""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 27

الموضوع: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    115

    افتراضي ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    """ حقائق الرافضة """

    للشيخ المحدّث أبي عبدالرحمن عبدالله بن عبدالرحمن السعد - شفاه الله وعفاه -


    الحمد لله رب العالمين و صلى الله وسلم على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين ..

    أما بعد : فإن المتأمل في معتقد الشيعة الإمامية يجد أنهم بعيدون غاية البعد عن دين الإسلام .. و ذلك :



    1- أنهم يعتقدون تحريف القرآن الكريم و يتلاعبون في تفسيره فيجعلون كثيرا من الآيات في علي رضي الله عنه و أهل بيته .. و لذلك لا تجدهم يعتنون به و لا يحفظونه و لا يستدلون به إلا قليلا ، بل إنك لتعجب من كثرة أخطاء مشايخهم عند الاستدلال به !

    قال المفيد – وهو من كبارهم - : " إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه وسلم باختلاف القرآن وما أحدثه الظالمون فيه من الحذف والنقصان " . وقال موسى جار الله في كتابه (الوشيعة في نقد عقائد الشيعة) وكان قد جالسهم : "لم أر بين علماء الشيعة ولا بين أولاد الشيعة لا في العراق ولا في إيران من يحفظ القران أو من يقيم القران بعض الإقامة بلسانه ولا من يعرف وجوه القران الأدائية"

    2- أنهم يطعنون في السنة النبوية حتى صرح بعض مشايخهم بأنه لا يصح شئ من الحديث النبوي .

    3- الشرك الأكبر ، إذ هو الغالب عليهم فتجدهم يشركون في الربوبية و الألوهية و الأسماء و الصفات ، و يعتقدون في أئمتهم علم الغيب و التصرف في الكون .. و أما صرفهم أنواع العبادة للمشاهد والقبور و الأضرحة فأشهر من أن يذكر.. حتى إن كثيرا منهم فاقوا شرك المشركين الأوائل ، ومن استمع إلى إذاعتهم باللغة العربية عرف ما بلغه هؤلاء القوم من الضلال المبين ( وقد سمعت المذيع في يوم عاشوراء المنصرم يسأل المستمعين : ماذا تريد من الحسين في هذا اليوم ؟ فيقول بعضهم : أن ينصر الإسلام والمسلمين .. و نحو ذلك مما لا يقدر عليه إلا الله ؟!) قال الخميني : فإن للإمام مقاماً محموداً، ودرجة سامية، وخلافة تكوينية تخضع لولايتها وسيطرتها جميع ذرات هذا الكون، وإن من ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب، ولا نبي مرسل ..؟!

    4- طعنهم في أمهات المؤمنين و قذفهم لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها و قد برأها الله تعالى في كتابه الكريم .

    5- بغضهم للعرب .. فقد جاء في بعض مراجعهم : ما بقي بيننا وبين العرب إلا الذبح . و فيها أيضا : اتق العرب فإن لهم خبر سوء أما إنه لم يخرج مع القائم منهم واحد . و يقولون بأن منتظرهم ( أو من ينوب مقامه من آياتهم ) يسير في العرب بما في الجفر الأحمر وهو قتلهم . انتهى من بحار الأنوار .

    6- طعنهم في عصور الإسلام كلها حتى في عهد علي رضي الله عنه – الذي يزعمون أنهم شيعته وهو منهم براء – فيتهمونه بعدم القدرة على إظهار دينه ومعتقده ، والجبن عن الصدع بالحق .. بل و يتهمونه بأشد من هذا حيث زوج ابنته أم كلثوم من عمر رضي الله عنه مع اعتقاده كفره وردته بزعمهم ؟! قال شيخهم نعمة الله الجزائري : (و لما جلس أمير المؤمنين – أي على كرسي الخلافة -لم يتمكن من إظهار ذلك القرآن و إخفاء هذا لما فيه من إظهار الشنعة على من سبقه ،كما لم يقدر على النهي عن صلاة الضحى ، وكما لم يقدر على إجراء متعة النساء ، وكما لم يقدر على عزل شريح عن القضاء ومعاوية عن الإمارة )اهـ. وهذا الكلام لا يخفى على أحد بطلانه فكيف بخليفة المسلمين لا يستطيع عزل قاضٍ من آحاد رعيته وقد ساق رضي الله عنه الجيوش الجرارة وشهد المشاهد العظيمة و غيّر الولاة على الأمصار ؟! و لكن الصواب الذي لا شك فيه أن شريحا كان من قضاة العدل عند علي رضي الله عنه وأنه أهل للقضاء .

    7- مؤامراتهم على المسلمين في قديم الدهر و حديثه فلا تكاد تجد نكبة تحل بالمسلمين إلا و لهم يد فيها و يكونون عونا لأعداء المسلمين و كشفا لعوراتهم ، وفي التاريخ من ذلك شئ كثير كما في خيانة ابن العلقمي ونصير الشرك الطوسي و دولة القرامطة و البويهيين والصفويين وغيرهم كثير (انظر كتاب : خيانات الشيعة و أثرها في هزائم الأمة الإسلامية لعماد حسين و كتاب : ماذا تعرف عن حزب الله لعلي الصادق) وقال الإمام ابن تيمية في منهاج السنة : و كذلك إذا صار لليهود دولة بالعراق وغيره يكون الرافضة من أعظم أعوانهم فهم دائما يوالون الكفار من المشركين و اليهود والنصارى و يعاونونهم على قتال المسلمين و معاداتهم .أهـ بل قيل : كادت أوروبا أن تكون إسلامية و أن تعود الأندلس إلى الإسلام إلا أن الفتنة الفارسية تسببت بعدم ذلك ( ينظر كتاب الحروب العثمانية الفارسية و أثرها في انحسار المد الإسلامي في أوروبا) وفي جرائمهم اليوم و ما يفعلونه بالمسلمين في العراق من أنواع القتل والتنكيل والتشريد التي لا مثيل لها أكبر شاهد على ذلك .

    8- إعتقادهم ردة الصحابة جميعا إلا نفرا يسيرا ثلاثة أو خمسة أو نحو ذلك .. ذكر الكليني في (فروع الكافي) عن جعفر عليه السلام : (( كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ثلاثة، فقلت: من الثلاثة؟ فقال: المقداد بن الأسود،وأبو ذر الغفاري،وسلمان الفارسي)) ؟!

    9- الغلو ، فغلوهم لا يقتصر على الشرك في العبادة بل هو في غالب أمورهم ، حتى قالوا : من لا تقية له لا دين له ، و تسعة أعشار الدين في التقية .. وهذا لا يخفى بطلانه على عاقل ؟! وقالوا في المتعة : من تمتع مرة واحدة كان بدرجة الحسين ومن تمتع مرتين فهو بدرجة الحسن ومن تمتع ثلاثاً فهو بمنزلة علي ومن تمتع أربعاً كان بدرجة الرسول عليه الصلاة والسلام .. فانظر إلى هذا الهراء !

    وفي بعض رواياتهم : من زار الحسين عليه السلام يوم عاشوراء حتى يظل عنده باكيا لقي الله عز وجل يوم القيامة بثواب ألفي ألف حجة وألفي ألف عمرة وألفي ألف غزوة ، وثواب كل حجة وعمرة وغزوة كثواب من حج واعتمر وغزا مع رسول الله صلى الله عليه وآله ومع الأئمة الراشدين صلوات الله عليهم ..؟!!



    وصية إلى إخواني المسلمين في العراق :

    أوصيهم و نفسي بتقوى الله و الاجتماع على طاعته و الاعتصام بحبله .. قال الله تعالى ( وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ ) و الحذر من أسباب الفشل و الهزيمة ، ومن أهمها : معصية الله تعالى و التنازع و الاختلاف ، قال الله تعالى ( وَأَطِيعُواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ )

    و أن يوحدوا جهودهم ضد عدو الله و عدوهم من الصليبين و أعوانهم من الرافضة و المنافقين ، و أن يحرصوا على أسباب الألفة و التقارب بينهم و أن يلتمسوا لإخوانهم العذر فيما اختلفوا فيه من مسائل الاجتهاد فلا يلزموهم بما يرونه صوابا فإن الخلاف شر ، و لأن نجتمع على المفضول خير من أن نفترق على الفاضل ..

    و قد كان السلف الصالح رحمهم الله تعالى من الصحابة فمن بعدهم يعذر بعضهم بعضا فيما يختلفون فيه مما يسوغ فيه الخلاف .. فهذا سعد بن عبادة أبى أن يبايع أبا بكر ومن بعده عمر رضي الله عنهم أجمعين حتى مات على ذلك – كما ذكره أهل السير- ولم يكرهوه على البيعة أو يتهموه بشق عصا المسلمين . وكذلك علي رضي الله عنه لم يبايع أبا بكر رضي الله عنه إلا بعد ستة أشهر -كما في البخاري- ولم يكرهه ابو بكر رضي الله عنه .. وهذا علي رضي الله عنه لم يقاتل الخوارج و قد خرجوا عليه و اعتزلوه حتى قتلوا عبدالله بن خباب فقال لهم : أخرجوا لنا قاتل عبدالله، فقالوا :كلنا قتله ، فعند ذلك قاتلهم .. و الوقائع في هذا المعنى كثيرة ..

    وهذا منهم اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم فقد كان هذا منهجه وطريقته ، فانظر إلى موقفه من عبدالله بن أبي ابن سلول عندما قال : ليخرجن الأعز منها الأذل ، فقال بعض الصحابة : دعني أضرب عنقه . فقال : لا يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه ، و كذلك ما في الصحيحين في الذي قال : إن هذه لقسمة ما أريد بها وجه الله ، فقال صلى الله عليه وسلم : رحم الله موسى لقد أوذي بأكثر من هذا فصبر .. و فعله هذا عليه الصلاة والسلام هو ما جاء عن ربه سبحانه و تعالى ، قال ابن القيم رحمه الله في (المدارج ) عن الرب جل و علا : فإن الفضل أحب إليه من العدل ، و العفو أحب إليه من الانتقام ، والمسامحة أحب إليه من الاستقصاء ، والترك أحب إليه من الاستيفاء ، و رحمته غلبت غضبه . أهـ . و دليل ذلك قوله تعالى (وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ) وقال تعالى (كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ) وقال سبحانه (رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْماً)

    و قد سأل ابن هانئ الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله عن حديث النبي صلى الله عليه و سلم ( من مات و ليس له إمام مات ميتة جاهلية ) ما معناه ؟ فقال : أتدري ما الإمام ؟ الإمام الذي يجتمع المسلمون عليه كلهم يقول هذا إمام ، فهذا معناه .أهـ وقد قال صلى الله عليه و سلم : "كل المسلم على المسلم حرام دمه و ماله وعرضه" . فاتقوا الله في دمائكم و دماء وأعراض إخوانكم المسلمين وكونوا عباد الله إخوانا

    ( وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ )

    ( فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ) ( أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ )

    وعليكم بالإكثار من الدعاء و الالتجاء إلى الله و دوام الافتقار إليه .. وقد صح عن حذيفة رضي الله عنه أنه قال : يأتي على الناس زمان لا ينجو فيه إلا من دعا كدعاء الغريق .

    اللهم انصر دينك و كتابك و سنة نبيك و عبادك الصالحين

    و الحمد لله رب العالمين







    وكتبه : عبدالله بن عبد الرحمن السعد

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    28

    افتراضي

    جزاك الله خير ونقل موفق إن شاءلله أخي المبارك
    أنا الذي سمتني أمي حيدره *** كَلَيثِ غاباتٍ كريهِ المنظره

    أوفيهمُ بالصاع كيلَ السندره

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,506

    افتراضي

    جزى الله الجميع خيرا .
    قال العلامة الأمين : العقيدة كالأساس والعمل كالسقف فالسقف اذا وجد أساسا ثبت عليه وإن لم يجد أساسا انهار

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,630

    افتراضي

    شكرا لك ... بارك الله فيك ...

  5. #5
    ابن رجب غير متواجد حالياً عامله الله بلطفه
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,022

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    شكرا لك ... بارك الله فيك ...

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    115

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    الإخوة الفضلاء
    حيدرة وآل عامر وشثا العربي وابن رجب

    شكر الله لكم

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    17

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    انظروا إلى الأسطوانة التي تعرض مقاطع من كتب الشيعة المصورة بالسكانر وسترون العجائب ووالله إنه لدين آخر وشكرا لكم
    (عضو جديد) وشكرا لـ ممعن النظر

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    9

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    شكرا لك ... بارك الله فيك ...

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    115

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    الإخوة الكرام

    سالم وعلي

    شكر الله لكم

    وقريبا ستظهر للشيخ عبدالله- سلمه الله- كتابة نفيسة - يسر الله ظهورها-كتبها في الرافضة وقدّم بها لأحد الرسائل العلمية التي تتحدث عن عقيدة الشيعة الإثني عشرية .

  10. #10
    ابن رجب غير متواجد حالياً عامله الله بلطفه
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    2,022

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    يسر الله نشرها ,,,
    قل للذي لايخلص لايُتعب نفسهُ

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    22

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    شكرا لك ... بارك الله فيك ...

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    782

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    بارك الله فيكم

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    945

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    بارك الله في الجميع.
    و جزى الله الشيخ عبدالله السعد خير الجزاء .
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    209

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    ..........
    أخي طالب العلم: أتشرف بك صديقاً مُشاركاً في صفحتي على الفيس بوك :
    http://www.facebook.com/khabab.al.hamad

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    237

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    بارك الله فيكم
    و جزى الله الشيخ خير الجزاء، يا إخوة هل يمكن الاتصال هاتفيا بالشيخ للاستفتاء؟
    أفيدوني و أجركم على الله

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سياتل..ولاية واشنطن ..
    المشاركات
    1,104

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    جزى الله الشيخ عبد الله السعد
    أنا الشمس في جو العلوم منيرة**ولكن عيبي أن مطلعي الغرب
    إمام الأندلس المصمودي الظاهري

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    115

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    الإخوة الأفاضل
    ابن رجب , أبو معاذ الناصري , زين العابدين الآثري

    شكر الله لكم .

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    82

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    شكر الله للشيخ على هذا الكلام الطيب وشكر الله للناقل

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    40

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    بارك الله فيكم
    و جزى الله الشيخ خير الجزاء

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    115

    افتراضي رد: ""حقائق الرافضة "" للشيخ المحدّث عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    الإخوة المبارك والحمد والجنوبي

    غفر الله لنا ولكم , والشيخ لا يمكن الاتصال به هاتفيا , وليس بوسعك إلا أن تصلي معه في مدينة الرياض في مسجد علي بن المديني بحي الروضة . أو عن طريق الانترنت في درس المنتقى بعد عشاء كل يوم اثنين على هذا الرابط :
    http://majles.alukah.net/showthread.php?t=8478

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •