الحرب على السنة النبوية (نموذج عملي لأحد المنتسبين للعلم!)
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 5 من 5
2اعجابات
  • 2 Post By المجلسي الشنقيطي

الموضوع: الحرب على السنة النبوية (نموذج عملي لأحد المنتسبين للعلم!)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    250

    افتراضي الحرب على السنة النبوية (نموذج عملي لأحد المنتسبين للعلم!)

    بسم الله الرحمن الرحيم :


    مُسَلْسل الحرب على الحديث .


    (نموذج عملي لأحد المنتسبين للعلم الشرعي !)


    الحمد لله وبعد :


    · أولا : كلمةٌ في السياق :


    فقد شاء الله تعالى أن يصلني فيديو )الإصلاح الديني وعلماء الأزهر-الحلقة 3( ، وكان المرسل قد قنع مني – إذا استطلت المحاضرة – أن أكتفي بما بين الدقيقتين 20 و23 ، ففعلت .


    وهذا رابط الفيديو ، وهو محفوظ عندي : https://www.youtube.com/watch?v=MBGsy67CSdQ&feature=yo utu.be


    وتبيَّنَ لي أنَّ المحاضرة هي - بكل يقين - حلقة من حلقات "الحرب على السنة النبوية" أو كما تسميه تقارير مؤسسة راند "حروب الحديث" the Hadith wars و"نقض الحديث"“counterhadith”كما في تقرير 2003 "الإسلام الديموقراطي المدني" ، حيث يقول التقرير صفحة 106 : ( ينبغي تشكيل لجنة "نقض الحديث" لأجل من يطمحون لمجتمعات أكثر تسامحا تقوم على المساواة والديموقراطيةوهؤلاء الذين ينشدون تغيرات غير إسلامية) .


    (a body of “counterhadith” should be made available to those who want more-tolerant, egalitarian, democratic societies but are being persuaded that the changes they seek are “un-Islamic.” ) . p70. Civil Democratic Islam
    .


    ويشيد التقرير ببعض "الفقهاء" الذين لديهم استعداد لمزج الإسلام بغيره من "القوانين المدنية" و"المعايير الدولية"فيقول في الصفحة نفسها : ( إن النتاج المثير للاهتمام قد صدر عن الفقهاء المسلمين الذين اتخذوا مواقف انتقائية ، غير مقيدين أنفسهم بمذهب من المذاهب ، الفقهية ، بل مزجوا رؤى وتفسيرات مختلفة المصادر مع القانون المدني والمعايير الدولية والرؤى التجريدية للمفاهيم الإسلامية الأصلية).


    (The more interesting work of Muslim jurists has occurred where they took an eclectic approach, not restricting themThe Hadith Wars 55
    selves to just one of the law schools but blending Islamic laws and interpretations from a variety of countries and sources with civil law, international norms, and new looks at orthodox Islamic concepts.) p70. Civil Democratic Islam .


    ويقصد بالانتقائية أن طريقة هؤلاء "الفقهاء" في الاستنباط أساسُها الانتقاء من المذاهب، فيختارون منها ما يناسب التوجهات والمعايير الدولية ، فإذا وجدوا "قولا ما" في أحد المذاهب يُماشي هذه المعايير الدولية قالوا به وإن نقض مُحكمات القرآن وما تلقته الأمة بالقبول من السنة ! وأما قصدهم بـ"الرؤى التجريدية للمفاهيم الإسلامية" فهو ما يسمونه "روح الشريعة " أو "مقاصد الشريعة" كالعدل والرحمة والتعاون ، بحيثُ يمكن معارضة النصوص السنة بمثل هذه المفاهيم العامة .


    ويذكر التقرير )صفحة 106( أن في العالم الإسلامي علماء كثيرون هم )بحاجة لبذل الجهد الرفع مستوى المعرفة الدينية بُغية تحويل تحويل المسلمين إلى )مستهلكين "واعين" للحديث( .


    (They need to makean effort to raise the standard of religious knowledge, to turn Muslims into“educated consumers” of hadith and fatwas and interpretations.) . p70. Civil Democratic Islam .


    فمهمة هؤلاء الفقهاء "المُجَنَّدين" الذين يسميهم تقرير راند 2007 بـ"الشركاء" أي )الشركاء في بناء شبكات معتدلة للقضاء على المد الراديكالي( ، هؤلاء الشركاء ، مهمتهم : "نقض الحديث" و "انتقاء الأقوال والفتاوى الموافقة للمعايير الدولية" ، و"تحويل المسلمين إلى مستهلكين "واعين" للأحاديث التي ترضاها مؤسسة راند "!


    يقول تقرير2007 المسمى : "بناء شبكات الاعتدال الاسلامي" :


    Muslims themselves can and must propagate an understanding of the “right” Islam, and thereby discredit extremist ideology. Yet to accomplish this task requires the understanding and support of like-minded individuals, organizations and governments throughout the world. Our goal must be to illuminate the hearts and minds of humanity, and offer a compelling alternate vision of Islam, one that banishes the fanatical ideology of hatred to the darkness from which it emerged. (Building Modeerate Muslim Network P : 155).

    يقول : يمكن للمسلمين أنفسِهم ، نشر الفهم الصحيح للإسلام ، بل يجبُ عليهم ذلك ! وبهذا يضعفون مصداقية الأيديولوجية )=العقيدة( المتطرفة ، ومع هذا فإن تنفيذ هذه المهمة يتطلب تَفَهُّمَ ودعم الأفراد والجمعيات ذوات الميولات المتشابهة في أنحاء العالم ، ويجب أن يكون هدفنا تنوير قلوب وعقول البشرية ، وتقديم رؤية بديلة ومقنعة للإسلام ، رؤية من شأنها إبعاد عقيدة الكراهية المتعصبة إلى الظلام الذي انبعثت منه .


    ومن توصيات هذا التقرير :


    التمييز بين القطاعات المختلفة للتقليديين ، وتشجيع أقربهم للحداثة ، كأتباع المذهب الحنفي مثلا ضدَّ غيرهم ، وحثهم على إصدار الفتاوى ونشرها على نطاقٍ واسع ، لإضعاف سلطة الآراء الوهابية المتخلفة .


    — Discriminate between different sectors of traditionalism. Encourage those with a greater affinity to modernism, such as the Hanafi law school, versus others. Encourage them to issue religious opinions and popularize these to weaken the authority of backward Wahhabi-inspired religious rulings. ( Civil Democratic Islam-sumarry xii).


    وتحت عنوان : مواجهة الأصوليين ومخالفتهم :
    يوصي التقرير بالاعتراض على تفسير الأصوليين للإسلام ، وإبراز أخطائهم .
    • Confront and oppose the fundamentalists:


    Challenge their interpretation of Islam and expose inaccuracies.( CivilDemocratic Islam-sumarry xii)
    .
    فهذا هو سياق الحرب الشعواء على السنة النبوية ، وهذا مَصْدَرُها ، فمن هم أدواتها ؟



    إنهم بعض المرتزقة من المنتسبين للعلم ، اللابسين لبوس العلماء زورا وخداعا ، وقد اخترت نموذجا لهؤلاء ذلك الشيخُ المحاضر في الفيديو المذكور آنفا وهو "متولي صالح إبراهيم" فإنه ممن حرصتْ المؤسسة العسكرية الأمريكية راند لإشراكهم في مسلسل إنشاء ما يسمونه بالإسلام الديموقراطي المدني !


    ومحاضرته على اليوتيوب عما يسميه "الإصلاح الديني" إنما جاءت في هذا السياق .



    فهذه الحرب على البخاري هي في الحقيقة حربٌ على السنة النبوية لأجل التشكيك فيها ، علم ذلك من علمه وجهله من جهله ، فإنه إذا سقط البخاري وسقط الصحيحان ، فإن بقية دواوين السنة تسقط من تلقاء نفسها ! بل إن سقوط السنة إنما يعني ذهاب القرآن ، فإن السنة هي التي تبين القرآن ، فاتخاذ صحيح البخاري هدفا إنما يُرادُ منهُ إسْقَاطُ السنة والحي جملة وتفصيلا .



    هذا من جهة .

    والبقية في الملف مع كشف الشبهات وبيان التلبيس .

    https://drive.google.com/open?id=14y...rNtoB5rfiJseCo



    ابوظافر حسين و ماجد مسفر العتيبي الأعضاء الذين شكروا.
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2017
    المشاركات
    27

    افتراضي رد: الحرب على السنة النبوية (نموذج عملي لأحد المنتسبين للعلم!)

    جزاك لله خير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    2,946

    افتراضي رد: الحرب على السنة النبوية (نموذج عملي لأحد المنتسبين للعلم!)

    الله المستعان
    عندما صدرت تقارير مؤسسة راند قلنا انهم يلعبون على المكشوف وان خططهم مفضوحة للعيان وفاشلة
    ومنذ سنين ونحن نراها تطبق جهاراً نهاراً على مرى ومسمع الجميع بل وهناك من يشاركونهم تنفيذها بغباء او بخبث
    وخاصة تقرير (بناء شبكات الاعتدال الاسلامي)
    الليبرالية: هي ان تتخذ من نفسك إلهاً ومن شهوتك معبوداً
    اللهم أنصر عبادك في سوريا وأغفر لنا خذلاننا لهم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    250

    افتراضي رد: الحرب على السنة النبوية (نموذج عملي لأحد المنتسبين للعلم!)

    الأخوان أبو ظافر والعتيبي ، بارك الله فيكما وجزاكم الله خيرا.
    ( صل من قطعك

    وأحسن إلى من أساء إليك

    وقل الحقّ ولو على نفسك )

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2017
    المشاركات
    27

    افتراضي رد: الحرب على السنة النبوية (نموذج عملي لأحد المنتسبين للعلم!)

    جزاكم الله خير .واقول .
    كأن اهل النفاق تلاشوا لم يبقى الا المرتدين والادهى ان بعض اهل الشهوات استحسنوا النغيير الجديد الذي يكون في صلب الدين من تبديل او تلبيس او الاتكاء على مفتين ضالين ودخلوا في حلبة الرده عن الدين وكأن الناس تنقسم تدريجيا الى فسطاط ايمان لا نفاق فيه أسال الله ان يجعلنا واياكم منهم .وفسطاط نفاق لاايمان فيه أسأل الله ان يجيرنا واياكم منهم ونفاقهم ان كل الوسائل من اعتماد اللغه العربيه وتوسع معانيها حجه لمعرفة الدين بالعموم. ومن توجيه المقصد الاعلى لخلق الانسان للعباده وتحويله الى استمتاع بالحياه .ومن الغلوفي تعظيم الانسان بمقولة الانسانيه. وخلط المفاهيم الاجتماعيه بمساوات الرجال والنساء . ومن اعتبار كل زبالة النتاج الفكري في البحث عن الاله الى ديانات اوشرائع كالمجوسيه والبوذيه والعلمانيه والليبراليه ومن تحريف الاديان كالانحرافات الغاليه في الاسلام باتجاهيها. وهي حرب الازل قال تعالىان الشيطن لكم عدو فأتخذوه عدوا وهذه المحصله هي تحويل الشيطان من عدو الى صديق وحبيب واله .
    اللهم انا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •