بسم الله الرحمن الرحيمروى البيهقي في السنن الكبرى
عن ابن عمر أن امرأة حبلى صامت في رمضان فاستعطشت ، فسئل عنها ابن عمر : فأمرها أن تفطر وتطعم كل يوم مسكينا مدا ثم لا يجزيها فإذا صحت قضته
وعن ابن عباس قال : تفطر الحامل والمرضع في رمضان وتقضيان صياما ولا تطعمان
قرأت من قال بشذوذ هذه الروايات أو ضعفها أو مخالفتها لما هو أصح منها وأن العلماء لم يستدلوا بها !!
علما أنها موافقه لرأي الجمهور في اعتبار الحامل والمرضع كالمريض في وجوب القضاء .
نريد الكلام على هذين الأثرين من ناحية الصناعة الحديثية ..