براءة اهل السنة من التجسيم عنوان باطل لأنه مجمل
عيد أضحى مبارك
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter


النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: براءة اهل السنة من التجسيم عنوان باطل لأنه مجمل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    103

    افتراضي براءة اهل السنة من التجسيم عنوان باطل لأنه مجمل

    براءة اهل السنة من التجسيم عنوان باطل لأنه مجمل
    ومنه تصدير العناوين مثلا براءة شيخ الاسلام من التجسيم او
    (دعوى نسبة التشبيه والتجسيم لابن تيمية وبراءته من ترويج المغرضين لها)
    ( براءة شيخ الإسلام ابن تيمية من تهمة التشبيه والتجسيم رابط الموضوع)
    من الملاحظ انه من كثر تشنيع الأشاعرة على اهل السنة بتهمة التجسيم
    حتى خضع اهل السنة لهم بالتبرؤ من التجسيم بإطلاق
    وفي هذا ضع جهد اهل السنة ومنهم شيخ الاسلام وابن القيم وابن ابي العز الحنفي وكل عالم نافح على عقيدة اهل السنة
    في بيان ان اثبات الصفات لله وعدم الالحاد في اسمائه وصفاته سبحانه هو الحق و ان سماه من سماه بما شاء
    وانه ليس لاتهام او نبز مبتدع لأهل السنة بلقب ما
    يسارع اهل السنة الى الفرار من هذا اللقب من دون تفصيل عن مراده
    فضلا ان المتهم هذا هو الاشعري و يقصد بنفي التجسيم نفي الصفات الخبرية التي يثبتها اهل السنة
    فيلزم الفرار من تهمة التجسيم بلا تفصيل موافقتهم في باطلهم
    ومنه تصدير عناوين الكتب والمواضيع المكتوبة ببراءة اهل السنة و او ابن تيمية... على الشبكة امر باطل
    وموافقة المبطل والمبتدع في نفي ما مضمونه عقيدة اهل السنة
    وهذا مثل موافقة الاشعري للفيلسوف في اتهامه بالتجسيم وهو يقصد نفي الصفات السبع فهل من المعقول ان يتبرأ الاشعري من هذه التهمة لمجرد جعل اثبات الصفات السبع تجسيم وهذا الرابط الذي يتهم الشيعة للاشاعرة بالتجسيم
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=242753
    النتيجة القول ببراءة اهل السنة من التجسيم من دون تحديد معنى التجسيم امر ما انزل به من سلطان والله المستعان

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    103

    افتراضي

    براءة اهل السنة من التشبيه عنوان باطل لأنه مجمل............... ايضا باطل
    ومنه تصدير العناوين مثلا براءة شيخ الاسلام من التشبيه او
    (دعوى نسبة التشبيه والتجسيم لابن تيمية وبراءته من ترويج المغرضين لها)
    ( براءة شيخ الإسلام ابن تيمية من تهمة التشبيه والتجسيم رابط الموضوع )
    من الملاحظ انه من كثر تشنيع الأشاعرة على اهل السنة بتهمة التجسيم والتشبيه
    حتى خضع اهل السنة لهم بالتبرؤ من التجسيم و التشبيه بإطلاق
    وفي هذا ضع جهد اهل السنة ومنهم شيخ الاسلام وابن القيم وابن ابي العز الحنفي وكل عالم نافح على عقيدة اهل السنة
    في بيان ان اثبات الصفات لله وعدم الالحاد في اسمائه وصفاته سبحانه هو الحق و ان سماه من سماه بما شاء
    وانه ليس لاتهام او نبز مبتدع لأهل السنة بلقب ما
    يسارع اهل السنة الى الفرار من هذا اللقب من دون تفصيل عن مراده
    فضلا ان المتهم هذا هو الاشعري و يقصد بنفي التجسيم والتشبيه نفي الصفات الخبرية التي يثبتها اهل السنة
    فيلزم الفرار من تهمة التجسيم التشبيه بلا تفصيل موافقتهم في باطلهم
    ومنه تصدير عناوين الكتب والمواضيع المكتوبة ببراءة اهل السنة و او ابن تيمية... على الشبكة امر باطل
    وموافقة المبطل والمبتدع في نفي ما مضمونه عقيدة اهل السنة
    وهذا مثل موافقة الاشعري للفيلسوف في اتهامه بالتجسيم وهو يقصد نفي الصفات السبع فهل من المعقول ان يتبرأ الاشعري من هذه التهمة لمجرد جعل اثبات الصفات السبع تجسيم وهذا الرابط الذي يتهم الشيعة للاشاعرة بالتجسيم
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=242753
    النتيجة القول ببراءة اهل السنة من التجسيم من دون تحديد معنى التجسيم امر ما انزل به من سلطان والله المستعان

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    14,548

    افتراضي

    كلامك صحيح لأن هذه الألفاظ المجملة لا بد وأن يُوضح معناها؛ ولكن العلماء إذا أطلقوها يقصدون منها ما اشتهر بين الناس من معناها القبيح.
    لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ الله
    الرد على الشبهات المثارة حول الإسلام

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2016
    المشاركات
    133

    افتراضي

    هذا صحيح
    بارك الله فيك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    103

    افتراضي

    السلام عليكم
    اخي الكريم محمد طه شعبان بارك الله فيك على التفاعل
    الا انه يجب ان نعلم ان المتهم لنا ليس المعتزلة والفلاسفة
    بل المتهم لنا هم الاشاعرة وهم يسمون ما نثبته لله من صفات تجسيم وتشبيه ،
    اما عن قولك بارك الله فيك ان العلماء يقصدون منه المعنى القبيح فهذا مما يأخد عليهم بارك الله فيك
    فلا يجوز لهم مجارات المبطل والهروب من تهماته بإقراره على اصطلاح مجمل الا بعد التفصيل وبدون اطلاق
    والا وضعوا مقالات كانت عليهم لا لهم
    وان كان في نفس الامر ليست هذا التهمة مجمل عند هذا المبطل فقد ابان مراده و هو ما نثبته من ديننا
    يسميه تجسيم و تشبيه ، فلا يجوز وضع مقالات مانزل الله بها من سلطان الا مجارت المبطل فقط
    والله اعلم وبارك الله فيك اخي الكريم

    وبارك الله فيك اخي ابو امينة المصري

    والسلام عليكم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •