نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش - الصفحة 16
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 16 من 16 الأولىالأولى ... 678910111213141516
النتائج 301 إلى 315 من 315

الموضوع: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

  1. #301
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    وصفهم الله بأنهم متابعون للرسول تماماً دعوا ألى ما دعا إلى الرسول طبعاً هم وأل البيت كذلك

    ومن وصفه الله بذلك كيف يكون ضالاً اغتصب الإمامة وظلم أل البيت !!فكيف يحكم الله بهدايتهم وهم فى حقيقة الأمر يستحقون الذم والتنبيه على ضلالهِم وظلمهم!!! أليس هذا أعظم الطعن فى رب العالمين أن تدّعون أن الله لم ينبه الأمة بأعظم شيء ينبغى أن يُنبهوا عليه؟ فسق بعض الصحابة ونفاقهم




  2. #302
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    تقولون غلبهم أبو بكر وعمر على الخلافة



    هههه


    هذا كلام لا يقوله عاقل



    أقررتم بأنهم جميعاً سادات المؤمنين وأتقاهم وحاربوا الدنيا لله وعادوا قومهم لله وخرجوا من ديارهم لله

    وهم مجموع كبير فكيف يغلبهم منافق واحد لو اجتمعوا عليه لقتلوه وهم بهذه التقوى لله التى سطرها الله لو كانوا يعلمون أحقية علىّ بالخلافة لاقتضى تقواهم وصلاحهم أن كانوا قاتلوا من أجلها أى أحد خاصة أن الله قال عنهم [وينصرون الله ورسوله]



  3. #303
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    نتحدى الشيعة أن يأتوا بأى ثناء لمؤمن فى الدنيا أفضل مما أثنى الله به على الصحابة

    قوم رب العالمين تكلم عليهم

    تخيل لو أن الله تكلم عنك
    المشكلة أن الشيعة تربوا على انهم ما يعظمون الله ويجلونه بل تربوا على إجلال أل البيت أكثر فلذا ما يحس بعضهم بما نقول
    قالَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم لِأُبَيٍّ ابن كعب رضى الله عنه: إنَّ اللَّهَ أَمَرَنِي أَنْ أَقْرَأَ عَلَيْكَ القُرْآنَ، قالَ أُبَيٌّ: آللَّهُ سَمَّانِي لَكَ؟ قالَ: اللَّهُ سَمَّاكَ لي. فَجَعَلَ أُبَيٌّ يَبْكِي، قالَ قَتَادَةُ: فَأُنْبِئْتُ أنَّهُ قَرَأَ عليه: {لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ}.


  4. #304
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    وأيضاً فى آية [وأتممت عليكم نعمتى ] رد على من أنكر ثبوت السنة ومن يسمون أنفسهم قرآنيين والقرآن نفسه يثبت السنة

    ونقول بل ما تكرر ثناء فى القرآن لأحد البتة كما تكرر للصحابة فى آيات كثيرة كثيرة كثيرة ويكفى قوله تعالى لهم [كنتم خير أمة أخرجت للناس] فخير أمة يسلط الله عليهم شر الناس ست وعشرين سنة يحكمونهم !! عجيب

    وأعيد عليك يا شيعى حتى تفهم لأننى أعلم أن هناك من لا يعى الكلام

    الاية التى يحاول الشيعة الطعن فى مدلولها آية السابقين الأولين بأن من تبعيضية أقول لك الأية سيقت مساق البيان للأمة ومصيرها ومَن نتبع فبديهى أن لا تكون من تبعيضية مجملة لأننا وقتها سنختلف ونحار وسيتعطل مدلول الأية ومفادها وهو الإتباع وهذا محال لأن الآية ما سيقت ليتعطل مدلولها ويكون غامضاً بل ساقها الله فى أعظم موطن وأخطره واحوجه للمؤمن موطن التأسى والإتباع الذى به يدخل الإنسان الجنة أو يسعّر فى النار فبان أنها بيانية لا تبعيضية هذا دليل من الآية نفسها ولكنهم منافقون ويعلمون عوام الشيعة النفاق


  5. #305
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    قال العلماء حُرَم الأنبياء من الميراث لحكمة صيانة النبى من ألسنة الكفار من الطعن أنه ادعى النبوة لجمع المال وكذا منع الله نبيه ونشّأه لا يعلم الخط لنفس الحكمة لأنه جاء بكتاب أبهر عقولهم وعجّزهم وأدهشهم فلو كان يَخُط لكان باباً للطعن فى كتابه المعجز وكذا سطر الله تعالى بعض أخطاء الصحابة لأن الدنيا ستعلم أن هذا الدين العظيم من نقلهم وجهادهم فلو صفى المدح لهم تماماً لطعن الكفار بتحريف القرآن ولشكّوا فيه بل نقلوه بما فيه وهذا رد على كفار الشيعة القائلين بتحريفه لماذا نقلوا عتاب الله عليهم؟ طالما حرفوه؟
    فنقل العتاب والتصويب واللوم دليل على التجرد العظيم والخوف من الله من كتم شيء منه لذا قالت أمنا عائشة




     وَلَوْ كانَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ كاتِمًا شيئًا ممَّا أُنْزِلَ عليه لَكَتَمَ هذِه الآيَةَ: {وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أنْعَمَ اللَّهُ عليه وأَنْعَمْتَ عليه أمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ واتَّقِ اللَّهَ وتُخْفِي في نَفْسِكَ ما اللَّهُ مُبْدِيهِ وتَخْشَى النَّاسَ واللَّهُ أحَقُّ أنْ تَخْشاهُ} فكان ما بحث عنه الشيعة للتنقص من الصحابة غاية المدح والحكمة والدلالة على صحة الدين بل وعلى صلاحهم وتقواهم وإنصافهم وخشيتهم من الله

    وفيه من اتبع سبيلهم وهم أهل السنة أئمتهم أنهم ما غلو فى الصحابة ونسبوا لهم العصمة وهذا يدل على صحة مذهبهم لأن هذا موافق للفطرة السليمة ونسبة العصمة لأحد مخالف للفطرة السليمة والفطرة دليل مستقل للصحة والبطلان سنذكر فى موضوعنا إثبات خرافة المهدى من القرآن دليل القرآن على نفى العصمة عمن ذكر الله فى القرآن أنهم أئمة فنفيها عمن لم يذكر أنهم أئمة أولى


  6. #306
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    فهم بعد البحث والعناء والعرق ليدحضوا به الحق ويكذبوا بالقرآن والدين

    أتوا بحديث الحوض
    [لَيَرِدُ عَلَيَّ أقْوامٌ أعْرِفُهُمْ ويَعْرِفُونِي، ثُمَّ يُحالُ بَيْنِي وبيْنَهُمْ] وفى رواية [رهط]
    نقول قال الله تعالى


    [وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ*وَمِ َّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ ۖ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ۖ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ ۖ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ ۚ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَىٰ عَذَابٍ عَظِيمٍ]
    هاتان الأياتان بينت أن حديث الحوض ليس مراد به الصحابة لا المهاجرين ولا الأنصار

    كيف ؟
    تأمل قد قلت لك يا شيعى من قبل هذا لكنك ربما لم تفهم مقصدى لذا أعيده لك

    تأمل ألف مرة

    وركز
    هاتان الآياتان فصّل الله تعالى فيهما سكان المدينة قاطبة ومن حولها وتأمل السياق تجد أن المراد منه ذلك

    مراد منه تقسيم سكّان المدينة ومن حولها من حيث الإيمان والكفر والرضى والنفاق والإتباع بتفصيل غير مخل مستوعب للجميع

    لما أقول لك قرية كذا بها أربع عائلات الأولى [عائلة أ] أشرف عائلة فى القرية وكذا [عائلة ب] أما [ج و د] فعائلات فاسدتان حتى لو سكت عن عائلة باء دل على صلاحها

    تأمل سياق الأيات تجد انها تقسيم لكل من جاور النبى فى المدينة
    السابقون الأولون وبينا أن من بيانية أى كل السابقين الأولين
    ومن اتبعهم
    مَن الذين اتبعوهم ؟
    باقى الصحابة المهاجرين غير السابقين ومن هاجر إلى المدينة من غير المكييّن

    ثم مَن؟
    ثم الأنصار الذين آوو ونصروا

    فلم يكن فيهما منافق

    ثم حصر النفاق فى بعض سكان المدينة ومن حولها والأية سيقت لبيان مَن المنافق ومَن المؤمن ممن يسكن مع النبى ويصحبه فى غزواته وصلواته

    فحكم سبحانه أن النفاق فقط موجود فى بعض سكان المدينة لا تعلمهم وسيقت لبيان أنه ليس فى المهاجرين ولا الأنصار منافق
    لماذا

    أولا:: المهاجرين جميعا ليسوا من أهل المدينة ولان العطف يقتضى المغايرة أى مخالفة المعطوف للمعطوف عليه ولا يعطف الشيء على نفسه
    فعطف الله بقوله

    و
    من
    أهل المدينة مردوا على ىالنفاق دل على أن من سبق لم يمرد على النفاق ولم ينافق

    يدل بوضوح أن الأيات سيقت لبيان إيمان كل الأنصار وكل المهاجرين

    ثانياً :: يقول الله لأشرف الخلق لا تعلمهم ينفى علمه لهم والشيعة يقولون نحن نعلمهم !! حتى لو علمتوهم فهم ليسوا من المهاجرين ولا الأنصار

    فما البعد أن يكون هؤلاء الرهط الذين عددهم من ثلاثة على عشرة وهذا معنى الرهط فى اللغة ممن كان يصلى مع النبى من سكان المدينة وظنهم مؤمنين وتبين له فى الاخرة أنهم منافقون أو ممن صحبه فى الحج وغزا معه ممن أسلم بعد فتح مكة فقد أسلمت قبائل كثيرة جداً منهم وفد ثقيف الذين جاءوا مسلمين سنة تسع من الطائف وأسلمت هوازن وجائت الوفود للنبى بعد فتح مكة من اليمن كثيرة ومن قبل ذلك القبائل التى كانت بين مكة والمدينة أسلمت مثل مزينة وجهينة وغفار ويلي وأشجع وأسلم وكعب وخزاعة وكل هؤلاء قابلوا النبى فى الحج وغزى معه أناس رأى فيه خيراً وكلامكم معنا منذ أكثر من ألف سنة على تكفير المهاجرين اصحاب السقيفة وكذا الأنصار وقد أثبتت الأيتان إيمانهما بقى من آمن فى حياته ممن ذكرنا ما المانع أن يكون الرهط منهم
    ثم العجب أنكم تحددون أسماء واشخاص بلا دليل والله نفى علمهم فمن يدعى علمهم بعد ذلك ويحددهم بأسمائهم ويستدل على نفاقهم بالأية!
    نكمل


  7. #307
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    قالوا أيضاً قد ارتدوا بقوله تعالى [وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ۗ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ]
    نقول قال تعالى لنبيه [وَلَقَدْ أُوحِيَ إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكَ لَئِنْ أَشْرَكْتَ لَيَحْبَطَنَّ عَمَلُكَ وَلَتَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ] مِن قَبْلِكَ الأنبياء لقوله تعالى بعد ذكر جمع كبير من الأنبياء [ذَٰلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۚ وَلَوْ أَشْرَكُوا لَحَبِطَ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ] فلا يلزم وقوع فعل الشرط فهذا تهديد ووعيد وتحذير لا يستلزم وقوعه
    وأدل شيء أنهم لم يرتدوا وأنهم يبحثون عن متشابهات قوله تعالى [يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ]
    هذه الأية نسفت عقائد الشيعة نسفاً

    أولا:: ناداهم الله بصفة الإيمان إذاً ثبت كونهم مؤمنين فى عهد النبى صلى الله عليه وأله وسلم

    قالوا ارتدوا بعده

    نقول نفت الأية ردتهم بقوله تعالى
    [فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ]
    وقال [وَإِن تَتَوَلَّوْاْ يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوٓاْ أَمْثَٰلَكُم]
    فسوف فى المستقبل ما وصفهم

    أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون فى سبيل الله
    فلم يأت أحد بعد النبى جاهدوا فى سبيل الله إلا الصحابة وهذا معلوم للدنيا حتى الكفار يعلمونه ومعلوم أن الله لم يستبدل قوماً غيرهم ونص الله تعالى فى أية معية الصحابة للنبى أن وصفهم بكونهم [أشداء على الكفار رحماء بينهم] فكل الأوصاف التى حذرهم أن يفعلوها لم يفعلوها بدليل ما ذكرنا فثبت عدم ردتهم وثبت بالأية كون الصحابة يحبون الله ويحبهم الله لأنه لم يأت بغيرهم الذين وصفهم يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ

    هيا ابحثوا عن متشابه

    هيا

    ودعوا المحكم

    هيا
    والحمد لله بهتت حجة ومتشابهات من كفر
    نكمل




  8. #308
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    نرجع للأية التى نحن بصددها [قُلْ هَٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي] نقول

    الأية حددت أن الصحابة يدعون إلى ما دعا إليه الرسول

    قلتم قد دعا الرسول للإمامة والمهدى

    نقول

    هل دعا الصحابة لهذا ؟

    فلو دعوا لهذا لطبقوه بأن بايعوا علىّ لأنه مستحيل أن يمدحهم الله ويثنى عليهم أنهم داعون ومطابقون لما كان عليه النبى ثم يخالفون ما دعا إليه !! هذا من المحال ولو كان لما مدحهم الله بهذا
    فدل على بطلان الإمامة فإنها لم تنقل عن صحابى واحد ولا عن علىّ فى رواية صحيحة واحدة عندنا ونحن أصح وأوثق حتى عند الشيعة روايات تقول عنه

    كما

    يروي صاحب كتاب (نهج البلاغة) ـ وهو كتاب معتمد عند الشيعة ـ أن علياً « رضي الله عنه » استعفى من الخلافة وقال : « دعوني والتمسوا غيري »! (« نهج البلاغة » ، (ص 136) ، وانظر : (ص 366ـ 367) و (ص 322) .)

    وقال[والله ما كانت لي في الخلافة رغبة ولا في الولاية إربة ولكنكم دعوتموني إليها ].نهج البلاغة ،

    ولو كانت عقائد الشيعة التى اختلفنا فيها وقُتلنا من أجلها بل وكُفرنا صحيحة لدعا إليها الصحابة ولنقولها جميعها كما نقلوا القرآن جميعه والسنة جميعها دون كتم حرف واحد منهما

    فكيف ينقلون القرآن جميعه صحيحاً ويكتمون عقائد الشيعة التى دعوها ؟ كيف
    وهم قد دعوا إلى ما دعى إليه الرسول بنص الأية السابقة

    قال تعالى (وَمَا هُوَ عَلَى الْغَيْبِ بِضَنِينٍ)
    قال قتادة كان القرآن غيبا فأنزله الله على محمد فما ضن به على الناس بل بلغه ونشره وبذله لكل من أراده
    فكان الصحابة على نهج النبى ما يضنون أى يبخلون بشيء من العلم خاصة العقائد الكبرى فطالما لم يبلغوا ما قالته الشيعة من العصمة والولاية التكوينية وعلم الغيب والإمامة وكسر الضلع وقتل المحسن ومنع الإرث و... إذاً هى ليست من الحق ولا من سبيل النبى الواجب التبليغ والدعوة إليه !!

    ودلت الأية أن أهل السنة هم الحق لأن الأية صوّبت سبيل ونهج الصحابة فبالتالى تصوّب سبيل ونهج من اتبعهم


    نرجع لأية
    (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا)

    قالت الشيعة الأئمة واجوا الطاعة ويوحى إليهم ولهم حق التشريع
    نقول طالما أنهم يشرعون إذاً هم يوحى إليهم فلا يصح أن يشرع أحد إلا أن بما أوحاه الله فالتشريع التحليل والتحريم حق لله تعالى لأنه من حقوق ولوازم الألوهية كما قلنا فى الولاية التكوينية
    قال تعالى (أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ) تأمل ما لم يأذن به الله

    دل على أن التشريع لابد أن يأتى من عند الله وبإذنه

    يأكده قوله تعالى
    (وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ) فالذى يحكم إما يحلل أو يحرم على الناس بحكمه فكان الأمر لله ولابد أن يكون بما أنزل تعالى


    طيب

    إذاً لا يشرع المرأ من قِبل نفسه بل بما جاء من عند الله وأوحاه

    فكيف يشرع الأئمة بعد الرسول وقد أنزل الله على الرسول

    الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا

    فلو كان الدين ما اكتمل لاحتاج لنبى آخر يكمل

    فكان النبى خاتم النبيين كما ذكر الله تعالى

    إذا ًرسالته اكتملت وتمت النعمة فلو قلنا أن الأئمة يشرعون مع النبى بعده لقلنا أن الدين لم يكتمل وكذبنا بهذ الأية ولو قلنا أن أحد يشرع بعد النبى لقلنا أن الوحى لم ينقطع بموت النبى وقد سقنا الدليل من قبل على قصر الوحى للأنبياء فقط ولم يذكر الله لنا أنه يوحى للأمة بعد النبى ولا قبله ولا معه ولا فى الأمم السابقة وقد ذكرنا قبل قليل
    فالرسل قد جاء القرآن بذكر مهمتهم أنهم سفراء الله بينه وبين خلقه يتلقون الوحى ويبلغون عن الله ولا يكتمون شيئاً ولم يذكر الأمة
    (
    (مَّا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ) دل على أن الحجة للرسل فقط لأنه الله لم يذكر الأئمة وبلاغهم للناس وأن الوحى لهم فقط لأنه لو كان أحد غيرهم يبلغ ويُوحى إليه لذكره الله خاصة أنكم تقولون هم أعلى رتبة من الرسل

    (وَقَالَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا عَبَدْنَا مِن دُونِهِ مِن شَيْءٍ نَّحْنُ وَلَا آبَاؤُنَا وَلَا حَرَّمْنَا مِن دُونِهِ مِن شَيْءٍ ۚ كَذَٰلِكَ فَعَلَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۚ فَهَلْ عَلَى الرُّسُلِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ)

    تأمل

    ووكز


    يتوعدهم الله

    بعد ما قالوا واعترفوا بشركهم وتحريمهم ما أحل الله واحتجاجهم بالقدر على كفرهم أن الله سيعاقبهم بجهنم وأنه ما على رسله إلا أن يبلغوا أى يقيموا الحجة وما يوحى إليهم ولم يذكر الأئمة











  9. #309
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    فثبت كون الآئمة على المصطلح الشيعى وادعائاتهم أنهم لم يوح إليهم فبطل كونهم يشرعون

    وأدل شيء على أن الوحى للأنبياء فقط أن الله ما ذكر فى كتابه إلا الرسل والأنبياء ولم يذكر الأئمة البتة البتة البتة بالمفهوم الشيعى إلا بنوع تحريف لكلامه واتباع المتشابه وسنأتى عليه إن شاء الله

    قال تعالى (ولكل أمة رسول ) فلو كان الأئمة يوحى إليهم لماذا لم يذكر الله أن لكل أمة إمام خاصة أنهم قالوا أن لكل أمة إمام ولا تخلوا الأرض من إمام والله يكذب قولهم بقوله (ولكل أمة رسول ) دلت على الحصر

    قالوا الإمامة أعظم من النبوة والله يقول (ولكل أمة رسول) ولم يذكر الإمامة التى هى اعظم من النبوة

    وقال (إِن كُلٌّ إِلَّا كَذَّبَ الرُّسُلَ فَحَقَّ عِقَابِ)
    فكل كذب الرسل الحجة ولم يذكر أنهم كذبوا الأئمة الذين هم أفضل من الأنبياء
    فدل على كذب ما يدّعونه ويفتورنه على دين الله وما يحاولون به تبديل الدين الذى جاء به الرسول وجعل أئمة لا دليل عليهم ليجعلونهم آلهه

    لا تخلوا الأرض من إمام

    (يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ عَلَىٰ فَتْرَةٍ مِّنَ الرُّسُلِ أَن تَقُولُوا مَا جَاءَنَا مِن بَشِيرٍ وَلَا نَذِيرٍ ۖ فَقَدْ جَاءَكُم بَشِيرٌ وَنَذِيرٌ ۗ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ )

    والفترة هى الإنقطاع من الرسل

    فمن كان الإمام بين النبى وعيسى ستمائة سنة بينهما عليهم الصلاة والسلام!!
    بل كان بين الرسل فترات أى انقطاع ولم يذكر أن هذه الفترة تتخللها أئمة!! ولو كان لذُكر


    (ثُمَّ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا تَتْرَىٰ ۖ كُلَّ مَا جَاءَ أُمَّةً رَّسُولُهَا كَذَّبُوهُ ۚ) تترى أى تباعاً دل على ان الرسل قبلهم كان بينهم فترات وذكر تكذيب الأمم للرسل وتوعدهم و ولم يتوعد ويخوف بنى آدم بتكذيب الأئمة حجج الله !!

    فلو كانوا بهذا الشأن لماذا لم يتوعد الله البشرية كلها بتكذيب الأئمة ويعملهم بحجيتهم عليهم وأنهم يوحى إليهم!!
    وقال الله لنبيه

    (وَكُلًّا نَّقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنبَاءِ الرُّسُلِ مَا نُثَبِّتُ بِهِ فُؤَادَكَ ) ولم يذكر إلا الرسل فى أشرف المواطن الوحى والتبليغ والحجة والموعظة وتثبيت القلب ولم يذكر الأئمة مرة



    قال تعالى (يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أُجِبْتُمْ ۖ قَالُوا لَا عِلْمَ لَنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ)

    فالله يسأل الرسل يوم القيامة دل على أنهم فقط

    الحجة

    ويوحى إليهم فقط وواجبوا الطاعة والرادّ عليهم اعتراضاً على التشريع كافر


    وأنه لا وجود للأئمة بالتعريف الشيعى أنهم فى كل زمان وكل أمة معصومون حجة لهم ولاية تكونينة أفضل من الأنبياء يعلمومن الغيب ومقام الإئمة أعلى من النبوة

    فالله تعالى يقول عن أعظم موقف فى الوجود فى هول القيامة

    يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أُجِبْتُمْ ۖ
    ويقول

    (وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ مَاذَا أَجَبْتُمُ الْمُرْسَلِينَ) ولم يقل ماذا أجبتم الأئمة الذين يوحى إليهم وحجة ولهم حق التشريع

    وقال (يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُم ْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا ۚ قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ)

    (يَوْمَئِذٍ يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَعَصَوُا الرَّسُولَ لَوْ تُسَوَّىٰ بِهِمُ الْأَرْضُ وَلَا يَكْتُمُونَ اللَّهَ حَدِيثًا)


    ولم يقل وعصوا الأئمة الذين طاعتهم طاعة الله ومعصيتهم معصية الله والراد عليهم على حد الشرك!

    دل على خرافتهم

    ونقول

    إذا كان هذا الموقف العصيب لم يُشرف فيه إلا مقام الرسل ومن كان هذا شأنه فى الأخرة فهو شأنه فى الدنيا مرسل موحى إليه مبلغ عن الله

    فلو كانوا هم أشرف ومقامهم أعلى فى الأخرة فهم أشرف ومقامهم أعلى فى الدنيا من أى أحد فبطل ادعاء الأئمة واختراع شيء يهدم دين الله ويدخل الشرك فيه

    هناك خلافة على منهاج النبوة يتولاها أحد المسلمين الأتقياء العلماء بشروط ليس منصوص عليهم وليسوا من آل البيت فقط وترك الأمر شورى بين المسلمين وللإمام أن يجتهد ويولى أتقى من وجده كما فعل أبو بكر رضى الله عنه وكما استخلف عمر ابن عبد العزيز كلاهما جائز للأمة وسعة ورحمة لنا

    وهذا واضح

    والعجب العجاب الذى لا يدع لك ذرة شك البتة البتة باختراع هذا الدين لمحو الإسلام وإحلال الكفر مكانه

    أنهم قالوا ما أوحى للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم حُرّف وما يوحى إليهم صحيح لم يحرف

    فإنه جل علماء الشيعة ونُقل فيه إجماع سابق أنهم يقولون أن الذى أوحى للنبى(القرآن العظيم) محرف

    أما هم فكلامهم منزه مقدس غير محرف واجبوا الطاعة الرادّ عليهم كالراد على الله !!
    وضح لك كفر هذا الدين أم لا؟




  10. #310
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    لم يذكر الله إلا الرسل والأنبياء فقط وطاعتهم

    قال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا لِّتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا)
    شاهداً
    يوم القيامة ولم يذكر أن الأئمة سيشهدون على الناس ولم يذكر أل البيت الكرام

    ومبشراً

    ونذيراً


    فأين الإمامة ووظائفها المخترعة
    قال ( ولكنا كنا مرسلين) ولم يقل منصّبين أئمة

    عندنا علماء بعد الأنبياء هم ورثة الأنبياء

    كما فى الحديث عند السنة والشيعة (العلماء ورثة الأنبياء وإن الإنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهما ولكن ورثوا العلم) وهذا عند الشيعة قد أوردته من قبل وأتيت بمصدره عند الشيعة وبأدنى بحث تجده

    لأن هذا الحديث يهدم أصلين

    أكذوبة ظلم الصّديق للسيدة فاطمة عليها السلام ومنعها ميرثها والأصل الثانى أن النبى ما قال

    (الأئمة ورثة الأنبياء) ولو كان هناك أئمة بالمفهوم الشيعى لذكرهم هنا مكان العلماء لأن مهام العلماء التى ذكرها النبى هنا جعلها الشيعة هى مهام الأئمة وضافوا عليها والسنة الصحيحة عندنا وعندكم ترد عليكم فبمن تؤمن

    تؤمن بالله ورسوله

    أم تؤمن بهم وتخلد فى النار بلا خروج؟
    قال تعالى
    (يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ لِيُرْضُوكُمْ وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَن يُرْضُوهُ إِن كَانُوا مُؤْمِنِينَ) فلو كان هذا الغلو فى آل البيت ومكانتهم صحيحة لزادهم فى الأية


    (أَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّهُ مَن يُحَادِدِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَأَنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدًا فِيهَا ۚ ذَٰلِكَ الْخِزْيُ الْعَظِيمُ) فلو كانت مكانة آل البيت هكذا كما يزيدون فيهم ليألهوهم لزادهم الله فى الأية

    لو كان الرادّ على أئمتهم كما ذكروا لذكر الله أن من يحاد الأئمة له نار جهنم ولزادهم فى الأية
    قال تعالى
    (وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) فلو كانوا هكذا لزادهم الله ولزاد الأئمة وأل البيت الكرام


    والعجيب أن الله قال
    (إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا)

    وهم يقولون أن الصحابة أعظم من آذى الله ورسوله

    وأظلمهم أبو بكر وعمر وعثمان ونرى الله تعالى ما لعنهم فى الدنيا بل جعل لهم العاقبة وأعزهم أعظم عز يكون !!!
    قال تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ آمِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقًا لِّمَا مَعَكُم مِّن قَبْلِ أَن نَّطْمِسَ وُجُوهًا فَنَرُدَّهَا عَلَىٰ أَدْبَارِهَا أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّا أَصْحَابَ السَّبْتِ ) أى جعلهم قردة وخنازير فالله ما لعنهم بل نصرهم أعظم نصر
    وقال


    (وَمَن يُهَاجِرْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يَجِدْ فِي الْأَرْضِ مُرَاغَمًا كَثِيرًا وَسَعَةً ۚ وَمَن يَخْرُجْ مِن بَيْتِهِ مُهَاجِرًا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ) الهجرة للرسول لنصرة الدين وإقامته ولم يذكر إلى الهجرة للرسول ما ذكر الأئمة ولا أعلمنا بحق أل البيت الذى ذكرونه فى كتبهم








  11. #311
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    قال تعالى

    (إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَىٰ نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ ۚ وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَىٰ وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ ۚ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا * وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَرُسُلًا لَّمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ ۚ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَىٰ تَكْلِيمًا*رُّس لًا مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا*لَّٰكِ ِ اللَّهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنزَلَ إِلَيْكَ ۖ أَنزَلَهُ بِعِلْمِهِ ۖ وَالْمَلَائِكَة ُ يَشْهَدُونَ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا)
    تأمل الآيات سيقت مساق حصر الوحى وتفصيله وبيان مَن أوحى الله إليهم والسياق خير قرينة وشاهد على هذا

    تأمل

    إنا أوحينا إليك

    كما
    أوحينا إلى نوح

    والنبيين من بعده

    هود وصالح عليهما السلام

    ثم جاء من بعدهم إبراهيم

    وَإِسْمَاعِيلَ
    وَإِسْحَاقَ
    وَيَعْقُوبَ

    وَالْأَسْبَاطِ

    وَعِيسَىٰ

    وَأَيُّوبَ

    وَيُونُسَ
    وَهَارُونَ
    وَسُلَيْمَانَ ۚ
    وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا

    تأمل التفصيل يدل على الحصر للوحى فى هؤلاء

    ولو سكت سبحانه هنا لقلنا هؤلاء فقط الأنبياء الموحى إليهم

    ولكن قال تعالى



    وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَرُسُلًا لَّمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ ۚ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَىٰ تَكْلِيمًا
    وهذه تسمية الأنبياء الذين نص على أسمائهم في القرآن ، وهم : آدم وإدريس ، ونوح ، وهود ، وصالح ، وإبراهيم ، ولوط ، وإسماعيل ، وإسحاق ، ويعقوب ، ويوسف ، وأيوب ، وشعيب ، وموسى ، وهارون ، ويونس ، وداود ، وسليمان ، وإلياس ، واليسع ، وزكريا ، ويحيى ، وعيسى وكذا ذو الكفل عند كثير من المفسرين ، وسيدهم محمد .
    فذكر اجملاً بعد تفصيل وهو ما قصصناهم عليك من قبل

    لو سكت الله هنا لقلنا هؤلاء أصحاب الوحى فقط لأن الله قال أول الأيات

    أوحينا إليك كما أى مثل ما
    ثم أخذ تعالى يعدد مَن أوحى إليهم ثم

    قال ورسلاً لم نقصصهم عليك

    فيه دلالة واضحة وإشارة مفهمة أن الوحى كان للأنبياء والرسل فقط

    فقط

    فقط

    فقط

    ومن تدبر سياق الأيات وجد هذا

    لأن الله أعقبها بقوله

    لَّٰكِنِ اللَّهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنزَلَ إِلَيْكَ ۖ أَنزَلَهُ بِعِلْمِهِ ۖ وَالْمَلَائِكَة ُ يَشْهَدُونَ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا
    إذاً الكلام على ما أنزله وأوحاه لعباده وتقريره وذكر مَن هم
    هذا بعد أن ذكر أن الرسل هم الحجة وأرسلهم الله لكى لا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل

    فلو كان هناك أئمة ! يوحى إليهم وحجة لأدخلهم الله ضمن من أوحى إليه خاصة أن الله فصّل من أوحى إليه ولم يقل الأئمة دل على عدم الوحى لأحد غير الأنبياء

    وقلنا من قبل لو احتجوا بوحى الله لأم موسى فاحتج عليه بوحى الله للنحل فهل النحل كانوا أنبياء؟ أو مبلغون عن الله وحجة؟!


  12. #312
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    والعجيب أنهم يقولون من صفات وخصائص الأئمة أنهم يوحى إليهم

    طيب بديهى لكل عاقل أن من أوحى الله إليه شيء يبلغه وإلا كان ملعوناً مغضوباً عليه كما مضى

    (ما على الرسول إلا البلاغ)

    فنسأل الشيعة سؤال لو مكثوا مائة سنة لا يجيبون عليه البته إلا باختراع جواب كعادتهم مخالف للمسؤل عنه للخروج من الفضيحة

    أين ما أوحى الله للأئمة من الهدى والعلم والنور والتشريع ؟
    الأئمة الإثنى عشر
    علي بن أبي طالب رضى الله عنه

    الحسن والحسين رضى الله عنهما
    علىّ بن الحسن ومحمد بن على

    جعفر بن محمد وموسى بن جعفر

    على بن موسى ومحمد بن على
    على بن محمد والحسن العسكرى
    محمد بن الحسن المهدى المنتظر الذى تعفن فى السرداب
    هاتوا لنا كل الوحى الذى أوحى إليهم على حدى كلٌ باسمه
    ولن يأتوا

    فإما أنهم لم يوح إليهم

    أو أوحى إليهم وكتموه
    فإن أوحى إليهم فاتونا به وإن لم تأتونا فقد انتهى الدين الشيعى
    وسؤال أخر فيه نهاية الدين الشيعى

    هاتوا لنا ما ذكرتم أنها من مهام الإمام وأنه سيفعلها للأمة

    نحن خلفائنا ومنهم علىّ رضى الله عنهم مسطر عندنا ما فعلوه للأمة وصلاحهم وإصلاحهم وجهادهم وفتوحاتهم ونشر العلم والتوحيد والسنة ومحاربة الشرك والبدع وإحلال الحلال وتحريم الحرام والحكم بما أنزل الله وتحقيق العدل وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وما قلته هى أوامر قرآنية لا يمكّن الله إلا لمن إقامها بنص القرآن

    (الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ ۗ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)
    وذكُرت سيرتهم من العبادة والزهد والورع والتقوى

    فهاتوا لنا ما هو منوط بالأئمة وما أوحى لهم وما صنعوه

    والعجيب أنهم ما حكموا وبعضهم مات مقتول كما تقولون فأين حقق ما هو منوط به
    والأعجب منه أن المهدى معه القرآن الصحيح ! هذا هو الكفر البواح
    فهل القرآن الصحيح أوحى إليه أم إلى غيره
    فلو كان أوحى إلى غيره فلماذا لم يخرجه وكتمه ؟
    وإن كان أوحى إليه فما الذى أوحى إلى علىّ من التشريع للأمة والحسن والحسين و.... وأين هو؟

    فلو قلتم كتموه رميتموهم بأعظم ما يرمى به مسلم كتم الوحى

    وإن قلتم بلغوه

    فأين هو؟!!!

    الشيعى ما يقول شيء إلا لو تأملته تجده يوقعه فى ورطة ويلزمه بإلزام لا مخرج منه فلما قالوا يوحى إليهم ولهم خصائص لزمهم لوازم وهى الإتيان بهذه الخصائص والرحمة للأمة بهم وما فعلوه لدين الله والإتـيان بالوحى الذى أُوحى إليهم
    فتأمل كل مدعائاتهم تجدها هكذا تدل على شراك أوقعوا نفسهم فيه وهكذا كل باطل لأنه ليس من عند الله






  13. #313
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    طاعتهم طاعة الله ومعصيتهم معصة الله
    قال تعالى

    (وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله )
    فلو كان أحد واجب الطاعة مع الرسول لذكره الله وسنأتى على شبهتهم

    قال تعالى
    (لا تجعلوا دعاء الرسول بينكم كدعاء بعضكم بعضا قد يعلم الله الذين يتسللون منكم لواذا فليحذر الذين يخالفون عن امره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم)

    ولم يذكر ذلك للأئمة !!ولم يقل فاليحذر الذين يخالفون الأئمة فإن طاعتهم طاعتى ومعصيتهم معصيتى والراد عليهم كالراد علىّ
    تعالى الله عما يشركون
    وقال( من يطع الرسول فقد أطاع الله)
    ولم يقل من يطع الأئمة فقد أطاع الله

    (وان تطيعوه تهتدوا ) ولم يذكر الأئمة!!
    وقال تعالى (ربنا وابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك ويعلهم الكتاب الحكمة ويزكيهم وقال تعالى كما أرسلنا فيكم رسولا منكم يتلو عليكم آياتنا ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون)

    وقال تعالى (لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفى ضلال مبين )
    وقال تعالى (هو الذى بعث فى الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم يعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين وآخرين منهم لما يلحقوا بهم وهو العزيز الحكيم)

    وقد أمر بطاعة الرسول كقوله تعالى( قل أطيعوا الله والرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين) ولم يقل أطيعوا الأئمة



    وقوله تعالى (وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول واحذروا فإن توليتم فاعلموا انما على رسولنا البلاغ المبين)

    وقوله (وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول فإن تولوا فإنما عليه ماحمل وعليكم ماحملتم وأن تطعيوه تهتدوا وما على الرسول إلا البلاغ المبين) الى قوله (وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة وأطيعوا الرسول لعلكم ترحمون) إلى قوله تعالى( إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله وإذا كانوا معه على أمر جامع لم يذهبوا حتى يستأذنوه إلى قوله أو يصيبهم عذاب أليم)


    وقوله تعالى (وما أرسلنا من رسول الا ليطاع بإذن الله ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لايجدوا في انفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما)
    أين الأئمة هنا ولو كان طاعة الأئمة طاعة لله والراد عليهم كالراد على الله وهو على حد الشرك لبينه الله فى كتابه القائل سبحانه (ونزلنا عليك الكتاب تبياناً لكل شيء)

    وقوله تعالى( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعونى يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم) ولم يقل أتبعوا الأئمة



    وقوله تعالى (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) ولم يذكر الأئمة


    وقوله تعالى (ومن يطع الله والرسول فاولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا )انظر كيف جعل رتبة الأنبياء أعلى رتبة وهذا ينسف ما قاله الخمينى وينسف غلو الطواغيت فى الأئمة وانهم أفضل من الأنبياء وان الإمامة أعلى من النبوة !! ولم يقل فأولئك مع الأئمة
    قال تعالى وسلام على المرسلين
    سلام على موسى وهارون
    قل الحمد لله وسلام على الذين اصطفى

    ولم يسلم على الأئمة فى كتابه
    وفضل الأنبياء فى القرأن المجيد وفضل النبى خاصة أكثر وأشهر من أن نأتى بآيات تدل عليها فلو كان الأئمة وعلىّ رضى الله عنه أفضل من الأنبياء لذكره الله تعالى



    وقوله تعالى( ومن يطع الله ورسوله يدخله جنات تجري من تحتها الأنهار) إلى قوله (ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها )
    ولم يقل من يطع و يعصى الأئمة فتأمل

    وقوله تعالى (ومن يعص الله ورسوله فان له نار جهنم خالدين فيها ابدا)

    وقوله تعالى (يوم تقلب وجوههم فى النار يقولون ياليتنا اطعنا الله وأطعنا الرسولا وقالوا ربنا انا اطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا)


    أخشى عليك يا شيعى من أن تكون من أهل هذه الأية
    وقوله تعالى ( ويوم يعض الظالم على يديه يقول ياليتني اتخذت مع الرسول سبيلا ياويلتى ليتني لم اتخذ فلانا خليلا لقد أضلنى عن الذكر بعد إذ جاءنى وكان الشيطان للانسان خذولا )
    فهذه النصوص توجب اتباع الرسول فإن الرسول بلغ الكتاب والكتاب أمر بطاعة الرسول ولا يختلف الكتاب والرسول ألبتة كما لا يخالف الكتاب بعضه بعضا
    فهذه الأيات تنسف نسفاً ما يعتقده هؤلاء من تفضيل الأئمة على الأنبياء وأن طاعتهم طاعة الله ومعصيتهم معصية لله
    فإما أن تؤمن بالقرآن أو تؤمن بأكابرك وتكفر بالله
    أختر لنفسك ..





  14. #314
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    قالوا دليل وجوب طاعتهم ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ)
    قلنا من قبل أن هذا من اتباع المتشابه والتلاعب بألفاظ القرآن ليتفق مع ما اخترعوه

    يقولون كل من أوجب الله طاعتهم معصومون أوقعهم ذلك فى لازم لا مخرج منه وهو أن الله أمر بطاعة الوالدين فهل لهم العصمة وكذا طاعة الزوجة واجبة لزوجها وكلٌ طاعته واجبة بالمعروف فلا طاعة فى المنكر فهل الزوج معصوم؟
    ثانياً :: تحكمكم أن الأية فى الحكام فقط تحكّم بلا دليل وتحكمكم أن الأية فى الحكام الذين هم الأثنى عشر تحكّم بلا دليل

    أما أولا::لأنه لو كان هكذا فقد أوقعتم أنفسكم فى مأزق لا مخرج منه فقد أجمع المسلمون قاطبة على صحة إمامة الخلفاء الثلاثة وصوّب القرآن خلافتهم أبى بكر وعمر وعثمان كما نقلناه فى بحث آخر فهل هم معصومون ؟
    فلازم قولكم أنهم معصومون

    ثانياً:: الأية ليست فى الأمراء والحكام والخلفاء فقط بل فى العلماء كذلك

    قال تعالى (وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَه ُ مِنْهُمْ) فهل كان هناك حكام فى عهد النبى؟؟

    فلم يبق إلا علماء الصحابة لأنهم أهل العلم والإستنباط والفهم يرشدون الجاهل والمتعلم فى ما أشكل عليه


    فهل العلماء معصومون واجوا الطاعة مطلقاً ؟!!


    فلم تكن الأية خاصة فى الخلفاء ولا الإمامة بالمفهوم الشيعى فلماذا الإستدلال بها على العصمة والطاعة المطلقة

    ثالثاً :: طاعة أولى الأمر لأنهم غير معصومين ولا يوحى إليهم مقيدة بطاعة الله بدليل آخِر الأية

    فأخِر الأية وضّح ذلك لأن الله عند التنازع لم يردنا لأولى الأمر لعدم عصمتهم من الخطأ والهوى بل أمر بالرد إلى الله (لكتابه ) وللرسول (لسنته) التى ضيعها الشيعة ولم يأمر بالرد لأولى الأمر قال بعد ما استدللتم به
    فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ولم يقل وأُولى الأمر

    فبطل ما تدّعون وقد مضى الرد على استدلالهم بآية الإبتلاء فلم يبق لهم شيء بفضل الله

    إلا أن يبحثوا عن شيء يهدموا به دين الله وتوحيده فيقعوا على متشابه فرده بالمحكم بل وأدق من ذلك أن فى ما يستدلون به فخ يقعون فيه عند التأمل ودليل يدل على بطلان دعواهم كما ذكر شيء الإسلام ابن تيمية رحمه الله

    ما استدل صاحب بدعة على بدعته بدليل صحيح إلا أخرجت من الدليل ما يرد عليه


  15. #315
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,596

    افتراضي رد: نسف العقيدة الشيعية كلها من كتاب الله وسنة نبيه وكتب الشيعة واعترافات أكابر علماء الش

    بحثوا فوجدوا قوله تعالى ( يَوْمَ نَدْعُو كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ ۖ فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُولَٰئِكَ يَقْرَءُونَ كِتَابَهُمْ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا ) قالوا إذاً الإمامة أعظم من النبوة لأنه يدعى الإنسان بالإمام ولا يدعى بالنبى والرسول!

    قلنا لا تتلاعبوا بالألفاظ ولا تتلاعبوا بكتاب الله والمتشابه فيدخلكم الله النار فقد توعد من يتلاعب بالمتشابه من كتابه

    قلنا من قبل أن أقوى ألفاظ العموم كل وجميع

    فكل أناس كل أنسان سيدعى يوم القيامة بإمامه وقد دللنا من قبل أن هناك أناس وأمم لم يرسل فيهم رسول فبالتالى ليس لهم إمام ودللنا عليه من القرأن أن من ليس لهم رسول ليس لهم إمام إى حاكم بالمعنى السنى وحاكم منصّب من الله يعلم الغيب مثل الله ويقدر على الخلق مثل الله ! معصوم!

    فهؤلاء بمن يُدعون ؟
    ثانياً:: كلمة إمام كلمة مشتركة متشابهه بين عدة معانٍ فلماذا حملها على الإمام بالمعنى الشيعى بلا دليل ولماذا لم تُحمل على المعنى السنى وهو الخليفة فيسقط بها الإستدلال ولماذا لم تحمل على أحد معانيها الأخر الكثيرة جداً فالإمام هو الطريق ( فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ وَإِنَّهُمَا لَبِإِمَامٍ مُبِينٍ )أى طريق واضح يسلكونه فى سفرهم فلماذا عدم حملها على هذا وانتقاء معنى الإمام ثم جعله بالمعنى الذى لم يذكره أحد من المسلمين لا فى هذه الأمة ولا من قبل وهو المعنى الشيعى

    وهكذا الشيعة ينتقون من المجمل المتشابه ما يوافق ما أصّلوه ووضوعوه واخترعوه
    والإمام فى لغة العرب مَن يأْتمُ به الناسُ من رئيس أَو غيره، ومنه قول الله تعالى (
    وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا ) و (وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ ۖ)

    والإمام القرآن والإمام الدليل فى السفر

    هنا
    https://www.almaany.com/ar/dict/ar-a...5%D8%A7%D9%85/
    والإمام الكتاب

    ( وكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ)
    فلماذا لا يكون تفسيرها هنا بالكتاب الذى أحصى العمل عمل الإنسان لأن لكل إنسان كتاب وليس لكل إنسان إمام لا بالمفهوم الشيء ولا السنى وليس لكل إنسان رسول كما ذكر الله فى كتابه

    بل ذكر المفسرون أن هذا معنى الآية وهناك قرآئن من داخل الآية ومن خارجها تدل على أن المراد بالإمام هنا كتاب الأعمال

    من داخل الآية قوله تعالى فى نفس الآية

    فَمَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَأُولَٰئِكَ يَقْرَءُونَ كِتَابَهُمْ بعد ذكر الدعوة للإمام
    فتبين أن الإمام هنا هو كتاب الأعمال أما القرائن الخارجية فقوله تعالى ( وترى كل أمة جاثية كل أمة تدعى إلى كتابها اليوم تجزون ما كنتم تعملون هذا كتابنا ينطق عليكم بالحق إنا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون )
    تأمل يستدلون بلفظة ندعوا

    وهنا قال تعالى كل أمة تُدعى
    تأمل تطابق اللفظتين
    وقال تعالى
    ( ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون ياويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك أحدا )
    القرائن الأخرى ما ذكرنا قريباً من قول الله تعالى
    يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أُجِبْتُمْ ۖ
    ويقول

    (وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ فَيَقُولُ مَاذَا أَجَبْتُمُ الْمُرْسَلِينَ) ولم يقل ماذا أجبتم الأئمة

    وقال (يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُم ْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا ۚ قَالُوا شَهِدْنَا عَلَىٰ أَنفُسِنَا ۖ وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ)

    (يَوْمَئِذٍ يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَعَصَوُا الرَّسُولَ لَوْ تُسَوَّىٰ بِهِمُ الْأَرْضُ وَلَا يَكْتُمُونَ اللَّهَ حَدِيثًا)

    ولم يذكر عصوا الأئمة
    وذكرنا قريباً أن من كان هذا شأنه فى الاخرة فهو أعظم شأنا من الأئمة المزعومين بالفهم الشيعى وأعظم من الأئمة عند السنة الذين هم الخلفاء خلفاء الرسول وإن كان الله ذكر شرفهم وعلو مكانتهم فى الأخرة إذاً هم أعلى مكانة من أى أحد فى الدنيا والفطرة عند كل أحد تقول هذا ولكنه دين مخترع مخالف للفطرة التى فطر الله الناس عليها

    ونزيد أيضاً قرائن

    قوله تعالى
    ( وأشرقت الأرض بنور ربها ووضع الكتاب وجيء بالنبيين والشهداء ) أن الذى يوضع ويدعى له الكتاب ثم يُجاء بالنبيين ولم يقل الأئمة

    فلو كانت الأية يوم ندعوا كل أناس بإمامهم بمعنى الإمام الشيعى لما قال تعالى وجيء بالنبيين

    وقال تعالى ( إنا لننصر رسلنا فى الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد) فذكرهم ولم يذكر الأئمة دل على أنهم أفضل بما لا يعلمه إلا الله

    فسقط استدلالهم

    فهل من متشابه آخر يا منافقون؟




صفحة 16 من 16 الأولىالأولى ... 678910111213141516

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •