هل قرأتم ( عُمَر والتشيع ) لـ حسن العلوي ؟
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: هل قرأتم ( عُمَر والتشيع ) لـ حسن العلوي ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بانتظار وطن !
    المشاركات
    28

    Exclamation هل قرأتم ( عُمَر والتشيع ) لـ حسن العلوي ؟

    .





    باعت مكتبة العبيكان مبيعات ضخمة من كتاب / عمر والتشيع .. لـ حسن العلوي ..
    الكتاب يقع في 325 صفحة من القطع المتوسط ، وصادر عن دار الزوراء بلندن ..
    الإهداء
    أول الكلام
    الكرادة والكتاب
    ثنائية الكتاب
    السفر إلى ابن حنتمة
    الباب الأول :
    ( كونية عمر - البرية - الدولة - الرعية )

    في وضح البرية
    جاذبية المعروض التاريخي
    المكون البري
    فتى عكاظ
    قامته تربو على مترين
    هل وأد ابنته ؟
    البرية أم الجندية ؟
    أسلم على طريقته البرية .. للصوت أم بصدمة الصوت
    مناقشة الرواية
    رقم إسلامه 67
    دولة المشروع المحمدي
    عبقري السقيفة
    الحذر من شبح القيصرية
    سياسة التعيينات
    الاستبطان العمري وتوزيع المسؤوليات
    الاستفادة من الخبراء
    إلزام الوالي بالكشف عن أمواله
    يمنع دخول الولاة والأمراء ليلاً
    يحول الوالي إلى راعي غنم
    نظرية منع التراكم
    عمر والمعارضة السياسية
    مناشير عمرية ضد أمراء الدولة
    مظاهرة على بابه
    الطباق العمري
    خلافة السلم الأهلي
    مفهوم جديد للدولة ونظام سياسي خاص
    سياسته القرشية
    عمر وعثمان
    الإسلام وقريش
    حلاقيم قريش
    عمر وخالد بن الوليد
    المغيرة وأم جميل
    وعمر ومحكمة نورنبرغ لأبي سفيان
    عمر والسلفية
    مستطرف الرعية
    احترام الكرامة الإنسانية
    إعفاء المعيل من خدمة العلم
    أبو العيال يخاطب الذاهبين إلى الثغور
    يجوع ما جاع الناس
    عزل المصابين بأمراض معدية
    يحفظ عروبة المسيحي حتى لا ينفره من الإسلام
    عهد عمر للنصارى في بيت المقدس
    سفط نهاوند
    خضيراء الوالي
    يمنع زوجاته من السياسة
    يمنع التشهير بشارب الخمرة
    ينفي الوسيم البطران
    ينزع ثياب الحيطان
    يفضل لغة الصحافة
    جرائم الجنس في عهده
    الجنس والمشاهير
    أربعة خلفاء وأربعة دعاوى
    العفو عن الهرمزان
    سياسته العلوية
    علي المؤسس لا المستشار
    في يوم السقيفة
    الفقه المشترك
    الإمام علي يقترح على عمر : التاريخ الهجري
    الإمام علي يؤيد مخصصات لعمر
    علي ينصح بذهاب عمر إلى فلسطين
    الإمام علي لا ينصح عمر بالذهاب إلى بلاد فارس
    عمر يبسط رداءه للإمام علي
    عمر يقبل رأس الإمام علي
    عمر للإمام الحسين : أنتم على الرأس
    عطاء أهل البيت في عهده
    عمر والعلويون ضد الاجتثاث
    الإمام علي يرثي عمر
    أحد عشر عاماً و 18 ألف صلاة
    عمر والعراقيون
    العراق العمري
    الكوفة جمجمة العرب
    أهل الكوفة ليسوا عراقيين
    نخلة العراق أم زيتون الشام
    المثالب الجليلة
    المجتهدات العمرية
    يستهدي بالنص لتوليد النصوص
    تحريم زواج المتعة
    الصلاة خير من النوم
    هل كان الزهد مطلوباً في ثراء الفتوحات ؟
    ليس لعمر حكم ووصايا
    إجلاء اليهود والنصارى عن جزيرة العرب
    إحراق عمر مكتبة الاسكندرية
    إبطال الرواية
    لم تكن الرواية شيعية
    شطحات الدرة
    هل اغتال سعد بن عبادة ؟
    العراق ميدان الحروب المحمولة !
    ميدان مفضل للحروب
    عمر في الحروب المحمولة
    عمر في الحرب العراقية / الإيرانية
    استباحة العثمانيين وحصانة الصفويين
    فروق طائفية
    عمر والمصالح العراقية
    لم يبق إمام إلا وقتله هذا الضرب
    الباب الثاني
    عمر في المنظور الشيعي
    ( فقه القطيعة وفقهاء المثالب )

    عمر والقطيعة .. المناصفة الخاسرة
    فقهاء التنقيص !
    ثنائية القطيعة والمشاركة
    رضي الله عنه وعليه السلام
    روزه خون القطيعة !
    تشريع قانون لسب عمر
    المجلسي رائداً
    إفحام الفحول : الشيخ محمد جميل حمود
    أبو لؤلؤة رضي الله عنه !
    موقف الدولة الإيرانية حالياً
    السيد كاظم القزويني : الإمام علي جليس البيت
    كسر ضلع الزهراء !
    التنافس على قصور الكوثرية في الجنة
    القطيعة ستحاصر الشيعة العرب
    مثالب المستبصرين
    مثالب المستبصرين
    روزه خون السوربون
    عمر ضال .. وجاهل .. ومعارض للإسلام
    المثالب التيجانية
    عمر حليف المنافقين !
    التشيع الممنوع في مصر
    النبي آدم يبغض عمر !
    المتحولون إلى التشيع : والسلم الأهلي في العراق
    التنوير الشيعي
    المدرسة المصرية
    فقهاء المشاركة
    علي شريعتي : نظرية النطف الكسروية
    عروس المدائن في المدينة
    شريعتي والعسكري
    محمد باقر الصدر وشريعتي
    التشيع العراقي والتشيع اللبناني
    عمر بين المجلسي وشريعتي
    المنهج الصفوي بدلاً من التشيع الصفوي
    صاحب نظرية النطف / تلميذ الخميني
    منبر الوائلي وهوية التشيع
    رواد الحضارة العربية من أهل التشيع
    الروافض
    تنوير شيعي
    كسر القطيعة وبواقعية الإمام
    التشيع العلماني على مذهب المصري
    علي الوردي رائداً
    ماركسي وعلماني .. ونموذجه عمري !
    الخليلي والشرقي والجواهري
    من تجارب المشاركة العلوية العمرية
    جمهورية الخميني العلوية والتجربة العمرية
    على خطى عمر
    النطفة التي قتلت عمر
    الإمام علي يحذر من اغتيال عمر
    النطفة القاتلة
    هل شاركت قريش بقتله ؟
    الشيعة وحادثة الاغتيال
    شهادة مؤرخ شيعي معتدل
    المشهد الأخير
    علي وعمر في حقائب الصراع
    الفهرس

    ..................

    سأعود بإذن الله بعد الإنتهاء منه وجمع المعلومات حول الشخصيات الشيعية التي أوردها في الكتاب ..
    .

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  2. #2
    أبو حماد غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    524

    افتراضي

    لحسن العلوي آراء شجاعة وجريئة، تجعل منه شيعياً غير رافضي، بل في بعض مواقفه يدنو إلى أهل السنة ويقترب منهم كثيراً، ويمتلك نفَساً واضحاً في نقد ممارسات وتصرفات المراجع الشيعية، ومنطلق الرجل في أصل فكره وطريقته هو الليبرالية، ولهذا يكثر في خطابه نقد المشاركة السياسية للمتدينيين، ويرى أن السياسة لا تليق بهم، ومحلهم هو دور العبادة وحلق العلم، كان معارضاً لفترة حكم الرئيس العراقي صدام حسين، وخفت معارضته له بعد الاحتلال، وعندما أُلقي القبض على صدام حسين كف لسانه عن الخوض فيه تعففاً وشرفاً، وهذا مما يحسب له، وفي أحد اللقاءت على قناة المستقلة صرح بشجاعة ووضوح أن للخليفة عمر بن الخطاب مناقب وأفضالاً كثيرة لا ينكرها ولا يجحدها إلا مكابر، وأثنى عليه ثناء عاطراً.

    والرجل صحاب معرفة سياسية وواقعية، وكلامه في الجملة كلام المحللين الناقدين ذوي البصيرة والنظر، ويميل في بعض كلامه إلى الوجدانيات والروحانيات، ويتمنى أن يكون في آخر حياته شهيداً.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    237

    افتراضي

    سمعت له كلاما فرحت به .
    إِذَا مَرَّ بى يَـوْمٌ وَلمْ أَقْتَبِـسْ هُدَىً وَلَمْ أَسْتَفِدْ عِلْمَـاً ، فَمَا ذَاكَ مِنْ عُمْرِى !

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2

    افتراضي

    عفوا

    لا أستطيع أن أثق في رافضي مطلقاً !

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بانتظار وطن !
    المشاركات
    28

    Lightbulb

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حماد مشاهدة المشاركة
    لحسن العلوي آراء شجاعة وجريئة، تجعل منه شيعياً غير رافضي، بل في بعض مواقفه يدنو إلى أهل السنة ويقترب منهم كثيراً، ويمتلك نفَساً واضحاً في نقد ممارسات وتصرفات المراجع الشيعية، ومنطلق الرجل في أصل فكره وطريقته هو الليبرالية، ولهذا يكثر في خطابه نقد المشاركة السياسية للمتدينيين، ويرى أن السياسة لا تليق بهم، ومحلهم هو دور العبادة وحلق العلم، كان معارضاً لفترة حكم الرئيس العراقي صدام حسين، وخفت معارضته له بعد الاحتلال، وعندما أُلقي القبض على صدام حسين كف لسانه عن الخوض فيه تعففاً وشرفاً، وهذا مما يحسب له، وفي أحد اللقاءت على قناة المستقلة صرح بشجاعة ووضوح أن للخليفة عمر بن الخطاب مناقب وأفضالاً كثيرة لا ينكرها ولا يجحدها إلا مكابر، وأثنى عليه ثناء عاطراً.
    والرجل صحاب معرفة سياسية وواقعية، وكلامه في الجملة كلام المحللين الناقدين ذوي البصيرة والنظر، ويميل في بعض كلامه إلى الوجدانيات والروحانيات، ويتمنى أن يكون في آخر حياته شهيداً.

    أحسنت أحسن الله إليك .. وهو ما خرجت به على كل حال ..
    أسـأله تعالى أن يُصلح أحوال المسلمين جميعاً ..
    وأن يهدي الشيعة للحق فإنهم مساكين !

    .

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بانتظار وطن !
    المشاركات
    28

    افتراضي

    .

    ظاعنة
    المقداد

    شكرا لكما ..

    .

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بانتظار وطن !
    المشاركات
    28

    Lightbulb


    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    32

    افتراضي

    إن كان حقاً مايقال عن هذا المؤلف
    فأسأل الله أن يهديه ويوفقه للمذهب الحق.. آمين

    الإنصاف لايأتي إلا من جانب الصدق.. و"الصدق يهدي إلى البر"

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بانتظار وطن !
    المشاركات
    28

    Lightbulb

    .

    مرحباً بروق .. أسأل الله ذلك .. وللدبيسي وجهة نظر أحترمها ..

    _____________

    عمر والتشيُّع.. والكتاب وكرة القدم!

    محمد الدبيسي

    كان.. منتشياً وسعيداً.. ووقوراً كذلك.. أمام زرافات

    من (الناس) اصطفوا في معرض الكتاب.. ليحظوا

    بتوقيعه (الكريم) على الصفحة الأولى البيضاء من

    كتابه (عمر والتشيُّع).. وبعدها نوَّه الأستاذ

    (حسن العلوي) بأنه: (ليست كرة القدم

    وحدها فقط التي تحظى بحرص السعوديين.. بل

    الكتاب أيضاً..)؟؟!!! كما جاء في مقابلة صحفية..

    ** ولست أدري.. إذا كانت سبعة عشر عاماً

    -هي الفارق بين كتابه (الأول) الذي لاقى رواجاً لدينا..

    إبان غزو العراق للكويت.. (العراق دولة المنظمة السرية)!!-

    قادرة على تذويب صورة نمطية لجدلية (الأعراب

    وناطحات السحاب).. ومثقفي النفط من العاميين

    وأنصاف المثقفين والمترفين والمنغلقين..

    الذين يفك مغاليق (عقولهم)

    فرسان المعرفة وسدنتها من التنويريين والمناضلين والليبراليين..

    من خارج حدود إمبراطورية النفط

    ممن تنكبوا خيانات الأصدقاء ومكر الأعداء.. ونكوص

    رفاق (الطريق الطويل) لثورة خذلها الطريق الذي

    سلكته ضد التاريخ.. قبل أن تخذلها إرادة

    مَن أُنهكت أكتافهم وهم يحملون إرثها..!

    ** ذاتها الصورة النمطية.. في الذهن العربي (التقدمي)

    .......... لم تتغير عن طبيعة ثقافتنا.. وتحولات وعينا..

    ومستجدات اهتمامنا.. في ذهن (منظِّر وخبير

    وباحث إعلامي قدير).. لم يجد ربما (سوقاً) بسعة وأريحية

    سوقنا تستقطب كتابيه وتحفل بهما..! ولا تلاميذ

    وقرّاء.. بوفاء ووقار تلاميذنا وقرائنا!..........

    ** وكتاب الأستاذ العلوي هذا تحديداً.. وغيره من ذات النوعية..

    (كتب) تثير الغبار.. أكثر من الأسئلة..

    وتقدّم التسلية أكثر من المعرفة.. وتخاطب العاطفة المجردة..

    أكثر من البصيرة المفترضة.. أو العقل المستقل..!

    ** و(كُتَّاب) خبراء بامتياز في اختيار (التوقيت).. وبالعزف

    على وتر الشائع والسائد.. -وذلك لا يضيرهم إذا ما طرحوا

    ما تنهض به قيمة تؤهله للقبول.. تحريضاً على المعرفة

    وسعياً باتجاهها- إذ لم يكن أكثر مواءمة من حادثة

    (غزو العراق للكويت).. لتكون لحظة يكشف فيها (العلوي)

    عن خبايا وخفايا (دولة المنظمة السرية) وفضائح الحزب..

    ومعاناة الشعب وعمالة الرموز.. ودكتاتورية صدام..!!

    تماماً.. كما لن يجد توقيتاً (سائغاً سحًّا) لطرح إجابات

    (متمناة) سائلة ومغرية.. عن (التشيُّع وعمر..)

    في غير هذا التوقيت!.. الذي يغلي فيه وجدان

    المساكين.. بنار مستعرة بين (الشيعة والسنة) يحاول الشرفاء

    وأصحاب المواقف.. ادِّثار دفئها الوارف.. وظلها الظليل..!

    في وقت يصطلي فيه المتحاربون من الطرفين.. بنار

    أشعل أوارها (المحتل.. والمختل والأجوف

    والناقص والبائس والمأجور والمأزور)....

    ليستغلها (الشرفاء وأصحاب المواقف)

    والمناضلون ولو بأوراق تتناغم مع مستقرات

    ذهن الفريق الآخر.. ينضدوا حروفها لتشبع نهم

    الخائضين في وحل القطيعة والفرقة.. ومستثمري مواسم

    الشتات والهزائم.. لتحقّق مطلبهم.. على غرار (ما يطلبه القرَّاء)

    (قرَّاء) تستثيرهم العناوين والألوان.. لا المفاهيم والرؤى..!

    * كيما تنتعش سوقنا بكتب تراهن على تليد (مفاهيم)

    بذاتها.. وعلى (قُرَّاء) بعينهم.... تستثيرهم

    عناوين.. من مفرداتها اللازمة: (أسرار/ أسباب/

    خفايا/ الحقيقة الكاملة......) ومرادفاتها..

    دون أن يكون ثمة التماس لقضايا تعني (النخب)

    -بوصفهم أصحاب رسالة تنوير.. ومهندسي نظم

    تفكير.. وصاغة نظريات ومُثل ومفاهيم.. وحواريي حقيقة-

    بمقارعة حجج لا لجج.. ومثاقفة أنداد.. ومناقدة رموز..!

    أو ثقة (لجماهير) ارتقاءً بمستوى الإشكال..

    وإضاءة ما تتداوله -بتسليم مطلق- بدافع قيمي

    وزاد معرفي.. وقدرة بحثية.. وإجراءات منهجية.

    ** (عمر والتشيُّع) -ومع الجهد البحثي المبذول

    فيه والموجَّه برؤية مؤلفه وبحسب توقيته- يتلمس

    حاجة (جمهور) غارق في القطيعة مع ذاته.. تستجيشه:

    (أدينه من فمه) و(الحق ما شهدت به....)!!

    و(قرّاء) الأستاذ حسن العلوي المفتونون بنجوميته المصطفون

    رغبة ورهبة.. هم ذاتهم المفتونون بكرة القدم..!

    (جماهير) يحرّكها (هدف).. وتستثيرها (هجمة)

    وتستميلها براعة (لاعب).. ويستفزها غباء (مدرب)..!!

    وله أن يقيس (الشاهد على الغائب)..

    وليبلغه الله نعيماً استحقه بجدارة.. نجماً حقق الأكثر مبيعاً

    كما حققها مع تفاوت في الدرجة لا (النوع).. كتاب

    أحدهم.. الذي بلغ حدّ الولع به قيام أحد مريديه

    بشراء (آلاف النسخ) ليرفع مؤشِّر الأكثر مبيعاً..

    ومن ثم يوقفها لوجه (معرفة خاصة)...!!

    ** أما الشهادة (التاريخية).. لاتجاهنا للقراءة...!

    فلم تعُدْ تمتلك من يطرب لها.... فالمعزوفة

    نشاز.. والإيقاع أخرق..!

    وقد ولى زمن كان (الصحب) فيه جذلين

    يختالون.. عندما يسمعون: (فوجئت بتطوركم..

    أدهشني تقدمكم.. ما يوجد عندكم

    لا يوجد في أرقى دول العالم..)....!!!

    ** لم يعد (القوم) تواقين (لصك معرفة).. أو شهادة تنتشلهم من جهلهم

    الغريزي.. ليستحقوا بموجبهما دخول عصر القراءة والثقافة والنور!.

    الذي يحتوي كتاب (الأستاذ العلوي) حروفه الرمزية الأولى..!

    لتزاح غُمَّة جهل (القوم).. وضحالتهم وتهافتهم..!

    ** ولو أنه عرف كيف يستطلع بيانات مؤشر الصف الطويل

    الذي وقف أمامه ليحظى بتوقيعه.. لأيقن أننا لا زلنا: لا نقرأ!

    الليلة لا تشبه البارحة..! وقراء الأستاذ (حسن العلوي)

    لا ينافسه فيهم أحد..!

    http://www.al-jazirah.com.sa/2007jaz/mar/28/ar7.htm

    .

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    بغداد
    المشاركات
    179

    افتراضي رد: هل قرأتم ( عُمَر والتشيع ) لـ حسن العلوي ؟

    بل أيها الأخوة الكرام هو وطني وصادق وواضح أكثرمن السياسين السنة الذين خدعونا
    في الإنتخابات الأخيرة وسكتوا عن الحق عند رؤية الدولارات مع حبي لكم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •