تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 6 من 10 الأولىالأولى 12345678910 الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 120 من 187

الموضوع: إعلام أولى الأفهام أن خطيئة آدم عليه السلام كانت على سبيل السهو و النسيان

  1. #101
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,154

    افتراضي رد: إعلام أولى الأفهام أن خطيئة آدم عليه السلام كانت على سبيل السهو و النسيان

    ضرب الدكتور - عفا الله عنا وعنه - كلام الله بعضه ببعض .

    قال الدكتور : (ومسألة أكل آدم عليه السلام من الشجرة أهو على سبيل العصيان أم على سبيل السهو و النسيان قد خاض فيها العلماء الكرام وكل أدلى بدلوه)

    القرآن يذكر أن ذنب أبينا آدم (نسيان) و (عصيان) ،
    لكن الدكتور زعم أنهما شيئاء متضادان ، ففهم (النسيان) على أنه سهو ، ثم حرف لأجله معنى (العصيان) .

  2. #102
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    إمبابة مصر
    المشاركات
    896

    افتراضي بيان لأخينا الحبيب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الرومية مشاهدة المشاركة
    و اما الأمثلة التي ذكرتموها و هي و ان لم تكن بقدر خطورة عصمة الأنبياء و مع ذلك فهي دليل على ما نقول فها هي قد نقل فيها الخلاف و لم يضع فائت أنت بنقل مثلما أتى ابن حزم و غيره للرد على الشافعي و غيره و لن يكلمك أحد ...و الا يا أخي لن يبقى هناك اجماع اذ حتى ان اجماع الصحابة نفسه معرض لهذا الاحتمال أن لا تكون نقلت الينا مذاهبهم و أقوالهم
    حبيبي في الله : هذا على سبيل التمثيل لبطلان دعوى عدم العلم بالمخالف تعتبر إجماع أخي الكريم و قد أتيت بنقل عن علماء ثقات لم يقدح العلماء في نقلهم و ذكرت وجود علماء قبل ابن تيمية قالوا بهذا القول فأبوا ألا يأخذوا إلا بكلام ابن تيمية والآمدي مع أن الأمدي أشعري عاب علي فيما وقع فيه و هو في الحقيقة ليس بعيب فمن قال أن القرطبي يكذب على السلف أو أن القاضي عياض يكذب على السلف أو القاضي ابن العربي يكذب على السلف

  3. #103
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,444

    افتراضي رد: إعلام أولى الأفهام أن خطيئة آدم عليه السلام كانت على سبيل السهو و النسيان

    حسناً

    ادعيتَ أن عياضاً والقرطبي نقلا عن السلف مثل قولك وعارضت بهذا نقل ابن تيمية والآمدي إجماع السلف على ما ذكرنا من عدم العصمة..

    الآن نكشف الغبار:

    أين نقلُ عياض والقرطبي عن السلف لقول بعصمة الأنبياء؟؟

    أين نقل عياض والقرطبي عن السلف مثل قولك في تفسير الآية؟

    ويا رب تجاوب المرة دي وتكون تعبت من اللف والدوران..

    مع العلم أنك إن لم تأتني بنقل القرطبي وعياض عن السلف في المسألتين = فسيتغير نعتُك من المحرف إلى المحرف الكذاب..

    في الانتظار وأعد الإخوة أن الدكتور لن يأتي بما زعمه..
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  4. #104

    افتراضي رد: إعلام أولى الأفهام أن خطيئة آدم عليه السلام كانت على سبيل السهو و النسيان

    بارك الله فيك أخانا أبا فهر.
    ولا تنس الإجابة على سؤالي يا دكتور.
    ببغداد أسود لم يهابوا_طواغيتا بكل المكر كادت
    ببغداد رجال قد أعدوا_نفوسا لا تهاب الموت صارت
    رجال للشريعة خير جند_بعزم كالجبال لنا أعادت
    أفاعيل الصحابة في العراق_تبارك ربنا في العز دامت


  5. #105
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    إمبابة مصر
    المشاركات
    896

    افتراضي وعليكم السلام

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الفداء مشاهدة المشاركة
    حفظ القول يا دكتور يعني ألا تخلو الأمة منه في أي زمان .. بمعنى ألا تخلو من تناقله بأدلته... والسلام.

    من أين لك أنه لابد من تناقل القول الصحيح و وجود القائل بالحق لا يستلزم نقل قوله

  6. #106
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,444

    افتراضي رد: إعلام أولى الأفهام أن خطيئة آدم عليه السلام كانت على سبيل السهو و النسيان

    أين نقل عياض والقرطبي عن السلف يا دكتور؟؟؟
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  7. #107
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    إمبابة مصر
    المشاركات
    896

    افتراضي ما معنى النسيان أيها الناصح و ما الظاهر من لفظ النسيان

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نضال مشهود مشاهدة المشاركة
    ضرب الدكتور - عفا الله عنا وعنه - كلام الله بعضه ببعض .

    قال الدكتور : (ومسألة أكل آدم عليه السلام من الشجرة أهو على سبيل العصيان أم على سبيل السهو و النسيان قد خاض فيها العلماء الكرام وكل أدلى بدلوه)

    القرآن يذكر أن ذنب أبينا آدم (نسيان) و (عصيان) ،
    لكن الدكتور زعم أنهما شيئاء متضادان ، ففهم (النسيان) على أنه سهو ، ثم حرف لأجله معنى (العصيان) .
    ما معنى النسيان و ما الظاهر منه أيها الناصح إما أن تأتي بالدليل أولا تتكلم بما ليس لك به علم
    و العصيان خلاف الطاعة و هل عندك معنى آخر ؟

  8. #108

    افتراضي رد: إعلام أولى الأفهام أن خطيئة آدم عليه السلام كانت على سبيل السهو و النسيان

    ما زالت المناقشة تظهر مزيداً من الأخطاء المنهجية عندك يا دكتور.
    وبانتظار اجابتك على أسئلة أبي فهر، وسؤالي الوحيد!.
    ببغداد أسود لم يهابوا_طواغيتا بكل المكر كادت
    ببغداد رجال قد أعدوا_نفوسا لا تهاب الموت صارت
    رجال للشريعة خير جند_بعزم كالجبال لنا أعادت
    أفاعيل الصحابة في العراق_تبارك ربنا في العز دامت


  9. #109
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,444

    افتراضي رد: إعلام أولى الأفهام أن خطيئة آدم عليه السلام كانت على سبيل السهو و النسيان

    أرجو أن ينتبه الإخوة كيف يروغ الدكتور عن الجواب وبيلف ويدور
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  10. #110
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,154

    افتراضي رد: ما معنى النسيان أيها الناصح و ما الظاهر من لفظ النسيان

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيع أحمد السلفي مشاهدة المشاركة
    ما معنى النسيان و ما الظاهر منه أيها الناصح إما أن تأتي بالدليل أولا تتكلم بما ليس لك به علم
    و العصيان خلاف الطاعة و هل عندك معنى آخر ؟
    معنى (النسيان) الترك ، ثم قد يكون عن قصد وقد يكون عن سهو بحسب السياق .
    وأما (العصيان) فظاهر أنه خلاف (الطاعة) . لكن ، هل رضيت الآن أن نبيا من الأنبياء في وقت من الأوقات لا يطيع الله تعالى ؟ أجبني يا دكتور !

    ولا تنس أنك ضربت آيات الله بعضها ببعض ! فقلت : (أهو على سبيل العصيان) أم (على سبيل السهو و النسيان) ؟
    جعلت (العصيان) لا يجامع (النسيان) ، مع أن القرآن أتى بهما .

  11. #111
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,154

    افتراضي رد: إعلام أولى الأفهام أن خطيئة آدم عليه السلام كانت على سبيل السهو و النسيان

    فقط للتذكير : ليس لنا أن نلوم أبانا آدم ، وإن وقع منه عصيان . . لأنه عليه السلام قد تاب منه .

  12. #112
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,444

    افتراضي رد: إعلام أولى الأفهام أن خطيئة آدم عليه السلام كانت على سبيل السهو و النسيان

    أين نقلُ عياض والقرطبي عن السلف يا دكتور؟
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  13. #113
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    إمبابة مصر
    المشاركات
    896

    افتراضي بعض النقولات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهر السلفي مشاهدة المشاركة
    حسناً

    ادعيتَ أن عياضاً والقرطبي نقلا عن السلف مثل قولك وعارضت بهذا نقل ابن تيمية والآمدي إجماع السلف على ما ذكرنا من عدم العصمة..

    الآن نكشف الغبار:

    أين نقلُ عياض والقرطبي عن السلف لقول بعصمة الأنبياء؟؟

    أين نقل عياض والقرطبي عن السلف مثل قولك في تفسير الآية؟

    ويا رب تجاوب المرة دي وتكون تعبت من اللف والدوران..

    مع العلم أنك إن لم تأتني بنقل القرطبي وعياض عن السلف في المسألتين = فسيتغير نعتُك من المحرف إلى المحرف الكذاب..

    في الانتظار وأعد الإخوة أن الدكتور لن يأتي بما زعمه..

    دائما أسلوبك فيه سوء أدب رزقك الله الرفق
    قال القرطبي في شأن عصمة الأنبياء من الصغائر : (( وقال جمهور من الفقهاء من أصحاب مالك وأبي حنيفة والشافعي: إنهم معصومون من الصغائر كلها كعصمتهم من الكبائر أجمعها؛ لأنَّا أمِرنا باتباعهم في أفعالهم وآثارهم وسِيَرهم أمراً مطلقاً من غير التزام قرينة، فلو جوّزنا عليهم الصغائر لم يمكن الاقتداء بهم؛ إذ ليس كل فعل من أفعالهم يتميّز مقصده من القُرْبة والإباحة أو الحَظْر أو المعصية، ولا يصحّ أن يؤمر المرء بٱمتثال أمرٍ لعلّه معصية، لاسيّما على من يرى تقديم الفعل على القول إذا تعارضا من الأصوليين. قال الأستاذ أبو إسحاق الأسفرايني: وٱختلفوا في الصغائر؛ والذي عليه الأكثر أن ذلك غير جائز عليهم، وصار بعضهم إلى تجويزها، ولا أصل لهذه المقالة. وقال بعض المتأخرين ممن ذهب إلى القول الأوّل: الذي ينبغي أن يقال إن الله تعالى قد أخبر بوقوع ذنوب من بعضهم ونَسَبها إليهم وعاتبهم عليها، وأخبروا بها عن نفوسهم وتنصّلوا منها وأشفقوا منها وتابوا؛ وكل ذلك وَرَد في مواضع كثيرة لا يقبل التأويل جملتها وإن قَبِل ذلك آحادها؛ وكل ذلك مما لا يُزْرِي بمناصبهم، وإنما تلك الأمور التي وقعت منهم على جهة النُّدور وعلى جهة الخطأ والنسيان، أو تأويل دعا إلى ذلك فهي بالنسبة إلى غيرهم حسنات وفي حقهم سيئات؛ (بالنسبة) إلى مناصبهم وعُلوّ أقدارهم؛ إذ قد يؤاخذ الوزير بما يثاب عليه السائس، فأشفقوا من ذلك في موقف القيامة مع علمهم بالأمن والأمان والسلامة. قال: وهذا هو الحق. ولقد أحسن الجُنَيد حيث قال: حسنات الأبرار سيئات المقربين. فهم ـ صلوات الله وسلامه عليهم ـ وإن كان قد شهدت النصوص بوقوع ذنوب منهم فلم يُخِلّ ذلك بمناصبهم ولا قَدَح في رُتَبهم، بل قد تلافاهم وٱجتباهم وهداهم ومدحهم وزكّاهم وٱختارهم وٱصطفاهم؛ صلوات الله عليهم وسلامه )).
    قال القاضي عياض : ((وأما الصغائر فجوزها جماعة من السلف وغيرهم على الأنبياء وهو مذهب أبى جعفر الطبري وغيره من الفقهاء والمحدثين والمتكلمين، وسنورد بعد هذا ما احتجوا به، وذهبت طائفة أخرى إلى الوقف وقالوا العقل لا يحيل وقوعها منهم ولم يأت في الشرع قاطع بأحد الوجهين، وذهبت طائفة أخرى من المحققين من الفقهاء والمتكلمين إلى عصمتهم من الصغائر كعصمتهم من الكبائر، قالوا: لاختلاف الناس في الصغائر وتعيينها من الكبائر ))


    و قال القاضي : (( وقد استدل بعض الأئمة على عصمتهم من الصغائر بالمصير إلى امتثال أفعالهم واتباع آثارهم وسيرهم مطلقا، وجمهور الفقهاء على ذلك من أصحاب مالك والشافعي وأبى حنيفة من غير التزام قرينة بل مطلقا عند بعضهم وإن اختلفوا في حكم ذلك، وحكى ابن خويز منداذ وأبو الفرج عن مالك التزام ذلك وجوبا وهو قول الأبهري وابن القصار وأكثر أصحابنا وقول أكثر أهل العراق وابن سريج والإصطخري وابن خيران من الشافعية وأكثر الشافعية على أن ذلك ندب، وذهبت طائفة إلى الإباحة. وقيد بعضهم الاتباع فيما كان من الأمور الدينية وعلم به مقصد القربة ومن قال بالإباحة في أفعاله لم يقبد قال فلو جوزنا عليهم الصغائر لم يمكن الاقتداء بهم في أفعالهم، إذ ليس كل فعل من أفعاله يتميز مقصد به من القربة أو الإباحة أو الحظر أو المعصية، ولا يصح أو يؤمر المرء بامتثال أمر لعله معصية لا سيما على من يرى من الأصوليين تقديم الفعل على القول إذا تعارضا ))
    قال ابن عطية 541هـ في المحرر الوجيز : (( وأجمعت الأمة على عصمة الأنبياء في معنى التبليغ ومن الكبائر ومن الصغائر التي فيها رذيلة ، واختلف في غير ذلك من الصغائر ، والذي أقول به أنهم معصومون من الجميع ))
    فماذا تقولون حكى ابن عطية الخلاف والقرطبي و القاضي عياض و قال ابن عادل في اللباب و إن لم يكن ناقل إجماع : ((ومعلوم أن كل مذهب أفضى إلى عصمة الأنبياء - عليهم الصلاة والسلام - كان أولى ))
    و إليك كلام شديد لابن العربي : (( كما قال في تنزيه الأنبياء عن الذي لا يليق بمنزلتهم مما ينسب الجهلة إليهم من وقوعهم في الذنوب عمدا منهم إليها ، واقتحاما لها مع العلم بها ، وحاش لله ، فإن الأوساط من المسلمين يتورعون عن ذلك ، فكيف بالنبيين ))

  14. #114
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    إمبابة مصر
    المشاركات
    896

    افتراضي رد: ما معنى النسيان أيها الناصح و ما الظاهر من لفظ النسيان

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نضال مشهود مشاهدة المشاركة
    معنى (النسيان) الترك ، ثم قد يكون عن قصد وقد يكون عن سهو بحسب السياق .
    وأما (العصيان) فظاهر أنه خلاف (الطاعة) . لكن ، هل رضيت الآن أن نبيا من الأنبياء في وقت من الأوقات لا يطيع الله تعالى ؟ أجبني يا دكتور !

    ولا تنس أنك ضربت آيات الله بعضها ببعض ! فقلت : (أهو على سبيل العصيان) أم (على سبيل السهو و النسيان) ؟
    جعلت (العصيان) لا يجامع (النسيان) ، مع أن القرآن أتى بهما .
    أين دليك على أن النسيان هو الترك إن كان الاستدلال بالآية كقوله تعالى نسوا الله فنسيهم فهذا من قبيل المقابلة و لابد من تفسيره بالترك لا ستحالة النسيان الحقيقي على الله أما الآية التي نحن بصددها فأنى لك هذا وهل رفع عن أمتى الخطأ والنسيان يعني رفع الخطأ والترك تخالف ظاهر الآية لتدعيم قولكك سبحان الله
    وقولك بضربي آيات الله بعضها ببعض سوء أدب منك لي و سامحك الله
    أما قولك بعدم جواز قولي أهو على سبيل العصيان أم السهو النسيان فهذا للغفلة عن الآيات الواردة في المسألة بين آيات ذكرت الذنب والتوبة منه و كونه ظلم و آية ذكرت أنه نسيان و الظاهر من النسيان النسيان المعروف لا كما تقول الترك فهذا خلاف ظاهر الآية حتى يخالف ذكر تعجل النبي صلى الله عليه وسلم بمسابقة جبريل خوفا من نسيانه القرآن

  15. #115
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,444

    افتراضي رد: إعلام أولى الأفهام أن خطيئة آدم عليه السلام كانت على سبيل السهو و النسيان

    الله أكبر الحمد لله وحده..

    الدكتور المحرف الكذاب ربيع..كذبتَ وادعيتَ أن عياضاً والقرطبي نقلا عن السلف القول بعدم العصمة وطالبناك بالنقل فأتيتَنا بحكاياتهم عن جماهير الفقهاء من أصحاب الشافعي ومالك ونقولاتهم عن الأبهري وشبهه..
    فبان والحمد لله أنه لم يعزُ واحد منهم للسلف هذا القول الباطل وإنما هو من كلام الفقهاء المتأخرين في القرن الرابع والخامس ..

    وبطلت معارضتك نقل شيخ الإسلام والآمدي لإجماع السلف..فلا يخ الإسلام ولا الآمدي ولا نحن ننازع أن بعض علماء القرن الرابع والخامس قالوا بهذا القول الباطل..
    وإنما محل النزاع: هل قال بهذا القول الباطل واحد من السلف(؟؟؟)

    هل لديك ما يخرم نقل شيخ الإسلام للإجماع(؟؟)

    هل لديك نقل معارض لنقل شيخ الإسلام والآمدي(؟؟)

    وأزيدك: عزى القاضي عياض قوله في العصمة للمحققين من المتكلمين ولم يعزه للسلف ..

    أرجو أن يكون قد ظهر بهذا لإخواننا أن ربيعاً لم يصبر عن التحريف حتى عضده بالكذب فهو لايزال يصرخ طالباً اعتماد نقل الأشاعرة عن السلف ويصرخ : هل سيكذب عياض على السلف؟؟

    فلما حاققناهى إذا أنه لا سلف..وإنما هو خلاف حادث بين متأخري الفقهاء بعد إجماع السلف مثله كسائر مخالفاتهم العقدية التي حكوا فيها الخلاف مخالفين فيها لإجماع السلف وكذلك يفعلون..

    والبقية تأتي..
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  16. #116
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    إمبابة مصر
    المشاركات
    896

    افتراضي سوء ظن

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نضال مشهود مشاهدة المشاركة
    فقط للتذكير : ليس لنا أن نلوم أبانا آدم ، وإن وقع منه عصيان . . لأنه عليه السلام قد تاب منه .
    تسيء الظن بنبي و تجعل تصرفه كتصرف سائر الناس ثم لا تجعل الناس تلوم آدم عليه السلام وإن وقع منه عصيان وفي هذا إيذاء لنبي الله عليه السلام هذا من مفاسد قولكم

  17. #117
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,154

    افتراضي رد: إعلام أولى الأفهام أن خطيئة آدم عليه السلام كانت على سبيل السهو و النسيان

    {وأما الصغائر فجوزها جماعة من السلف وغيرهم على الأنبياء وهو مذهب أبى جعفر الطبري وغيره من الفقهاء والمحدثين والمتكلمين}

    مقابل :

    {وقال جمهور من الفقهاء من أصحاب مالك وأبي حنيفة والشافعي: إنهم معصومون من الصغائر كلها}
    {وذهبت طائفة أخرى من المحققين من الفقهاء والمتكلمين [وليسوا السلف] إلى عصمتهم من الصغائر كعصمتهم من الكبائر}
    { والذي أقول [القائل : ابن عطية] به أنهم معصومون من الجميع}

    هل يدري الدكتور ما يقول ؟

  18. #118
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,444

    افتراضي رد: إعلام أولى الأفهام أن خطيئة آدم عليه السلام كانت على سبيل السهو و النسيان

    أين دليك على أن النسيان هو الترك إن كان الاستدلال بالآية كقوله تعالى نسوا الله فنسيهم فهذا من قبيل المقابلة و لابد من تفسيره بالترك لا ستحالة النسيان الحقيقي على الله


    أرجو أن يتأمل الإخوة:

    هذا النفس الأشعري أولا..

    والجهل بلسان العرب ثانياً...

    والجهل بكلام أهل العلم والعقيدة السلفية ثالثاً
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  19. #119
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    إمبابة مصر
    المشاركات
    896

    افتراضي تكرار سوء الأدب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهر السلفي مشاهدة المشاركة
    الله أكبر الحمد لله وحده..

    الدكتور المحرف الكذاب ربيع..كذبتَ وادعيتَ أن عياضاً والقرطبي نقلا عن السلف القول بعدم العصمة وطالبناك بالنقل فأتيتَنا بحكاياتهم عن جماهير الفقهاء من أصحاب الشافعي ومالك ونقولاتهم عن الأبهري وشبهه..
    فبان والحمد لله أنه لم يعزُ واحد منهم للسلف هذا القول الباطل وإنما هو من كلام الفقهاء المتأخرين في القرن الرابع والخامس ..

    وبطلت معارضتك نقل شيخ الإسلام والآمدي لإجماع السلف..فلا يخ الإسلام ولا الآمدي ولا نحن ننازع أن بعض علماء القرن الرابع والخامس قالوا بهذا القول الباطل..
    وإنما محل النزاع: هل قال بهذا القول الباطل واحد من السلف(؟؟؟)

    هل لديك ما يخرم نقل شيخ الإسلام للإجماع(؟؟)

    هل لديك نقل معارض لنقل شيخ الإسلام والآمدي(؟؟)

    وأزيدك: عزى القاضي عياض قوله في العصمة للمحققين من المتكلمين ولم يعزه للسلف ..

    أرجو أن يكون قد ظهر بهذا لإخواننا أن ربيعاً لم يصبر عن التحريف حتى عضده بالكذب فهو لايزال يصرخ طالباً اعتماد نقل الأشاعرة عن السلف ويصرخ : هل سيكذب عياض على السلف؟؟

    فلما حاققناهى إذا أنه لا سلف..وإنما هو خلاف حادث بين متأخري الفقهاء بعد إجماع السلف مثله كسائر مخالفاتهم العقدية التي حكوا فيها الخلاف مخالفين فيها لإجماع السلف وكذلك يفعلون..

    والبقية تأتي..
    دعك من سوء الأدب
    هل أصحاب مالك و أبو حنيفة و الشافعي من المتأخرين أيها السباب ؟
    و ماذا تستفيد من قوله قال جماعة من السلف بعدم العصمة أليس مفهومه أيها السباب وجود جماعة أخرى تقول بها أم تأخذ الكلام على حساب قولك ؟

  20. #120
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,444

    افتراضي رد: إعلام أولى الأفهام أن خطيئة آدم عليه السلام كانت على سبيل السهو و النسيان

    هو يخبط خبط عشواء يا نضال وإنما هو جاهل متعالم مفتري على كتاب الله...
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •