تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 27 من 27

الموضوع: لماذا مشاهد القبور لازالت تزخر في ديار الإسلام

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    951

    افتراضي

    الأخ عبدالواحد ، من أي البلاد أنت ؟
    =================
    إن ماكتبته لهو شر عظيم ، فمجرد تهوينك في هذه المسألة هو جريمة بحد ذاتها ؟
    لو كلفت نفسك وراجعت الرابط ، لوجدت مايقارب أربعين حديثاً في النهي الصريح في اتخاذ القبور مساجد والبنيان عليها، فضلاً بالاستشفاع بأصحابها والطواف حولها والتبرك بها الذي يحصل الآن عند القبور !
    وهذا الذي يحصل عند القبور هو حقيقة ظاهرة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.
    ولا ينكرها أو يهون في أمرها إلا من تلبس بالرفض أو التصوف الشركي.

    نعم وبالفم الملآن أنا أبغض الصوفية في الله! ، أبغضهم بغضاً شديداً ولاكرامة. لأنهم بعكس الروافض يلبسون ثياب الحملان والوديعة ، ويزخرفون للناس سوء عملهم ، ويدعون زوراً وبطلاناً اتباعهم لسنة المصطفى صلى الله عليهم وأصحابه وهم منهم براء !
    من يسوق أمة محمد عليه الصلاة والسلام للشرك أو إلى طريق مؤداه إلى الشرك
    فلا كرامة له ويجب ضربه بالجريد والنعال.
    لا يذكرني كلامك إلا بكلام الجفري الذي حببت إليه القبور عندما يقول
    ( الطواف حول القبر معصية وليست شركاً )
    سبحان الله وهل تنتظر الناس حتى يشركوا إذن؟ ، هل تنتظر الناس يضعوا الصور حولها ؟

    هل نٓفٓس ومشكاة الكلام المريض الذي يصدره الصوفيه يتماهى مع آيات الله وصريح فعل الآنبياء عليهم الصلاة والسلام ؟
    ألم يحرق موسى العجل ونسفه في اليم نسفاً، لم يجعل بني إسرائيل يستفيدوا منه حتى كحليّ!
    انظر لحرقة نبي الله موسى عليه السلام !


    ثم نسوق إليك قول محمد صلى الله عليه وسلم الصحيح الصريح وترده بفعل العامة الذين يتبركون بقبر حمزة ؟ سبحانك يا الله هذا بهتان عظيم !

    =================
    تقول "
    وذلك أن البنيان في حد ذاته لا دخل له فيما يقع من غلو أو غيره لأن الناس لا يعظمونه لذاته ولو بلغ عنان السماء وإنما يعظمون من بُنِيَ عليه. والدليل أنك تجد صالحا في المشرق يعتقد فيه أناس من المغرب ويستغيثون به فما دخل البنيان في ذلك ؟ "

    دخل البنيان أنه
    منهي عنه بصريح العبارة ! والناس ماتعلقت بذلك الرجل البعيد إلا لأن قبره صار مسجدا ومزاراً يفد إليه الناس ، وفي الغالب الناس لا تفعل هذا الفعل الشركي بالصالحين إلا لمن كان له مشهد وضريح ! ولو أنهم سووا قبورهم وجعلوها كقبور الناس لما وجدت من يستغيث بهم ولا حول ولا قوة إلا بالله.

    أما فهمك للكعبة ومقارنتها مع القبور ، فلا أقول إلا أن فهمك سقيم للغة العربية ، فلا أحد يسجد للكعبة ! الناس تسجد لله متوجهة للكعبة بأمر الله ، فما علاقة هذه بتلك الأضرحة وأدوات الشرك التي يُحتال بها على الناس ؟ ثم ما هو أمر( القدرة ) ؟ غريبة هذه المصطلحات.
    ثم ماهذا التفسير الغريب لمعنى ( تسوية القبر ) في حديث علي رضي الله عنه ؟
    لا أدري لماذا تجادلون بالباطل وعلى أمر باطل ؟ مالفائدة من هذا كله ؟

    تقول
    "
    فكيف ساغ للتابعين رضوان الله عليهم أن يجمعوا على إدخال القبر الشريف في المسجد النبوي لولا أنهم فهموا من الأحاديث النبوية خلاف ما يفهمه البعض وهم أفهم الناس للسنة بلا ريب."

    أقول هذا كذب صريح ! من قال أن التابعين فعلوا هذا ؟ إن أفعال السلاطين ليست ترجمة للسنة ولا فهما صحيحاً لها ، وتهوينك للمسألة والجدال فيها بهذا الأسلوب هو عين مايدلّس به الجفري على الناس ! بل التابعين ينكرون أشد النكير على هذا الفعل ومن قبلهم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

    بقية كلامك رد عليه الإخوة مشكورين .

    سؤالي لك كيف ترد
    النهي الصريح من رسول الله صلى الله عليه وسلم بعدم البناء على القبر ؟

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    951

    افتراضي

    كلمات للإمام للشوكاني رحمه الله تكتب بماء الذهب ، معلقاً على حديث
    أبي الهياج قال :
    ( ومن رفع القبور الداخل تحت الحديث دخولا أوليا : القبب والمشاهد المعمورة على القبور ، وأيضا هو من اتخاذ القبور مساجد ، وقد لعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم فاعل ذلك ...
    وكم قد سرى عن تشييد أبنية القبور وتحسينها من مفاسد يبكي لها الإسلام ؛ منها اعتقاد الجهلة لها كاعتقاد الكفار للأصنام ، وعظُم ذلك فظنوا أنها قادرة على جلب النفع ودفع الضرر، فجعلوها مقصدا لطلب قضاء الحوائج وملجأ لنجاح المطالب ، وسألوا منها ما يسأله العباد من ربهم ، وشدوا إليها الرحال ، وتمسحوا بها واستغاثوا ؛ وبالجملة إنهم لم يَدَعوا شيئا مما كانت الجاهلية تفعله بالأصنام إلا فعلوه ، فإنا لله وإنا إليه راجعون !!
    ومع هذا المنكر الشنيع ، والكفر الفظيع ، لا نجد من يغضب لله ويغار حمية للدين الحنيف ، لا عالما ولا متعلما ، ولا أميرا ولا وزيرا ولا ملكا ؟!!
    وقد توارد إلينا من الأخبار ما لا يشك معه أن كثيرا من هؤلاء المقبوريين ، أو أكثرهم ، إذا توجهت عليه يمين من جهة خصمه حلف بالله فاجرا ، فإذا قيل له بعد ذلك : احلف بشيخك ومعتقدك ، الولي الفلاني ، تلعثم وتلكأ وأبى واعترف بالحق ؟!!
    وهذا من أبين الأدلة الدالة على أن شركهم قد بلغ فوق شرك من قال إنه تعالى ثاني اثنين أو ثالث ثلاثة ؛ فيا علماء الدين ويا ملوك المسلمين أي رزء للإسلام أشد من الكفر ، وأي بلاء لهذا الدين أضر عليه من عبادة غير الله ، وأي مصيبة يصاب بها المسلمون تعدل هذه المصيبة ، وأي منكر يجب إنكاره إن لم يكن إنكار هذا الشرك البين واجبا :
    لقد أسمعتَ لو ناديتَ حيا ... ولكن لا حياة لمن تنادي
    ولو نارا نفختَ بها أضاءت ... ولكن أنت تنفخ في رماد)
    انتهى من نيل الأوطار (4/83-84) .

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    951

    افتراضي

    إحصائيات مرعبة في أرض الكنانة، تنبيء بشر مستطير! بعد معرفة أقوال
    النبي صلى الله عليه وسلم .

    منقول
    http://www.albainah.net/Index.aspx?function=Item&id=16 88&lang=

    ( بعض الباحثين يقدر عدد الأضرحة في القطر الذي يعيش فيه بما لا يقل عن عددالمدن والقرى في هذا القطر ، حيث يقول : (وأضرحة الأولياء التي تنتشر في مدن
    مصر ونحو ستة آلاف قرية : هي مراكز لإقامة الموالد للمريدين والمحبين ،
    ويمكننا القول :
    إنه من الصعب أن نجد يوماً على مدار السنة ليس فيه احتفال بمولد
    ولي في مكان ما بمصر)
    [24] ، بل أصبحت القرى التي تخلو من الأضرحة مثار
    تندر وتهكم سدنة الأضرحة ، فقد ذكر الدكتور زكريا سليمان بيومي أن من القرى
    التي تخلو من أضرحة الأولياء : (بِيّ العرب) و (أبو سنيطة) و (ميت عفيف) وهي
    جميعاً مركز الباجور منوفية ، وأطلق المشايخ أمثلة شعبية على بخل هذه القرى
    وخلوها من البركة ما زالت سارية بين الناس حتى الآن ! [25] .
    ولكي ندرك حجم المأساة أكثر سنورد بعض ما تيسر من نماذج توضح حجم
    انتشار هذه الأضرحة في بعض بقاع العالم الإسلامي ، وبالطبع ، فليس من بلد به
    ضريح إلا وله مريدون ممن يعتقدون فيه ..
    فمن بين ألوف الأضرحة المنسوبة إلى الأنبياء والصحابة والأولياء في العالم
    الإسلامي يشتهر في مصر من بين أكثر من ستة آلاف ضريح (على تقدير من
    أشرنا إليهم (أكثر من ألف ضريح
    [26] ، (ويذكر صاحب الخطط التوفيقية علي
    باشا مبارك أن الموجود في زمنه في القاهرة وحدها مئتان وأربعة وتسعون
    ضريحاً) [27] ، أما خارج القاهرة فيوجد (على سبيل المثال في مركز فوّة .. (81) ضريحاً ، وفي مركز طلخا (54) ، وفي مركز دسوق (84) ، وفي مركز
    تلا (133) ، وهي الأضرحة التابعة للمجلس الصوفي الأعلى ، بخلاف الأضرحة التابعة للأوقاف أو غير المقيدة بالمجلس الصوفي) [28] كما يوجد في أسوان أحد المشاهد يسمى مشهد (السبعة وسبعين ولياّ) [29] .)
    =====================
    (24) عرفة عبده علي ، موالد مصر المحروسة ، ص7 .
    (25) انظر : الطرق الصوفية بين الساسة والسياسة في مصر المعاصرة ، ص126 .
    (26) د سعاد ماهر فهمي ، مساجد مصر وأولياؤها الصالحون ، ج1 ص 44 .
    (27) الانحرافات العقدية ، ص293 .
    (28) د زكريا سليمان بيومي ، الطرق الصوفية بين الساسة والسياسة في مصر المعاصرة ، ص127 ، 153 .
    (29) انظر : الآثار الإسلامية في مصر من الفتح العربي حتى نهاية العصر الأيوبي ، مصطفى عبد الله شيحة ، ص152 .

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    17,333

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مالك المديني مشاهدة المشاركة
    لا حول ولا فوة إلا بالله .
    يا أخي الكريم ، أما تدري ما تخطه يداك ، تقول : إن المسلمين يسجدون لبنيان الكعبة ، ثم تقول بعد كلمات يسيرة : لو سجد للبنيان أحد كفر بلا خلاف .
    أما تفرق يا أخي بين : سجد إلى كذا . وسجد لـكذا . فالأولى مشروعة ، والثانية كفر .
    بارك الله فيك- فإن فهمه كفهم معمر القذافي الهالك الزنديق حين لم يُفرق بين "صلى عليه" و"صلى له" وبناء على فهمه الأعوج بنى بنيانا على شفا جرف هارِ !

    واعلم أن كثير من هذه القبور ترعاها وتقوم على الترويج لها وزارات مثل وزارة الأوقاف ووزارة السياحة فإن العلمانيين يعلمون مدى تأثير هذه القبور في افساد عقيدة الناس لذلك فهم يساهمون في الترويج والدعم لهذه القبور التي تُعبد من دون الله تعالى وقد تعجب أن تقرأ لعلمانيي يكتب عن الروحانيات التي شعر بها لزيارته ضريح فلان !!

  5. #25

    افتراضي

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

    أرى ان الردود قد تكاثرت بعد غيبتي القصيرة ولا يسعني الرد عليها كلها في الوقت الحاضر، ولذا سأختصر اختصارا شديدا لأني لا أكتب من حاسوبي.
    الملاحظة الأولى أني لم أنتبه لقولي يسجدون لها رغم اني أفرق جيدا بين المعنيين الذين ذكرهما الاخوة، فما هو الا سبق قلم هول البعض من شأنه ليظهروا بمظهر الغالب وكأنهم ما وقعوا قط يوما في سهو كالذي وقعت فيه. ولو أنصفوا لالتمسوا لي العذر من خلال قولي بحرمة السجود للكعبة ولأدركوا أني واع بالمعنى حتى وإن أخطأت سهوا في الكتابة. ولا عجب فهذا حال من لم يجد ردا قويا، فتراه يتمسك بأي شيء يحط من قدر خصمه ويرفع من قدره هو في أعين الناس. لكن هيهات هيهات فلا طاقة لكم بما كتبت لأنه الحق بإذن الله تعالى والحق يعلو ولا يعلى عليه.
    فكل ما قرأته من ردودكم حقا ضعيف وسأرد عليه إن شاء الله تعالى بعدما أفرغ من بعض الأشغال العاجلة والضرورية.

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,804

    افتراضي

    وهذا الذي يفعله أصحاب الردود الواهية ـ مثلك ـ إذا ألقم الحجج بالأدلة ، قال : هذا سهو مني ـ مع العلم أنك كررته ـ فلا يجد إلا الاعتذار بهذا الرد السقيم ، بل كل كلامك باطل ضعيف جدا واهي كبيت العنكبوت لا حقيقة له ، زين لك الشيطان ما تصنع :( أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ )

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    المشاركات
    72

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مالك المديني مشاهدة المشاركة
    بل كل كلامك باطل ضعيف جدا واهي كبيت العنكبوت لا حقيقة له ، زين لك الشيطان ما تصنع :( أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ )
    بارك الله فيك
    لانها لا تقوم على الوحي الذى أمرنا ربنا بالرجوع اليها عند الاختلاف
    وهؤلاء يرجعون الى قول فلان وفلان وكانها وحي من الله ويستدلون بالمتشابه من الآيات والاحاديث ويتركون المحكم
    فهؤلاء من حذرنا الله منهم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •