هل يمكن أن تنتقم الشياطين من الرقاة ؟
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 8 من 8
7اعجابات
  • 1 Post By احمد ابو انس
  • 1 Post By الروقي العتيبي
  • 1 Post By اللسان النجدي
  • 1 Post By احمد ابو انس
  • 2 Post By محمدعبداللطيف
  • 1 Post By احمد ابو انس

الموضوع: هل يمكن أن تنتقم الشياطين من الرقاة ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    9,714

    افتراضي هل يمكن أن تنتقم الشياطين من الرقاة ؟

    هل يمكن أن تنتقم الشياطين من الرقاة ؟

    السؤال
    منذ مدة كنت أعالج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة ، والآن قطعتها ، والسبب في ذلك أنني استيقظت من نومي منتصف ليلة فوجدت في وجهي ضربتين ، كأنها كيٌّ بالنار تماما ، ووجهي محمر ، وتقيأت مع دوخة ، فاستغربت هل هذا من انتقام شياطين الجن من الرقاة أم لا ؟ مع العلم أنني مواظب على التحصينات اليومية ـ ولله الحمد ـ .

    الجواب:

    الحمد لله.

    قد يكون هذا من البلاء والأذى الذي يحصل للمسلم من الشياطين ، فكما أنه قد يتعرض لأذى الإنسيّ وضربه وسبه ، فكذلك يمكن أن يتعرض لمثله من الجنيّ .
    وتسلط الجن على بعض بني آدم ، لسبب ، أو لغير سبب ، بأنواع من الأذى في بدنه ، أو ماله ، أو نحو ذلك : أمر معروف ومشهور ؛ وإلا فمن أي شيء كنت ترقي الناس ؟
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
    " والشياطين يوالون من يفعل ما يحبونه ، من الشرك والفسوق والعصيان.
    فتارة يخبرونه ببعض الأمور الغائبة ليكاشف بها.
    وتارة يؤذون من يريد أذاه ؛ بقتل وتمريض ونحو ذلك.
    وتارة يجلبون له من يريده من الإنس.
    وتارة يسرقون له ما يسرقونه من أموال الناس ، من نقد وطعام وثياب وغير ذلك ؛
    فيعتقد أنه من كرامات الأولياء وإنما يكون مسروقا .. " انتهى من "مجموع الفتاوى" (1/174) .
    والواجب عليه في مثل ذلك : أن يتقي ويصبر ، ويسأل الله العون وكشف الضر ، ويتحصن بالتحصينات الشرعية من الذكر وتلاوة القرآن ، فيحافظ على أذكار الصباح والمساء ، وأذكار الصلوات ، وأذكار النوم ، وغير ذلك من الأذكار المقيدة والمطلقة .
    كما يحافظ على ورد التلاوة ، ولا يترك تلاوة القرآن ، وخاصة سورة البقرة ، فإن الشياطين تفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة .
    ولا نقدر أن نقطع بأن ذلك بسبب ما كنت تباشره من الرقية ، ولكن عد إلى رقية الناس بالرقى الشرعية ، ما دمت في ذلك تنفع الناس ، وتعينهم على كشف الضر ، وتفريج الكربة ، والتزم فيها بأحكام وآداب الشريعة .
    روى مسلم (2199) عن جَابِر بْن عَبْدِ اللهِ قال: " لَدَغَتْ رَجُلًا مِنَّا عَقْرَبٌ ، وَنَحْنُ جُلُوسٌ مَعَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ رَجُلٌ : يَا رَسُولَ اللهِ أَرْقِي ؟ قَالَ: (مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمْ أَنْ يَنْفَعَ أَخَاهُ فَلْيَفْعَلْ) " .
    وقد يكون ما حصل لك بسبب عضوي أو نفسي ، فتحتاج أن تعرض نفسك على الطبيب .
    وهو - على الحالين - بلاء ، يجب عليك تجاهه أن تصبر وتحتسب .

    ولا تشغل نفسك كثيرا بمسألة انتقام الجن وتسلطه على الرقاة ، فإن كثرة هذه الانشغالات تجلب الوسواس ، وتجعل الإنسان عرضة للشيطان ، فيتسلط عليه بأنواع الوساوس والأذى .
    والله أعلم .





    https://islamqa.info/ar/answers/2405...82%D8%A7%D8%A9
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة ماجد مسفر العتيبي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    401

    افتراضي رد: هل يمكن أن تنتقم الشياطين من الرقاة ؟

    في الغالب يكون حال من يتصدر لعلاج الناس بالرقية الشرعية؛ ما بين نشاط وهجوم ، وفتور وضعف ودفاع عن النفس تارة أخرى ، وذلك عائد لكون المسلم ما بين نشاط في الطاعات، وفتور يلم به؛ وتقصير في التحصينات، ووقوع في المعاصي من ناحية أخرى؛ أو جهل الراقي ببعض المزالق التي قد تعرض له؛ خاصة من يكثر الكلام مع الشياطين المتلبسة بالمريض -وهذا كله كون الراقي غير معصوم - فينفتح باب الأذية من الشياطين لهذا الراقي إلا من رحم ربي - والله أعلم-
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة احمد ابو انس

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2019
    المشاركات
    44

    افتراضي رد: هل يمكن أن تنتقم الشياطين من الرقاة ؟

    اظن الذي يتأذى من الشياطين
    هم الرقاة الذين يستخدمون الجن بالرقية ويحصل اختلاف قيما بينهم
    طبعا هذا محرم فهو من الاستعانة بغير الله تعالى وحتى لوكانوا من الجن المسلم وهذا غير يقيني لبعد عالمهم عن عالم الانس
    اما من يرقي بطريقة شرعية كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم
    فلن يتأذى منهم باذن الله تعالى لانه بكل تأكيد من يحافظ على اذكار الصباح والمساء لذلك سيحفظه الحافض سبحانه وتعالى
    والله اعلم
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة احمد ابو انس

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    9,714

    افتراضي رد: هل يمكن أن تنتقم الشياطين من الرقاة ؟

    جزاكم الله خيراً.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    9,714

    افتراضي رد: هل يمكن أن تنتقم الشياطين من الرقاة ؟


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    9,714

    افتراضي رد: هل يمكن أن تنتقم الشياطين من الرقاة ؟

    إنتقام الجن من المعالجين (مأخوذ من كتاب الرقية )

    إذا نعالج الجن لا بد من التحصن لأنهم كثيرا ما – بل أكاد أقول دائما – ينتقمون إذا نخرجهم من الناس. أول حصن أن لا نخشاهم وأن نعلم أنّا أقوى منهم بالإيمان والقرآن. ثم لا تحمل معصية في ضميرك : إن معصية الله عمدا ورفض التوبة ينشئ في القلب نقطة سوداء تشكل نقطة ضعف يستطيع الجن منها ضرب الإنسان فيقع منه ضعف مؤقت روحاني وجسماني. مثلا المعالج لا يغض بصره أمام النساء. فيأتيه الجن في منامه في شكل إمرأة جذابة. والمعالج غير متعود على غض بصره والتوجه إلى الله فينظر بشهوة. فيزول تحصنه ويضربه الجن. يصيبه ضعف روحاني كأنه نظر أو لمس إمرأة بشهوة، وكذلك ضعف جسماني: يفرغ من طاقته و قد يصيبه مرض. إذا وقع ذلك فلا بد من التوبة فورا والإجتهاد لإسترجاع القوة الروحية والجسمية. إذاً لا نقول أن الشرط في الرقيا ترك المعاصي بتاتا لأن هذا ليس من الطبيعة البشرية، ولكن ترك المعاصي ما إستطاع مع الإستعداد للتوبة فورا إذا تبين له أنه على معصية. وهكذا ستكون الرقيا سببا لترقية إيمانه وإبتعاده عن المعاصي.

    ثم لا بد من الإستعداد لإستقبالهم: في أغلب الإحيان يأتى الجن للإنتقام من القارئ في المنام في شكل مخلوق مخيف. لا تخف، بقراءة القرآن يحترق ويفر فهو النصر! يضعف الجن بذلك ويصعب عليه أن يعود للهجوم ويَتقوَّى القارئ لأن ثقته في الله وفي نفسه تزدادان. فنمرُّ الآن الى المرحلة التالية: عوض أن تقرأ لطرد الجن، تمسكه لئلا يفر وتقرأ حتى تقتله. قد يتخبط أو قد يقرأ معك أو يعمل شيئا آخر لصرفك عن القراءة: لا تعبأ به وإقرأ بدون إنقطاع مهما فعل حتى يموت. مرات تستيقظ قبل موته: يعني ذلك أنه قد فر. وسواء قتلته أم لا، تَيَقّن أنه لن يعود وحتى الجن الذين سيأتون فيما بعد سيرون أن المقابلة ليست في صالحهم إذ يرون أن الراقي سينكّل بهم فيتركونه ولا يفعلون له شيئا. إعلم أنه مهما ظهر لنا الجن في شكل نراه أو نشعر به، في المنام أو في اليقظة، فهو موكل إلى ذلك الشكل. إن أمسكناه لا يستطيع الفرار، وإن قتلناه مات. وفي آخر المطاف، يكفي أن تقتل منهم واحدا أو إثنين و أن يفلت منك إثنان أو ثلاثة حتى لا يأتي منهم أحد. وحتى تتمكن منهم في المنام فورا إذا رأيتهم لا بد أن يكون الذكر غالبا عليك: لا تنس مقصدك وتتعاطى اللغو و تكون منتبها كلما حضر أمر الله أو أراد الشيطان سوءا : ﴿إنَّ الذِينَ اتَّقَوْا إذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإذَا هُمْ مُبْصِرُونَ﴾ (الأعراف 201). ثم تعزم على ذلك قبل النوم لا سيما بتقوية الذكر. فإن رأيته في المنام وفلت منك فاعزم أن لا يفلت منك مرة أخرى. هذا هو المستوى المطلوب للتحصن من الجن. إن تقدر على أن تنتبه إليهم بسرعة فتقرأ عليهم القرآن بدون خوف ولا تردد. وحينئذ ليس لهم أي طريق لإيذاء الراقي بل يفرون منه.

    انظر كذلك أدعية التحصن وهي كثيرة

    يقع أن اخوة ملتزمين ومجتهدين يؤذيهم الجن إيذاء شديدا بعد الرقيا ولا يستطيعون التخلص منهم. ذلك أن بهم سحر. هذا هو السبب في كل مرة. السحر يكون فجوة في دفاع الشخص، فلا يستطيع أن يمنع نفسه من الجن. فاذا رأيت أنك لا تستطيع السيطرة على الجن، فكر في السحر وعالج نفسك أو إذهب إلى من يعالجك، ولكن لا تقف لأنك ستكون قد خبت في الإمتحان وسيحرم ناس كثيرون من الخير الذي كنت تستطيع أن تنفعهم به بإذن الله. حقيقة إن الله لا يكلف نفسا إلا وسعها ولكن حاولوا أن تنمّوا قدراتكم وأن تتجاوزوا الإمتحانات عوض أن تسلموا و تختاروا السهولة.

    إنصحوا المرضى الذين يرون المنامات المفزعة بهذه الطريقة: ليتهيؤوا ذهنيا لقراءة القرآن – خاصة آية الكرسي – وقتما أحسوا بأمر مفاجئ. لعله في المرة الأولى لا يستطيع أن يقرأ. فسيقرأ في المرة الثانية إن شاء الله والجن سيقف ثم يفر. بعد هذا سيقرأ بثقة أكبر وبأقل تردد ثم يحاول أن يمسكه أوّلا ثم يقرأ عليه القرآن ليقتله. فيتمكن المريض إما من قتله وإما من إضعافه فلا يقدر على إيذاء المريض ، وهذا تحسن مهم. وخاصة سيتقوى إيمانهم وثقتهم بأنفسهم وبالله، وهذه نتيجة لا تقدَّر بثمن.

    إذا كان المعالج يرقي بصفة منتظمة المصابين بالسحر فستأتيه عن قريب إنتقامات السحرة. يرى طالب السحر أن مقصده لم يحصل فيذهب إلى الساحر ويطالبه بنتيجة ما دفع من أموال. يجري الساحر بحثه مع الجن فيرى أنك قد عالجته، فيكرر السحر للمريض ولك حتى تترك العلاج. هذه حالة نادرة وأغلب الأحيان يعمل الساحر بدون متابعة. ولكن إذا كان هذا حال واحد في العشرين وأنت تعالج عشرين شخصا في الأسبوع… فسيأتيك في المعدل سحر كل أسبوع ومن طراز رفيع لأن السحر الذي يفعله الساحر لك كراقي ليس مثل ما يفعله لعامة الناس. إذن إذا كنت تعالج الناس بإستمرار أو في أحيان كثيرة فلا بد أن تكون منتبها إلى أول علامة سحر أو جن أو عين ولا تتردد في علاج نفسك أو علاج أسرتك كلما إقتضى الأمر. إذا كنت مبتدئا فمن الأفضل أن تكون لك علاقة بِراق مجرب ينظر في أحوالك من حين إلى آخر. وإذا شعرت أن أحدا سحرك لتترك الرقيا فاجتهد عليه بالدعاء طالبا الله تعالى الجبار الغيور على دينه أن يقصم ظهره وأن ينزل عليه لعنة وغضبا لا يقوم بعدها أبدا وأن يسلط عليه أشد جنوده فيهلكونه وأعوانه من الإنس والجن والشياطين. إجتهد في الدعاء واقرأ سورة يس وادع في القنوت، وأشرك أهلك في الدعاء إن كان آذاهم ولا تفتر حتى يطمئن قلبك أن الله قد رد عليه كيده وعاقبه بما يستحق وشفاك وعافاك من إيذائه. فإذا فعلت ذلك بإذن الله من أراد من السحرة بعده أن يؤذيك فسيشعر من أول وهلة أن شره سيعود عليه فيتركك. وأنصح كذلك المرضى بهذا الدعاء لأنه طالما أذى السحرة الناس بدون عقوبة متكبرين يحادون الله وعباده يظنون أن أقدار العباد بأيديهم يتصرفون فيها بما يشاؤون. فإذا إجتمعت عليهم دعوات المظلومين كاد الله أن يخزيهم ويريحنا منهم.

    واعلم أن الساحر إن ظهر في المنام فهي فرصة للقضاء عليه، كما تقضي على الجن في المنام. فنم بغضب سائلا الله تعالى أن يمكنك منه، فإذا رأيته فهاجمه إما بيديك وإما بالقرآن وإما بسكين أو ما وجدت من سلاح. هكذا أخبرنا كثير من المرضى أنهم فعلوا فمات بعدها الساحرأو وقع له حادث خطير.

    ثم إذا كنت ترقي الناس بإستمرار فعالج نفسك باستمرار. وهو أن يكون في بيتك كثير من الماء المرقي وكلما إغتسلت تغتسل بزجاجة (وسيأتي تفصيل ذلك إن شاء الله) وكذلك جميع أهلك ليغتسل كل منهم بزجاجة كلما إغتسل حفاظة من الأذى دون إنتظار أن يقع بهم السوء. عالج كذلك المحل الذي تعمل فيه بِرَشِّه مرة في الشهر أو كلما رأيت أمرا يريبك كأن يمرض بعض أهلك أو تفقد طاقتك وحيويتك أو تتعطل أشغالك. عطر محلك وبخره لتجذب الملائكة وتطرد الشياطين وخبثاء الجن, هديتي لكل محسود او مسحور او مريض لماذا سميتهم,الرقيات المدمرةلأني قرأت ٤ منهم على صاحب #مس حتى قتل #المس_العاشق شهادة لله اخبرني بها بعدها الممسوس انه ذهب لراق موريتاني وكان المس جدا ضعيف فربط إصبعه الكبير حتى قتل وويل لمن كذب على الله,#الرقية الخامسة قراتها على #مسحورة حتى اعترف خادم #السحر بنفس المقطع الفيديو باليوتيوب ان رقيتي رقية حرق واستفرغت السحر,في نفس مقطع الفيديو بقناتنا باليوتيوب وكل من يتابع قناتنا ويعرفنا يعرف كيف نتكلم بلا مبالغة,
    والحالات التي انتفعت بتلك الرقيات منذ نزولها عام ٢٠١٥ الى الان والله لا اقدر على حصرها بعضها كان بها مرض تأكل غضاريف عجز الطب عنها حتى قالوا لها لا علاج لك وبعضهم خرج منه المس العاشق فقط بسماع رقية واحدة من هؤلاء الخمسة نكتب هذا حتى تزداد القلوب ايمانا وثقة وحسن ظن بالله وويل لكل راق يكذب على الناس حتى يقبل الناس عليه هؤلاء ملعنون بالقران
    #لعنت الله على الكاذبين
    الا لعنت الله على الظالمين
    يطبع المؤمن على كل خلة الا الكذب
    اللهم أعذنا واياكم وكل اهلينا وكل أهليكم من الكذب والكذابين اللهم عليك بمن كذب على خلقك لينال دنيا حقيرة خاصة من يتلبسون بالدين اللهم لا ترفع لهم راية ولا تحقق لهم غاية,
    الراقي السكندري,

    رأيكم بهذا الكلام ؟

    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة محمدعبداللطيف

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    7,103

    افتراضي رد: هل يمكن أن تنتقم الشياطين من الرقاة ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد ابو انس مشاهدة المشاركة
    إنتقام الجن من المعالجين (مأخوذ من كتاب الرقية )
    رأيكم بهذا الكلام ؟

    قد يكون هذا من البلاء والأذى الذي يحصل للمسلم من الشياطين ، فكما أنه قد يتعرض لأذى الإنسيّ وضربه وسبه ، فكذلك يمكن أن يتعرض لمثله من الجنيّ .
    وتسلط الجن على بعض بني آدم ، لسبب ، أو لغير سبب ، بأنواع من الأذى في بدنه ، أو ماله ، أو نحو ذلك : أمر معروف ومشهور ؛ وإلا فمن أي شيء كنت ترقي الناس ؟
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
    " والشياطين يوالون من يفعل ما يحبونه ، من الشرك والفسوق والعصيان.
    فتارة يخبرونه ببعض الأمور الغائبة ليكاشف بها.
    وتارة يؤذون من يريد أذاه ؛ بقتل وتمريض ونحو ذلك.
    وتارة يجلبون له من يريده من الإنس.
    وتارة يسرقون له ما يسرقونه من أموال الناس ، من نقد وطعام وثياب وغير ذلك ؛
    فيعتقد أنه من كرامات الأولياء وإنما يكون مسروقا .. " انتهى من "مجموع الفتاوى" (1/174) .والواجب عليه في مثل ذلك : أن يتقي ويصبر ، ويسأل الله العون وكشف الضر ، ويتحصن بالتحصينات الشرعية من الذكر وتلاوة القرآن ، فيحافظ على أذكار الصباح والمساء ، وأذكار الصلوات ، وأذكار النوم ، وغير ذلك من الأذكار المقيدة والمطلقة .
    كما يحافظ على ورد التلاوة ، ولا يترك تلاوة القرآن ، وخاصة سورة البقرة ، فإن الشياطين تفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة .
    ولا نقدر أن نقطع بأن ذلك بسبب ما كنت تباشره من الرقية ، ولكن عد إلى رقية الناس بالرقى الشرعية ، ما دمت في ذلك تنفع الناس ، وتعينهم على كشف الضر ، وتفريج الكربة ، والتزم فيها بأحكام وآداب الشريعة .
    روى مسلم (2199) عن جَابِر بْن عَبْدِ اللهِ قال: " لَدَغَتْ رَجُلًا مِنَّا عَقْرَبٌ ، وَنَحْنُ جُلُوسٌ مَعَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ رَجُلٌ : يَا رَسُولَ اللهِ أَرْقِي ؟ قَالَ: (مَنِ اسْتَطَاعَ مِنْكُمْ أَنْ يَنْفَعَ أَخَاهُ فَلْيَفْعَلْ) " .
    وقد يكون ما حصل لك بسبب عضوي أو نفسي ، فتحتاج أن تعرض نفسك على الطبيب .
    وهو - على الحالين - بلاء ، يجب عليك تجاهه أن تصبر وتحتسب .
    ولا تشغل نفسك كثيرا بمسألة انتقام الجن وتسلطه على الرقاة ، فإن كثرة هذه الانشغالات تجلب الوسواس ، وتجعل الإنسان عرضة للشيطان ، فيتسلط عليه بأنواع الوساوس والأذى .والله أعلم .
    المصدر الاسلام سؤال وجواب
    احمد ابو انس و عبد الرحمن هاشم بيومي الأعضاء الذين شكروا.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    9,714

    افتراضي رد: هل يمكن أن تنتقم الشياطين من الرقاة ؟

    بارك الله فيكم .
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة محمدعبداللطيف

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •