نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!! - الصفحة 3
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 41 إلى 55 من 55

الموضوع: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    636

    افتراضي رد: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    أحسن الله إليكم يا مباركون...
    أفدتم و أجدتم ....
    و الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات
    ----

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سياتل..ولاية واشنطن ..
    المشاركات
    1,104

    افتراضي رد: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    تكاثرت الظباء على خراش...فمايدري خراش مايصيد (ابتسامة)
    أنا الشمس في جو العلوم منيرة**ولكن عيبي أن مطلعي الغرب
    إمام الأندلس المصمودي الظاهري

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,460

    افتراضي رد: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    اعجبني النقل لفتوى لفضيلة الشيخ صالح المنجد - جزاه الله خيرا - والتي قال فيها {وإننا لنربأ بإخواننا المنشدين والمقرئين أن يكونوا سبب فتنة الشباب والشابات ، وسبباً في إلهائهم عن طاعة الله ، وهم يعلمون كم لأصواتهم وصورهم من أثرٍ سيء على الذكور والإناث ، وجولة في عالم المنتديات ترى عجباً ، ترى من تعشق منشداً ، وترى من لا تستطيع النوم إلا على صوت فلان ، وترى من تسمي نفسها " عاشقة فلان " – من المنشدين - ،، وجولة أخرى في عالم المواقع الصوتية ترى عجباً آخر وهو الغلو في سماع وتحميل هذه الأناشيد ، والزهد في سماع القرآن والمحاضرات النافعة .
    نسأل الله أن يصلح أحوال الجميع .} انتهى من الإسلام سؤال وجواب حديث رقم: 5802
    واضيف الى ذلك بانه حتى النوع الذي لاخلاف في اباحته اذا غلب على الشخص يكون مذموما
    ففي صحيح البخاري > كتاب الأدب > باب ما يكره أن يكون الغالب على الإنسان الشعر ـ ـ

    حدثنا عبيد الله بن موسى أخبرنا حنظلة عن سالم عن بن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (لأن يمتلئ جوف أحدكم قيحا خير له من أن يمتلئ شعرا).

    رواه البخاري ومسلم
    قال النووي رحمه الله في شرح مسلم :
    الصواب أن المراد أن يكون الشعر غالبا عليه , مستوليا عليه بحيث يشغله عن القرآن وغيره من العلوم الشرعية وذكر الله تعالى , وهذا مذموم من أي شعر كان . فأما إذا كان القرآن والحديث وغيرهما من العلوم الشرعية هو الغالب عليه فلا يضر حفظ اليسير من الشعر مع هذا لأن جوفه ليس ممتلئا . شعرا . والله أعلم . واستدل بعض العلماء بهذا الحديث على كراهة الشعر مطلقا قليله وكثيره , وإن كان لا فحش فيه
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  4. #44
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,519

    افتراضي رد: العفاسي: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أحمد المكية مشاهدة المشاركة
    والله هذا البلاء عم وطم ، وسبب ذلك التساهل في أمر الأناشيد وتيسير أمرها ، فتجاوزت الحد ، واضطر أصحابها لتحسين الصورة وتجميل الأناشيد بهذه المؤثرات ، بحجة إرضاء الجماهير ، وللأسف لن ترضى الجماهير إلا بالخروج عن الجادة ، وسيزداد الطلب على مثل هذه النوعية من الأناشيد ، مع تطور التقنية الحديثية ، ومثل هذا ما يحصل في الأفراح ، كانت أفراح بأناشيد إسلامية ، ثم تطور الأمر مع هذه المؤثرات ، فأصبح لا يرضي الناس النمط القديم من الأناشيد . ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
    بارك الله فيكِ.. أناشيد الأفراح المباحة مأثورة كما في صحَّ عن عائشة في إنشادهم: أتيناكم أتيناكم... الخ.. ولا يعني إباحة الأصل أواستحبابه التعدِّي فيه إلى نوعٍ من المحرَّمات.
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    404

    افتراضي رد: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    أحدهم ,,

    وهو زعيم رابطة الفن الإسلامي , وصاحب منهج معروف من قاطني مدينة جدة ,,,

    ألف كتابا في جواز استخدام الدفوف والإيقاعات في الأناشيد, وهو موجود في مكتبة الشنقيطي بجدة, فيا ليت أن يأتي أحد من طلاب العلم الذين معنا في الألوكة, ويرد عليه فيما جانب به الصواب, لأن الكتاب صار عمدة المبيحين لاستخدام الدفوف والإيقاعات, وبلاؤه عم وطمّ ...

    أنتظر أحد طلاب العلم يتصدى له بالنقد المبين الحق من الباطل ...

    جزيتم خيرا على تطرقكم لموضوع النشيد والضوابط فيه والمحاذير التي يقع فيها رواده ..

    وأتمنى إثارة الموضوع أكثر ,, بفوائد أعمق وأغزر ...

    فالناشئة بحاجة لذلك

    والله ولي التوفيق
    رجمت بشهب الحرف شيطانة الهوى..فخرت مواتا تشتـهـيها المقابـر
    ويممــت مجـدافاً تحـرك غيـلة..فحطمتـه هجـوا وإنـي لشـاعر
    أبوالليث

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    11

    افتراضي رد: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    إخواني في الله أشهد الله أني أحبكم في الله أما بعد فأشكر الأخ أبو الليث علي إثارة ذلك الموضوع كما أشكره علي عودته عن كلامه بعدما استمع إلي المقابلة بنفسه وبعد أشكر كل من قال في الشيخ القارئ الفاضل / مشاري محمد غريب العفاسي المكني بأبي نورا قولا حسنا وأعتب علي جميع الإخوان الذين اغتابوا الشيخ بدون أن يستمعوا إلي ما قاله وأقول للأخ / علي التمني هل تعرف الشيخ مشاري حتي تقول عنه ما قلت هل تعرف سيرته ما قاله الشيخ لم يكن مقصده فيه إلا إنه ليس من أهل الفتوي حتي يفتي بحلال الموضوع أو حرمانيته مع أنه مع القول أن الموسيقي حرام لكن هو ليس عالم حتي يحلل ويحرم وحتي لا يقال عليه أنه قد تصدر للفتوي علي الفضائيات كما قيل عن غيره أما عن سيرة الشيخ أخي الفاضل فهو طالب علم حاصل علي الإجازة بالقراءات العشر من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ويتجهز لتحضير الماجستير كما أنه حصل علي عدة إجازات من عدة مشايخ قرأ عليهم في مصر وفي دول عربية علي رأسهم فضيلة الشيخ عبد الرافع رضوان وفضيلة الشيخ الزيات وغيرهم من كبار مشايخ القراءات كما أنه شيخ نظن فيه أنه أخ كريم فاضل يدعو الناس بطريقته فكل له طريقته في الدعوة إلي الله ومسألة الإناشيد فيها خلاف وفيها سعه بين أهل العلم وأري أنه من غير المعقول أن نهاجم الأخ الفاضل هذا الهجوم القاسي تركنا كل محاسنه وتصدرنا لخطأ إذا كان أصلا خطأ هذا الأخ رأي في نفسه الصوت الحسن الطيب الذي يمكنه من الدعوة إلي الله تعالي عن طريق الأناشيد البسيطة مالنا تركنا أنفسنا وما بنا من أخطاء ووقفنا نتصيد الأخطاء لإخواننا ما هذا هل جزاء الإحسان إلا الإحسان هل تعرفون الشيخ حتي تهاجمونه هذا الهجوم والله أنتم ما تعرفون عنه شئ هو له شيوخه في مسألة الأناشيد وكلهم معهم أدله بحلها ما هذا الحسد الذي في قلوبنا تجاه إخواننا أسألكم بالله هل الأناشيد التي تعرض أفضل أما ترونه ليل نهار علي الفضائيات من الأغاني الإباحيه والنساء العاريات ليل نهار أتقوا الله في عرض أخيكم الذي تاب علي يده كثير من إخواننا وأسلم كثير من الناس عندما رأوا أناشيده واستمعوا إليها هذه هي الدعوة إلي الله تعالي وكل منا واجب عليه أن ينظر في عيب نفسه قبل أن ينظر إلي عيوب الآخرين أدعوا إلي الله كما يدعوا أخيكم وقبل أن ترموا أخيكم بالكذب إستمعوا أولا إلي ما قاله فهو ما يبتغي مما يفعل إلا وجه الله تعالي وأنا متابع جيد لأخباره وأعلم كل صغيرة وكبيرة عنه واتقوا الله فسنقف أمام الله وسنحاسب عما نقول ونكتب وجزاكم الله خيرا

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    404

    افتراضي رد: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    أحبك الله الذي أحببتنا فيه أخانا بلال, وجمعنا في ظل العرش..

    بيد أني أود أن يتسع صدرك بعض الشيء لما أقوله, وليس لي مقصد إلا إحقاق الحق وإبطال الباطل ..

    أخي الحبيب, كلامك يحتمل صوابا وخطئا ..

    وما أراه مخالفا للحق فسأضع يدي عليه حتى نستبين ما نتعبد الله به ...

    بالنسبة لمن ترى أنهم اغتابو الشيخ, قد أوافقك بعض الشيء وأخالفك في الآخر, فكما تعلم أن العلماء أخرجو نزرا من الغيبة, ومن ذلك ما ينسب للغزالي -رحمه الله- في قوله:
    الذم ليـس بغيبة في ستة متظلـــم ومعـــرف ومحــذر
    ولمظهر فسقا ومستفت ومن طلـب الإعانـة فـي إزالـة منكر
    ويجب علينا أن نحسن الظن بإخواننا بأنهم ما لجأو للقدح إلا لأجل الإعانة في إزالة المنكر, والتحذير منه, ولا أخالفك في أن البعض زاد عن حده..
    أضف إلى ذلك لم يقل أحد بأنه نصب نفسه مفتيا, ونحن نتعامل بالظاهر والبواطن لا يعلمها إلا الله, ولكن البعض حينما يراه في القناة والبرنامج, وعليه هندام أهل الاستقامة والدين, وخاصة إذا كان الناظر من عوام الناس, فلتدرك تماما أنه يعتبره مفتيا أو إذا قال الحكم فإنه الصواب, وكذا الجهلة والعوام لهم نصيب الليث في الجمهرة..
    ثم أردفت كلامك بثناء على الشيخ مشاري -حفظه الله- وذكر مناقبه, وكأنك تعرض بقول جرير:
    أولئك قومٌ إن بنو أحسنو البنا ..:.. وإن عاهدوا وفوا وإن عقدوا شدوا
    أقلو عليهم لا أبا لأبيكم ..:.. من اللوم أو سدو المكان الذي سدوا

    ولا ريب في أن الشيخ له فضله ومكانته وعلمه, بيد أن الكمال عزيز, ومن طلبه ذل وخنع, ولا معصوم إلا من عصمه الله سبحانه من الزلل والخطأ, ومكانة الشيخ لا تكون سببا في عدم اقترافه الخطأ وميله عن الصواب..
    وكم من مريد للخير لم يصبه !!!!

    ثم ذكرت أن لكل طريقته في الدعوة وأن مسألة النشيد فيها خلاف, ونحن لا ننكر هذا, غير أن الطريقة يجب أن يتوفر فيها الإخلاص والمتابعة, ومعلوم أن العلماء كرّهو طرق التغبير التي خلفتها الزنادقة بالعراق, وسمو من اتخذها مبتدعا, اتبع خطوات الشيطان؛ وذلك لأنها من طرق الصوفية ..
    لذلك يجب علينا ألا نمر أي طريقة حتى نرى فيها حكم الكتاب والسنة وفهم السلف الصالح, حتى تزول الشبهة, وإلا فلو فتح باب الطرق على مصراعيه لعشت رجبا ولقيت عجبا !!
    والصواب في ذلك التوازن والتوقف عند أي عمل نعمله حتى نرى فيه رأي الشرع ..
    ثم مسألة النشيد الخالي من المؤثرات والإيقاعات والدفوف قد انقسم فيها العلماء حسب ما أعلم إلى ثلاثة أقسام:
    فريق ارتآها بدعة منكرة يجب إزالتها والابتعاد عنها , ولهم أدلتهم وحجهم..
    وجماعة رأتها كالشعر, فحسنها حسن, وقبيحها قبيح..
    وقسم رأى فيها مندوحة عن الحرام, وأطلق لها العنان, ومن هنا وقعنا في الإشكال..

    وإن كنا نتوسط الأقوال ونأخذ بتحليلها بأدلة ثابته قوية, فإن ما صار إليه أمر النشيد في السنيّ الأخيرة جعله يحمل كثيرا من المحظور, وقد نبه على ذلك العلماء أمثال الشيخ المنجد والإخوة في هذا الموضوع أمثال الأخ عدنان بخاري ..
    ولا شك ولا ريب في أن المباح يجب ألا يفرط فيه الجانب, فيلجئ للمكروه ومن ثم يستدرج الشيطان ابن آدم الضعيف ويوقعه في المنكر الصراح -أعاذنا الله وإياكم منه- ..

    وبالنسبة لقولك أنا نتصيد الأخطاء فهذه نظرية سوداوية أغلب ما يلجأ لها المتثبطون الراضون بالدون, ولتعلم أن الخيرية في الأمة أكبر ما قومها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر...
    وقد جاء في الحديث الذي رواه أبو داود والترمذي عن قيس بن أبي حازم أن أبا بكر -رضي الله عنه- صعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه, وقال: يا أيها الناس, إنكم تقرؤون هذه الآية: (يا أيها الذين آمنو عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم...) وإنا سمعنا رسول الله يقول : (إن الناس إذا فشا فيهم المنكر ولم ينكروه أوشك أن يعمهم الله بعقاب من عنده..) أو كما قال..
    والناظر في سوق النشيد, يجد أن بضاعته الجيدة قد كسدت -أو كادت-, وصار الباقي والملتزم فيه قديما وغير مجدد, وما إلى ذلك من الدعاوى الرديئة -فالله المستعان- ..
    ولا بد من وضع خطوط حمراء وأطر يجب ألا نتعداها بحال من الأحوال, وأن نبعد كل البعد عملنا من التشبه بالكفرة والفجرة والاستعانة بهم, وذلك حاصل بقوة في شأن المنشدين اليوم ..

    غير ذلك يجب على صاحب الدعوة في الأصل -أن يكون عاملاً بما يعمل- , والرائي لحال المنشدين اليوم يجد البعد الحقيقي عن الدين كمظهر, والمخابر أمرها لله, وبالكاد تجد من يحتفظ بالسنة مثلا كاللحية وتقصير الثوب وعدم التشبه بالكفار في محاكاة طرقهم...

    وأخيرا أقول لك مبعدا ذكر الشيخ أنه ليس كل من تاب الناس على يده نعده من أصحاب الحق, فرب شخص أسلم على يد كافر, ورب صاحب بدعة رق له قوم فآمنو بعد كفرهم ... والافتراضات في ذلك تكثر وتحصل ..
    فلا يقوم بذلك هذا القول !!

    ختاماً .. أسأل الله أن يوفق للجميع للحق, وأن يبين لشيخنا الشيخ مشاري الحق, ويبعده ويجنبه الباطل والزلل ,,,

    وتقبل تحياتي أخي الحبيب


    محبكم
    رجمت بشهب الحرف شيطانة الهوى..فخرت مواتا تشتـهـيها المقابـر
    ويممــت مجـدافاً تحـرك غيـلة..فحطمتـه هجـوا وإنـي لشـاعر
    أبوالليث

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    11

    افتراضي رد: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    جزاكم الله خيرا أخي الحبيب وأحسن إليك لكنني أظن في الشيخ خيرا وأحبه جدا وهذا ما دفعني للرد عنه وجزاكم الله خيرا

  9. #49
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,408

    افتراضي رد: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلال مجاهد مشاهدة المشاركة
    وأقول للأخ / علي التمني هل تعرف الشيخ مشاري حتي تقول عنه ما قلت هل تعرف سيرته ما قاله الشيخ لم يكن مقصده فيه إلا إنه ليس من أهل الفتوي حتي يفتي بحلال الموضوع أو حرمانيته مع أنه مع القول أن الموسيقي حرام لكن هو ليس عالم حتي يحلل ويحرم وحتي لا يقال عليه أنه قد تصدر للفتوي علي الفضائيات كما قيل عن غيره أما عن سيرة الشيخ أخي الفاضل فهو طالب علم حاصل علي الإجازة بالقراءات العشر من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ويتجهز لتحضير الماجستير كما أنه حصل علي عدة إجازات من عدة مشايخ قرأ عليهم في مصر وفي دول عربية علي رأسهم فضيلة الشيخ عبد الرافع رضوان وفضيلة الشيخ الزيات وغيرهم من كبار مشايخ القراءات
    الإنشاد لا يليق بحامل القرآن وهو من خوارم المروءة ..
    ثم إني أتعجب كيف حصل العفاسي على كل هذه الإجازات .. وهو يُفخم الأحرف المرققة ولقد استمعتُ قبل قليل إلى تلاوة له مصورة وتعجبت من إصراره على تفخيم حرفي الكاف والواو ، واختلاس الحركات وعدم اتمامها واضح جدا في تلاوته .
    ( لكن عنده انشودة بعنوان : شكرا يا مصر ) .. رائعة ربما لأنها باللهجة المصرية : )
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  10. #50
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,409

    افتراضي رد: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    لمن يتساءل عن كيفية حصول العفاسي على الإجازات رغم أنه يخطئ أحياناً في تلاوته ...
    العفاسي حصل على إجازات من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة كما أنه حصل علي عدة إجازات من عدة مشايخ قرأ عليهم في مصر وفي دول عربية علي رأسهم فضيلة الشيخ عبد الرافع رضوان وفضيلة الشيخ الزيات وغيرهم من كبار مشايخ القراءات
    والعفاسي متقن بالفعل في القراءة بما يكفي ليجاز حسب علمى القاصر .
    والشيخ عبد الرافع والزيات لا يجاملون في هذا وكذلك مشايج المدينة المنورة ومن شدة تثبتهم أن بعض الشيوخ الكبار في المملكة مثل شيخنا رفيع القدر أبي عبد الرحمن عمر ابن عقيل الظاهري لم يحصل عليها من الزيات وبعض أئمة للحرم مكثوا سنوات حتى أجيزوا ومعروف شدة علماء القراءات وتثبتهم في هذا مهما كان طالب الإجازة ...حتى لو كان مصرياً أو أنشد أناشيد مصرية !!!
    وحصول الطالب على الإجازة ليس معناه أنه سيظل متقناً طيلة حياته بل يمكن أن يخطئ في تلاوته المرة بعد المرة لزلة لسان أو نحوها.
    واتهام جميع المنشدين بأن إنشادهم من خوارم المروءة فيه نظر ويفتقر إلى الأدلة كما أن بعض الصحابة أنشدوا في وجود الرسول أثناء السفر ولم ينكر عليهم !
    ورأيي في إنشاد العفاسي وطريقته أرجو قراءة مشاركتى رقم 36
    وهذا نصها:
    كنت قد احترت في أمر تلك الكليبات المصورة فسألت أحد شيوخنا أطال الله عمره عن ذلك المنشد وقد عُرِض عليه بعض من كليباته المصورة فقال :
    هذا يجب على ولى الأمر أن يضربه بالجريد والنعال وأن تمنع النساء والعوام من سماعه لئلا يفتنهم
    ...
    أبو محمد المصري

  11. #51
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    المملكة المغربيّة
    المشاركات
    252

    افتراضي رد: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    يا إخوان هل ثبت ان الرجل يصحب الموسيقى في أنا شيده اذا لم الخوض في الرجل والتشنيع أهذه صفات طالب العلم أن يحكم على الناس بالاحتمالات والله تعالى يقول (اجتنبوا كثيرا من الظن )وقال ان الظن أكذب الحديث ,ام هو حسد لما نال الرجل من شهرة ,اخواني علينا ان نتخلص من امراض القلوب .
    لوقفة الرابعة هذه العبارة (( ينبغى على النشيد الإسلامي أن يكون متميزا عن غيره,))
    يفهم منها عكس عنوان المقال ويمكن الاتصال بالقاري العفاسي ليؤكد صحة مانقل عنه اويكذب الناقل والله اعلم
    فكفى بالمرء كذبا أن يحدّث بكل ما يسمع. و الله المستعان.
    فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذابٌ أليم



  12. #52
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    7

    افتراضي رد: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    " وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله"
    تنبيه!
    وما آفة الأخبار إلا رواتها!

  13. #53
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    الجــزائر - البليدة ( حرسها الله )
    المشاركات
    135

    افتراضي رد: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    الله المستعان . . . كان القارئ مشاري بن راشد العفاسي و الآن المنشد مشاري بن راشد العفاسي .. قال الله تعالى أَتَسْتَبْدِلُو نَ الذِي هُوَ أَدْنَى بِالذِي هُو خَيرْ( البقرة 61 ) . . .
    عـرفنـا العفاسي قـارءا مـاهراً عـالماً بالقراءات فأحببناه واستأنسنـا بتلاوته ، ولـكن جـاء العفَـاسي المنشد فانفرّت منه القلوب ، ويـا أسفـاه على حامل كتاب الله من فتن الأناشيد اليوم ...
    .. كُنَّـا نُفَرِّق بين الأغـاني و الأنـاشيد واليوم لافرق ..وكنّـا نفرّق بين المُغني والمنشد واليوم لا فرق ... كنّـا نُفرّق بين المنبر الذي أنشد فيه حسّان بن ثابت ررر و خشبة المسرح واليوم جُعِلاً سـواء ... الله المستعان
    والتي تحمل رسالة دينية وإنسانية للمجتمع
    ونحن نتساءل : مـا العلاقة بين الأنـاشيد والدين ؟ ، هـل جاء محمّدٌ بالإنـشاد كدعوة إلى الله ؟ أم أنَّ الصحابة - بعضهم - أنشدوا للترويح عن النّفس ولم يُنـكر عليهم النّبيُّ ؟ .. إذن أيُّ رسـالة دينيّة تُنـسبُ إلى الإسلام و النّبيُّ لم يأتِ بها ولم يدعُ إليها ولم ينبِّه عليها حتّى ؟!! .. ومـا لم يُثْبَتْ أَصْلثهُ فِي الدِّين فهو مُحْدَتٌ .وقد ورد عن عائشة ررر قالت : قال رسول الله :" مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ مِنْهُ فَهُوَ رَدٌ " ( رواه البخاري ومسلم ) ، وفي رواية لمسلم :" مَنْ عَمِلَ عَمَلاً لَيْسَ عَلَيْهِ أَمْرُنَا فَهُوَ رَدٌ "..وعن أبي نجيحٍ العرباض بن سارية ررر قال: "...فَإِنَّهُ مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلاَفاً كَثِيراً ، فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَ سُنَّةَ الخُلَفَاءِ الرَّاشِدينَ المَهْدِيِّينَ عَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذْ ، وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الأُمُورِ ، فَإِنَّ كُلَّ بِدْعَةٍ ضَلاَلَةٌ " ( رواه أبو داوُد ، والتِّرمذي وقال " حديثٌ حسنٌ صحيح " ، وصحّحه الألباني في صحيح الجامع ) .

    أما عن الإيقاعات والمؤثرات الموجودة بالقناة فقد أصبح النشيد في هذا الزمن مصحوبا إما بموسيقى أو إيقاعات أو دفوف أو مؤثرات
    الله المستعان ... رُبَّ عُذْرٍ أَقْبَحُ مِنْ ذَنْبٍ ... !!! أنت تلبس الباطل بالباطل !!
    - وهذا إعترافٌ للعفّـاسي على ثبوت المخالفات الشّرعية عـلى قنـاته .. والإعتراف سيِّدُ الأدلّة ... وعلى مـا يعلمه الجميع أنّه قد استعمل العفاسي الموسيقى على شكل رنّة هاتف ، ولا شكّ أنها موسيقى ... لمن أراد التّأكُد ... هنــا تنبيه : الفيديو على موقع اليوتوب
    وبقولك يا عفّاسي هداك الله :
    وبغض النظر عن الحلال والحرام
    فأنت تنتهك حرمة مـا حرّمه الله تبارك وتعالى أو حرّمه رسوله وقد رُوي عن النُّعمان بن بشيرٍ ررر قال سمعت رسول الله يقول :" إِنَّ الحلاَلَ بَيِّنٌ وَإِنَّ الحَرَامَ بَيِّنٌ وَ بَيْنَهُمَا أُمُورٌ مُشْتَبِهَاتٌ لاَيَعْلَمُهُنّ َ كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ ، فَمَنِ اتَّقَى الشُّبثهاتِ فَقَدْ اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ وَعِرْضِهِ ، وَمَنْ وَقَعَ فِي الشُّبُهَاتِ وَقَعَ فِي الحَرَامِ ، كَالرَّاعِي يَرْعَى حَوْلَ الحِمَى يُوشِكُ أَنْ يَرْتَعَ فِيهِ ، أَلاَوَإِنَّ لِكُلِّ مَلِكٍ حِمَى ، أَلاَ وَإِنَّ حِمَى اللهِ مَحَارِمُهُ ... " ( رواه البخاري ومسلم ) وعن أبي هريرة ررر قال : سمعت رسول الله يقول :" مَا نَهَيْتُكُمْ عَنْهُ فَاجْتَنِبُوهُ ، وَمَا أَمَرْتُكُمْ بِهِ فأْتُوا مِنْهُ مَااسْتَطَعْتُم ْ ، فَإِنَّمَا أَهْلَكَ الذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ كَثْرَةُ مَسَائِلِهِمْ وَاخْتِلاَفُهُم ْ عَلَى أَنْبِيَائِهِمْ " ( رواه البخاري ومسلم ) .
    .... و الأمر في انتقــاد هذا الكلام- كلام العفاسي هداه الله - كثير ... ولم يأت إلاّ من بـاب مـا ورد عن أبي سعيد الخُدريِّ ررر قال: سمعت رسول الله يقول :" مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَراً فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ وَذَلِكَ أَضْعَفُ الإِيمَانِ " ( رواه مسلم )

    - أخــوكم أبو حسّان محمد الذّهبي

  14. #54
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    32

    افتراضي رد: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    الله المستعان
    هذا ما يسمى بالتنازل عن الثوابت والمسلمات

    نسأل الله السلامة والعافية

  15. #55
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    404

    افتراضي رد: نقلت الصَّحيفة عن العفاسي قوله: لا غضاضة في مصاحبة الموسيقى للنشيد الإسلامي !!!!

    يا إخوان الموضوع قديم وأخذ أكبر من حجمه !
    ليتكم تتابعون جميع الردود ..
    ثم تعقبون .

    أقترح على الإدارة غلقه .
    رجمت بشهب الحرف شيطانة الهوى..فخرت مواتا تشتـهـيها المقابـر
    ويممــت مجـدافاً تحـرك غيـلة..فحطمتـه هجـوا وإنـي لشـاعر
    أبوالليث

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •