الأخ عبدالواحد ، من أي البلاد أنت ؟
=================
إن ماكتبته لهو شر عظيم ، فمجرد تهوينك في هذه المسألة هو جريمة بحد ذاتها ؟
لو كلفت نفسك وراجعت الرابط ، لوجدت مايقارب أربعين حديثاً في النهي الصريح في اتخاذ القبور مساجد والبنيان عليها، فضلاً بالاستشفاع بأصحابها والطواف حولها والتبرك بها الذي يحصل الآن عند القبور !
وهذا الذي يحصل عند القبور هو حقيقة ظاهرة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.
ولا ينكرها أو يهون في أمرها إلا من تلبس بالرفض أو التصوف الشركي.
نعم وبالفم الملآن أنا أبغض الصوفية في الله! ، أبغضهم بغضاً شديداً ولاكرامة. لأنهم بعكس الروافض يلبسون ثياب الحملان والوديعة ، ويزخرفون للناس سوء عملهم ، ويدعون زوراً وبطلاناً اتباعهم لسنة المصطفى صلى الله عليهم وأصحابه وهم منهم براء !
من يسوق أمة محمد عليه الصلاة والسلام للشرك أو إلى طريق مؤداه إلى الشرك
فلا كرامة له ويجب ضربه بالجريد والنعال.
لا يذكرني كلامك إلا بكلام الجفري الذي حببت إليه القبور عندما يقول
( الطواف حول القبر معصية وليست شركاً )
سبحان الله وهل تنتظر الناس حتى يشركوا إذن؟ ، هل تنتظر الناس يضعوا الصور حولها ؟
هل نٓفٓس ومشكاة الكلام المريض الذي يصدره الصوفيه يتماهى مع آيات الله وصريح فعل الآنبياء عليهم الصلاة والسلام ؟
ألم يحرق موسى العجل ونسفه في اليم نسفاً، لم يجعل بني إسرائيل يستفيدوا منه حتى كحليّ!
انظر لحرقة نبي الله موسى عليه السلام !
ثم نسوق إليك قول محمد صلى الله عليه وسلم الصحيح الصريح وترده بفعل العامة الذين يتبركون بقبر حمزة ؟ سبحانك يا الله هذا بهتان عظيم !
=================
تقول " وذلك أن البنيان في حد ذاته لا دخل له فيما يقع من غلو أو غيره لأن الناس لا يعظمونه لذاته ولو بلغ عنان السماء وإنما يعظمون من بُنِيَ عليه. والدليل أنك تجد صالحا في المشرق يعتقد فيه أناس من المغرب ويستغيثون به فما دخل البنيان في ذلك ؟ "
دخل البنيان أنه منهي عنه بصريح العبارة ! والناس ماتعلقت بذلك الرجل البعيد إلا لأن قبره صار مسجدا ومزاراً يفد إليه الناس ، وفي الغالب الناس لا تفعل هذا الفعل الشركي بالصالحين إلا لمن كان له مشهد وضريح ! ولو أنهم سووا قبورهم وجعلوها كقبور الناس لما وجدت من يستغيث بهم ولا حول ولا قوة إلا بالله.
أما فهمك للكعبة ومقارنتها مع القبور ، فلا أقول إلا أن فهمك سقيم للغة العربية ، فلا أحد يسجد للكعبة ! الناس تسجد لله متوجهة للكعبة بأمر الله ، فما علاقة هذه بتلك الأضرحة وأدوات الشرك التي يُحتال بها على الناس ؟ ثم ما هو أمر( القدرة ) ؟ غريبة هذه المصطلحات.
ثم ماهذا التفسير الغريب لمعنى ( تسوية القبر ) في حديث علي رضي الله عنه ؟
لا أدري لماذا تجادلون بالباطل وعلى أمر باطل ؟ مالفائدة من هذا كله ؟
تقول
"فكيف ساغ للتابعين رضوان الله عليهم أن يجمعوا على إدخال القبر الشريف في المسجد النبوي لولا أنهم فهموا من الأحاديث النبوية خلاف ما يفهمه البعض وهم أفهم الناس للسنة بلا ريب."
أقول هذا كذب صريح ! من قال أن التابعين فعلوا هذا ؟ إن أفعال السلاطين ليست ترجمة للسنة ولا فهما صحيحاً لها ، وتهوينك للمسألة والجدال فيها بهذا الأسلوب هو عين مايدلّس به الجفري على الناس ! بل التابعين ينكرون أشد النكير على هذا الفعل ومن قبلهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
بقية كلامك رد عليه الإخوة مشكورين .
سؤالي لك كيف ترد النهي الصريح من رسول الله صلى الله عليه وسلم بعدم البناء على القبر ؟