الإنسان في القرآن الكريم - الصفحة 3
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 41 إلى 42 من 42

الموضوع: الإنسان في القرآن الكريم

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    2,889

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا على هذا الجمع الطيب

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    فاس - المغرب
    المشاركات
    823

    Lightbulb

    السلام عليكم أيها الإخوة الكرام
    الحمد والشكر لله سبحانه وتعالى الذي وفق - الإمام أبو الفداء عماد الدين إسماعيل بن عمر بن كثير بن ضوء بن كثير بن زرع القرشي الدمشقي المعروف بـ(ابن كثير المتوفى 774 هـ) رحمه الله - والذي خلف لنا تفسيرا ممتازا لآيات كتاب الله. اللهم اجعل هذا العمل في ميزان حسناته.
    وبعد
    يُعدُّ تفسير القرآن العظيم المشهور بـ "تفسير ابن كثير"، من أشهر الكتب الإسلامية المختصة بعلم تفسير القرآن الكريم، ويُعدُّ من أشهر ما دُوِّن في موضوع التفسير بالمأثور أو تفسير القرآن بالقرآن، فيعتمد على تفسير القرآن بالقرآن الكريم، والسنة النبوية، وكذلك يذكر الأحاديث والآثار المسندة إلى أصحابها، وأقوال الصحابة والتابعين، كما اهتم باللغة العربية وعلومها، واهتم بالأسانيد ونقدها، واهتم بذكر القراءات المختلفة وأسباب نزول الآيات،كما يشتمل على الأحكام الفقهية، ويعتني بالأحاديث النبوية، ويشتهر بأنه يخلو من الإسرائيليات تقريبًا، ويضعه البعض بعد تفسير الطبري في المنزلة، ويفضله آخرون عليه.
    فلا فضل لي في هذا المبحث... اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ونورا نهتدي به في الدنيا والآخرة نجتاز به الصراط يوم القيامة بفضلك ومنتك وعفوك ورحمتك ومغفرتك... سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •