التحذير من ( الكوثري ) هذه المرة ....... جاء من ( السودان ) !!
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: التحذير من ( الكوثري ) هذه المرة ....... جاء من ( السودان ) !!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    158

    Post التحذير من ( الكوثري ) هذه المرة ....... جاء من ( السودان ) !!

    الحمد لله والصلاة والسلام على أفضل الخلق وسيد المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد :
    فمازالت كتائب التوحيد وجيوش أهل السنة والجماعة تأتي من هنا وهنالك لصد عدوان جهمى العصر ومريسي القرن الزاهد عن الكتاب والسنة وعدوهما ( مجدد فكر الجهمية في هذا العصر بلا نزاع وحامل لواء التكفير والطعن في الأئمة الأعلام ) ......... محمد زاهد الكوثري وقد بدأت جيوش أهل السنة في صد عدوان هذا الجهمي من زمن حيث تكفل العلماء الأعلام بالرد عليه وبيان زيفه وتعديه على العلماء وكان منهم ذهبى العصر وشيخ المشايخ المعلمي والعلامة محمد بهجة البيطار والأستاذ الشيخ محب الخطيب وغيرهم من أهل الفضل والصواب ثم أعاد الأستاذ الناقد البصير سليمان الخراشي التحذير من الكوثري وحمل راية التحذير وجمع مقالات أهل العلم والصواب من هنا وهنالك في التحذير من الجهمي الهالك فلله دره .
    وما جمعه العبد الفقير من مقالات في التحذير من الكوثري ما هو إلا استكمال جهود الشيخ الأستاذ المباركة فنحن متطفلون على مائدته فجزاه الله خيرا مع حبي ودعائي وتقديري له .
    يقول أبو الحسن الأزهري ( كان الله له وبلغه في الدارين أمله ) التحذير من الكوثري هذه المرة جاء من ( وادي النيل ) السودان من الشيخ الأستاذ الفاضل ذي الشهادة العالمية ( الدكتوراة )
    صادق بن سليم بن صادق السوداني حفظه الله عزوجل ورعاه حيث قال في مقدمة كتابه ( تكحيل العين بجواز السؤال عن الله ب( أين ) والرد على أهل الضلال والمين الكوثري والغماري والسقاف ومن لف لفهم :
    " ....... فهذا بحث استعنت الله تعالى على إعداده لم تتهيأ لي فرصة نشره إلا هذه الآونة قصدت منه : الرد على جهمي العصر ومريسي القرن : محمد زاهد الكوثري المعروف في الأوساط العلمية بعداوته الصارمة لأهل السنة السلفيين فقد أطال هذا المعطل فيهم لسانه البذئ وأجهد قلمه القارص في انتقاصهم وتسفيه أحلامهم وسعى بكل وسيلة للنيل من معتقدهم بما لو جمع لجاء في مجلد كبير .
    لقد عمد هذا الماتريدي إلى الطعن في جملة وافرة صحيحة من الأحاديث التي يستدل بها أهل السنة على بعض مسائل الاعتقاد وغرضه من ذلك : قطع الطريق عليهم عن الاحتجاج بها في مثل هذه المطالب وفيها أحاديث وردت في الصحيحين طالما شرقت بها المعطلة وغصت بها حلوقهم .......)

    ثم قال حفظه الله تعالى في ص 131 :
    ( ........ فما قيمة قول الكوثري النتهالك أمام أقوال هؤلاء العلماء الحفاظ الذين نسبوا حديث الجارية صراحة إلى صحيح الإمام مسلم ؟
    ومما يبطل كلام هذا المماحك
    .......... )
    وقال في ص 134 :
    ( ومن عجيب تلاعب هذا الكوثري وتناقضاته البينة .........)
    وقال في ص 136 :
    ( فطعن الكوثري هذا ساقط سقوط الكوثري نفسه بل هذا الرجل متناقض .......)
    وقال حفظه الله عزوجل في كتابه ( ذم الأشاعرة والمتكلمين والفلاسفة للشيخ أحمد بن الصديق الغماري الحسني " مجموع من بعض كتبه " ومعها مقدمة مهمة تتضمن الرد على بعض معظميه ومحبيه ) في ص 25 :
    ( .... يقول هذا ( أى المبتدع الهارب محمود سعيد ممدوح ) انتصارا للكوثري الحانق على عقيدة السلف الذي رمى الإمام أبا سعيد بالتجسيم والكفر ورمى كتابه بالوثنية وأقذع فيه القول جدا كما في " مقالاته " ص ( 361- 390)
    وقال أيضا في رده على السقاف ( وهو السخاف ) ص 30 :
    ( لكن لعلك احتذيت بمجدد توحيدكم الكوثري لأنه وافق هواك إلى تحقيق الكتاب وزاد الطين بلةحواشيه التي ملأها بأوشاب الزيغ وشدة الإقدام عل تجريح الأعلام متذرع في ذلك بالكذب والبهتكما هو دأبه في تآليفه بما ترى حسم مادته وكف بائقته في كتاب ( التنكيل بما في تأنيب الكوثري من الأباطيل ) لذهبي العصر الإمام المعلمي رحمه الله .....)
    حفظ الله عزوجل مشايخنا ونصر السنة وأهلها ولا حول ولا قوة إلا به

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    74

    افتراضي رد: التحذير من ( الكوثري ) هذه المرة ....... جاء من ( السودان ) !!

    جزاك الله خيرا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    332

    افتراضي رد: التحذير من ( الكوثري ) هذه المرة ....... جاء من ( السودان ) !!

    جزاكم الله خيرا.
    ومن علماء السودان الذين أنكروا عليه محدثها شيخنا مساعد البشير الحسيني، حيث أنكر مخالفته للسنة علناً في بعض تعليقاته على إقراء صحيح مسلم في الجامع الكبير بالكويت، وأظنه مسجل.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    234

    افتراضي أهل السنة براء من الجهمية والمشبهة كلتيهما !

    وأرجو من الإخوة الغيوريين على العقيدة
    ان يتكرمونا بمن في معاصرينا من يقوم بالردعلى الجهمية أتباع الجهم بن صفوان وعلى المشبهة أتباع مقاتل بن سليمان كلتيهما ليدل قيامهم بهذا العمل عن نصحهم للإسلام والمسلمين وأنهم يفعلون مايقومون به طلبا للخير والآخرة وأنهم يخافون يوم العقاب وأن قيامهم بهذه الأعمال لا تشوبها الحزبية ولاالجنسية ولاالأغراض الأخرى
    وليكون الكيل بانصاف وعدل كما امرنا بذلك :
    وان تحكموا بالعدل
    فأهل السنة والجماعة قديما وحديثا براء من الجهمية والمشبهة كلتيهما !
    والاكتفاء بواحدة منها طول العمر تشوبه الريبة بالتقرب من فئة أخرى
    فلامع الإفراط ولا مع التفريط
    لا مع المعطلة ولامع المشبهة
    الحق عند أهل الحق المعروفون المشهودلهم بالخير والصلاح والتربية والاعتدال

  5. #5
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,203

    افتراضي رد: التحذير من ( الكوثري ) هذه المرة ....... جاء من ( السودان ) !!


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    14,219

    افتراضي رد: التحذير من ( الكوثري ) هذه المرة ....... جاء من ( السودان ) !!

    قال شيخنا ابن باز رحمه الله عن هذا الرجل ( الكوثري ) : هذا المجرم الأثيم . وكم رد عليه الأجلاء من أهل العلم والفضل ممن ذكروا ، وكذا العلامة الألباني قد فضحه في كثير من كتبه ، ومن ذلك قوله في الإرواء : ولذلك رأينا الهالك في الذب عن هذا العلم على حساب الطعن في الأحاديث الصحيحة الشيخ زاهد الكوثري يطعن في صحة هذا الحديث ـ يعني حديث الجارية ـ بالذات لا بحجة علمية بل بوساوس شيطانية .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    49

    افتراضي رد: التحذير من ( الكوثري ) هذه المرة ....... جاء من ( السودان ) !!

    لا لا كيف تقول هذا..! له علم وله حسنان وله فضائل وله زهد وجهاد وردود على أعداء الإسلام وذب عن الشريعة! ولو كانت له بعض الزلات فمن سلم منها؟ ما من عالم إلا وله أخطاء وكل يصيب ويخطأ فهل كلما أخطأ العالم نسقطه ونطرح حسناته؟ تذكر ابن تيمية وإنصافه للمخالفين!! (c)

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    المشاركات
    229

    افتراضي رد: التحذير من ( الكوثري ) هذه المرة ....... جاء من ( السودان ) !!

    لو حكمنا على الرجل من خلال كلامه فان الرجل من المتشبعين بعلم الكلام الذي حذر منه السلف المامنين بقول الملاحدة الزنادقة وهو من اظهر الشرك الاكبر لحكمنا عليه بالالحاد . و اذا حكمنا من خلال دعواه مسلم مامن موحد فان الاسماء هذه و اسم الالحاد متضادة لا يجوز لعقل و لا دين ان يجمعها تذكر ابن تيمية فانه كفر اقواما باقل من ذلك و لو كنت منصفا له فهو اكمل منك عقلا و دينا و من هذا الملحد و جميع اسلافه

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •