازير , ولو أفضى إلى إبادة الخنازير واستئصالها ! فهل لحق الرافضةُ الرعبَ من فتوى العلامة ابن جبرين واعتراهم الذعر من كابوس " إبادة " قد تصيبهم كما أصابتْ خنازير هذا العصر ؟!.




    ----------------------

  14. #34
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    153

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    كيف حال الشيخ ؟؟؟؟؟؟

  15. #35
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    201

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    بيان رقم (21) من مكتب الشيخ عبدالله الجبرين
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين
    وبعد ...
    مازال الشيخ حفظه الله وشفاه يرقد في العناية المركزة في أحد المستشفيات الألمانية ونحب إطلاع المتابعين لحالته عن آخر أخباره حيث لم تنته بعد الفحوصات اللازمة وإن كان التشخيص شبه واضح حيث يعاني شفاه الله من التهاب رئوي حاد ويعطى مضادات حيوية لمقاومة الالتهابات.
    وقد زار المستشفى الذي يرقد فيه الشيخ معالي السفير السعودي في برلين الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي سفير خادم الحرمين في جمهورية ألمانيا الاتحادية وكان في استقباله مرافقو الشيخ وعدد من منسوبي المستشفى منهم المدير العام والطبيب المعالج وطاقم التمريض.
    وقد بحث معاليه مع الأطباء الحالة الصحية للشيخ وبصفته استشاري في أمراض الباطنة كان بحثه معهم متخصصًا مركزًا على جوانب مهمة في الحالة الصحية شملت المشكلة الرئيسة ووظائف الأعضاء الأخرى.
    وقد طمأن معاليه أقارب الشيخ بأن حالته مطمئنة وأنه يحتاج إلى وقت للعلاج لكي يتم شفاؤه إن شاء الله.
    وأبدى معاليه استعداده لبذل أي جهد يساعد في علاج الشيخ وراحة مرافقيه .
    وقد شكر اللواء الدكتور/ سعد بن عبدالرحمن الجبرين أخو الشيخ معالي السفير على هذه الزيارة وثمن له ما يقوم به من جهود لخدمة المملكة ومواطنيها في جمهورية ألمانيا الاتحادية.
    وقد دعا معالي السفير لفضيلة الشيخ حفظ الله بالشفاء العاجل وأن يعود قريبا للبلاد سالما غانما .
    نسأل الله أن يعجل الشفاء للشيخ وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
    مكتب الشيخ عبدالله الجبرين
    الأربعاء 11 / 5 / 1430هـ

  16. #36
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    584

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نريد معلومات عن المشفى الذي يعالج فيه الشيخ لو سمحتم، الإسم، العنوان ، رقم غرفة الشيخ . إن أمكن ذلك طبعا.

    أبو معاذ.
    سُبْحَانَ رَبّكَ رَبّ الْعِزّةِ عَمّا يَصِفُونَ * وَسَلاَمٌ عَلَىَ الْمُرْسَلِينَ * وَالْحَمْدُ للّهِ رَبّ

  17. #37
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    48

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    اللهم احفظ شيخنا من كل سوء وبارك لنا فى عمره وعلمه ولا تسؤنا فيه

  18. #38
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    340

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، نبينا محمد على آله وصحبه ومن تبعه إلى يوم الدين.

    وبعد ... فرغبة في التواصل مع محبي الشيخ نود أن نتابع معهم حالة الشيخ حاليًا، حيث اشتكى بعض المحبين من عدم وجود أخبار جديدة عن الشيخ، فنقول مستعينين بالله:


    إن السبب الذي يجعلنا لا نصدر بيانات ولا ننشر أخبارا جديدة أن حالة الشيخ مستقرة وليس هناك تطور واضح فيها، فمنذ أن أصيب الشيخ بالالتهاب الرئوي بعد عملية القلب بتاريخ 26 صفر وحتى الآن لم يحدث تقدم واضح في علاج المرض، وبعد انتقاله من المملكة لألمانيا بدؤوا في البحث عن نوع البكتريا لإعطائه المضاد المناسب ومازالوا يحاولون ويعطونه الآن مضادات حيوية للقضاء عليها ولكن إلى الآن لم يظهر بعد أثر ذلك وعسى أن يكون قريبا .

    والالتهاب الرئوي من الأمراض المنتشرة التي تصيب مرضى القلب بعد العمليات وتتنوع في شدتها وبعضها قد يستمر مع المريض لأشهر لكنها في الجملة يمكن السيطرة عليها بإذن الله.


    ونحن نتمنى أن يوفق الله الأطباء للقضاء على هذه البكتيريا التي سببت الالتهاب وأن يعود الشيخ لأحبابه سليما معافى وحالما يكون هناك أخبار جديدة فسنزود المحبين بها.


    أخيرا نشكر جميع محبي الشيخ على هذا الحرص والاهتمام والمتابعة ونسألهم كثرة اللجوء لله تعالى أن يشفي شيخنا ويعجل بخروجه من المستشفى سليما معافى.
    مكتب الشيخ عبدالله الجبرين
    27 / 5 / 1430 هـ

  19. #39
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    48

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    اللهم احفظ علمنا وبارك فيه

  20. #40
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    166

    افتراضي رد: تابع ههنا أخبار صِحَّة الشيخ عبد الله بن جبرين شفاه الله وعافاه.

    اللهم احفظ الشيخ و عافه من مرضه يا ارحم الراحمين

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •