منهج التأويل
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter


النتائج 1 إلى 8 من 8
1اعجابات
  • 1 Post By عمر عباس الجزائري

الموضوع: منهج التأويل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    المشاركات
    229

    افتراضي منهج التأويل

    السلف لم يأولوا الصفات بل أبقوها على معناها اللغوي الظاهر و فوضوا التأويل أي التفسير إلى الله و رسوله و كتابه و ملائكته و اليوم الآخر

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    14,552

    افتراضي

    بل السلف عرفوا المعني، وفوضوا الكيفية.
    لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ الله
    الرد على الشبهات المثارة حول الإسلام

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    المشاركات
    229

    افتراضي

    و ماذا قلت ؟
    لم يأولوا الصفات و إنما فوضوا
    أما عرفوا أو لم يعرفوا فنحن نعرف لهم الفضل و القدر و العلم إنشاء الله فهم سلفنا و نحن بالأثر

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2015
    المشاركات
    443

    افتراضي

    ومن رام مزيدا عن جناية التأويل الباطل الفاسد الذي سلكه أهل البدع إزاء التعامل مع نصوص الوحيين الشريفن في باب الاعتقاد مما كان سبباً ظاهراً في تفريق الأمة، فليطالع في الرسالة العلمية للدكتور محمد أحمد لوح ((جناية التأويل الفاسد على العقيدة الإسلامية)) وهو متوفر في السوق وعلى الشبكة، ولمن رام تحميله:
    http://drmalo.com/IMG/pdf/kt_jenaya-tawil-fasid.pdf
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة تركي بن سفر

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    14,219

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشيد الدين الصيدلاني مشاهدة المشاركة
    و فوضوا التأويل أي التفسير إلى ... و ... و اليوم الآخر
    ماذا تعني بتفويض التأويل إلى اليوم الآخر ، ومن قال بهذا اللفظ تحديدا !!

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    المشاركات
    229

    افتراضي

    بارك الله فيك أبو مالك
    سامحون إذا أخطأت لكن لماذا لا يكاد أحد أن يتكلم حتى تستفسره أنت و غيرك كثير
    هل هذا من أساليب الجدال ؟

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    14,552

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشيد الدين الصيدلاني مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك أبو مالك
    سامحون إذا أخطأت لكن لماذا لا يكاد أحد أن يتكلم حتى تستفسره أنت و غيرك كثير
    هل هذا من أساليب الجدال ؟
    إنما هو من باب استبيان ما لم يبن.
    لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ الله
    الرد على الشبهات المثارة حول الإسلام

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2013
    المشاركات
    229

    افتراضي

    لا أذكر مكانه و لكن أضنه في بعض روايات حديث أبي هريره لا يزال الناس يتسائلون من خلق كذا من خلق كذا حتى يقولوا من خلق الله
    أو هو حديث آخر في الفتن
    و على كلٍ ففي كتاب الله
    هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا تَأْوِيلَهُ ۚ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَلْ لَنَا مِنْ شُفَعَاءَ فَيَشْفَعُوا لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ ۚ قَدْ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ
    و في حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه من قوله في أقسام التأويل فقد أوردته في بعض مشاركاتي
    و عمومات في الكتاب و السنة تشهد لما ذكرت قد تعلمها و ضني بك أنك أعلم مني
    و لا تكن جامد فالمذاكرة يستسمح فيها إذا إستوحش القلب

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •