تفسير الإسلام [0022] ابن تيمية: المقاصد والنيات معتبرة في العقود كاعتبارها في العبادات
عيد فطر مبارك
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تفسير الإسلام [0022] ابن تيمية: المقاصد والنيات معتبرة في العقود كاعتبارها في العبادات

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    1,088

    افتراضي تفسير الإسلام [0022] ابن تيمية: المقاصد والنيات معتبرة في العقود كاعتبارها في العبادات

    سلسلة فوائد وفتاوى مركز تفسير الإسلام [0022]: ابن تيمية: القصود والنيات معتبرة في العقود كاعتبارها في العبادات، فإن الأعمال بالنيات، فكل من قصد بالعقد غير المقصود الذي شرع له ذلك العقد، بل قصد به شيئًا آخر أراد أن يتوسل بالعقد إليه فهو مخادع بمنزلة المرائي..


    الإخوة الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ننشر فيما يلي المادة التالية من منشورات مركز تفسير الإسلام - https://csiislam.org: المقاصد والنيات معتبرة في العقود كاعتبارها في العبادات


    ونكتة هذا أن القصود والنيات معتبرة في العقود كاعتبارها في العبادات، فإن الأعمال بالنيات، فكل من قصد بالعقد غير المقصود الذي شرع له ذلك العقد، بل قصد به شيئًا آخر أراد أن يتوسل بالعقد إليه فهو مخادع بمنزلة المرائي الذي يقصد بالعبادات عصمة دمه ومالِهِ لا حقيقة العبادة، وإن كان هذا مقصودًا تابعًا لكنه ليس هو المقصود الأصلي.
    شيخ الإسلام ابن تيمية (ت: 728) رحمه الله، بيان الدليل في إبطال التحليل (ص386). ط. المكتب الإسلامي.


    «منصة تفسير الإسلام»:
    https://chat.whatsapp.com/HF0mBx2OaTt6EccKD4PbA5


    * تلغرام :
    https://t.me/CSIISLAM


    والله ولي التوفيق.


    مركز دراسات تفسير الإسلام


    https://csiislam.org

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    المملكة العربية السعودية حرسها الله
    المشاركات
    1,229

    افتراضي رد: تفسير الإسلام [0022] ابن تيمية: المقاصد والنيات معتبرة في العقود كاعتبارها في العبادات

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ..

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •