الوقاية من السحر
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter


النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الوقاية من السحر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    14,681

    افتراضي الوقاية من السحر

    اعلم رحمني الله وإيَّاك، أن ما أنزل الله داءً إلا وأنزل له دواءً، ولكن بشرط ألاَّ يكون محرمًا؛ كما أخبر سيد البشر محمد - صلى الله عليه وسلم - ومما ابتُلِي به كثيرٌ من الناس بسبب جهلهم وبُعْدهم عن شريعة ربهم وسنة نبيِّهم - صلى الله عليه وسلم - الذَّهابُ إلى السحرة والعرَّافين؛ لكي يحل عنهم السحر، وهذا من أكبر الأخطاء التي وقع فيها عوام الناس، ولو أنهم سألوا، لوجدوا الحل والوقاية من السحر، وهي:

    1- الاستعانة بالله، والاستعاذة به، وتقوى الله - عز وجل - والصبر والتوكل على الله، ولا يخاف المرء إلا من الله، والإقبال على الله بالإخلاص له، والصدقة والإحسان، وغيرها من أعمال البر.
    2- التصبح بسبع تمرات عجوة:
    عن سعد بن أبي وقاص - رضي الله عنه - يقول: سمعتُ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: (مَن تصبَّح بسبع تمرات عجوةً، لم يضرَّه ذلك اليوم سم ولا سِحر). متفق عليه: البخاري (5769)، مسلم (2047).

    3- الأذكار والتعوذات:قال ابن القيم: (فالقلب إذا كان ممتلئًا بالله، مغمورًا بذِكره، وله من التوجهات والدعوات والأذكار والتعوذات وِرْدٌ لا يخل به، يطابق فيه قلبه لسانه، كان هذا من أعظم الأسباب التي تمنع إصابة السحر له). زاد المعاد ( 4/116).
    ومن هذه الأذكار: عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (مَن قال - يعني إذا خرج من بيته -: بسم الله، توكلت على الله، لا حول ولا قوة إلا بالله، يقال له: كُفِيت ووُقيت، وتنحَّى عنه الشيطان). أبو داود (5095)، الترمذي (3426)، وصححه الألباني في الترغيب والترهيب (1605).


    عن عثمان بن عفان - رضي الله عنه - يقول: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: (مَن قال: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، ثلاث مرات، لم تصبْه فجأة بلاء حتى يصبح، ومَن قالها حين يصبح ثلاث مرات، لم تصبه فجأة بلاء حتى يمسي). أبو داود (5088)، الترمذي (3385)، ابن ماجه (3869)، وصححه الألباني.

    عن أبي هريرة - رضي الله عنه - في حفظ الزكاة: قلتُ: قال لي: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم ﴿ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ﴾ [البقرة: 255]، وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تُصبِح، وكانوا أحرصَ شيء على الخير، فقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: (أمَا إنه قد صدَقَك وهو كذوب، تعلَمُ مَن تخاطبُ منذ ثلاث ليالٍ، يا أبا هريرة؟) قال: لا، قال: ((ذاك شيطان). متفق عليه: البخاري (2311) مسلم (1425).
    عن أبي مسعود البدري - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: (الآيتانِ من آخر سورة البقرة مَن قرأهما في ليلة كَفَتاه). متفق عليه: البخاري (4008)، مسلم (807)، كفتاه؛ أي: دفعتا عنه الشر والمكروه.


    عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: (لا تجعلوا بيوتَكم مقابر؛ إن الشيطان يَنفِر من البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة). مسلم (780)، الترمذي (2877).
    عن عبدالله بن خبيب عن أبيه أنه قال: خرجْنا في ليلة مطر وظلمة شديدة نطلب رسولَ الله - صلى الله عليه وسلم - ليصلِّي لنا، فأدركْناه فقال: (أصليتم؟)، فلم أقل شيئًا، فقال: (قل)، فلم أقل شيئًا، ثم قال: (قل)، فلم أقل شيئًا، ثم قال: (قل)، فقلت: يا رسول الله، ما أقول؟ قال: (قل هو الله أحد، والمعوذتين، حين تمسي وحين تصبح ثلاث مرات، تكفيك من كل شيء). أبو داود (5082) الترمذي (3575) النسائي (5429) حسنه الألباني في التعليق الرغيب (1/224).









    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    418

    افتراضي

    جزاك الله خيرا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    14,681

    افتراضي

    وجزاك مثله.
    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    14,681

    افتراضي رد: الوقاية من السحر

    نعوذ بالله من النفاثات في العقد.
    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •