... اكـتــبــــ ...
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ... اكـتــبــــ ...

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2021
    المشاركات
    319

    افتراضي ... اكـتــبــــ ...

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ... اكتب ...

    اكتب بقلمك بقلبك بأنفاسك بأوجاع وقتك وحبك الكبير .

    اكتب دموعك وفهمك وغضبك . سطرها .
    اجعلها نجاة ورحمة وهدى للناس أجمعين .

    اكتب واجعل تحرير الكلمات همك واعادة تحريرها هدفك .

    اكتب وأنت ذاكر معنى قوله تعالى

    فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ
    (72) الحجر وص .

    واعلم يقيناً معاني فيها يريد الله للمؤمنين أن يتعلموها
    ويحذروا منها عظيم الحذر
    بها تكون من أصحاب الجنة ومن شرفاء الأمة ودعاة الملة .
    خذ منها الساعة عظيم تكريم الله لأبينا الحبيب آدم المبارك المبجل وبنيه .
    صلى الله على نبينا محمد وعليه وسلم .
    فمنهم من وعى ونجا فكان في الجنة في الدجات العلى
    ومنهم من بغى وعلى الآخرة آثرالحياة الدنيا .

    ومن هذه الآية بتوفيق الله تعلم أن قضية نسخ ولصق
    على الشبكة الدولية قضية تحتاج لحكم وفهم .
    قضية أصالة وفقه وأصل لا فقه جلاّلة
    في أن يستقل المرء في حياته استقلالاً يوافق أهل السنة في أصولهم
    فيحبه الله ويحبه الناس ولو رآه رسول الله لأحبه .
    تدرب على قواعد أهل السنة وأصولهم في تحرير العلم وتبليغه .

    تعلم قول رسول الله
    قيدوا العلم بالكتاب .
    ادرس طرقه ومنابعه .

    ادرس نصيحة الشيخ ناصرالدين الألباني
    في فتاوى جدة الإصدارالرابع وقد نُقلت من صوت الى نص .
    وصححتُ ما خالف العربية نصحاً لله ورسوله ولدعاة السنة
    ومعظمي الله ورسوله والعربية .

    يقول لكني أنصح طلاب العلم كلما قرؤوا كتاباً ألا يكونوا الواحد فيهم إمعة . ألا يكون إمعة للألباني ولا لابن باز ولا لابن عثيمين ولا لأحد كان من كان وإنما يقرؤون للتبصر في دينهم .
    وقد جاء في سنن الترمذي مرفوعاً والصواب فيه أنه موقوف
    لا تكونوا إمعة تقولون إن أحسن الناس أحسنّا وإن أساؤوا ظلمنا ولكن وطنوا أنفسكم على أنهم إن أحسنوا تحسنوا وإن أساؤوا فلا تظلموا .
    لا يكن أحدكم إمعة يقول إن أحسن الناس أحسنّا وإن أساؤوا ظلمنا معهم .
    انتهى الأثر .

    أيش يقول الشاعر
    وهل أنا إلا من غزية إن غوت ... غويت وإن ترشد غزية أرشد
    ما ينبغي للمسلم أن يكون هكذا وإنما يكون كما قال تعالى

    قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي
    وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ .

    انتهى كلامه رحمه الله .

    ولكن لا تفتح بهذه النصيحة باباً سيفتحه الشيطان لك
    منه قد تتهاون في أقوال أهل الحق والسنة
    وتتجرأ على تخطيئهم والصعود بسلالمهم الى درجة وهى دركة .
    ولكن افتح باباً منه تدخل الى تعظيم الله ورسوله وصحبه ومن تبعهم باحسان
    فهم النور الذي يستضاء به في ظلمات الظلم والجهل والكبر والتعالم
    وتجاوز العقل السليم .

    اكتب بشجاعة وتواضع واخلاص لله رب العالمين
    بأن ما عندك قد يحتمل الخطأ في مسائل قد تحتمل الخطأ
    وأنك إذا رأيت الحق فالحق لك والحق مع غيرك .
    تذكر وقوفك بين يدي الله وأنت تكتب .
    تذكر قوله صلى الله عليه وسلم
    مَا مِنْكُمْ مِنْ رَجُلٍ إِلَّا سَيُكَلِّمُهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَيْسَ بَيْنَهُ وَبَيْنَهُ تُرْجُمَانٌ ثُمَّ يَنْظُرُ أَيْمَنَ مِنْهُ فَلَا يَرَى شَيْئًا قَدَّمَهُ ثُمَّ يَنْظُرُ أَيْسَرَ مِنْهُ فَلَا يَرَى شَيْئًا قَدَّمَهُ ثُمَّ يَنْظُرُ تِلْقَاءَ وَجْهِهِ فَتَسْتَقْبِلُه ُ النَّارُ . انتهى .
    صححه الألباني في التعليقات الحسان .

    اكتب وأنت تعقل معنى صحب رسول الله .
    وأنت موقن بأن علماءهم ورأسهم أبو بكر هم قمر السماء وشمس الدنيا
    وحلل الصالحين وبهاء المتقين بما عظموا ربهم حق التعظيم
    أحبوه وجاهدوا في الله حق الجهاد وأتاهم اليقين
    وهو سبحانه راض عنهم بما عظموا رسول الله .
    عزروه ونصروه وأحبوه حق الحب ومات وهو عنهم راض .

    اكتب ولا تنظر الى الخانة التي تريك عدد المشاهدات
    لموضوع أنت كتبته.
    وإن نظرت فانظر لها بقلبك وليس ببصرك .
    ولتعلم أن العبرة عند الله بالحسنات وليس عند الله بعدد المشاهدات .

    هذا ما لدي الساعة .

    سدد الله خطاك .
    بارك الله في حياتك بكل البركات .
    شكر الله مسعاك .

    اللهم صل على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
    الحمد لله رب العالمين ،،،
    قيل إن العلم يورث الخشية والخشية تورث التذكّر والاعتبار ولن يعتبر من لا يخشى ولن يخشى من لا يعلم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2021
    المشاركات
    319

    افتراضي رد: ... اكـتــبــــ ...


    اكتب بذكاء وفراسة مؤمن
    ورسول الله يقول

    إن لله عباداً يعرفون الناس بالتوسم .انتهى .

    حسنه أبا عبد الرحمن الألباني في الصحيحة .

    قف مع هذا الحديث .
    إعقله . ومن قلوب صالحة عالمة خبيرة بمعاقل العجز
    إغرف منه ما استطعت .
    وبهذا بنور الله تعرف الخبايا والزوايا .
    فبالمنايا يهددون وبحراب الكلمات يومِؤون وبغياهب السجون يهددون .

    ألا إن وعد الله حق وأن الساعة لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور .

    ،،،

    قيل إن العلم يورث الخشية والخشية تورث التذكّر والاعتبار ولن يعتبر من لا يخشى ولن يخشى من لا يعلم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2021
    المشاركات
    319

    افتراضي رد: ... اكـتــبــــ ...


    اكتب وأنت تعلم علم اليقين بقول رسول الله
    من حديث ابْن عمر قَالَ

    قَدِمَ رَجُلَانِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَخَطَبَا فَعَجِبَ النَّاسُ لِبَيَانِهِمَا
    فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
    إِنَّ مِنَ الْبَيَانِ لَسِحْرًا . انتهى .
    رَوَاهُ البُخَارِيّ .

    والسحر كله شر . فإن السحر يصور الباطل حقاً .
    ويصور الحق بصور كثيرة .
    فمرة بأنه باطل .
    ومرة بأنه يحتاج لتأمل .
    ومرة بأن هناك تناقض .
    ومرة بأنه قديم وأن الحديث أجدى وأنفع .

    ومن عقل عن الله عرف الفرق بين التمرة والبعرة والجمرة والحصاة .
    عد الله إلى واكتب ،،،
    قيل إن العلم يورث الخشية والخشية تورث التذكّر والاعتبار ولن يعتبر من لا يخشى ولن يخشى من لا يعلم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2021
    المشاركات
    319

    افتراضي رد: ... اكـتــبــــ ...


    اكتب وصل على رسول الله وقت ذكره في نفسك
    أو اكتبها صلى الله عليه وسلم
    فبهذا مربط العز
    وطوق النجاة والفوز بالجنة
    والعياذ من النار ،،
    ،
    قيل إن العلم يورث الخشية والخشية تورث التذكّر والاعتبار ولن يعتبر من لا يخشى ولن يخشى من لا يعلم

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2021
    المشاركات
    319

    افتراضي رد: ... اكـتــبــــ ...


    اكتب ولا يفارقك وأنت تكتب قوله تعالى

    وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ ،،،

    يورثك التواضع لله

    يورثك التواضع للناس
    يورثك زيادة علم وحب لله وخشية له سبحانه
    يورثك زيادة في الدرجات وحط السيئات
    يورثك أن العلم في كل هذا الكون من علم الله
    وأن الله بكل شئ عليم ،،،


    قيل إن العلم يورث الخشية والخشية تورث التذكّر والاعتبار ولن يعتبر من لا يخشى ولن يخشى من لا يعلم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •