تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: أحمد بازمول يقول دعوة التفريق بين المتقدمين والمتأخرين بدعة وطعن في الشيخ الألباني

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    412

    افتراضي أحمد بازمول يقول دعوة التفريق بين المتقدمين والمتأخرين بدعة وطعن في الشيخ الألباني

    أحمد بازمول يقول دعوة التفريق بين المتقدمين والمتأخرين بدعة وطعن في الشيخ الألباني

    أقول : ما هو دليلك على أنها طعن في الشيخ الألباني ؟
    ثانيا : لماذا هي بدعة ؟ إن كنت ترجع إلى كتب ابن رجب ترى نفس المتقدمين وأحكامه راجعة إلى طريقة المتقدمين
    وما هي تعريف البدعة عندك ؟

    قول بازمول هنا بالصوت

    http://salafiduroos.net/tapes/Makkah.../tazkirah1.mp3


    من كان عنده شيء فليكتب

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    140

    افتراضي رد: أحمد بازمول يقول دعوة التفريق بين المتقدمين والمتأخرين بدعة وطعن في الشيخ الألبان

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    من عرف منهج المتقدمين في الحكم على الحديث وعرف منهج المتأخرين علم ان هناك فرق بين الطريقتين ولا شك
    ولا يلزم من التفريق الطعن في المتأخرين بل كل له اجتهاده وطريقته واحترامه
    وسبب الطعن في هذا الكلام والله اعلم عدم الالمام بكلام اهل العلم المتقدمين في احكامهم ولا يلزم من القول بالتفريق الطعن في العلامة المحدث الالباني ولا يقول هذا عاقل ابدا والله اعلم
    اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق باذنك انك تهدي من تشاء الى صراط مستقيم...

  3. #3
    مع الحق Guest

    افتراضي رد: أحمد بازمول يقول دعوة التفريق بين المتقدمين والمتأخرين بدعة وطعن في الشيخ الألبان

    كل كبيرة وصغيرة يجعلونها طعنا في الالباني......... رحماك ربي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    30

    افتراضي رد: أحمد بازمول يقول دعوة التفريق بين المتقدمين والمتأخرين بدعة وطعن في الشيخ الألبان

    الخلل في التفكير ليس له حل إلا تصحيح التفكير ،وطريقة التعاطي مع مسائل الخلاف.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    412

    افتراضي رد: أحمد بازمول يقول دعوة التفريق بين المتقدمين والمتأخرين بدعة وطعن في الشيخ الألبان

    شكرا لكم

  6. #6

    افتراضي رد: أحمد بازمول يقول دعوة التفريق بين المتقدمين والمتأخرين بدعة وطعن في الشيخ الألبان

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارجوا من الاخوة الكرام التنبه الى ان مثل هذه المسائل اضحت وبشكل غريب يدعوا الى التساؤل والاستغراب الشديد سلما للنيل من اعراض اهل العلم وشغل بعض اهل السنة باخوانهم وعليه ادعوا الاخوة الى الحذر والى تقدير عواقب الكلام وان لا يكونوا فراشا يغره تراقص الشعلة حول الفتيل ... للتأمل

  7. #7

    افتراضي رد: أحمد بازمول يقول دعوة التفريق بين المتقدمين والمتأخرين بدعة وطعن في الشيخ الألبان

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاصمي من الجزائر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارجوا من الاخوة الكرام التنبه الى ان مثل هذه المسائل اضحت وبشكل غريب يدعوا الى التساؤل والاستغراب الشديد سلما للنيل من اعراض اهل العلم وشغل بعض اهل السنة باخوانهم وعليه ادعوا الاخوة الى الحذر والى تقدير عواقب الكلام وان لا يكونوا فراشا يغره تراقص الشعلة حول الفتيل ... للتأمل
    رفضتم من قبل أن " الدعوة السلفية " هدفها النيل من الأئمة الأربعة
    و قلتم أن الدعوة لرفض التقليد و التزام الدليل لا يلزم منها الطعن في أحد
    فأنتم الآن تعودون على أصلكم بالنقض...و هو ما يحتاج فعلاً لتأمل .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    322

    افتراضي رد: أحمد بازمول يقول دعوة التفريق بين المتقدمين والمتأخرين بدعة وطعن في الشيخ الألبان

    كتبت ردا تحاملت فيه على بازمول ، ثم استمعت للمقطع فوجدت الكلام مختلفا!!
    الشيخ يقول من القواعد التي اتخذها اهل الأهواء والبدع الطرح السيء لمسألة المتقدمين والمتأخرين، ففرق بين التفريق بين المتقدمين والمتأخرين ، وبين الطرح السيء لهذه المسألة!!
    فلا يقول بعدم التفريق من له علم بصناعة الحديث ، فقد خالف المتاخرون المتقدمين في عدة مسائل كزيادة الثقة أو المقبول والتفصيل في ذلك..الخ وغير ذلك من المسائل.
    ثم إنه يقول أن ابتداء أمر هذه المسألة الطعن في الألباني ، ففرق بينها وبين قولك: "طعن في الشيخ الألباني" !!

  9. #9

    افتراضي رد: أحمد بازمول يقول دعوة التفريق بين المتقدمين والمتأخرين بدعة وطعن في الشيخ الألبان

    الشيخ الدكتور حمزة الميليباري رجل مجتهد ، والذين ردوا على الدكتور حمزة وصديقه هم مجتهدون ، ولا يسعنا نحن سوى اتباع الدليل ، و الدوران مع الحق .
    لا نقول أن الدكتور حمزة يطعن في العلامة الألباني ، كما أنه لا يجوز لنا أن نتهم الذين ردوا على الدكتور حمزة أنهم مقلدة أو متعصبة لغيرهم ، بل كل يعطى حقه ونصيبه من الكلام و الميزان العدل .
    حصلت بين الأئمة مناقشات و مناظرات ، وكان بعضهم يخطئ بعض بهدوء ، لكن لم يكونوا على هذا النحو الذي صرنا إليه اليوم ، رمي بالألقاب ، وتجريح بالألفاظ و القدح في الاعراض .
    في رأيي أن طلاب العلم ينقصهم أدب الخلاف ، و الأدوات التي يفهمون بها الخلاف .
    أخي أبوعبد الرحمن المغربي: أرجو منك أن تهدأ ، ولا تقابل خصمك بهذا الأسلوب ، إذا كانت عندك حجة في هذه القضية فهاتها . {موفق بإذن الله }
    الأخ مع الحق وكذلك كوير التميمي: ليس هكذا يتناول الموضوع و الرد على الطرف الآخر ، أرجو منكما الإنضباط و التفكير جيدا . { وفقكما الله }
    و الله اعلم
    لي عودة بإذن الواحد الأحد
    ----

  10. #10

    افتراضي رد: أحمد بازمول يقول دعوة التفريق بين المتقدمين والمتأخرين بدعة وطعن في الشيخ الألبان

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الرحمن المغربي مشاهدة المشاركة
    رفضتم من قبل أن " الدعوة السلفية " هدفها النيل من الأئمة الأربعة
    و قلتم أن الدعوة لرفض التقليد و التزام الدليل لا يلزم منها الطعن في أحد
    فأنتم الآن تعودون على أصلكم بالنقض...و هو ما يحتاج فعلاً لتأمل .
    اخي الكريم .. جملك الله بالحلم ورزق من كنوز العلم .. اراك تخاطب اخاك بصيغة الجمع وكأنك تخاطب من ورائه اقواما بل قلت(رفضتم وقلتم وأنتم) فمن هؤلاء ومن اولئك تراك تخاطب اشباحا
    لا وجود لها الا في ذهنك والا فما سر هذا الحنق الشديد على ما أسميته ( الدعوة السلفية) وما وجه ايرادك لها وتعريضك باهلها
    فهل انت من مناوئيهم ام من خصومهم ومعانديهم؟!!
    فان كان ذلك كذلك (وانزه اخي ان يكونه) فلا اقل من مراعاة الانصاف
    وحشد الدلائل لعضد الدعوى والا فالدعاوى لا تعجز الاطفال .. وانت الآن مطالب بالدليل .. فاما تثبت دعواك في استهداف السلفيين النيل من الأئمة الأربعة على حد زعمك والا فقد اعظمت الفرية وجانبت
    الصواب وبعد اثباتها- ولن تستطيع- عليك اثبات اخواتها من بعد ومن ثم يمكننا الاستمرار .... اخوك

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    7,909

    افتراضي رد: أحمد بازمول يقول دعوة التفريق بين المتقدمين والمتأخرين بدعة وطعن في الشيخ الألبان

    لا ينقضي عجبي من بعض طلبة العلم الذين لا يزالون يركزون على نقاط الاختلاف وإبرازها وعرضها بطريقة غالبًا ما تكون مدعاة للنيل من المشايخ والعلماء.
    وأيضًا قضية مثل ((الاختلاف بين منهج المتقدمين ومنهج المتأخرين في التصحيح والتضعيف)) طرحت كثيرًا في جميع المنتديات هنا وفي ملتقى أهل الحديث وفي غيرهما من المنتديات فهل في هذا الطرح شيء جديد يتم تناوله بعلمية وجدية؟
    بل الحقيقة أن الطرح من بدايته غير علمي وغير دقيق، لذلك أستئذنكم في إغلاق الموضوع .
    قال أبو عبدِ الله ابنِ الأعرابي:
    لنا جلـساء مـا نــمَلُّ حـدِيثَهم *** ألِبَّاء مأمونون غيبًا ومشهدا
    يُفيدوننا مِن عِلمهم علمَ ما مضى *** وعقلًا وتأديبًا ورأيا مُسدَّدا
    بلا فتنةٍ تُخْشَى ولا سـوء عِشرَةٍ *** ولا نَتَّقي منهم لسانًا ولا يدا
    فإن قُلْتَ أمـواتٌ فلـستَ بكاذبٍ *** وإن قُلْتَ أحياءٌ فلستَ مُفَنّدا


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •