الوعي الروحي رحلتك
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 3 من 3
1اعجابات
  • 1 Post By قناوي احلام

الموضوع: الوعي الروحي رحلتك

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2021
    المشاركات
    3

    افتراضي الوعي الروحي رحلتك

    الوعي الروحي : 1
    يحدث وان تمر بمرحلة ما في حياتك تشعر فيها بانك لست راضي عن نفسك يخيم الغضب والسوداوية على حياتك ويسيطر عليك الاحباط والاكتئاب لفترة زمنية ليست بقليلة .. تفقد فيها نفسك شيء فشيئا.
    تتساءل حينها عن اسئلة ليست لها اجوبة في نظرك " من انا !!!! لماذا يحدث هذا معي .... " تتساءل في خلوتك مع الله عن سبب وجودك فالحياة ....
    فقدان شغفك فالحياة تجاه كل ماكان يسعدك في وقت مضى فالحركة اصبحت شيء متعب ومنهك .. باهتة صورة الحياة تجاه فقدانك التواصل مع الناس ، ارتباكك وتلعثمك فالكلام اقل سوء من جهدك لمحاولة تصنعك تجاه اي تصرف عفوي انت محيط بأنظار الجميع ... فيخيم سكوتك الغريب على فوضى داخلك ليبدأ عقلك بمقارنة نفسك بالاخرين .. فقدان الشهية ...وشعور الوحدة وعدم الامان .. انعدام حبك واهتمامك بنفسك والاخرين .. تترك القيادة لسيطرة افكارك على حياتك .
    تتحول بعدها يوما بعد يوم لزومبي يستفيق لينظر لسقف غرفته .
    لتبدا رحلتك مع مواجهة النفس اولا " ليس بجلد الذات" تشغل فيلم تصرفاتك امامك، شعور الالم يتكرر مجددا ليذكرك بماحدث ...
    ينقسم فيها البشر لنوعين : منهم من يتجاهل الامر و ينهض والبعض الاخر يبتلع مرارة مواقفه و يتجاوز الالم بالكثير من الحكمة لتحي روحه من جديد .
    تعقد هدنة مع عقلك لمواجهة نفسك بمشاعرك واخطائك تدرك اخيرا انه لايهم ابدا ان تكون في زمن ما شعرت بانك لست راضيا كفاية عن ذاتك يمكن ان يكون بسبب اخطاء اقترفتها اتجاه نفسك و الاخرين و تستطيع تدارك ذلك .
    مسار حياتك و راغبتك ، طموحك ، واهدافك الذي لا يشبه روحك ماهو إلا جهلا ناجما عن عدم معرفتك لذاتك وللحياة من البداية .
    وهكذا تبدأ ... رحلة الروح .
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أم علي طويلبة علم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    7,365

    افتراضي رد: الوعي الروحي رحلتك


    جمال الحياة ..في معرفة الله

    "إن القلوب إذا لم يحركها حادي معرفة الله عز وجل وتعظيمه ، فإن العطب سيتمكن منها ، والران سيكسوها ، فأي شيء يريده قلب لم يتعرف على الله عز وجل.
    إن الحياة المادية إذا استغرقنا فيها وابتعدنا عن تذكير القلوب بهذا المعنى المهم (معرفة الله) فإننا ولا شك سنستجلب الهموم والغموم ، ونبتعد عن التوفيق ، بل وعن لذة الحياة ، فأي لذة في حياة من لم يتعرف على الله ، أو غفل عن سبل معرفته .
    إن روح المؤمن إذا لم يحركها حادي الشوق إلى لقاء الله ، والتعرف عليه عز وجل ، بالقراءة في أسمائه وصفاته ، وتدبر كتابه ، فأي حادي سيوصلها إلى غياتها بعد ذلك !".

    http://www.saaid.net/arabic/577.htm
    اللهم اغفر لأبي وارحمه وعافه واعف عنه اللهم اجعل ولدي عمر ذخرا لوالديه واجعله في كفالة إبراهيم عليه السلام

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2021
    المشاركات
    3

    افتراضي رد: الوعي الروحي

    هذا اكيد في اعتباري الحياة تنقسم الى نص روحي تواصله مع الله وروحه و نصف مادي تصرفه و تعامله مع الحياة المادية والناس... الكثير يتحدثون عن الحل لكن لا احد يتحدث عن المشكلة و مراحلها فلا تستطيع اقناع احد التوقف عن الانتحار وهو في حالة صعبة لا يشعر فيها باي شيء ... لكن احتضانه يمكن ان يجعله يتوقف عن فعل الانتحار ... التحدث عن شعوره في هذه المشكلة عن حلولها ومراحلها .. تسليط الضوء عن المشاعر لشعور القارى بان هنالك شخصا ما يمر بنفس الحالة و يواسيه وهذا هو الحل برأي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •