الحذر ::: الحذر ::: الأحباش فى غــزة ::: وغيرهم .
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: الحذر ::: الحذر ::: الأحباش فى غــزة ::: وغيرهم .

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    في الأرض رايتان .. راية الإسلام وراية الطاغوت .. فانظر لنفسك أين تقف
    المشاركات
    175

    افتراضي الحذر ::: الحذر ::: الأحباش فى غــزة ::: وغيرهم .

    تحذير أهل السنة فى غزة من الأحباش الفرقة الضالة و زعيمها قرطام الخبيث



    بسم الله الرحمن الرحيم


    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله
    ] يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ[
    إن أصدق الكلام كلام الله تعالى وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمورمحدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار أما بعد ..


    عباد الله : فلنحمد الله على أننا مسلمين و أننا على منهج السلف سائرين و للبدع و المنكرات مجتنبين و محذرين ، فهذا دأب المؤمنين المتقين الذي حثنا عليه - عليه أفضل الصلاة و التسليم -

    يقول الله جل و علا :

    {رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ } آل عمران 8


    يقول - صلى الله عليه و سلم -

    إن بني إسرائيل افترقت على إحدى وسبعين فرقة وإن أمتي ستفترق على ثنتين وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة وهي الجماعة

    الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3242


    و خلاصة الأمر أن هناك خلق كثير يدعون أنهم على الحق، ولكن خفيت عليهم هذه الطريقة ، فانحرفوا وتمسكوا بطرق
    ضالة، وزين لهم الشيطان أنهم على الهدى
    ، فلا جرم أن كان أهل الحق وأهل السنة قلة قليلة بالنسبة إلى أولئك المنحرفين .


    ولكن على الحق نور، فالذي يطلب الحق بإنصاف يجده ، ولو أن أهل البدع والمحدثات طلبوا الحق

    برغبة وإنصاف لهُدُوا إليه ولما توقفوا في قبوله والانقياد له ، ولكن سول لهم الشيطان أنهم على

    الحق وأن ما هم عليه من البدع والضلال هو الصواب، وحال بينهم وبين تأمل الأدلة والتعقل في

    دلالتها، وزين لهم أنهم أولى بالصواب من غيرهم.

    وصدق كلام النبي صلى الله عليه وسلم في إخباره أن أمته ستفترق إلى ثلاث وسبعين فرقة، وأخبر أن الفرقة الناجية هم أهل الجماعة وفي رواية: من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي


    و لتعلم أخى القارئ : أن الباطل مهما إنتفخ و إنتفش فإنه زاهق

    و الحق مهما ضعف و إنزوى فإنه ظاهر

    {وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً } الإسراء81

    و سأبدأ بإذن الله بسرد القصة التى دفعتنى لكتابة هذا المقال للتحذير من أهل البدع و الضلال

    فقد كنت فى زيارة لمختبر الحاسوب فى الجامعة الإسلامية بغزة حيث كنت أقوم بتقديم طلب طباعة شهادة قيد من على موقع الجامعة ، و كان بجانبى شابين يطالعان موقع إسمه ( موقع جمعية آل البيت للتراث و العلوم الشرعية ) و لأول وهلة أدركت أن الموقع ورآءه أمر و مراد خبيث فالظاهر من الموقع كلمات تدل على فكر مشوه ، و معتقد خبيث .

    إلتفت إلى الشاب الذي يجول في الموقع يمنة و يسرة و قلت له : عفوا أخى الحبيب ، هل هذا الموقع موقعا شيعيا ، فقال لي : لا ، بل هو موقع سني ( قــح )

    فهززت رأسي و أكملت مهامى على موقع الجامعة ، ثم إلتفت مرة أخرى للأخ و رأيته يطالع
    مرئيات الإحتفال بالمولد النبوي ، فأدركت أن الموقع متدثر بدع لا آخر بها و لا حول و لا قوة إلا بالله

    فقلت للأخ معذرة أخى الحبيب هل تطالع الموقع لتستقى منه أمرا و تستفيد منه فقال لي : طبعا .

    فقلت له : و لكن أخى ألا يجول ببالك سؤال الآن ؟؟ ما حكم الإحتفال بالمولد النبوى ؟

    فقال لي و ما حكمه فى ميزانك ؟؟ قلت له : أنا لا أحكم على الأمور بميزانى و هواي و شهوة نفسي

    بل نحكم عليه رعاك الله بميزان الكتاب و السنة بفهم السلف الأمة

    فحدثته بأقوال العلماء و تحذيرهم من الإحتفال بالمولد النبوي و بدعيته

    وهنا سرد تفصيلي عن :

    المولد النبوي
    تاريخه ، حكمه ، آثاره ، أقوال العلماء فيه


    و بعد نقاش دام نصف ساعة حول بدعية إقامة مثل هذه الإحتفالات

    لم يقتنع بكلامى و مضى يطعن بالعلماء الربانيين أمثال الشيخ العلامة إبن باز و العثيميين و الألبانى رحمة الله عليهم

    و يردد أنهم إرهابيون ( خسأ و بان الوجه الحقيقى لمنهجه الضال )

    و هنا سؤال لطالما دار فى خاطري

    ما منهج هذان الشابين ؟؟!!!!

    و ما هذا الموقع الخبيث الذي يروجان له على الرغم ما فيه البدع و المنكرات ؟؟!!!

    ما منهجه ؟؟!! و ما حقيقته؟؟!!! و من خلفه ؟؟!!!

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!! !!

    و بعد البحث و التحري عن هذا الموقع ، قررت أن أكشف لكم الوجه الخبيث لهذا الموقع

    و الله المستعان


    موقع جمعية آل البيت موقع يتبع إلى فرقة تسمى

    " الأحباش "

    وهي فرقة ضــــــــــــــ ـالــــــــــــ ـــــــــــــة مضــــــــــــل ـــــــــــــة

    و سأسرد كلاما مختصرا للتعريف بهذا الفرقة المنحرفة و بيان حال معتقاداتها الفاسدة :


    تعتبر فرقة الأحباش فرقة معاصرة تنسب إلى مؤسسها عبد الله الهرري المعروف بالحبشي الهرري !!
    لقد اتصف الحبشي ، بأنه شديد الخصومة لمخالفيه حتى ممن سبقه من علماء السلف الصالح ، وهذا يتضح من مهاجمته لشيخ الإسلام ابن تيمية والشيخ محمد بن عبد الوهاب ، وقام يبث الفتنة بين أتباع علماء السلف ومخالفيهم من الصوفية وغيرهم ، حتى أصبح يُلقَّب بشيخ الفتنة !!
    حيث تعاون مع أعداء المسلمين في الحبشة ضد الجماعات الإسلامية وتسبب في إغلاق مدارس الجمعية الوطنية الإسلامية لتحفيظ القرآن بمدينة هرر سنة 1940م ، وصدر الحكم على مدير المدرسة ( إبراهيم حسن ) بالسجن 23 سنة مع النفي ، وبالفعل تم نفيه إلى مقاطعة ( جوري ) طريداً سجيناً وحيداً حتى قضى نحبه بعد سنوات قليلة ، ثم انتهى الأمر بتسليم الدعاة والمشايخ إلى
    " هيلاسيلاسي المجرم " وقام بإذلالهم ، وفر منهم من فر إلى مصر أو السعودية واستقر بها .
    الأحباش يكفرون علماء الإسلام ويوالون أهل البدع و الأوثان !!
    وعلى عادته قام الحبشي !! ببث الأحقاد ونشر الفتن بين الناس وأخذ يكفر علماء المسلمين ، وقد ألف الحبشي كتاب سماه المقالات السنية في كشف ضلالات ابن تيمية !! وفي هذا الكتاب يحكم بكفر الإمام ابن تيمية وردته!!وقد تعمد الكذب عليه والافتراء بأقوال لم يقلها ابن تيمية - سبحانك ربي هذا بهتان عظيم - ،ووصف الأحباش الإمام الذهبي بأنه خبيث !!وقاموا بتكفير علماء المسلمين المعاصرين كالشيخ الإمام المحدث محمد ناصر الدين الألباني فقال عنه الحبشي – قاتله الله -: " لا أتوقع أن يموت على الإسلام، هذا إن مات مسلماً!! " وكفَّر الإمام العلامة عبد العزيز بن باز !! و الشيخ محمد بن صالح العثيمين !! حتى أدى ذلك بأحد أتباعه أن يقول : " أهدي سلامي إلى مسلمي لبنان طالباً منهم الاجتماع صفاً واحداً على طحن الوهابية !! - يقصدون بذلك علماء أهل السنة والجماعة أتباع السلف الصالح وكل من دعا بدعوة التوحيد ونبذ الشرك وأهله - و اتفقوا بقولهم هذا مع قول بوش وشارون و بلير !! في إعلان الحرب على الأصولية الإسلامية زعموا !! قال تعالى:(كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّثْلَ قَوْلِهِمْ تَشَابَهَتْ قُلُوبُهُمْ قَدْ بَيَّنَّا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ) ووصفوا الشيخ سيد سابق- صاحب كتاب فقه السنة - بأنه مجوسي وإن ادعى أنه من أمة محمد !! – رحم الله علماء و أئمة المسلمين – ، وقالوا بكفر الكاتب سيد قطب - رحمة الله – لخطأ أخطأه في العقيدة !! – ونحن لا نقلل من خطأه – رحمه الله - ولكن نعذره لأن هذه المسائل يعذر فيها بالجهل لأنها تخفى على كثير من الناس ولا يعلمها إلا أهل العلم و طلبة العلم.
    وفي المقابل نجده وأتباعه يوالون غير المسلمين ويساعدونهم في إيذاء المسلمين والدعاة إلى الله !!
    و يتسامحون مع النصارى؛ بل يتبادلون معهم أصوات الانتخابات!! ويوالونهم ويَعِدون النصارى بالقضاء على الأصولية الإسلامية !! ويحثونهم على إعطائهم أصواتهم ومنحهم ثقتهم !! ويؤكد ذلك أن الأحباش قد أعطوا أصواتهم للنصارى أثناء انتخابات لبنان ، كما أن النصارى بادلوهم هذه المودة فأعطاهم النصارى " 16000" صوتاً من أصواتهم لصالح مرشحي الأحباش في لبنان !!
    الأحباش وعقيدتهم الفاسدة !!
    يعتقد الأحباش بأن الله تعالى ليس على كل شيء قدير!! و عندما يرد عليهم أهل السنة بـ النص الواضح المخالف لمعتقدهم مثل قوله تعالى: (إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) يتجهون إلى التأويل و التحريف المخالف للحق !! و نجدهم يقولون بأن هذه الآية " لا تعني أن الله على كل شيء قدير لأن " الكل " لا تفيد التعميم هنا !! وإنما المعنى أن الله قادر على أكثر الأشياء وليس على كل الأشياء !! ويكفَّر الأحباش كل من يقول بأنَّ الله في السماء !! ويظهر هذا من قولهم: " من قال لا إله إلا الله وهو يعتقد أن الله في السماء، فإن هذه الشهادة لا تنفعه، وهو كافر !! – سبحانك ربي هذا بهتان عظيم – كيف ذلك وقد قال الله تعالى عن نفسه : (أَأَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاء أَن يَخْسِفَ بِكُمُ الأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ ) ، كيف ذلك وقد قال رسول الله للجارية عندما أراد سيدها أن يعتقها :" أَيْنَ اللَّهُ؟! قَالَتْ فِي السَّمَاءِ قَالَ: مَنْ أَنَا ؟ قَالَتْ : أَنْتَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه و سلم قَالَ : أَعْتِقْهَا فَإِنَّهَا مُؤْمِنَةٌ " ( رواه مسلم في صحيحه وأحمد في والنسائي وأبو داود ومالك في موطئه ) .
    وفوق كل ذلك يشبهون ربنا بالعدم !! يقولون بأن الله ليس فوق ولا تحت ولاعن اليمين ولا عن الشمال ولا داخل العالم ولا خارجه!! – تعالى الله عما يصفه الظالمون !! –
    كيف ذلك والعلو صفة له - سبحانه وتعالى – وهو – سبحانه – بائنا من خلقه فوق عرشه !! قال الله تعالى عن نفسه : ( أَمْ أَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاء أَن يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِباً فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ) وقوله تعالى (الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى) .
    و ماذا قالوا عن القرآن ؟! لقد أعلن الحبشي أن القرآن الكريم في الحقيقة كلام جبريل ! وليس كلام الله تعالى حقيقةً !! مع مخالفته لقوله تعالى: (وَكَلَّمَ اللّهُ مُوسَى تَكْلِيماً) ، وقال تعالى : ( قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَتَمَ شَهَادَةً عِندَهُ مِنَ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ).
    أما عن التوسل فحدث ولا حرج !!
    يجيز الأحباش التوسل والاستعانة والاستغاثة بالأحجار و الأشجار والأحياء و الأموات !! من دون الله أو مع الله !! كيف ذلك وقد قال الله تعالى: (إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ) – أي لا نعبد إلا إياك ولا نستعين إلا بك !! أما علم أولئك أن الدعاء هو العبادة كما قال رسولنا الأمين!!
    وقد رد الله على المشركين الأوائل الذين كانوا يدعون أن هذه الأشياء تقربهم من الله زلفى كما يقولون هذا اليوم !! فقال الله فيهم : ( أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ ) فإذا لم يكن هذا شرك بالله ! فلا يوجد في الدنيا كلها شرك!! قال تعالى: ( فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ).
    موقف الأحباش من الصحابة !!
    لقد كان للأحباش مواقف واضحة من صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم ، وهي الطعن فيهم ، مخالفين بذلك وصيته صلى الله عليه و سلم :" اللَّهَ اللَّهَ فِي أَصْحَابِي..اللّ َهَ اللَّهَ فِي أَصْحَابِي لَا تَتَّخِذُوهُمْ غَرَضًا بَعْدِي فَمَنْ أَحَبَّهُمْ فَبِحُبِّي أَحَبَّهُمْ وَمَنْ أَبْغَضَهُمْ فَبِبُغْضِي أَبْغَضَهُمْ وَمَنْ آذَاهُمْ فَقَدْ آذَانِي ! وَمَنْ آذَانِي فَقَدْ آذَى اللَّهَ!! وَمَنْ آذَى اللَّهَ يُوشِكُ أَنْ يَأْخُذَهُ!! " ( رواه الترمذي )
    مركزين في ذلك على عائشة ومعاوية رضي الله عنهما ويفتري هذا الحبشي على معاوية بأنه كان يرسل الأصنام في قوافل إلى الهند ليبيعها للوثنيين وأنه ليس في قلبه خشية لله ولا تقوى وأنه رجل مخادع !! - (كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِباً).
    أما رؤية النبي صلى الله عليه و سلم يقظة !!
    فقد سئل الحبشي عن رجل رأى رسول الله في المنام ما حكم ذلك؟!
    فقال:بشراه بأنه لا بد أن يرى النبي صلى الله عليه و سلم حقيقة ولو عند الموت!! " وهذا كله جد هراء لا يكون إلا عند الحبشي وأتباعه الذين استحوذت عليهم الشياطين !! فتلبست بهم باليقظة و بالمنام !! – أو ذاك السحر الذي يتعاطونه بينهم !! عن طريق الطعام أو الشراب ويسمونه " سحر المحبة !!"
    فيرسلون أعوانهم من الجن على صورة يظنها المغرر به لـ نبيه صلى الله عليه و سلم ولا يعلم أنها من تلبيس إبليس !! – وهذا ما لا يعرفه الأتباع المغفلون !! - ولكن يعرفه رؤوس تلك الفرقة الضالة ومنظريهم !! فيعتقد أولئك المخدوعون!! أن الذي يرونه في المنام هو رسول الله صلى الله عليه و سلم وما هو إلا شيطان مريد !! ومن زعم أنه رأى رسول الله صلى الله عليه و سلم في المنام فنقول له هات ما رأيت كما كان يفعل الصحابة، حيث جاء رجل إلى ابن عباس وقال لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه و سلم في المنام ، فقال له ابن عباس " قص علي ما رأيت " حيث قال صلى الله عليه و سلم "مَنْ رَآنِي فِي الْمَنَامِ فَقَدْ رَآنِي فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لَا يَتَخَيَّلُ بِي " ( رواه البخاري ).
    إذاً الذي يرى النبي صلى الله عليه و سلم أنما يراه كما وصفه الصحابة ونقل إلينا بالأحاديث الصحيحة، حيث أن الشيطان لا يتمثل بصورته الحقيقية ، ولكنه قد يتمثَّل بأي صورة أخرى ويوحي إلى صاحبه في المنام أنه رسول الله صلى الله عليه و سلم وهذا مايرونه أكثر أتباع الحبشي !!
    وفي مجلس جمع أحد طلبة العلم مع بعضهم !! كان يتحدث بعضهم بأنه رأى النبي صلى الله عليه و سلم وهو يلبس " الشورت "!! – فوق الركبة - وآخر رآه صلى الله عليه و سلم وهو شاحب اللون !! وثالث رآه صلى الله عليه و سلم وهو محمول على النعش !! فما كان من أحد طلبة العلم - آتاه الله علم بتأويل الأحلام و الرؤى - إلا أن قال لهم : أما الأول فهذا دليل على نقص دينه لأن طول الثياب دلالة على كمال الدين!! وأما الثاني فهي سنته صلى الله عليه و سلم التي أمرضتموها بالأحاديث الضعيفة والمكذوبة !! وأما الثالث فهي سنته التي أمتموها .. فبهت الذي كفر والله لا يهدي الظالمين !! وعلى هذا نحن نتحداهم أن يأتوا بالوصف الدقيق لما رأوه وهو ما ثبت في الصحاح عن أنس قال كان رسول الله صلى الله عليه و سلم أحسن الناس ( صفة وأجملها ) كان ربعة إلى الطول ما هو بعيد ما بين المنكبين أسيل الخدين شديد سواد الشعر أكحل العينين أهدب الأشفار إذا وطئ بقدمه وطئ بكلها ليس له أخمص إذا وضع رداءه عن منكبيه فكأنه سبيكة فضة وإذا ضحك يتلألأ " قال صلى الله عليه و سلم : "مَنْ تَحَلَّمَ عُذِّبَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يَعْقِدَ شَعِيرَتَيْنِ وَلَيْسَ عَاقِدًا " ( رواه أحمد ) . فهل رأى الأحباش النبي صلى الله عليه و سلم حقا؟!!
    الشذوذ في الفتاوى !!
    لقد أصدرت هذه الجماعة العديد من الفتاوى الشاذة التي تصادم النصوص الشرعية من القرآن والسنة ومن أمثلة هذه الفتاوى:-
    إباحتهم للقمار مع الكفار لسلب أموالهم !! وجواز تعامل المحتاج بأوراق اليانصيب المحرمة اللوتو!! وتجويزهم تعاطي الربا مع الكفار مخالفاً قول النبي صلى الله عليه و سلم : " دِرْهَمٌ رِبًا يَأْكُلُهُ الرَّجُلُ وَهُوَ يَعْلَمُ أَشَدُّ مِنْ سِتَّةٍ وَثَلَاثِينَ زَنْيَةً" ( رواه أحمد ) .
    ولقد أفتى ذاك الضال بجواز خروج المرأة متعطرة !! مع عدم قصدها استمالة الرجال وأن هذا ليس حراماً !! " لَقِيَ أَبَا هُرَيْرَةَ امْرَأَةً مُتَطَيِّبَةً تُرِيدُ الْمَسْجِدَ فَقَالَ يَا أَمَةَ الْجَبَّارِ أَيْنَ تُرِيدِينَ قَالَتْ الْمَسْجِدَ قَالَ وَلَهُ تَطَيَّبْتِ قَالَتْ نَعَمْ قَالَ فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه و سلم يَقُولُ أَيُّمَا امْرَأَةٍ تَطَيَّبَتْ ثُمَّ خَرَجَتْ إِلَى الْمَسْجِدِ لَمْ تُقْبَلْ لَهَا صَلَاةٌ حَتَّى تَغْتَسِلَ " رواه أحمد
    فهل هذه وهي ذاهبة للمسجد تستميل الرجال ؟! ومن مخالفاتهم الصريحة أيضا تجويزهم النظر إلى المرأة الأجنبية في المرآة أو على الشاشة ولو بشهوة !! وأن استدامة النظر إلى المرأة الأجنبية ليس حراماً !! وأن نظر الرجل إلى شيء من بدن المرأة التي لا تحل له ليس حراماً !!وجواز لبس المرأة " الفيزون الضيق " – الإستريتش – جمعاً بين السترة والموضة!!وهذا السبب في كثرة أتباع هذه الفئة الضالة من النساء – وحسبك لعنه صلى الله عليه و سلم للكاسيات العاريات !! وإباحته الاختلاط بين الرجال و النساء !! ويقول الحبشي أن المفاخذة لا تعد من الزنا !! وهي صغيرة من الصغائر – المفاخذة هي : مباشرة الرجل للمرأة وهما عراة دون الإيلاج - ، و بهذه الفتوى رد الحبشي على نبيه صلى الله عليه و سلم!! القائل " كُتِبَ عَلَى ابْنِ آدَمَ نَصِيبُهُ مِنْ الزِّنَا مُدْرِكٌ ذَلِكَ لَا مَحَالَةَ فَالْعَيْنَانِ زِنَاهُمَا النَّظَرُ وَالْأُذُنَانِ زِنَاهُمَا الِاسْتِمَاعُ وَاللِّسَانُ زِنَاهُ الْكَلَامُ وَالْيَدُ زِنَاهَا الْبَطْشُ وَالرِّجْلُ زِنَاهَا الخطى وَالْقَلْبُ يَهْوَى وَيَتَمَنَّى وَيُصَدِّقُ ذَلِكَ الْفَرْجُ وَيُكَذِّبُهُ " ( رواه مسلم ) .
    إلى غير ذلك من الفتاوى الشاذة الخرقاء !!التي فيها مناقضة للشريعة الغراء ..
    وعد ما هو من كبائر الذنوب من الجائزات المباحات نسأل الله العافية من أسباب سخطه وعقوبته .

    وقد أفتت هيئة كبار العلماء برئاسة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – بتبديع وضلال تلك الفرقة - وكل من يعتقد مثل معتقداتها الفاسدة المخالفة لعقيدة التوحيد واعتبارها خارجة عن جماعة المسلمين – أهل السنة و الجماعة !! -. ( فتوى رقم / 19606) عن سؤال وجه إلى اللجنة عن عبدا لله الحبشي وأتباعه من الأحباش !!

    **وقد تبرأ أيضاً الأزهر من أي علاقة له بتلك الفئة المنحرفة !! نقلاً عن مجلة أمتي الكويتية .

    لا تظن أخي القارئ أننا عندما نتحدث عن تلك الفئة الضالة، أن حديثنا عن قوم في كوكب آخر أو زمن آخر !! إن هذه الفرقة الضالة !!

    وللأسف الشديد يوجد منهم في بلادنا الحبيبة فلسطين - حفظها الله من أولئك الضُلال – مجموعة ليست بالكبيرة منهم ولكن هذه الفئة الضالة !! بدأ يصبح لها رواج عند بعض المنتفعين !! وعند بعض الجهلة .. و أنصاف المتعلمين !!

    وحسبك احتفالهم الأخير بمناسبة المولد النبوي زعموا !! الذي أقيم في مدينة غزة – حرسها الله – بحضور عدد من المخدوعين و المغرر بهم !! باسم إحياء السنة زعموا !! ويصدق على أكثرهم قول الله تعالى : ( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِين َ أَعْمَالاً الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً ) إن أولئك الأخسرين يلتفون حول رجل ضال يدعي أنه أبٌ للفضل !!( أحمد قرطام ) الخبيث

    وفي الحقيقة هو أبٌ للجهل !! – قرطم الله أنفه و عامله بعدله !! – الذي يتلبس بزي أهل العلم في حلقته في المساء .. وليس له من العلم نصيب إلا الجبة والعمة المحدثة !! ويدعي ذاك الأفاك الأثيم بأنه خادم للسنة الشريفة !! وهو في حقيقة الأمر محيٍ للبدع الخبيثة !! من الجهمية العمياء .. إلى القبورية النكراء التي هي من عقائد أهل البدع و الأهواء !! و آخر بدعهم النكراء – أخزاهم الله – المطالبة بإحياء وترميم أحد القبور الموجودة في مدينة غزة – حرسها الله من بدعهم وضلالهم – بزعم أنه قبر ولي صالح !! وأن دعائه من دون الله قربى إلى الله!! – تعالى الله عن إفكهم وشركهم علواً كبيراً –كيف وقد قال الله تعالى: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ ) ،كيف وقد قال رسولنا الأمين :" اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْ قَبْرِي وَثَنًا يُعْبَدُ ؟!اشْتَدَّ غَضَبُ اللَّهِ عَلَى قَوْمٍ اتَّخَذُوا قُبُورَ أَنْبِيَائِهِمْ مَسَاجِدَ !!" ( رواه الأمام أحمد) .
    كيف وقد قال النبي صلى الله عليه و سلم عن قوم فعلوا مثل تلك القبور :" أُولَئِكَ قَوْمٌ إِذَا مَاتَ فِيهِمْ الرَّجُلُ الصَّالِحُ بَنَوْا عَلَى قَبْرِهِ مَسْجِدًا !!وَصَوَّرُوا فِيهِ تِلْكَ الصُّوَرَ أُولَئِكَ شِرَارُ الْخَلْقِ عِنْدَ اللَّهِ!! "( رواه البخاري ).
    ويدعي ذاك الكذّاب أنه من أتباع الأئمة الأربعة رضي الله عنهم جميعا - الإمام أبي حنيفة النعمان و الإمام مالك و الإمام الشافعي و الإمام أحمد بن حنبل- أو أنه مالكي المذهب !! فهل كان الإمام مالك أشعرياً !! أو شاذليّ الطريقة !! لا والله بل كان وكانوا أهل سنة حنفاء !! على منهج وطريقة السلف الفضلاء في الفقه والعقيدة الغراء، لا على طريقة الخلف العمياء !!


    وكيف يكون منهم ذلك وقد تبرأ الإمام أبو الحسن الأشعري في كتابه - الإبانة - من هذه العقائد المخالفة للكتاب والسنة وهدي سلف الأمة!! ومعذرةً فإن الأئمة الأربعة لم يكونوا شاذلية.. ولا رفاعية .. ولا قادرية .. إلخ !! لأن الأئمة الأربعة هم أهل سنة متبعون لا مبتدعون!! ومن أشد الناس براءة من أهل البدع والأهواء !! .
    وكيف يكون منهم ذلك وهم يقرأون قول الله تعالى : ( أَتَسْتَبْدِلُو نَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ ) !! ويكفيك أن تعلم أن هذا الرجل كذاب ومدلس! ومتشبع بما لم يعطَ! هذا إن عرفت أنت ماضيه !! أما حاضره فانظر من يجالس !! وقال رسول الله صلى الله عليه و سلم :" الْمَرْءُ عَلَى دِينِ خَلِيلِهِ فَلْيَنْظُرْ أَحَدُكُمْ مَنْ يُخَالِلْ " ( رواه أحمد ) ، وهذا هو ديدنهم في كل مكان في تونس .. في لبنان .. في استراليا .. إلخ يتقربون إلى أصحاب القرار ويتزلفون لهم على حساب الدين ..

    زعيم الأحباش ( قرطام الخبيث ) يتقرب إلى محمود عباس و سلطته لتقديم الإمتيازات لأتباعه من وظائف فى السلطة


    ويوغرون صدورهم على أهل السنة والتوحيد.. وما أحداث الحبشة ولبنان عنا ببعيد !! من ذاك الضال المضل الحبشي!! إلى نزار الحلبي إلى ذاك المقرطم

    - نسأل الله أن يعاملهم بعدله فقد قُتل أحدهم شر قتلة !!

    ولمن أراد الزيادة إليكم المراجع /
    1 – الحبشي شذوذه وأخطائه!! للكاتب / عبد الرحمن دمشقية .
    2 – مجلة أمتي الكويتية .
    3 – فتاوى اللجنة الدائمة / السعودية .
    4 – رسالة الأحباش !! جمع وترتيب / أبو محمود اللبناني .
    5 – الرد على الحبشي / الكاتب عبدا لله الشامي – اللبناني!! –
    6 – مجلة منار الهدى ( الحبشية!! ) وهي في الحقيقة منار لـ الضلال !!

    و هنا بعض المواقع الإسلامية التى تكشف لنا خطر هذه الفرقة و ضلالها :

    موقع صيد الفؤائد فى التحذير من الفرقة المنحرفة المسماة ب " الأحباش "



    ولا ننسى موقع لجنة الدفاع عن عقيدة أهل السنة فى فلسطين و دورها فى التحذير من " الأحباش "



    :::::: و الآن جاء دورى فى كشف و فضح الأحباش فى غزة ، والله المستعان :::::


    أئمة الضلال من الفرقة الحبشية فى غزة يحتفلون بإحتفالات بدعية


    ابن قرطام يقبل يد أحد مشايخ أبيه المبتدعين الأحباش



    الحبشي الضال قرطام برفقة عبدالله الغماري المبتدع



    تقديس الأحباش للقبور و غلوهم فى الأموات و التبرك فى القبور



    الحذر الحذر قرطام الضال المبتدع



    مظاهر غلو الأحباش فى زعيمهم المبتدع الضال قرطام


    تقديش الأحباش للقبور و غلوهم فى الأموات و التبرك فى القبور 2



    ::::: و هذه بعض أخبار الأحباش و أفعالهم الشاذة يطلعنا عليها موقع مفكرة الإسلام ::::::


    لجنة الدفاع عن أهل السنة تحذر من نشاط الأحباش بغزة



    مفكرة الإسلام (خاص): حذرت لجنة الدفاع عن عقيدة أهل السنة في فلسطين من استغلال أحد رموز فرقة "الأحباش" موقعه كمدرس في معهد الأزهر الديني بغزة للترويج لأراء فرقته التي تخالف منهج أهل السنة.
    ونقل مراسل "مفكرة الإسلام" في غزة عن مصادر مطلعة قولها : إن المدعو "عدنان الغول" أحد رموز الأحباش ، يقوم باستغلال لوحة الإعلانات التابعة للمعهد والسيطرة عليها عبر نشر مقالات تدعو للتقريب مع الشيعة، وذم المتأثرين بدعوة الشيخ "محمد بن عبد الوهاب".

    الفتحاويون يستعينون بالأحباش للإمامة في صلاة الجمعة


    مفكرة الإسلام: لجأت حركة فتح في الضفة الغربية إلى أحد رموز الأحباش ليكون إمامًا لهم في صلاة الجمعة في الساحات العامة التي دعت إليها حركة فتح في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.
    واستعانت حركة فتح بـ "منجد الجيوسي" أحد رموز الأحباش في الضفة الغربية في مدينة طولكرم ليكون إمامًا وخطيبًا في صلاة الجمعة في الساحات العامة والتي وصفتها حركة حماس بصلاة الضرار.
    يشار إلى أن جماعة الأحباش كانت تلقى دعمًا واسعًا من قبل السلطة الفلسطينية وكانت تقدم لهم العديد من التسهيلات والامتيازات ويعتبر أحمد قرطام العقيد في المخابرات الفلسطينية المندحرة من غزة المسئول الأول عن نشر الفكر الحبشي "الهرري" في قطاع غزة.
    وكان قرطام يقوم بجلب العديد من الامتيازات لأتباعه عن طريق إيجاد فرص عمل لهم في الأجهزة التي كانت تتبع للسلطة الفلسطينية والتي تم حلها بعد سيطرة حماس على غزة.
    وتعتبر جماعة الأحباش من الفرق الضالة والتي لها العديد من الضلالات ويقومون بشتم العديد من أئمة أهل السنة مثل الإمام الذهبي وشيخ الإسلام ابن تيمية.

    ولا تعجب يا أخي مما تسمع لأن القوم هذا ديدنهم من بذر الفتنة بين المسلمين .. وإحياء البدع وهدم السنن !! فليس من سمع كمن شاهد وعاين !! إن أولئك المبتدعة يقومون ببث أفكارهم الخبيثة.. وعقائدهم الفاسدة.. وفتاواهم الكاسدة !! بين عوام الناس ظناً منهم أنهم يستطيعون طمس الحق وإضلال الخلق !! ولكن نقول لهم كما قال الله تعالى : ( يُرِيدُونَ أَن يطفئوا نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ).

    انتهى

    جمعه و رتبه أخوكم العبد الفقير إلى الله :

    أبو مسلمة الأنصاري السلفي الغزي " مقاومة إسلامية "


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    (غـزَّة - فلسطين).
    المشاركات
    196

    افتراضي رد: الحذر ::: الحذر ::: الأحباش فى غــزة ::: زعيمها أحمد قرطام الخبيث المبتدع ::: احذ

    الأخت الفاضلة / : ( بنت خير الأديان ) جزاك الله خيراً على النقل...........
    والحمد لله قد أراحنا الله من هذا القرطام فقد سافر الى تونس _ لا أرجعه الله _ .
    ولا زالت بعض أذنابه تنشر مذهبهم الخبيث ............

    ملاحظة / هل كاتب هذا المقالة هو الشيخ أحمد رزو... أم لا (!) .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    144

    افتراضي رد: الحذر ::: الحذر ::: الأحباش فى غــزة ::: زعيمها أحمد قرطام الخبيث المبتدع ::: احذ

    جزاكم الله خيرا الاخت الكريمة

    وكذلك الاخ الغزي .. ماذا عن اخباره في تونس ؟
    فقد وجدت ان بعض الاحباش يعملون طوال النهار على النسخ واللصق الطاعن في أهل السنة خاصة شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله في صفحة على الفيس بوك لشيخ تونسي معروف اسمه محمد مشفر . هؤلاء لا يكلون ولا يملون وليسوا اهلا للحوار.

    فهم يبدو انهم موظفون لهذا الغرض فقط .

  4. #4
    أمجد الفلسطيني غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,543

    افتراضي رد: الحذر ::: الحذر ::: الأحباش فى غــزة ::: زعيمها أحمد قرطام الخبيث المبتدع ::: احذ

    في المدة الأخيرة
    تزايد نشاط كل من :
    الشيعة : (دعم إيران _ حركة الجهاد الإسلامي _ بعض الأشخاص ممن فتنوه بالمال وغيره_ أشخاص قدماء كانوا يخفون تشيعهم خوفا_ أسباب أخرى لا تذكر هنا)
    والأشاعرة: (الأحباش) قرطام ومن معه وبعض الدكاترة وبعض الدعاة )
    على فكرة مفتي غزة الشيخ عبد الكريم الكحلوت أشعري لأنه درس في الأزهر ولكنه لا ينشر مذهبه أو لا يتكلم في هذه الأمور وهو فقيه متين
    وهو قديم له سنوات في الفتوى
    والصوفية: (الزوايا القديمة _ وقرطام ومن معه _ وبعض الدعاة المشهورين ممن تصوف جديدا _ بعض من يدعي أنه المهدي ويدعو الناس لنفسه وهو نشيط _ جهل بعض القادة بخطأ التصوف _ أشياء أخرى لا تذكر هنا)
    حزب التحرير : ( وهو حزب قديم في غزة وتنشط في الآونة الآخيرة).

    وكل هؤلاء زاد عملهم وتحركهم في المدة الآخيرة
    وكل منهم مدعوم من الخارج من كبار مذهبه وطريقته
    فمثلا قرطام هذا على تواصل بالجفري والمالكي وغيرهم .

    وكان هذا ينطوي على اتفاق سابق ومحبوك فالله أعلم.

    ذكرت هذا ليعلم من يهمه الأمر والله المستعان.
    قال السراج البلقينـي في محاسن الاصطلاح ص176:
    " لكن الانتهاض لمجرد الاعتراض من جملة الأمراض "

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    660

    افتراضي رد: الحذر ::: الحذر ::: الأحباش فى غــزة ::: زعيمها أحمد قرطام الخبيث المبتدع ::: احذ

    جزاااكِ الله خيراً،استفدتُ كثيراً،بارك الله فيكِ..

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    144

    افتراضي رد: الحذر ::: الحذر ::: الأحباش فى غــزة ::: وغيرهم .

    لجنة الدفاع عن أهل السنة تحذر من نشاط الأحباش بغزة

    الجمعة 5 من ربيع الأول1428هـ 23-3-2007م الساعة 07:20 م مكة المكرمة 04:20 م جرينتش


    مفكرة الإسلام (خاص):

    حذرت لجنة الدفاع عن عقيدة أهل السنة في فلسطين من استغلال أحد رموز فرقة "الأحباش" موقعه كمدرس في معهد الأزهر الديني بغزة للترويج لأراء فرقته التي تخالف منهج أهل السنة.

    ونقل مراسل "مفكرة الإسلام" في غزة عن مصادر مطلعة قولها : إن المدعو "عدنان الغول" أحد رموز الأحباش ، يقوم باستغلال لوحة الإعلانات التابعة للمعهد والسيطرة عليها عبر نشر مقالات تدعو للتقريب مع الشيعة، وذم المتأثرين بدعوة الشيخ "محمد بن عبد الوهاب".

    وقال طلاب من المعهد إن الغول ينشر أفكاره لدى طلاب المعهد، ويقوم بالتهجم على الوهابية، وكذلك يدعو طلاب المعهد يوميًا لقراءة لوحة الإعلانات التي ينشر فيها مقالاته.

    وتعد فرقة "الأحباش" التي أسسها المدعو "عبد الله الحبشي" من الفرق الضالة، التي تزعم أن القرآن ليس كلام الله حقيقة، ويرون وجوب تأويل النصوص الواردة في القرآن والسنة، في صفات الله جل وعلا, كما يجوِّزون الاستغاثة والاستعاذة والاستعانة بالأموات ودعاءهم من دون الله تعالى، ومن عقائدهم الباطلة نفي علو الله سبحانه على خلقه.


    كما يتكلمون في بعض أصحاب النبي بما لا يليق، وخاصة معاوية بن أبي سفيان وأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنهم, ويُكثر "الحبشي" من التحذير من تكفير سابِّ الصحابة، لاسيما الشيخين؛ إرضاءً للروافض.

    ومن أساليبهم للتنفير من علماء الأمة, سبهم وتقليلهم والحط من أقدارهم، بل ويشترطون على المنتمي إليهم سب وتكفير ابن تيمية وابن القيم وشتم الإمام الذهبي وجماعة من أهل العلم المتقدمين منهم والمتأخرين.


    http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/.../23/37903.html

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    2,403

    افتراضي رد: الحذر ::: الحذر ::: الأحباش فى غــزة ::: وغيرهم .

    اراح الله منه غزة واهلها وانا واياكم نسأل الله -جل وعلا- ان يقطع دابره في تونس وفي كل بلاد الاسلام وان يقيض له ولفتنته رجالا يكشفون عواره ويهتكون استاره قل امين

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    140

    افتراضي رد: الحذر ::: الحذر ::: الأحباش فى غــزة ::: وغيرهم .

    شكل هذا الافاك الاثيم تبعث غثيان...

    اللهم اشغله بنفسه

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    166

    افتراضي لسؤال: الرد على الضال في غـزة الذي يكفر شيخ الإسلام ابن تيمية ويدعو للضلالات ؟!

    الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعـد :

    ما قولكم في شخص يدعي العلم في غـزّة ، واسمه قرطام ، وله مسجد ، وهـو يكفر شيخ الإسلام ابن تيمية ، وهذا الشخص مشبوه ، ويتلقى أموالا من الخارج ، ويدندن حول التشيع ، ويخلط معه ضلالات أخرى ، ويستغيث بأرواح الأموات الصالحين ، وكان الشيخ نزار ريان قد ناظره ، ولكنه كابر وهرب من المناظرة ، وجذوره فتحاوية ، وكان عقيدا في مخابرات سلطة عباس المندحرة ، أهلكها الله.

    جواب الشيخ

    الحمد لله و الصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد

    أما ضلالاته ، وشركياته ، فقد سبق الرد عليها على هذا الرابط


    وأما تكفيره لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ، فليس الهدف من ذلك هو شـيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ، ولكن مقصـودهـم هـو نهج أهل السنة والجماعة القائم على إفراد الله بالعبادة ، وتجريد الإتباع للنبي صلى الله عليه وسلم ، ومحاربة الشرك ، و الخرافة ، والإبتداع في الدين ، وحماية حوزة الإسلام بالجهاد ضد الصهاينة والصليبين ، ذلك أن أهل الضلالة و البدع من أمثال هذا القرطم المنتمي إلى حزب الأحباش الفرقة الضالة المارقة ، هم حمير أعداء الإسلام ، يركبونهـم عندما يغزون بلاد الإسلام ، ليحققوا بهم مآربهم في إحتلال بلاد المسلمين ، ومعلوم أن سلطة عباس تستعين بأفراد من هذه الفرقة الضالة ، لنشر الفتن بين صفوف المقاومة الإسلامية ، وشق وحدة الصف الجهادي ، ونشر ضلالاتها فيه

    وشيخ الإسلام ابن تيمية من أئمة الهدى في الإسلام ، ولايضره كلام هذا المنحرف شيئا ، بل يضـر نفسه ، ولنذكر نبذة من ثناء أئمة الإسلام على هذا الإمام الجليل الذي جاهد أعداء الله باللسان والقلم والسنان ، ولم تكن جنازة في الإسلام أكثـر عددا من جنازته سوى جنازة إمام أهل السنة أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى .

    قال الشيخ الحافظ أبو الفتح بن سيد الناس ( كاد يستوعب السنن والآثار حفظا, إن تكلّم في التفسير فهو حامل رايته ، أو أفتى في الفقه فهو مدرك غايته , أو ذاكر بالحديث فهو صاحب علمه وذو روايته , أوحاضر بالنحل والملل ، لم ير أوسع من نحلته في ذلك , ولا أرفع من درايته , برز في كل فن على أبناء جنسه , ولم ترعين من رآه مثله ، كان يتكلم في التفسير فيحضر مجلسه الجمّ الغفير , ويردون من بحر علمه العذب النمير, ويرتعون من ربيع فضله في روضة وغدير)

    وقال الحافظ أبو الحجاج المزي : ( ما رأيت مثله , وما رأيت أحدا أعلم بكتاب الله وسنة رسوله ، ولا أتبع لهما منه ) .

    وقال الحافظ بن حجر الدرر الكامنـة : ( نظر في الرجال والعلل ، وتفقَّه , وتمهَّر ، وتميَّز, وتقدَّم , وصنَّف ، ودرَّس ، وأفتى , وفاق الأقران , وصار عجبا في سُرعة الاستحضار , وقوة الجنان , والتوسع في المنقول ، والمعقول , والإطالة على مذاهب السلف ، والخلف)

    وكتب الشيخ كمال الدين بن الزملكاني أيضا بخطه على كتاب رفع الملام عن الأئمة الأعلام ما نصه : ( تأليف الشيخ الإمام ، العالم ، العلامة ، الأوحد ، الحافظ ، المجتهد ، الزاهد ، العابد ، القدوة ، إمام الائمة ، قدوة الأمة ، علامة العلماء ، وارث الأنبياء ، آخرالمجتهدين ، أوحد علماء الدين ، بركة الإسلام ، حجة الأعلام ، برهان المتكلمين ، قامع المبتدعين ، محي السنة ، ومن عظمت به لله علينا المنة ، وقامت بهعلى أعدائه الحجة ، واستبانت ببركته ، وهديه المحجة ، تقي الدين أبو العباس احمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية لحراني ، أعلى الله مناره ، وشيد به من الدين أركانـه )

    وقال في موضع آخر : (كان الفقهاء من سائر الطوائف إذا جالسوه اإستفادوا فى مذاهبهم منه أشيـاء ، ولا يعرف انه ناظر أحدا ، فانقطع معه ، ولا تكلم فى علم من العلوم ، سواء كان من علم الشرع ، أوغيره إلا فاق فيه أهله ، واجتمعت فيه شروط الاجتهاد على وجههـا )

    وذكرالإمام ابن عبدالهادي في العقود قصة عن شيخ الإسلام وهي: ( أنَّ بعض مشايخ العلماء بحلب قدِم إلى دمشق ، وقال: سمعتُ في البلاد بصبيٍّ يقال له : أحمد بن تيمية ، وأنه سريعُ الحفظ , وقد جئتُ قاصدا ؛ لعلي أراه , فقال له خياط : هذه طريقُ كُتَّابه , وهو إلى الآن ما جاء، فاقعُدْ عندنا الساعة يجيءُ , يعبُرُ علينا ذاهبا إلى الكتاب , فجلس الشيخُ الحلبيُّ قليلا , فمرَّ صبيانٌ . فقال الخياط للحلبي : هذاك الصبيُّ الذي معه اللوحُ الكبيرُ هو أحمد بنُ تيمية ، فناداه الشيخُ , فجاء إليه , فتناول الشيخُ اللوحَ فنظر فيه , ثم قال : يا ولدي امسحْ هذا حتى أُملِيَ عليك شيئا تكتبه , ففعل فأملى عليه من متون الأحاديث أحد عشر ، أو ثلاثة عشرحديثا, وقال له: اقرأ هذا , فلم يزدْ على أن تأمَّله مرةً بعدكتابته إياه , ثم دفعه إليه , وقال : اسمعه علي , فقرأه عليه عرضا ، كأحسن ما أنت سامع ، فقال له: يا ولدي امسحْ هذا , ففعل , فأملى عليه عدَّةَ أسانيدَ انتخبها, ثم قال: اقرأ هذا , فنظَرَ فيه كما فعل أوَّل مرَّة , فقام الشيخ وهو يقول: إن عاش هذاالصبيُّ ليكوننَّ له شأنٌ عظيمٌ ) .

    وقال العلامة ابن النجار رحمه الله تعالى: ( فإنه وجد من المجتهدين بعد ذلك جماعة منهم الشيخ تقي الدين ابن تيمية رحمه الله تعالى ).

    وألف العلامة مرعي بن يوسف الكرمي الحنبلي كتابا في مناقب شيخ الإسلام ابن يتيمة هـو الكواكب الدرية من مناقب المجتهد ابن تيمية ، جمعه من كتاب العقود الدرية لابنعبد الهادي ، والأعلام العلية ، لأبي حفص عمر بن علي البزار ، وترجمة شيخ الإسلام من كتاب مسالك الأبصار في ممالك الأمصار لشهاب الدين أحمد بن القاضي محي الدين العُمري الشافعي ، وقال فيه : ( وبعد فهذه فوائد لطيفة ، وفرائد شريفة من مناقب شيخ الإسلام وبحر العلوم ، ومفتي الفرق ، المجتهـد تقي الدين )

    ونقل فى الشذرات عن الشيخ بن دقيق العيد ، وقد سئل عن الشيخ ابن تيمة بعد اجتماعه بهكيف رايته ؟ قال رأيت رجلاً سائر العلوم بين عينيه ، يأخذ منها مايشاء ، ويترك ما يشاء ) .

    ونقل الإمام بن حجر العسقلانى عن الحافظ الذهبى انه قال : (حضر عند شيخنا أبو حيان المفسر فقال : ما رأت عيناى مثل هذا الرجل ، ثم مدحه بأبيات ، ذكر أنه نظمها بديهة ، وانشده إياها وهـي :

    لما أتانا تقى الدين لاح لنا *** داع إلى الله فرد ماله وزر
    على محياه من سيما الألى صحبوا *** خير البرية نور دونه القمر
    حبر تسربل من دهره حبراً *** بحر تقاذف من أمواجه الدرر
    قام ابن تيمية فى نصر شرعتنا *** مقام سيد تيم إذ مضت مضر
    واظهر الحق إذ آثاره اندرست ***واخمد الشر إذ طارت له شرر
    يامن يحدث عن علم الكتاب أصخ *** هذا الإمام الذى كان ينتظر

    وقال الإمام الذهبي : ( كان آيةً في الذكاء ، وسرعة الإدراك , رأسا في معرفة الكتاب والسنة ، والاختلاف , بحرا في النقليات , هو في زمانه فريد عصره علما ، وزهدا , وشجاعة، وسخاء , وأمراً بالمعروف ، ونهياً عن المنكر , وكثرة تصانيف , وقرأ وحصل , وبرع في الحديث ، والفقه , وتأهل للتدريس ، والفتوى وهو ابن سبع عشرة سنة , وتقدم في علم التفسير ، والأصول , وجميع علوم الإسلام أصولها ، وفروعها، ودقّهـا ، وجلها, سوى علم القراءات ، فإن ذكر التفسير فهو حامل لوائه , وإن عد الفقهاء فهو مجتهدهم المطلق , وإن حضر الحفاظ نطق وخرسوا , وسرد وأبلسوا , واستغنى وأفلسوا...وله يد طولى في معرفة العربية ، والصرف ، واللغة , وهو أعظم من أن يصفه كلمي , أوينبه على شأوه قلمي , فإن سيرته ، وعلومه ، ومعارفه , ومحنه ، وتنقلاته , تحتمل أن ترصع في مجلدتين , فإنه كان رباني الأمة , وفريد الزمان , وحامل لواء الشريعة , وصاحب معضلات المسلمين , وكان رأسا في العلم , يبالغ في إطراء قيامه في الحق ، والجهاد ، والأمر بالمعروف ، والنهي عن المنكر مبالغة ما رأيتها ، ولا شاهدتها من أحد , ولا لحظتها من فقيه )

    وقال ابن الوردى فى تاريخه وهو ممن لقي شيخ الإسلام ابن تيمية : ( كانت له خبرة تامه بالرجال ، وجرحهم ، وتعديلهم ، وطبقاتهم ، ومعرفة بفنون الحديث مع حفظه لمتونه الذى انفرد به ، وهو عجيب فى استحضاره ، واستخراج الحجج منه ، واليه المنتهى فى عزوه الى الكتب السته ، والمسانيد ، بحيث يقال (كل حديث لا يعرفه بن ابن تيمية فليس بحديث) ، ولكن الإحاطة لله تعالى ، غير أنـّه يغترف فيه من بحر ، وغيره من الائمة يغترفون من السواقى ، وأما التفسير فسُلـّم إليه ، وكان يكتب فى اليوم ، والليلة ، من التفسير ، أو الفقه ، أو من الأصلين ، أو من الرد على الفلاسفة ، نحواً من أربعين كراسة .

    وله من التصانيف العظيمة فى كثير من العلوم، وما يبعد أن تصانيفه تزيد على الخمسمائة مجلد ، ولقد نصر السنة المحضة ، والطريقة السلفية ، وكان دائم الابتهال ، كثير الاستعانة ، قوى التوكل ، ثابت الجاش ، له أذكار ، وأوراد يديمها لا يداهن ، ولا يجابى ، محبوبا عند العلماء ، والصلحاء ، والأمراء ، والتجار ، والكبراء ، وصار بينه ، وبين معاصريه وقعات مصرية وشامية ، لبعض المسائل أفتى فيها بما قامت عنده الأدلة الشرعية ، واجتمع بالسلطان محمود غازان السفاك المغتال ، وتكلم معه بكلام خشن ولم يهبه )

    وكان المحقق النحوي ابن هشـام إذا نقـل آراءه في النحو فـي شـذور الذهب يقول ( الإمام العلاّمة )

    وقال الإمام ابن كثير رحمه الله عن جنازة شيــخ الإســـلام ابـن تيميـة رحمه الله : ( فلما فرغ من غسله اخرج ، ثم اجتمع الخلق بالقلعة ، والطريق الي الجامع ، وامتلاء الجامع ايضاً ، وصحنه ، والكلاسة ، وباب البريد ، وباب الساعات الي باب البادين ، والغوارة , وحضرت الجنازة في الساعة الرابعة من النهار ، أو نحو ذلك ، ووضعت في الجامع , والجند قد أحاطوا بها يحفظونها من الناس من شدة الزحام , وصلى عليه اولاًفي القلعة , وتقدم في الصلاة عليه أولاً الشيخ محمد تمام , ثم صلي عليه في الجامع الأموي عقيب صلاة الظهر, وقد تضاعف اجتماع الناس على ماتقدم ذكره ، ثم تزايد الجمع إلي أن ضاقت الرحاب ، والأزقة ، والأسواق بأهلها ، ومن فيها , ثم حمل بعد أن صلى عليه على رؤس الأصابع ،

    وخرج النعش به من باب البريد ، واشتد الزحام ، وعلت الأصوات بالبكاء ، والنحيب ، والترحّم عليه ، والثناء ، والدعاء له , والقي الناس على نعشه مناديلهم ، وعمائمهم ، وثيابهم , وذهبت النعال من أرجل الناس ، وقباقيبهم ، ومناديلهم ، وعمائمهم ، لايلتفتون اليها ، لشغلهم الشاغل بالنظر الي الجنازة ، وصار النعش على الرؤس تارة ، يتقدم ، وتارة يتأخر ، وتارة يقف حتى تمر الناس .

    ولم يتخلف عن الحضور إلاّ القليل من الناس ، أو من عجزلأجل الزحام عن الحضور , ومع الترحم والدعاء له , وانه لوقدر ماتخلف , وحضر نساءكثيرات ، بحيث حزرن بخمسة عشر ألف امرأة , غير اللاّتي كنّ على الأسطح ، وغيرهن , الجميع يترحمن عليه ويبكين عليه فيما قيل , وأما الرجال فحزروا بستين الفا ، الي مائة الف ، الي اكثر من ذلك الي مائتي ألف .. وحصل في الجنازة ضجيج ، وبكاء كثير , وتضرع ، وختمت له ختمات كثيرة بالصالحية ، وبالبلد , وتردد الناس الي قبره أياماً كثيرة ليلاً ، ونهاراً ، يبيتون عنده ويصبحون ، ورُئيت له منامات صالحة كثيرة , ورثاه جماعة بقصائد جمة.

    وجاء صاحب شمس الدين غبريال نائب القلعة فعزاه فيه , وجلس عنده , وفتح باب القلعة لمن يدخل من الخواص ، والأصحاب ، والأحباب , فاجتمع عند الشيخ في قاعته خلق من أخصاء ، أصحابه من الدولة ، وغيرهم من أهل البلد ، والصالحية , وجلسوا حوله ، وهم يبكون ، ويئنون ... وأخبر الحاضرين أخوه زين الدين عبدالرحمن أنه قرء هو والشيخ ، منذ دخل القلعة ثمانين ختمة ، وشرعا في الحادية والثمانين , فانتهيا فيها إلي آخر" اقتربت الساعة " و ( إن المتقين في جنات ونهر في مقعد صدق عند عزيز مقتدر ) ) . اهـ

    هذا والواجب التحذير من هذا الضال المضـلّ في غـزّة العـزّة ، وتعليم الناس أنَّ الصلاة وراء لاتصح ، وتجب إعادتها ، وأنَّ تـرك هذا وأمثاله من أعظم أسباب إدالة العدو على المسلمين ، وضعف قوة المسلمين ، نسأل الله تعالى أن يريح المسلمين من شره ، وسائر أهل البدع والضلالة ، من أذناب الرافضة ، وسائر المبتدعـة آمين .


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •