تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: إلى من طلب المناظرة : انقل هذا ( للحاج القدس ) - هداه الله -

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    964

    افتراضي إلى من طلب المناظرة : انقل هذا ( للحاج القدس ) - هداه الله -

    بسم الله الرحمن الرحيم
    كتب العضو ( مطالب بالدليل ) أن الشيعي الحاج القدس يرغب في مناظرتي بخصوص كتاب ( أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق ) الذي يزعم أنه رد على مافيه .
    وأفيده أن المناظرة مع الشيعة لا تُثمر في الغالب بسبب اختلاف المرجعية بين السنة والشيعة ، فالسنة يحتكمون إلى القرآن والأحاديث النبوية الصحيحة بفهم السلف الصالح، أما الشيعة فيرون تحريف القرآن ، وإن كان بعضهم لا يعتقد هذا فهو سيقر بالقرآن ولكنه سيفسره بمايوافق هواه ولو كان من المضحكات ، كقول بعضهم في تفسير ( إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة ) هي عائشة رضي الله عنها !! وهكذا ..
    وأما السنة فهم لا يعترفون بها .
    فلم يبق إلا الإلزامات المحرجة التي يقر بها العقل الصحيح ، وهو ما تضمنه كتاب الأسئلة - ولله الحمد - .

    إن قيل إن الحاج قد رد على الإلزامات ، فأقول : قد طالعت بعض رده فوجدته - كعادة الشيعة هداهم الله - يقوم على المراوغة والكذب الصريح للأسف ، وهذا لم يعد يجدي في عالم اليوم ، حيث تكشفت خفايا الجميع .

    وأكتفي - هنا - بجوابه عن إلزامي الأول - وقس عليه بقية أجوبته - :
    قلتُ في الإلزام الأول :
    ( يعتقد الشيعة أن عليًا رضي الله عنه إمام معصوم، ثم نجده ـ باعترافهم ـ يزوج ابنته أم كلثوم «شقيقة الحسن والحسين» من عمر ابن الخطاب رضي الله عنه!! فيلزم الشيعة أحد أمرين أحلاهما مر:
    الأول: أن عليًّا رضي الله عنه غير معصوم؛ لأنه زوج ابنته من كافر!، وهذا ما يناقض أساسات المذهب، بل يترتب عليه أن غيره من الأئمة غير معصومين.
    والثاني: أن عمر رضي الله عنه مسلمٌ! قد ارتضى علي رضي الله عنه مصاهرته. وهذان جوابان محيّران ) .

    فماذا قال الحاج في جوابه ؟
    قال - بعد أن لف ودار ! لأنه يعلم أن الزواج مذكور في كتبهم - :
    ( نحن نعتقد بعصمة الإمام علي عليه السلام بأدلة قاطعة من القرآن والسنة النبوية ومن حكم العقل الموجب لوجود إمام معصوم وسنتطرق لها لاحقا في محله .
    أما رأي الشيعة الإمامية بالشيخين فإنهم يرون بأن ظاهرهما مسلم حسب ما تقرر لدينا أن كل من يشهد الشهادتين ولم ينكر ضروريا من ضرورات الدين فهو مسلم.
    إن عمر مسلم ويجوز أن يتزوج من أم كلثوم ) !!


    هذا جوابه ، - ولن ألزمه باللوازم التي تنافي ( العصمة ) لأنها مذكورة في الكتاب ، وظني أن الشيعة لم يتورطوا في أمر كما تورطوا في هذه العصمة التي تتناقض مع ماجاء في كتبهم فضلا عن الحقائق التاريخية - .

    إذًا فالشيخان رضي الله عنهما ( مسلمان ) - في الظاهر - ويعاملان معاملة المسلمين !
    حسنًا : يبقى على الحاج أن يجيب عن التالي :1- كيف يكونان مسلمين في الظاهر لأنهما يشهدان الشهادتين ولم يُنكرا ضروريًا من ضرورات الدين .. وهما ينكران إمامة علي وينازعانه إياها .. وهي من ضروريات دينكم ؟؟ ومن لم يقل بها - عندكم -فهو كافر . ( إن أردت أقوال الشيعة فيها أتيتك بها ) .
    2- كيف يعاملهما علي رضي الله عنه بالظاهر أما أنتم فتعاملونهما بالباطن ؟! فتكفرونهما وتسبونهما ! ألا يسعكم ما وسعه ؟
    إن قال : نحن لا نكفر ولا نسب .. أتيته بالمراجع الشيعية التي تجعل تكفيرهما والصحابة من أساسات مذهبهم .
    فيلزمه هنا - قبل المناظرة - : أن يتبرأ من هذه المراجع ويكتب بيانًا بهذا .

    وأيضًا : لابد - قبل المناظرة - أن يحدد :

    1- المرجع الذي نحتكم إليه .
    2- المراجع الشيعية التي يلزمه ما فيها .. مع (( إظهار))موقفه من المراجع التي لايلزمه مافيها .. لكي نحصر الإلزامات في الأولى دون الثانية ، ونعرف مذهب ومراجع الشيعة بالضبط .
    3- أنني رأيته يستدل بما يظنه يوافقه من كتب السنة .. فيلزمه أن يقبل مافيها أيضًا مما لا يوافقه لأنه التزمها . إن قال : أنا ألزمكم بها فقط .. فأقول : ولماذا ترفض ما نلزمك به من كتب الشيعة !

    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ، ورزقنا - سبحانه - محبة جميع صحابة نبيه صلى الله عليه وسلم وآل بيته الطيبين .

    موقع نافع لمن أراد الله هدايته وإنقاذه من النار قبل الممات :
    http://www.wylsh.com/

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    412

    افتراضي

    كتابك ( أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق ) ترجم باللغة الفرنسية وهو منتشر في باريس ليون إلخ والحمدلله.

  3. #3

    افتراضي

    بارك الله فيك شيخنا سليمان .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    964

    افتراضي

    أخي : عبدالله : جزاكم الله خيرًا . والكتاب شارك فيه أعضاء شبكة الدفاع عن السنة - بارك الله فيهم - ، ومهمتي كانت " جمعه وإعداده والزيادة عليه بما تيسر " .
    أخي : زين العابدين : وفيكم بارك الله .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1

    افتراضي

    سلام عليكم ورحمة الله


    أولا أعجبني فيكم يا شيخنا الكريم تفاعلكم مع الموضوع عسى الله أن يجعله في ميزان أعمالكم


    ولكن اسمح لي أن أعلق على نقطة بسيطة


    وهي


    وأفيده أن المناظرة مع الشيعة لا تُثمر في الغالب بسبب اختلاف المرجعية بين السنة والشيعة

    يا شيخنا الكريم أتمنى أن تقبل كلمة مني واعتبرها من طالب علم لديك


    إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لما بعثه الله على الناس كافة لم يكن لهم مرجعية محددة

    فلم تكن هذه حجة للوقوف على الدعوة وإثبات الحق فأتمنى أن تضع هذا في نصب أعينكم


    أما بقية ما ذكرته من النقاط والشروط سأقوم بنقلها للحاج القدس وأطلعكم على ردوده

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    510

    افتراضي

    كفيتم ووفيتم يا شيخنا الحبيب سليمان الخراشي، وما ذكرتموه أصل أصيل في طريقة المناظرة مع الرافضة، لئلا يؤدي ذلك إلى تشتت النقاش والحوار، لا سيّما مع قوم لا يعترفون بنقل أو عقل، بارك الله فيكم ونفع بكم.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    11

    افتراضي

    جزاك الله خيرا

    اين يمكنني ان اجد كتابك لو سمحت

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    964

    افتراضي

    الأخ الكريم: أباحماد جزاك الله خيرًا .

    الأخ الكريم : كلمة حق : الكتاب موجود في موقع صيد الفوائد : www.saaid.net

    الأخ الكريم : مطالب بالدليل : لن تكون هناك مناظرة إلا إذا أجاب القدس عن الإشكال السابق في الإلزام الأول إجابة يقبلها العقلاء - وأظنك منهم - ، فإن قبلوها انتقلنا للإلزام الثاني .. وهكذا .
    فإن لم يستطع : فلاداعي للمناظرة ، وخيرٌ له منها أن لا يلقى الله بعقيدة تقوم على بغض صحابة محمد صلى الله عليه وسلم وزوجاته الطاهرات - رضي الله عنهم وعنهم أجمعين . وهذا حقه علينا أن ننصحه ونحذره العاقبة قبل أن تقول نفس يا حسرتى على ما فرطت ..
    وفقكم الله ..

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    2,642

    افتراضي




    جزاكم الله خيراً يا شيخ سليمان، وأصاب بكم الحق

    الأخ مطالب الدليل وفقه الله للحق:
    موقع الألوكة والمجلس العلمي مختصٌّ بأهل السنة فقط، وليس من خطَّة الموقع إقامة المناظرات مع المبتدعة فضلاً عن الخارجين عن الدين، أيَّاً كانت ديانتهم

    ولذا فقد تم الاتفاق مع فضيلة الشيخ سليمان على التنسيق للمناظرة عبر الرسائل الخاصة
    فإن حصل الاتفاق فتكون المناظرة على صفحات (شبكة الدفاع عن السنة) لا في المجلس العلمي

    ونستأذن الأحباب في إغلاق الموضوع

    يسرني متابعتك لصفحتي على الفيسبوك
    http://www.facebook.com/profile.php?...328429&sk=wall

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •