دخل نسوة على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عليهن ثياب رقاق , فقالت : ( إن كنتن مؤمنات فليس هذا: بلباس المؤمنات ، وإن كنتن غير مؤمنات فتمتعن به ) .
ماصحة هذا الأثر؟
دخل نسوة على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عليهن ثياب رقاق , فقالت : ( إن كنتن مؤمنات فليس هذا: بلباس المؤمنات ، وإن كنتن غير مؤمنات فتمتعن به ) .
ماصحة هذا الأثر؟
جزاكم الله خيرا .
هل يأثم من ينشر هذا الاثر بعد معرفته بعدم صحته؟
قال الله تعالى: ﴿ يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جاءَكُمْ فاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلى ما فَعَلْتُمْ نادِمِينَ ﴾ [الحجرات: 6]
ينظر هنا:
https://www.alukah.net/sharia/0/87920/
قال الشيخ عبد الله بن حسن بن قعود رحمه الله:
"ومن الكذب على الله وعلى رسوله الكذب على العلماء بالنظر، لأنهم المؤتمنون على شرع الله، المبينون لمراد الله من كلامه، ولمراد رسوله،
كذلك كمن يقول عنهم أو عن أحدهم، قال العالم الفلاني كذا، أو أفتى العالم الفلاني بكذا، ولا برهان لديه في ذلك سواء، قال ذلك من أجل الحكم نفسه، أو من أجل تنقص العالم به، والكل شر ولا خير أشر". اهـ.
منقول من هنا:
https://khutabaa.com/khutabaa-sectio...peeches/174277
جزاكم الله خيرا.