السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
- بفضل الله, ثم بطلب من أحد الإخوة الكرام - وعلى مدار مايقرب من ثلاثة أيام - قمنا بسحب هذه الرسالةِ القيّمةِِ من موقع جامعة أم القرى صفحةً صفحةً, ثم إعادة تشفيرها, وتنسيقها, وفهرستها, ثم إعادة رفعها لينتفع بها الإخوة الأعضاء مع ملاحظة التالي:

1) سقط من المؤلف نفسه تحقيق مسألة ( الحكم الوضعي), وكان قد ذكره في عنونة الباب الأول, حتى لا يُعتقد بأنّ السقط من عندنا.
2) لاوقت عندي لتطويل الصفحات البيضاء, وكان لزاماً من ضغط الكتاب ( بالنورملة - التوحيد على أول صفحة), لأجل توحيد الصفحات على نفس النسق, ولذا تجدون الصفحات القليلة النص, قد إنتفخ حجم الخط فيها, وهذا أمرٌ طبيعيٌ, ولايمكن شفط البياض من أصل الرسالة, لأنّ التصوير نفسه معتمدٌ على تحسس النص, والفراغ يعني قف, ولاوقت عندي لتطويله بحيلةٍ خاصةٍ, وفي هذا كفايةٌ.
3) لم تتم مراجعة محتوى الكتاب, ولكن غالب الصفحات رُجعت بطريقة عد السطور, وقد يستغرق تصوير صفحةٍ واحدةٍ الكثير من المحاولات, والفهرسة لم أُركز عليها كثيراً في المراجعة, ولكن إن شاء الله طيبةٌ.
4) لم أصّور صفحات فهرسة الشعر الثلاث, لكونها صعبة التحسس, وممكن عمل حيلة لذلك, مع إعادة حجمها جداً, ولكن لاوقت لدي, وهى غيرُ مؤثرةٍ إن شاء الله.
5) الفهرسة فقط تمت على الفصول, ولاوقت للفهرسة على المباحث.
6) لمن يكره تنسيقية الكتاب على هذا النحو, فممكن (بأي محرر بي دي إف) أن يُرجّع الكتاب لأصله, بالكروب على الصفر.
والله الهادي للصواب........ ولاتنسونا من صالح دعواتكم


العنوان: آراء القاضي عياض الأصولية - جمعاً ودراسةً
إعداد: صالح بن محمد أحمد بن محمد عثمان
إشراف: د. حمد بن حمدي الصاعدي
الناشر: الجامعة الإسلامية - كلية الشريعة - قسم أصول الفقه (ماجستير) 1425هـ
الوصف: شفط للكتاب من موقع جامعة أم القرى - تشفيره - تنسيقه - فهرسته على الفصول
https://archive.org/details/rain_bow2020_yahoo_20181211_14 11