تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: هل هذا يعتبر ّ ّ زنى ّ ّ أو ّ ّ لواط ّ ّ و العياذو بالله ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    24

    افتراضي هل هذا يعتبر ّ ّ زنى ّ ّ أو ّ ّ لواط ّ ّ و العياذو بالله ؟

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة .
    كما يقال لا حياه في الدين
    مسألة و أرجوا التوضيح ممن لديه العلم
    شاب و فتاة اجتمعوا في مكان و تقاربوا و فعلوا كل شيء و لكن لم يلج فيها !!
    أو شباب و مخنث على سبيل المثال فعلوا و لكن لم يلج فيه .
    هل يعتبر هذا زنى أو لواط
    أو
    يجب الايلاج لكي يكون زنى أو لواط !!
    و بارك الله فيكم
    قال رسول الله صلى الله عليه ويسلم
    ( الجهاد ذروة سنام الأسلام )

  2. #2

    افتراضي رد: هل هذا يعتبر ّ ّ زنى ّ ّ أو ّ ّ لواط ّ ّ و العياذو بالله ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شامل باسييف مشاهدة المشاركة
    .
    كما يقال لا حياه في الدين
    إنما يقال : ( لا حياء في العلم ) أما الدين فكله حياء وأدب ..
    وجواب سؤالك : أن ما ذكرته ليس بزنا ولا لواط اتفاقا ، إلا أن يكون من قبيل زنا الجوارح مع إثم المماسة بين الطرفين .. وضابط الفاحشة : هو الإيلاج يا عبد الله كما تساءلت ..
    أصلح الله حال المسلمين والمسلمات ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    24

    افتراضي رد: هل هذا يعتبر ّ ّ زنى ّ ّ أو ّ ّ لواط ّ ّ و العياذو بالله ؟

    بارك الله فيك اخي الكريم

    و هل هذا اجماع بين العلماء ام يوجد أحد خالف ؟

    جزاك الله خيرا
    قال رسول الله صلى الله عليه ويسلم
    ( الجهاد ذروة سنام الأسلام )

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    توفني يارب وأنت راض عني
    المشاركات
    124

    افتراضي رد: هل هذا يعتبر ّ ّ زنى ّ ّ أو ّ ّ لواط ّ ّ و العياذو بالله ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شامل باسييف مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة .
    كما يقال لا حياه في الدين
    مسألة و أرجوا التوضيح ممن لديه العلم
    شاب و فتاة اجتمعوا في مكان و تقاربوا و فعلوا كل شيء و لكن لم يلج فيها !!
    أو شباب و مخنث على سبيل المثال فعلوا و لكن لم يلج فيه .
    هل يعتبر هذا زنى أو لواط
    أو
    يجب الايلاج لكي يكون زنى أو لواط !!
    و بارك الله فيكم

    أخي الحبيب استرق دقائق من وقتك الثمين في مطالعة تفسير قول الله تعالى في تفسير ابن كثير:(وأقم الصلاة طرفي النهار زلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين) سورة هود 114
    اللهم اجعلني من أنصار هذا الدين بالعلم والنفس والمال خالصا لوجهك الكريم.
    وهنا بعض خطب ومحاضرات أبي عبدالرحمن عبدالله نياوني
    http://niaoune.maktoobblog.com/

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    9

    افتراضي رد: هل هذا يعتبر ّ ّ زنى ّ ّ أو ّ ّ لواط ّ ّ و العياذو بالله ؟

    أخي النوراني أرجو منك توضيح المسألة أكثر من ذلك والرد بإيضاح وما معني إلا أن يكون من قبيل زنا الجوارح وإيضاح رأي أهل العلم في المسألة والدليل علي آراءهم في هذه المسألة فما رأيتك ترد علي أحد في مسألة بدون أن توضح له الدليل عليها من الكتاب والسنة جزاك الله خيرا وأحسن إليك ....
    أرجو ردا سريعا ووافيا

  6. #6

    افتراضي رد: هل هذا يعتبر ّ ّ زنى ّ ّ أو ّ ّ لواط ّ ّ و العياذو بالله ؟

    أما في الزنا فجاءت الأدلة مصرحة أنه الإيلاج و ليس التقبيل و التفخيذ و غير ذلك من المقدمات

    لما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له : ( لعلك قبلت ، أو غمزت ، أو نظرت ) . قال : لا يا رسول الله ، قال : ( أنكتها ) . لا يكني ، قال : فعند ذلك أمر برجمه . (رواه البخاري و غيره)

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا مدرك ذلك لا محالة، فالعينان زناهما النظر، والأذنان زناهما الاستماع، واللسان زناه الكلام، واليد زناها البطش، والرجل زناها الخطا، والقلب يهوى ويتمنى، ويصدق ذلك الفرج أو يكذبه. رواه البخاري ومسلم.


    جاء في الموسوعة الفقهية

    لا خلاف بين الفقهاء في أنه يشترط في حد الزنا إدخال الحشفة أو قدرها من مقطوعها في الفرج . فلو لم يدخلها أصلا أو أدخل بعضها فليس عليه الحد لأنه ليس وطئا . ولا يشترط الإنزال ولا الانتشار عند الإدخال . فيجب عليه الحد سواء أنزل أم لا . انتشر ذكره أم لا "

    راجعوا هذه المسألة في كتب الحدود تجدون التفصيل.
    قوام الدين بكتاب يهدي و سيف ينصر

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    24

    افتراضي رد: هل هذا يعتبر ّ ّ زنى ّ ّ أو ّ ّ لواط ّ ّ و العياذو بالله ؟

    ابو البراء الاندلسي

    بارك الله فيك بدعم الموضوع الادلة .

    هكذا يا اخوان
    عندما نطرح موضوع و خاصة من اراد الجواب او المشاركة يكون مدعوم بالادلة حتى تتضح الصورة

    و نرجوا من لديه اي مداخلة لا يبخل علينا
    اظن موضوع مهم جدا و جديد او قليل طرحة

    نسأل الله العافية
    قال رسول الله صلى الله عليه ويسلم
    ( الجهاد ذروة سنام الأسلام )

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,184

    افتراضي رد: هل هذا يعتبر ّ ّ زنى ّ ّ أو ّ ّ لواط ّ ّ و العياذو بالله ؟

    قال ابن عابدين في رد المحتار على الدر المختار (6/ 382) : (( ولا يجوز للرجل مضاجعة الرجل وإن كان كل واحد منهما في جانب من الفراش ) قال عليه الصلاة والسلام " { لا يفضي الرجل إلى الرجل في ثوب واحد ولا تفضي المرأة إلى المرأة في الثوب الواحد } " وإذا بلغ الصبي أو الصبية عشر سنين يجب التفريق بينهما بين أخيه وأخته وأمه وأبيه في المضجع لقوله عليه الصلاة والسلام " { وفرقوا بينهم في المضاجع وهم أبناء عشر } "))

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    24

    افتراضي رد: هل هذا يعتبر ّ ّ زنى ّ ّ أو ّ ّ لواط ّ ّ و العياذو بالله ؟

    عبدالله الشهري
    حياك الله
    لكن لا أظن الحديث له علاقة في موضوعنا !
    يعني ممكن المكان غير غرفة النوم او السرير ! ممكن يكون في الصالة أو اي مكان آخر و هكذا خرج من مقصود الحديث .
    قال رسول الله صلى الله عليه ويسلم
    ( الجهاد ذروة سنام الأسلام )

  10. #10

    افتراضي رد: هل هذا يعتبر ّ ّ زنى ّ ّ أو ّ ّ لواط ّ ّ و العياذو بالله ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شامل باسييف مشاهدة المشاركة
    عبدالله الشهري
    حياك الله
    لكن لا أظن الحديث له علاقة في موضوعنا !
    يعني ممكن المكان غير غرفة النوم او السرير ! ممكن يكون في الصالة أو اي مكان آخر و هكذا خرج من مقصود الحديث .
    ما دام أن الأمر اتضح وأدلى الإخوة بدلوهم فإنني أرى عدم الإسهاب في هذا الموضوع , والحياء من الدين .
    وَمَنْ يَتَهَيَّبْ صُعُودَ الجِبَالْ
    يَعِشْ أَبَدَ الدَّهْرِ بَيْنَ الحُفَرْ

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •