وما الذي أعجز عياضاًً عن أن يصرح بالمنطق فيذكر أن جماعة أخرى من السلف وافقوا قوله(؟؟)
أقوول لك لماذاً: لأنه ليس كذاباً يا دكتور ؛ إنما بلغه عن جماعة من السلف القول بعدم العصمة ولم يبلغه عنهم خلافه فانتهى إلى ما سمع وذكر من وافقه على قوله من المحققين المتكلمين ولم :
يتألى على السلف..
أو يكذب على السلف..
كصنيع بعض المحرفين الكذابين..
وأرجو ممن له عقل أن يُتابع معنا مضحكات الدكتور وكيف يتردى الإنسان في عماية الضلالة ويحاجج عنها وينتصر لها بما لا ينفق إلا في سوق الحمقى...
يا أخي الحبيب أنت فعلا تحقق قول خصمك فيك اذ أنك تضعنا في دائرة ...فقد زعمت أن القاضي عياض و غيره نقل عن السلف تفسير الآية فنقل لك ابو فهر حكاية ابن تيمية و الآمدي لاجماع السلف خاصة...و حاكموك الى السلف ...و لم يكتفوا بالاحتجاج عليك بابن تيمية...بل قالوا لك أخرج لنا نقلا عن السلف يقول بقولك و ما تظنه يؤيد كلام القاضي و نحن نخرج لك من قال بقولنا منهم مما يؤيد كلام ابن تيمية فلم تجد حجة أخي الحبيب الا أن تقول انه : لا يلزم من ذلك اجماعهم اذ قد يكون خالفهم في ذلك مخالف و لم ينقل....فهنا دخلت في الحوار لتحديد هذه الجزئية ان ما وجد مقتضاه في عهد القرون الأولى و جرت العادة بتوافر الدواعي على نقله فلا يمكن أن يضيع و ان لم يصل شيء دل أن لم يقل قائل به ...فرفضت و قلت التاريخ يشهد فطلينا منك هذا الشاهد فأتيت بامثلة لما تبين لك أنها لا تصلح كشاهد عدت لنفس ما بدأنا به و هو ان القاضي حكى عن السلف و ابن تيمية حكى عن السلف....فهل سنعود من جديد لنقول لك أخي الحبيب فلنتحقق أيهما نقله عن السلف أصح؟؟؟و تعود مرة أخرى و تقول نفس قاعدتك و نطالبك بشاهد عليها فتعود مرة اخرى لتقول ان القاضي عياض أعظم من ابن تيمية ...يا أخي ألا ترى الدائرة المغلقة؟؟ وحتى هذا لا يصلح فلا يمتنع أن يعرف الأصغر ما خفي عن الأعظم و قد وقع في الصحابة أنفسهم وهم كانوا مجتمعين فكيف بمن بعدهم حين كثر الاختلاف و الافتراق ؟؟ و الا فان لم تقر بهذا أيضا لزمك مثله كما قال لك الاخوة في الأسماء و الصفات و غيرها و هو أشهر من باب العصمة و مع ذلك خفي على هؤلاء الأفاضل ما علمه غيرهم ...فلا احد يقول لك اكتف فقط بقول ابن تيمية بل يقولون لك الدليل الدليل...فلنر اي من حكايات الاجماع عن السلف صحيحة بمحاكمتهما الى ما نقل عنهم مما هو لازم من لوازم حفظ الذكر...حبيبي في الله : هذا على سبيل التمثيل لبطلان دعوى عدم العلم بالمخالف تعتبر إجماع أخي الكريم و قد أتيت بنقل عن علماء ثقات لم يقدح العلماء في نقلهم و ذكرت وجود علماء قبل ابن تيمية قالوا بهذا القول فأبوا ألا يأخذوا إلا بكلام ابن تيمية والآمدي مع أن الأمدي أشعري عاب علي فيما وقع فيه و هو في الحقيقة ليس بعيب فمن قال أن القرطبي يكذب على السلف أو أن القاضي عياض يكذب على السلف أو القاضي ابن العربي يكذب على السلف
هل هذا يليق بطالب علم
هل علمك القران والسنة ذلك
هل تأدبت بأدب العلماء
هل الألوسي جاهل وانت متعلم ؟
هل القرطبي جاهل و أنت متعلم ؟
هل ابن العربي جاهل و أنت متعلم ؟
هل القاضي عياض جاهل و أنت متعلم ؟
هل ابن عادل جاهل و أنت متعلم ؟
هل ابن عطية جاهل و أنت متعلم ؟
هل البغوي جاهل و أنت متعلم ؟
ما اجرائك على التهكم من أقوال العلماء
اجماع مرة واحدة، عجيب.
هاك كلام التاج السبكي في جمع الجوامع وارجع أنت إلى الشرح
قال رحمه الله عن المفاهيم: (وأنكر أبو حنيفة الكل مطلقاً، وقوم في الخبر، والشيخ الإمام في غير الشرع، وإمام الحرمين صفة لا تناسب الحكم، وقوم العدد دون غيره.)
وبانتظااااااااا اااااااااااار الإجابة على سؤااااااااااااا االي