الحمد لله
ارى ان اجيبكم ببعض التدقيق على كل مسألة
أولا قولكم:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل
.
إذا كانت الفتاة في السعودية مثلا نجدية لا تقبل الرجل إذا كان من منطقة أخرى لاختلافهم في العادات والتقاليد ؛ فكيف بالأجنبي ؟
اولا الفتاة لها الحق في الاختيار لكن هذا لا يعني مطلق الاختيارفإن النبي صلى الله عليه و سلم قال:
اذا جاءكم من ترضون دينه و خلقه فزوجوه الا تفعلوه تكن فتنة في الارض و فساد كبير.
فسواء كان الزوجان من منطقة واحدة او من مناطق مختلفة فإن [ مَن] من الفاظ العموم...و الشرط : من ترضون دينه و خلقه
من المسلمين ...ولم أجد في الحديث ذكرا للجنسية فاعذروني على فهمي...
ورد كلام رسول الله صلى الله عليه و سلم و توجيهه
فتنة و فساد كبير.
ثانيا :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل
.
لا تظن أن الحكومة ( ترفض ) ذلك من فراغ .
هل هذا يعني ان هذا التشريع من عند الله او اباحه الله او ان الله جعل امر تحريمه و تحليله بيد الحكومة السعودية
أعيذكم بالله ان تفتروا على الله الكذب.
اتقوا غضب الجبار ان تنسبوا الى الله شيئا لم يقله فإن ذلك مهلكة.
قال سبحانه:
ولا تقولوا لما تصف السنتكم الكذب هذا حلال و هذا حرام لتفتروا على الله الكذب ان الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون.
والفعل : يفلحون فعل مضارع في سياق النفي يفيد نفي الفلاح على العموم..فاتقوا الله في نفسكم.
ثالثا :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل
.
فعندنا لو تزوج الشاب المثقف بامرأة أمية ، فلا شك أن زواجهما مهدد بالفشل ؛ فما بالك إذا كان أحدهما من خارج الحدود ؟!
الثقافة عندنا نحن امة الاسلام هي التفقه في الدين و الامية هي الجهل بالدين
اما هذه الشواهد الدنيوية فهي من امور الدنيا فالمثقف العصري الجاهل بالدين و البدوية
الامية كلاهما في شرع الله جاهل .وكأين من اصحاب الشواهد من المثقفين و المثقفات تزوجوا
فما اغنت عنهم ثقافتهم الدنيوية شيئا...لأن العلة في عدم المناسبة هي التوافق في الدين و ليس في
الشواهد.
فلو استبدلتم الامرين =الثقافة و الامية بالفقه في الدين و الجهل في الدين لكنتم على صواب.
رابعا :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل
.
ولو سمحت الحكومة لكل من هب ودب للزواج من خارج الحدود ؛ فلا تظن أن الفتيات سيرحبن بالقرار ، ويرينه فرجا لهم ، لا ، الكثير الكثير منهن لا يرغبن بذلك للأسباب الآنفة الذكر .
الحكومة ليس لها الا الخضوع و الاستسلام التام و الكامل للشرع
تقف الحكومة سامعة مطيعة حيث وقف الشرع
ما حرمه النص تحرمه
ما اباحه تبيحه
ولا حق لها في ان تسمح=[ ان تحلل ] او لا تسمح=[ تحرم]...فهذا السماح=[ التحليل] و عدم
السماح =[ التحريم] هو استدراك على الله تبارك وتعالى.
فالمرجو منكم بارك الله فيكم ان تضبطوا الالفاظ و تسموا الاشياء باسمها.
رابعا :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل
.
فلا تظن أن الفتيات سيرحبن بالقرار ، ويرينه فرجا لهم ، لا ، الكثير الكثير منهن لا يرغبن بذلك
لا يهمني فرحهن و لا حزنهن على السماح..لأن حق التشريع [ التحليل و التحريم]=[ السماح وعدم السماح بلغتكم]
هذا الحق لا يملكن منه مثقال ذرة.
ولأن توافق الحكومة شرع الله في هذه المسألة فتبيح ما اباحه الله احب الي من ارضاء كل امراة في الجزيرة العربية .
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل
.
اسأل العوانس فإنهن يفضلن العنوسة على الزواج برجل أجنبي وإن كان ( شيخ زمانه ) .
اذا جاءكم من ترضون دينه و خلقه فزوجوه الا تفعلوه تكن فتنة في الارض وفساد كبير.
ولا يعني حق الاختيار لها ان لها ان ترفض كل الصالحين الذين طلبوها للزواج .
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل
.
وهل تظن أن زواج السعودية بأجنبي ورحيلها عن بلادها و قبولها العيش مع رجلٍ قد لا تفهم من كلامه إلا بضع كلمات ، هل تظن أنها سوف تشعر وكأنها في جنة ؟
من تحدث عن الرحيل؟
و هجر البلاد؟
كثير من المسلمين الاكفاء هناك في نفس الارض تعلموا اللغة العربية حتى صاروا افصح
من اهل الجزيرة منهم حفظة القرآن ومنهم ومنهم!!!
هم هناك على الجزيرة.
ومع هذا فحرام في الشريعة الوضعية الوضيعة ذلك !!!!
لانهم سيقتسمون الخير مع اهل الارض الاصلية!
خامسا:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل
.
سبحان الله !!
سبحانه وتعالى عما يصفون .