تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 9 من 18 الأولىالأولى 123456789101112131415161718 الأخيرةالأخيرة
النتائج 161 إلى 180 من 354

الموضوع: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

  1. #161
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    والعجيب أنهم لم يجعلوا باقى مال من لم يخرج الزكاة التى ذكرها الله فى كتابه حرام وجعلوا باقى مال من لم يخرج الخمس حرام رغم أن الله لم يذكره فى كتابه !!
    ولو ذهبنا نستقصى الأدلة القرآنية المتكاثرة التى قرنت بين الصلاة والزكاة تارة وأفردت إيجاب الزكاة تارة أخرى لطال بنا المقام ولم يذكر الله تعالى ولا آية واحدة قط توجب الخمس للأئمة

    فما لم يذكره الله فى كتابه ويجعله الشيعة أصلاً راسخاً وعقيدة واجبة لأدل شيء على بطلان المذهب كله واختراعه وتتبع يا شيعى آيات القرآن تجد هذا جلياً
    وبنوا على حرمة مال من لم يخرج الخمس أن زواجه باطل لأنه دفع مهراً لزوجته من مال حرام فلماذا لم يبطلوا أنكحة كل من لم يدفع الخمس وهم كثير ويفسخوا نكاحهم حين تحكموا وحكموا الشيعة ؟ أو يقيموا عليهم حد الزنا؟


  2. #162
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    يستحل أكابر الشيعة ما يسمى بالخمس بهذه الأية وهو استدلال فى غيرموضعه وتحريف لكلام الله عن مراده
    (واعلموا أنما غنمتم من شيء فأن لله خمسه وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل إن كنتم آمنتم بالله وما أنزلنا على عبدنا يوم الفرقان يوم التقى الجمعان والله على كل شيء قدير)
    فحرفوا الكلم عن مواضعه فقالوا بأن الغنيمة هى كل ما كسبه المسلم
    فلو كان هكذا لقال تعالى واعلموا أنما كسبتم من شيء

    لما أراد الله ان يذكر حكم الأموال التى يكتسبها المسلمون قال (خذ من أموالهم صدقة )

    ولم يقل خذ من أموالهم خمس للمراجع ومعلوم أن المرجع لا يأخذ صدقة
    فدلت أيات القرآن ضلال ما ادعاه المراجع أن أيات الغنيمة مقصود بها كل مال للمسلم
    أولاً:: معروف فى اللغة أن الغنيمة ما أُخذ بقتال والفيء ما أُخذ بغير قتال
    قال تعالى
    ( وما أفاء الله على رسوله منهم فما أوجفتم عليه من خيل ولا ركاب ولكن الله يسلط رسله على من يشاء والله على كل شيء قدير)
    وهناك قرائن فى الأيات تدل على أن المقصود من الأيات القتال والغنم من الكفار
    أولا: قول الله تعالى فما أوجفتم أى حركتم وقاتلتم فدل على أن الفىء ما أخذ من الكفار بغير قتال إذاً الغنيمة ما أخذ بقتال
    ثم الأيات تذكر الكفار وهؤلاء يجعلونها فى أموال المسلمين!!
    بدليل قوله تعالى من أهل القرى
    ثانياً :: قول الله يوم التقى الجمعان
    فهذه قرينة ثانية تدل على أن الكلام على المغنم من الكفار والقتال معهم


    وحتى لو كان كما زعموا فلو تأملت الأية وجدتها على غير ما أرادو

    وأقوى من هذا كله أن الله قال فلله وللرسول ولذى القربى ومعلوم للعامة والخاصة وللشيعة أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم ما كان يأخذ خمس أموال الناس فدل على أن الآية فى الغنائم ليست فى كل المال وبطل ما ادعوه

    وبطلان أصل يدل على بطلان باقى الدين

    خليك معى


  3. #163
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    وظهور بطلان استدلالهم على أصل يدل على بطلان باقى استدلالاتهم
    ولم يبق ثقة بباقى ادعائاتهم على الدين ويظهر جهلهم وتحريفهم للكتاب المجيد وإفلاسهم عن الحجة



    ومن التضليل والمغالطات بأدنى تأمل يظهر لك مدى ضلال أكابر الشيعة
    حتى لما أرادوا تحريف القرآن عن مراده فضحوا أنفسهم
    فالأية قال الله تعالى فيها

    (واعلموا أنما غنمتم من شيء فأن لله خمسه وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل)
    تأمل الخمس يقسم إلى خمسة والطواغيت المخالفون دوماً للقرآن جعلوه كله لهم فتأمله تجده جلياً ثم أمروا الناس أن يخرجوا الزكاة للفقراء من بقية مالهم !!!عجيب
    أليس هذا عين المخالفة للقرآن؟؟







  4. #164
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    ومما يؤيد ذلك بجلاء

    سؤال أين ذُكرت هذه الأية؟

    ذُكرت فى سورة الأنفال

    والأنفال هى الغنائم فى الحرب

    سياق السورة أصلاً من أولها لبيان حكم الغنائم غنائم الحرب مع الكفار

    بدأت وتوسطت بذكر الأنفال التى هى غنائم الحرب وسميت السورة باسمها
    فهذه الأية التى يحتجون بأن الغنائم معناها ما كسبه ورُزقه الإنسان فهذه الأية التى [وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ ] قبلها كانت أية تبين أن الغنائم المقصود بها غنائم الحرب وبعدها يبين هذا أيضاً
    كيف هذا؟
    نقول بدأت السورة بقوله تعالى

    يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَنفَالِ ۖ قُلِ الْأَنفَالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ ۖ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ ۖ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (1)

    أول آية فى السورة

    ورد فى سبب نزولها أنهم لما اختلفوا فى غنائم بدر نزلت هذه الأية

    حكم الله تعالى فيها أنها لله وللرسول حكمها ثم بين بعد عدة آيات أن حكمها أن لله خمسه وللرسول ولذى القربى وأربعة أخماسها للغانمين وقيل معنى لله وللرسول أنها لله ثم أعطاها للرسول ثم غير الحكم ونسخه بالأية السابقة أن أربعة الأخماس للغانمين والخمس يقسم لخمسة

    إذا بينت أول السورة بل وتسمية السورة أنها الغنائم من الكفار ليست أموال المسلمين التى يُرزقونها ويأكده ما ذكره الله تعالى فى نفس الأية التى يحتجون بها وهى قوله تعالى [ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللَّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَىٰ عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ ۗ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ]
    وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُم مِّن شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللَّهِ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَىٰ عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ ۗ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (41)

    فتبين سقوط الإستدلال بها على حل الخمس المزعوم فى أموال المسلمين ويعاملونهم معاملة الكفار ويأكلون أموال الناس بالباطل وتبين تحريفهم للكتاب المجيد وعدم فهمه فلم يكن معهم علم بالكتاب الحجة ولا اتصال سند حديث للنبى كما مضى وأثبتنا فلم يبق لهم شيء من العلم والحجة والدليل والدين والدين قائم على الحجة والبرهان المتصل بالوحى الشريف قرآن وسنة



  5. #165
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    فأخذ الأموال شرع مواساة للفقراء كما قال النبى لمعاذ فأعلمهم أن الله افترض عليهم صدقة تؤخذ من اغنيائهم فترد على فقرائهم والخمس يؤخذ من الفقراء فيرد على الأغنياء ثم بعد الخمس لا يجد صاحب المال مال ليخرجه زكاة التى أووجبها الله فيضيع الفقراء !!هل هذا دين الله؟

  6. #166
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    نتابع الكلام على سقوط الخمس
    ونشير لأمر هام

    أن هدم أصل ينهدم به باقى الأصول وبيان كذبهم فى أصل هام وكبير يدل على كذبهم فى باقى الدين
    وهذا واضح ولا يصدك الكبر عن الحق والعناد فتكفر

    دليل أخر أنه عُلم بالتواتر والإستفاضة بل بالإضطرار من سيرة النبى صلى الله عليه وآله وسلم أنه ما كان يأخذ خمس أموال الناس تفسيراً منه للأية بأن الغنائم هى ما رزقه الله للناس لا هو ولا آل البيت الكرام وقد نقلت سيرته وسيرة آل البيت وعُلم أن هذا لم يفعلوه أبداً
    فيدل على بطلانه

    ولو تشكك شيعى فى هذا أو شككه الطواغيت

    فنقول له بأدنى تأمل يظهر لك الحق

    لو كان هذا سيرته وسيرة آل البيت لنُقل نقلاً مستفيضاً يعلمه كل الناس أنه كانت خزائنه لا تتسع لكل هذه الأموال فمعلوم اتساع رقعة الإسلام جداً جداً فلو جمع خمس جميع ما يملكون كل سنة لكان لا يستطيع جمع ذلك فى مخازن ولكان يملك قرى ومدن بأكملها

    وسننقل لكم فتاوى للشيعة توجب تخميس كل شيء حتى قدعة الخلاء كل عام

    يوضحه
    قوله تعالى [ لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَٰكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلَائِكَة ِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَىٰ حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا ۖ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ ۗ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ]
    فالله تعالى بين البر وكأنه حصره فيما ذكر فى الأية

    فأين حق أولى القربى فى خمس أموال الناس لو كان موجوداً
    تأمل الأية جيداً
    ليس البر ان تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب
    ولكن البر
    كلمة جامعة لتعريف البر بالألف واللام التى تفيد الإستغراق عند علماء الأصول

    ما هو

    مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلَائِكَة ِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ ... أصول الإيمان ولم يذكر الإمامة

    وَآتَى الْمَالَ عَلَىٰ حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَىٰ قربى المخاطب أى رحمه رحم المسلم

    وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا ۖ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ ۗ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ
    ولم يذكر الخمس المزعوم فلو كان حقاً لأل البيت لازماً فى مال المسلم لذكره هنا لأن الله تعالى ذكر الحقوق المالية فى مال المسلم هنا وعددها فذكر الصدقة على اليتامى والمساكين وابن السبيل وصلة الرحم بالمال ثم اتبع بعدها ذكر الزكاة فتتم أنواع البر وبينها وفصلها أحسن بيان وأجمل تفصيل يزيل الإلتباس فتأمل تجد الحق جلياً












  7. #167
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    فلو كانت أية الانفال الوحيدة جعلوها فى الخمس لأل البيت ونسلهم كما يدعون فنسألهم أين الأية التى حددت المغانم وتقسيمها

    لا يوجد

    إذاً لخلى القرآن من ذكر أية تنظم تقسيم المغانم

    وهذا إلزام لا مفر منه
    هذا من موقع السيستانى

    السؤال: تمر عليّ السنة المالية واحصي ما املك من اجل اخراج الخمس ولكي لا أدفعه الّا بعد فترة من الزمن فهل يجوز لي التصرف في المال قبل اخراج الخمس؟ وإذا كان لايجوز لي فهل يجوز التصرف في المال بعد عزل الخمس؟ الجواب: لايجوز التصرف في المال قبل اخراج الخمس ولايتعين الخمس بالعزل الّا بمراجعة المرجع او وكيله.

    نقلت فتوى واحدة فقط

    تأمل ما أملك

    أى كل ما أملك بخلاف الزكاة أنها فى أشياء معينة إذاً حق الأئمة أعظم من حق الله تعالى عند الشيعة

    رابط الموقع
    https://www.sistani.org/arabic/qa/0462/






    جاء فى كتاب الكافى الذى كله صحيح وأصح كتب الشيعة ....قَالَ فَنَكَتَ سَاعَةً فِي الْأَرْضِ ثُمَّ قَالَ إِنَّهُ لَعِلْمٌ وَ مَا هُوَ بِذَاكَ قَالَ ثُمَّ قَالَ يَا أَبَا مُحَمَّدٍ وَ إِنَّ عِنْدَنَا الْجَامِعَةَ وَ مَا يُدْرِيهِمْ مَا الْجَامِعَةُ قَالَ قُلْتُ جُعِلْتُ فِدَاكَ وَ مَا الْجَامِعَةُ قَالَ صَحِيفَةٌ طُولُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعاً بِذِرَاعِ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) وَ إِمْلَائِهِ مِنْ فَلْقِ فِيهِ وَ خَطِّ عَلِيٍّ بِيَمِينِهِ فِيهَا كُلُّ حَلَالٍ وَ حَرَامٍ وَ كُلُّ شَيْ‏ءٍ يَحْتَاجُ النَّاسُ إِلَيْهِ حَتَّى الْأَرْشُ فِي الْخَدْشِ وَ ضَرَبَ بِيَدِهِ إِلَيَّ فَقَالَ تَأْذَنُ لِي يَا أَبَا مُحَمَّدٍ قَالَ قُلْتُ جُعِلْتُ فِدَاكَ إِنَّمَا أَنَا لَكَ فَاصْنَعْ مَا شِئْتَ قَالَ فَغَمَزَنِي بِيَدِهِ وَ قَالَ حَتَّى أَرْشُ هَذَا كَأَنَّهُ مُغْضَبٌ قَالَ قُلْتُ هَذَا وَ اللَّهِ الْعِلْمُ قَالَ إِنَّهُ لَعِلْمٌ وَ لَيْسَ بِذَاكَ ثُمَّ سَكَتَ سَاعَةً ثُمَّ قَالَ وَ إِنَّ عِنْدَنَا الْجَفْرَ وَ مَا يُدْرِيهِمْ مَا الْجَفْرُ قَالَ قُلْتُ وَ مَا الْجَفْرُ قَالَ وِعَاءٌ مِنْ أَدَمٍ فِيهِ عِلْمُ النَّبِيِّينَ وَ الْوَصِيِّينَ وَ عِلْمُ الْعُلَمَاءِ الَّذِينَ مَضَوْا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ قَالَ قُلْتُ إِنَّ هَذَا هُوَ الْعِلْمُ قَالَ إِنَّهُ لَعِلْمٌ وَ لَيْسَ بِذَاكَ ثُمَّ سَكَتَ سَاعَةً ثُمَّ قَالَ وَ إِنَّ عِنْدَنَا لَمُصْحَفَ فَاطِمَةَ ( عليها السلام ) وَ مَا يُدْرِيهِمْ مَا مُصْحَفُ فَاطِمَةَ ( عليها السلام ) قَالَ قُلْتُ وَ مَا مُصْحَفُ فَاطِمَةَ ( عليها السلام ) قَالَ مُصْحَفٌ فِيهِ مِثْلُ قُرْآنِكُمْ هَذَا ثَلَاثَ مَرَّاتٍ وَ اللَّهِ مَا فِيهِ مِنْ قُرْآنِكُمْ حَرْفٌ وَاحِدٌ قَالَ قُلْتُ هَذَا وَ اللَّهِ الْعِلْمُ قَالَ إِنَّهُ لَعِلْمٌ وَ مَا هُوَ بِذَاكَ ثُمَّ سَكَتَ سَاعَةً ثُمَّ قَالَ إِنَّ عِنْدَنَا عِلْمَ مَا كَانَ وَ عِلْمَ مَا هُوَ كَائِنٌ إِلَى أَنْ تَقُومَ السَّاعَةُ قَالَ قُلْتُ جُعِلْتُ فِدَاكَ هَذَا وَ اللَّهِ هُوَ الْعِلْمُ قَالَ إِنَّهُ لَعِلْمٌ وَ لَيْسَ بِذَاكَ قَالَ قُلْتُ جُعِلْتُ فِدَاكَ فَأَيُّ شَيْ‏ءٍ الْعِلْمُ قَالَ مَا يَحْدُثُ بِاللَّيْلِ وَ النَّهَارِ الْأَمْرُ مِنْ بَعْدِ الْأَمْرِ وَ الشَّيْ‏ءُ بَعْدَ الشَّيْ‏ءِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ) . الكافى ج 1 ص 239













  8. #168
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    كل هذا رددنا عليه مسأله تحريف القرأن

    مصحف فاطمة يعنى أن الكتاب الذى مع المسلمين ليس كتاب الله الحجة بل معها كتاب لم يخرج حتى الأن ثلاثة أضعاف كتاب الله الذى قرأه النبى وعلى فى صلاتهم وقد رددنا عليه من قبل وأطنبنا فى الرد عليه فى موضوع

    صب حمم من حديد على رأس من قال بتحريف الكتاب المجيد
    هنا
    https://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=190033
    وهذا فيه تناقض عجيب يقولون يعلمون كل شيء والرواية تخص أن عندهم وعاء فيه علم النبيين والأوصياء فلو كانوا يعلمون كل شيء لما احتاجوا لهذا الوعاء




  9. #169
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش



    ثم علمت مؤخراً أنهم يستدلون بشبهه على مسألة العصمة

    بشبهه واهية


    يستشهد الشيعة على عصمة الأئمة وأل البيت رضى الله عنهم
    بقول الله تعالى [إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً ]
    قالوا التطهير يستلزم العصمة وبعضهم قال العصمة فى كل شيء حتى الخطأ البشرى وقيل معصومون من النسيان

    نقول أى مبطل ليس الشيعة فقط لو استدل عليك بمتشابه رده للمحكم يزول التشابه

    ورحم الله شيخ الإسلام ابن تيمية حي قال

    ما استدل صاحب بدعة على بدعته بدليل إلا أخرجت من الدليل ما يرد عليه

    أولأً:: سبق أن قلنا مراراً ان الأية كانت خطاب لأزواج النبى وأثبتنا ذلك فلو كان فيها أى فضل لأل البيت الكرام كان هذا الفضل لاحق بأزواجه أولاً

    فلو قلتم بالعصمة لقلنا إذاً السيدة عائشة والسيدة حفصة معصومتان

    والأية لا دليل فيها

    أولاً :: ماذا فى الأية ؟
    أوامر من الله لأزواج النبى

    القرار فى البيت وعدم التبرج وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وطاعة الله ورسوله

    وهذا لو فعله أى مسلم ذهب عنه الرجس وطهره تطهيراً من الذنوب لا أن طهره بأن جعله معصوماً
    لأن الله ذكر أن مراده من هذه الأوامر التطهير من الذنوب
    ثانيا :: أدل شيء على ذلك

    قوله تعالى

    [ إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون]
    فهل لو كل مسلم اجتنب الرجس الذى هو الخمر والميسر يكون معصوماً لا يخطأ؟

    وقال تعالى [ يريد الله أن يتوب عليكم] فلو تاب على مسلم يكون معصوماً ؟
    عجيب شأن الشيعة
    ::ثالثا ::

    هل هذه الإرادة من الله كانت للأنبياء أم لا
    نقول نعم

    طيب
    هل الأنبياء معصومون ؟ من الخطأ

    نقول

    الأنبياء أفضل من أل البيت

    [ الله يصطفى من الملائكة رسلاً ومن الناس ]
    فلو كان أل البيت معصومون من الخطأ لكان الأنبياء أولى منهم بالعصمة
    نكمل



    يستشهد الشيعة على عصمة الأئمة وأل البيت رضى الله عنهم
    بقول الله تعالى [ إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً ]
    قالوا التطهير يستلزم العصمة وبعضهم قال العصمة فى كل شيء حتى الخطأ البشرى وقيل معصومون من النسيان

    نقول أى مبطل ليس الشيعة فقط لو استدل عليك بمتشابه رده للمحكم يزول التشابه

    ورحم الله شيخ الإسلام ابن تيمية حي قال

    ما استدل صاحب بدعة على بدعته بدليل إلا أخرجت من الدليل ما يرد عليه

    أولأً:: سبق أن قلنا مراراً ان الأية كانت خطاب لأزواج النبى وأثبتنا ذلك فلو كان فيها أى فضل لأل البيت الكرام كان هذا الفضل لاحق بأزواجه أولاً

    فلو قلتم بالعصمة لقلنا إذاً السيدة عائشة والسيدة حفصة معصومتان

    والأية لا دليل فيها

    أولاً :: ماذا فى الأية ؟
    أوامر من الله لأزواج النبى

    القرار فى البيت وعدم التبرج وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وطاعة الله ورسوله

    وهذا لو فعله أى مسلم ذهب عنه الرجس وطهره تطهيراً من الذنوب لا أن طهره بأن جعله معصوماً
    لأن الله ذكر أن مراده من هذه الأوامر التطهير من الذنوب
    ثانيا :: أدل شيء على ذلك

    قوله تعالى

    [ إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون]
    فهل لو كل مسلم اجتنب الرجس الذى هو الخمر والميسر يكون معصوماً لا يخطأ؟

    وقال تعالى [ يريد الله أن يتوب عليكم] فلو تاب على مسلم يكون معصوماً ؟
    عجيب شأن الشيعة
    ثم نقول

    هل هذه الإرادة من الله كانت للأنبياء أم لا
    نقول نعم

    طيب
    هل الأنبياء معصومون ؟ من الخطأ

    نقول

    الأنبياء أفضل من أل البيت

    [ الله يصطفى من الملائكة رسلاً ومن الناس ]
    فلو كان أل البيت معصومين من الخطأ لكان الأنبياء أولى منهم بالعصمة
    وقد استوفينا موضوع العصمة بأدلته من القرآن فى مشاركات سابقة فاليرجع إليه











  10. #170
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    لم تقاتل عائشة علىّ أبداً بحث فريد عما حدث بين الصحابة وكيف تم تزوير التاريخ من الشيعة

    لم تقاتل عائشة علىّ أبداً بحث فريد عما حدث بين الصحابة وكيف تم تزوير التاريخ من الشيع


    وهذا على افتراض اقتتال الصحابة كما فى البحث أن أحداً منهم لم يقاتل بل تمت الوقيعة بينهم
    على فرض جدلاً تعمد أحدهم لهذا فما قصه الله علينا من فعل إخوة يوسف فى يوسف وإبيه النبى يعقوب الذى هو أفضل من على وأل البيت جميعا ً بنص القرأن

    همو بقتل يوسف

    [اقتلوا يوسف أو اطرحوه أرضاً]

    ومع ذلك كانوا مسلمين

    [قالوا يا أبانا استغفر لنا ذنوبنا]
    وقال لهم يوسف لما قالوا له تالله لقد آثرك الله علينا

    [ قال لا تثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم] ولو كانوا كفاراً لما استغفر لهم لأن هناك نهى عن ذلك

    ولكنهم للغلوا فى على جعلوا كل شيء يمس جنابه كفر

    وهو رفيع المنزلة عند الله ولكننا نتكلم على الغلوا فيه

    والصحابة ما ذهبوا لقتال ولا ذهبوا لدنيا بل ذهبوا لطلب القصاص من قتلة عثمان رضى الله عنه

    وأخطأوا لأن رأى على هو التريث لكى يستتب الأمر

    وصوب النبى رأيه فى حديث صحيح ولم يكفر الباقين ولم يفسقهم

    وقال تعالى

    [ وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به]

    والشيعة يجعلون عليهم الجناح

    وقال النبى

    [ إذا اجتهد الحاكم فأصاب فله أجران وإذا اجتهد فاخطأ فله أجر واحد]

    فهم مع تزكية القرأن لهم كما مضى لا نفهم من التزكية إلا هذا ولا يصح لنا أن ننزلها إلا على هذا

    وهذا ما ضاقت صدور الشيعة عن تحمله لحشوها بالغلوا فى أل البيت الكرام


  11. #171
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    ننتقل لمظهر آخر من مظاهر اختراع دين آخر ليحل محل الإسلام

    وهو خرافة المهدى
    عن إبى عبد الله إن الأرض لا تخلوا إلا وفيها إمام كيماإذا زاد المؤمنون شيئاً رده لهم وإذا نقصوا شيئاً أتمه لهم [الكافى مجلد 1 ص178 ]


    وقالوا الإمامة لطف من الله لابد أن يكون وحكمة من الله والله عليم حكيم فلا تتخلف حكمته عن تنصيب إمام
    المصدر هنا عند الشيعة

    https://abu.edu.iq/islamic-sciences/...ns/creeds-2/14




  12. #172
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    نقول الإمامة لابد أن تكون وتوجد ولا يترك الله الناس بدون إمام

    إذا إمامة الأربعة صحيحة التى بها قوام الإسلام ومعظم الفتوحات إلى الآن

    فلو كان إمامة ابى بكر وعمر غير صحيحة لكان قد ترك الله الناس بدون إمام وهذا كلامكم



    ثانياً ننتقل للمهدى

    الروايات تذكر أنه لابد من وجوده كيما إذا زادوا شيئا أو نقصوا قومه

    كيف هذا ؟ وهو مسردب منذ 1200 سنة

    أين الإمام؟


    فى السرداب ..


    أليس لا تخلوا الارض من إمام ..


    هو موجود فى السرداب منذ ١٢٠٠ سنة ..



    إذا لا يوجد امام لأن وجوده كعدمه ..


    هو موجود فى السرداب عج طيب لماذا يخرج المعممون للناس ويفتوتهم بحل قتل السنة اهم أشجع منه؟


    لا قالوا لنا يخاف من الخروج من القتل ..


    طيب اليس يقدر على كل شيء .//طبعا. طبعا والف طبعا. عج....



    طيب من يقتله وهو يقدر على كل شيء ...


    هو فى السرداب ولاتتكلم كثيرا. قالوا لنا ذلك ..


    الستم تمكنتم فى ايرن. والعراق وهو فى العراق لماذ لا يخرج ..


    هو فى السرداب ..


    هل على رضى الله عنه دخل سرداب ...


    لا نعلم عما تقول شيء فقط قالوا لنا هو فى السرداب


    طيب لو انقضى هذا الجيل ودخل هو فى الالف الثانية هل سيكون هذا الجيل له امام ...


    هو فى السرداب ..


    طيب ماذا استفاد الناس من غيبته ..


    هو فى السرداب ..


    طيب لما غاب موسى استخلف.قال لهارون ..اخلفنى فى قومى واصلح ..


    لا لا لا يجوز أن يخفله أحد هو فى السرداب ...


    هو افضل من موسى ..


    طيب قال الله الله يصطفى من الملائكة رسلاً ومن الناس ...
    قل الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى


    فكيف يكون افضل من موسى ...


    هو فى السرداب ...

    هل دخول السرداب والغيبة عن الناس شيء طيب ومصلحة للناس أم مفسدة لهم ...


    هو فى السرداب






  13. #173
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    اليس الانبياء من أُمرنا ومعنا المهدى ان يتبعهم اولائك الذين هدى الله فبهداهم اقتده .. فهل اختفوا ودخلوا السرداب ... هو فى السرداب

  14. #174
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    ولما غاب موسى استخلف ؟ لماذا لم يستخلف ...قلتم لا يجوز لاحد اخذ صلاحياته ابدا ..طيب الخمينى اسقط صلاحياته واخذها لنفسه وقال بولاية الفقيه وقال لا يعطل الدين بسردبته واقام دولة سماها اسلامية وقتل السنة فيها وخارجها وقلتم عنه امام وناصرتموه وهذا كفر بالمسردب؟ ...

    فإما أن تعتقدوا أن صلاحياته لا يجوز لأحد التعدى عليها فتعتقدوا بطلان الدولة الإسلامية ومناصرتها فى كل حروبها لأن الجهاد معطل حتى يخرج المهدى
    أو تعتقدوا أن كلام الخمينى صحيح فتعتقدوا بخرافية المهدى


    هو فى السرداب


  15. #175
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    أى وقت أولى من خروجه الآن..


    يعنى لا رد أبداً





  16. #176
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    قال تعالى
    وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ ۚ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا

    هذه الأية تنسف معتقد المهدى نسفاً كما تنسف معه معتقد المظلومية والإمامة القائم عليها دين الشيعة فلو سقط أصلان عظيمان أو ثلاثة سقط الدين كله وبان تحريفه
    تأمل يا شيعى
    جاء الحق وأنت وكل قارىء يعلم أن جاء بصيغة الماضى وكذلك زهق الباطل بصيغة الماضى فلم يقل الله سيجىء الحق وسيزهق الباطل
    والشيعة بعقيدة المهدى والإمامة التى يكفر منكرها والمهدى يقولون لم يجيء الحق إلا بإمامة علىّ ولم يزهق الباطل إلا بالمهدى وكيف جاء الحق وزهق الباطل مع مظلومية أل البيت؟
    وكأنهم يردون على الله قوله

    بل طواغيتهم فى كل ما نسبوه لأل البيت يردون صراحة على الله كلامه واخترعوا دين يناقض القرأن أية أية

    فاختر لنفسك يا شيعى
    ثم تنسف دين الشيعة بقوله تعالى زهوقاً
    فعولاً من كثرة الزهق أى أن الباطل يزهق ولا يعيش الف وأربع مائة سنة باسم الحق وهو دين الإسلام السنة

    تأمل أية واحدة فقط فكيف بباقى القرأن

    هو فى السرداب...


  17. #177
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    ولكى لا يغلو أحد فى بشر أو حجر أو صنم أو ألأ البيت رسخ الله هذا المعنى بوضوح فى القرآن

    فقال عن أفضل البشر
    (قل إنما أنا بشر مثلكم )

    وقال عن عيسى وأمه (كانا يأكلان الطعام ) أى هم فى بشريتهم كالبشر يمرضون ويأكلون الطعام ومن أكل الطعام احتاج للخلاء لبشريته رغم أنهم من أفضل البشر وهذا حالهم كبشر فى الدنيا لكمال الإختبار للناس

    يسأله الله تعالى يوم القيامة أأنت قلت للناس اتخذونى وأمى إلاهين من دون الله ؟
    لذا رد آل البيت الكرام يوم القيامة سيكون كرد عيسى وهو أنهم سيتبرأون من عبادة الشيعة لهم وغلوهم فيهم

    ولترسيخ معنى البشرية وأن حكمة الله تعالى اقضت اتباع السنن الكونية المعاشية وعدم الإستغناء عنها فقال عن الأنبياء (
    وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِنَ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا إِنَّهُمْ لَيَأْكُلُونَ الطَّعَامَ وَيَمْشُونَ فِي الْأَسْوَاقِ ) فاتبع خيرالبشر الأنبياء السنن الكونية بأمر من الله وهذا مقتضى التكليف من الله تعالى يحتاجون للطعام والمشى فى الأسواق ولا ينزل عليهم من السماء

    قال الله عنهم (الله يصطفى من الملائكة رسلاً ومن الناس ) فهم أفضل البشر فاحتاجوا للطعام والشراب

    ولأمر الله عباده باتباع السنن الكونية أمر مريم فقال لها(وهزى إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنياً)
    إمرة ضعيفة حديثة عهد بولادة يأمرها الله بهذا

    فنسأل كيف يطعم المهدى وكيف يقضى حاجته وهو دون الأنبياء فى الفضل

    وكيف عاش هذه المدة بلا ماء ولا زاد وهو يبول ويتغوط فى سردابه

    أيحتاج الأنبياء أفضل البشر للطعام والمشى فى الأسواق( الشراء )بنص القرأن وهو لا ؟
    ولابد بالدليل أن يقضى حاجته فى السرداب

    سرداب مكيف هذا خمس نجوم أم مزوود ببنيه تحتية ؟

    أم له فتحات تهوية ؟ أم عنده مكيف حديث للتنقية ؟
    اعطونا رقم هاتفه لننال منه العلم والتزكية
    ولماذا لم يدخل عليه أحد ليصبر منتظريه الذين مل صبرهم حتى شكوا أنها خرافية

    وأى حكمة ورحمة بالشيعة بطول غيبته أم أنها أكذوبة واهية


  18. #178
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    قلتم أنها حكمة من الله فما هى الحكمة من غيبته؟!

  19. #179
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    وقالوا الإمامة لطف من الله لابد أن يكون وحكمة من الله والله عليم حكيم فلا تتخلف حكمته عن تنصيب إمام

    أى أن الله عليم حكيم لا يفعل شيء إلا لحكمة

    وهذا اسمه سبحانه وهذه صفته

    وسبحان الله معناها تنزه عن كل نقص واتصف بكل كمال
    فهل يجعل الله إماماً يصلح به حال المسلمين والدين ويجاهد أعداء الله ثم يجعله خفياً مختفياً ولا يأذن الله له بالخروج وييسره له ويحميه؟
    قال الله لنبيه [ والله يعصمك من الناس] بعد أمره بالتبليغ
    فقد تكفل الله لمن يبلغ الدين بالعصمة فكيف لا يعصمه الله وإلى الأن جبان خائف !!
    قال تعالى[ يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته ]
    يتوعد الله رسوله أنه إن لم يفعل فما بلغ رسالته



    فأين بلغ الحجة ما هو منوط بتبليغه وتصحيحه



    فلو أن رسول بعثه الله فقال معى كتاب من عند الله وأنا سطرته ..أى كتبته... وأخفيته فلا أحد يطلع على ما فيه .. ماذا تقولون انتم يا شيعة؟
    تقولون ما الفائدة أنك وضعته فى صندوق وأغلقت عليه وماذا نستفيد نحن به ..وأى عاقل فى العالم يقول هذا.. وهذا مركوز فى الفطر

    كذلك ما هى الاستفادة خاصة ان الرواية السابقة تقول يصلح ما افسده الناس من الدين
    كيف وهو غائب ..
    كل هذا يدل على خرافته




    فإخفاء الرسول للكتاب كاختفاء الامام الحجة عن الناس




  20. #180
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,699

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    المصدر من كتب الشيعة أن المهدى يخاف من الخروج لكى لا يقتل
    هنا
    أسباب غيبة الامام المهدي (عجل الله فرجه) - مركز الأبحاث العقائدية

    الرد عليه من القرأن


    الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ ۗ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ حَسِيبًا

    فهل هو ليس من أهل هذه الأية ؟


    إذا لا يصلح أن يكون إمام




الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •