حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد - الصفحة 4
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter


صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
النتائج 61 إلى 80 من 80

الموضوع: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

  1. #61
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    ولا تـزر وازرة وزر أخرى


    ولقد جاء في كتاب تفسير الصافي
    أنه إذا خرج القائم ( المهدي )
    قتل ذراري قتلةِ الحسين بأفعال آبائهم ...


    وأنه يضرب أعناق خمسمئةٍ من قريش
    ويضرب عنق معاوية ويزيد ،
    ويجلد عائشة حداً . [1]


    إن اشتمال النص على هذه العبارة
    ( يقتل ذراري الحسين بأفعال آبائهم )

    يعارض تعاليم القرآن
    { ولا تـزر وازرةٌ وزرَ أخرى }


    ويشبه الخطيئة الموروثة في المفهوم النصراني

    ومفادها
    أن الله غضب على بني آدم بسبب خطيئة أبيهم .



    =============
    [1] - تفسير الصافي 1 : 172 .
    الحمد لله رب العالمين

  2. #62
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    اعتقاد الرجعة يسد باب الألفة والوحدة


    والسؤال الآن :

    كيف يحرص الشيعة على تحقيق الوحدة مع أهل السنة
    وعندهم ما يسمى بعقيدة الرجعة
    التي تجعلهم ينتظرون يوم الانتقام من أصحاب النبي
    صلى الله عليه وسلم
    لأنهم غصبوا عليّاً حقه وظلموا أهل بيت النبي
    صلى الله عليه وسلم بزعمهم .



    إن فكرةً من هذا النوع
    تزيد من تأجيج نار الفتنة بين الشيعة وبين السنة
    وتقضي على بادرة من بوادر الإلفة
    والتقارب بين الفريقين.


    لذا لا يزال صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
    يتعرضون لشتم الشيعة وسبِّهم بالليل والنهار .


    وكيف يحرص الشيعة على التقارب والمودة
    بينهم وبين أهل السنة
    وكل سنة تمرّ فيها عاشوراء تزيد من إثارة الأحقاد ،

    ويشار بالأصابع إلى أبناء السنة
    على أنهم أبناء الظلمة
    الذين ظلموا أهل البيت وقتلوا الحسين .


    إنه ما لم يُعرض الشيعة عن ربط الحوادث بالماضي
    فإنه يستحيل تصفية الأجواء وإحداث التقارب

    إن فكرة المذهب قائمة من أساسها
    على الارتباط بحوادث الماضي

    ومن هنا يصعب جداً حصول تقارب حقيقيٍ صادق
    خال من التقية والمجاملة
    ما دام الشيعة يرتبطون في عقيدتهم بحوادث الماضي ،
    يربطون مواقفهم الحاضرة وولاءهم
    بحسب أحداث الماضي .




    ومن كان مبغِضاً لأفضل هذه الأمة
    وهم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ،

    فكيف نطمع ونرجو
    أن يحبوا من هم دونهم .
    الحمد لله رب العالمين

  3. #63
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    عقيدة البداء عند الشيعة [1]


    إن الأكثرية الساحقة من أبناء الشيعة
    لا يعرفون معنى البداء ،

    غير أنهم لم ينتبهوا إلى أنهم قد يكررونها
    في اليوم عشرات المرات
    لا سيما عند مخاطبتهم الأئمة في قبورهم

    حيث يقولون عند قبر الإمام :
    " السلام عليكما يا من بدا لله فيكما "


    وذلك عندما يدخلون إلى مرقد الإمامين
    علي النقي الإمام العاشر
    والحسن العسكري الإمام الحادي عشر ،
    ويتلون هذه العبارة من كتب الأذكار
    التي تُتْلى عادةً عند زيارات مراقد الأئمة .[2]


    أما تسرب فكرة البداء إلى المذهب الشيعي
    فإن ذلك عائد إلى أن الإمامة
    حسب التسلسل الموجود عند الشيعة

    تنتقل من الأب إلى الابن الأكبر،
    غير أنه لما مات ( إسماعيل )
    الابن الأكبر للإمام جعفر الصادق في حياة أبيه،
    انتقلت من بعده إلى موسى بن جعفر ابنه الأصغر

    وهذا التغيير في مسار الإمامة التي هي منصب إلهي:
    يُسمى " بداء " حصل لله.


    فانتقلت الإمامة بموجبه من إسماعيل إلى موسى بن جعفر
    ولم تأخذ طريقها الطبيعي
    الذي هو انتقال الإمامة من الأب إلى الابن الأكبر .


    وبما أن تنصيب الإمامة أمرٌ إلهيٌ لا شورى فيه بين الناس
    – عند الشيعة –
    فقد نسبوا هذا التغيير إلى الله عز وجل


    وقالوا :

    " قد بدا لله بذلك حُكماً يختلف عن الحكم الأول ،
    ومن هنا حدث انشقاق بين فِرق الشيعة
    أدّى إلى نشوء الفرقة الإسماعيلية.



    ومما يدعو إلى الحسرة

    أن مشايخ الشيعة يحاولون بخجل التهرب من هذه المسألة
    في حين أن أحداً منهم لم يأمر بإزالة هذه العبارة
    التي تقدح بالله وصفاته وتنسبه إلى الجهل
    وتنتقص من كمال إرادته وعلمه وحكمته ،

    التي يضاهئون بها مقولة اليهود ،
    وينفون عن الله بها ما يثبتونه للأئمة
    من العلم المطلق بالأشياء قبل حدوثها
    وقبل خلق الكون بِرِمَّتِه.



    أليس من عجائب المفارقات

    أن يُنفى هذا العلم المطلق عن الله
    ويُلصَقُ بالأئمة

    الذين يعتقد الشيعة أن عندهم

    " عِلمُ ما كان وما سيكون وما لم يكن :
    لو كان كيف يكون ؟ " .!


    =============
    [1] - البداء كلمة تعني أن الله بدا له – أي ظهر له –
    علم جديد لم يكن قد خطر له من قبل
    بمعنى حصل له عِلْمٌ جديد لم يكن يعلمه من قبل ،
    وقد اعتقده اليهود في الله عز وجل
    وهي فكرةٌ خبيثةٌ تنفي عن الله علمه السابق لكل شيء.

    [2] - هناك كتب كثيرة خاصة في دعاء الأئمة يسمونها كتب الزيارات
    يصطحبها الشيعة معهم عند زيارة العتبات والأضرحة ،
    نذكر منها كتاب " مفاتيح الجنان " الذي تضمن هذه الفقرة .ص 929 .

    الحمد لله رب العالمين

  4. #64
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    بدع يجب التخلص منها


    1/ الزيادة في الأذان



    إن أهل السنة يشهدون أن علياً ولي الله ،
    بل من أعظم أولياء الله تعالى
    ومن أحب خلقه إليه ،


    غير أنهم يرفضون الزيادة
    التي أدخلها الشيعة على الأذان "
    أشهد أن علياً بالحق وليُّ الله "
    التي جعلت الأذان يتضمن ثلاث شهادات :


    1/ شهادة لله بالوحدانية .

    2/ شهادة للنبي بالرسالة .

    3 / شهادةٌ لعليٍّ بالولاية .


    إن هذه الزيادة لم يعلم بها عليٌ نفسه رضي الله عنه
    ولم يكن يتوقع أن يضاف اسمه في النداء إلى الصلوات ،
    ولا كانت في عهد بنيه رضي الله عنهم .


    ويرون أن هذه البدعة قد فتحت الباب
    أمام زيادات أخرى ،

    إذ يقال


    أليس الحسن ولي الله ؟
    أليس الحسين ولي الله ؟
    أليس الباقر والصادق والكاظم أولياء الله ؟


    فلماذا لا نشهد لهم في صيغة الأذان ؟


    وبناءً على ما قيل :
    " كل بدعةٍ تجُرُّ معها بدعة أخرى "


    فقد تطورت هذه البدعة
    حتى صار الأذان عند فرقة الإسماعيلية طويلاً جداً
    بعد أن صاروا يذكرون أسماء سبعة أئمة آخرين
    غير عليٍ رضي الله عنه ،
    يشهدون لهم أنهم بالحق أولياء الله .
    الحمد لله رب العالمين

  5. #65
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    لقد استُحدِثتْ هذه الزيادة عند الشيعة
    في القرن العاشر للهجرة أيام الشاه إسماعيل الصفوي ،
    وهذا متفق عليه عند علماء الشيعة ،

    ولم يعرفها الشيعة قبل ذلك طوال القرون الماضية ،


    وأصبحت من ثَم علامةً على تواجد الكيان الشيعي
    في البلد التي ترفع فيه هذا الأذان
    تمييزاً به عن أهل السنة .


    وكذلك الشأن في صيغة " حي على خير العمل "
    أضيفت بعد العصر الأول ،

    ولم يعرفها عليٌّ ولا بنوه
    ولا أحد من أهل البيت ،


    ولم يكن يسمعها
    يوم كان حياً يسمع النداء بالصلاة .


    إننا نطالب الشيعة أن يزيلوا هذه البدعة
    ويعودوا إلى الأذان الذي أذنّه بلال الحبشي
    في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم بحضوره
    وحضور الصحابة وحضور عليٍّ رضي الله عنه.


    الحمد لله رب العالمين

  6. #66
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    2/ السجود على التربة الحسينية


    إن فكرة تقديس الأقراص والتربة والسجود عليها

    بدعة تربط الساجد لله بالحسين أثناء سجوده ،


    فإن القرص لابد أن يأتي به الساجد من أرض كربلاء

    التي استشهد فيها الحسين .


    ولا يكاد يخلو بيت من بيوت الشيعة

    إلا وفيه من تراب وحجر كربلاء

    يسجدون عليه ويقبلونه ويتبركون به

    ويجعلونه في جيوبهم وينقلونه معهم في أسفارهم ،


    لقد صار لهذه التربة بُعْدٌ آخر ؛

    صارت وسيلة شركية

    تؤدي إلى ربط العبد بغيرالله في صلاته .


    إن النبي صلى الله عليه وسلم

    لم يأمر بالسجود على التربة ولا على القرص

    ولا فعل ذلك عليٌّ

    ولا أهل بيته الكرام زادهم الله شرفاً.


    ومن نماذج تعظيمهم للتربة الحسينية

    ما قاله الشيخ محمد إبراهيم القزويني في رسالته :

    ( السجود على التربة والجمع بين الصلاتين )


    وروي عنه عليه السلام أنه قال :

    السجود على طين قبر الحسين

    يُنَوِّر إلى الأرضين السبع ،


    ومن كانت معه مسبحة من طين قبر الحسين

    كُتبَ مُسبِّحاً وإن لم يُسبِّح " . [1]


    =============
    [1] - السجود على التربة الحسينية ص 34 .
    الحمد لله رب العالمين

  7. #67
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    3/ الجمع بين الصلاتين


    الشيعة يجمعون بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء ،

    وهذه الأخرى بدعة

    تتعارض مع قول الله تعالى :
    { إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً }
    [ النساء 103 ].


    أي أن كلاً منها لها وقتٌ خاصٌ بها ،
    وأن عمل النبي صلى الله عليه وسلم يؤكد ذلك ،
    وإنما كان يجمع بين الصلاتين إذا كان مسافراً
    أو في ليلة ممطرة أو لمرضٍ عارض .


    بل إن هذا العمل يتعارض مع ما روته كتب الشيعة
    عن وصية عليٍ رضي الله عنه إلى أمراء البلاد
    حيث قال:

    " صلوا بالناس الظهر حتى تفيء الشمس من مربض العنَز ،
    وصلوا بهم العصر والشمس بيضاء حية
    في عضوٍ من النهار حسن يسار فيها فرسخان ،
    وصلوا بهم المغرب حين يفطر الصائم ويدفع الحاج ،
    وصلوا بهم العشاء حين يتوارى الشفق إلى آخر الليل "
    [1]


    =============
    [1] - نهج البلاغة 3 : 82 .
    الحمد لله رب العالمين

  8. #68
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    4/ تعطيل أداء صلاة الجمعة


    إن الأكثرية من فقهاء الشيعة
    قد حكموا بعدم وجوب أداء صلوات الجُمَع في المساجد ،

    وخيّروا الناس بين أن يصلوها جمعةً
    أو أن يصلوها ظهراً في البيوت إذا شاءوا [1] .

    وقد خالفوا بذلك صريح قول الله تعالى :


    { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا
    إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ

    فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ }
    [ الجمعة 9 ]



    وسبب ذلك أنهم اشترطوا لوجوبها على الشيعة حضور
    " الإمام الغائب المهدي "

    وما دام لم يحضر ولم يخرج بعد
    فيسقط وجوب أداء الجمعة جماعةً مع " المسلمين " .




    إن هذه البدع العملية

    من جملة العوائق التي تزيد من الشُّقة والبُعد
    بين الشيعة والسنة ،
    غير أنها لا تقلُّ خطورةً عن الأمور الأخرى التي ذكرناها


    كالاستغاثة بغير الله
    ورفع الأيدي بالدعاء إلى الأموات
    والافتراء على الله والقول بتحريف آياته
    والطعن في أصحاب النبي وأزواجه ،
    والتي هي أساس الخلاف .



    =============
    [1] - ومنهم الخميني في كتابه تحرير الوسيلة 1 : 231
    الحمد لله رب العالمين

  9. #69
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    الشيعة والتاريخ


    إن تاريخ العالم الإسلامي حافل بالمآسي
    التي تعرض [ لها ] المسلمون على يد الحركات الباطنية
    والدولة الفاطمية التي تأسست على يد عبيد الله الفاطمي [1],
    من الاغتيالات والقتل التي اقترفتها أيدي فِرَق الحشاشين
    والقرامطة والإسماعيلية والعبيديين والبويهيين

    الذين اقتحموا مكة المكرمة سنة 317 هـ
    وقتلوا الحجاج ،وألقَوْا بجثثهم في بئر زمزم،
    واقتلعوا الحجر الأسود ،


    ولم ينته شرُّهم إلا بظهور صلاح الدين
    الذين حاولوا قتله مراراً عديدة
    من غير أن يتمكنوا من ذلك ،

    فإن الله قد أفشل مؤامراتهم على العالم الإسلامي
    بهذا الرجل الذي أنهى دولتهم الفاطمية ،
    واقتلع الصليبيين وهزمهم شرّ هزيمة .



    =============
    [1] - وهو إمام من أئمة الإسماعيلية .
    الحمد لله رب العالمين

  10. #70
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    من كان وراء مذبحة بغداد ؟


    لقد سجّل التاريخ نكبةً كبيرةً تعرّض لها المسلمون،
    وذلك حين دخل التتار بغداد بقيادة هولاكو وأحرقوها،
    وقتلوا فيها مليونَيْ مسلم واستباحوا فيها النساء ،

    كل ذلك بتدبير وتشجيع رجلَيْن شيعيين
    كانا وزيريْن للخليفة المستعصم بالله
    ( آخر الخلفاء العباسيين )

    الذي تآمرا عليه وسلّماه إلى هولاكو
    وصارا بعد ذلك وزيرَيْن لهولاكو ،


    الأول اسمه محمد بن العلقمي ،
    والآخر نصير الدين الطوسي .[1]



    يحكي ابن كثير في كتابه البداية والنهاية
    أن نصير الدين لم يزل يعمل على إضعاف الجيش في بغداد
    حتى لم يبق من الجنود إلا عشرة آلاف
    بلغوا الذروة من الذلة والفقر
    وصاروا يتسوّلون عند أبواب المساجد
    لأنه قطع عنهم الرواتب.



    ويحكي أيضاً أن ابن العلقمي الشيعي كان يراسل هولاكو
    ويطلب منه القدوم إلى بغداد للاستيلاء عليها ،
    يشجّعه على ذلك ويسهله في عينيه
    ويعطيه تفاصيل عن الحالة الداخلية
    للوضع السياسي والعسكري والاقتصادي
    الذي آلتْ إليه الدولة العباسية في بغداد ،

    حمله على ذلك شدة كراهيته للسنة ،
    وطمعه في إظهار المذهب الشيعي عليها
    كما ذكره ابن كثير .



    وذكر ابن كثير أن نصير الدين
    كان أول الخارجين إلى التتار بأهله وأصحابه وخدمه ،
    وقد اجتمع بهولاكو ثم خرج من عنده
    إلى الخليفة المستعصم وأشار عليه بالذهاب إلى هولاكو ،

    وأوهمه أن هولاكو يريد المصالحة معه على أن يأخذ الجزية ،
    فذهب الخليفة المستعصم
    ونصير الدين الطوسي وابن العلقمي إلى هولاكو
    الذي أهانه أشد إهانه ثم أمر بإخراجه.



    غير أن نصير الدين الطوسي أشار على هولاكو
    بقتل الخليفة ،
    فتردد هولاكو في أول الأمر ،

    ولم يزل نصير الدين يزين له قتله ويشجعه عليه ويهوِّنه له
    حتى أصدر هولاكو أمره بقتله فقتلوه رفساً بالأقدام ،

    وقيل : قتلوه خنقاً .
    وقد قُتِل معه جماعة من القضاة والعلماء .



    ثم مال التتار على من قدروا عليه
    من الرجال والنساء والأولاد وكبار السن فقتلوهم
    ونهبوا بغداد كلها حتى صارت خراباً
    وانتشرت فيها روائح الجثث ،
    والدماء تسيل كالأنهار في الشوارع .


    وذكر ابن كثير والذهبي وقطب الدين اليونيني
    أن الناس في دمشق أُصيبوا بالأمراض والأوبئة
    نتيجة فساد الهواء والجو ،
    أفْسدَتْهُ رائحة الجثث المنتشرة في العراق ،
    فانتشر حتى تعدّى إلى بلاد الشام ،

    ولم ينجُ أحدٌ من بطش التتار
    إلا اليهود والنصارى وطائفة الشيعة ،
    وكذلك من التجأ إلى دار ابن العلقمي
    ودار نصير الدين الطوسي .


    ثم ما لبث كلٌ من نصير الدين والعلقمي
    أن صارا وزيرَيْن لهولاكو
    بعد أن كانا وزيرين للخليفة العباسي الغافل.[2]


    =============
    [1] - قال الزركلي في الأعلام :" ارتفعت منـزلة هذا الرجل عند هولاكو
    فكان يطيعه فيما يشير عليه ، وكان فيلسوفاً اتخذ منجّمين لرصد الكواكب
    وجعل لهم أوقافاً تقوم بمعاشهم ،
    قتل الخليفة والقضاة والمحدثين والفقهاء واستبقى الفلاسفة والمنجّمين ،
    وبالاستقراء العام من كتبه نجد أنه كان مفتوناً بالفلسفة غارقاً فيها
    منكبّاً على كتب ابن سينا وبطليموس وكتب السحر والطلامس
    وتعلم السحر في آخر الأمر حتى صار ساحراً يعبد الأصنام .
    ( انظر الأعلام للزركلي 30 ).
    ومع ذلك يصرّ الخميني على الترضي عنه والثناء عليه كما سيأتي تفصيله .
    ( الحكومة الإسلامية 142 ).

    [2] - انظر كتاب البداية والنهاية لابن كثير المجلد السابع الجزء الثالث عشر
    الصفحات 200 و 204 و 212 و 215 و 219
    طبع دار المعارف – بيروت،
    وانظر أيضاً كتاب دول الإسلام للإمام الذهبي 159
    ط : الهيئة المصرية العامة للكتاب .
    الحمد لله رب العالمين

  11. #71
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    التعليق على القصة


    قد يقول قائل : ما لنا وللماضي ؟
    وهل يجوز تحميل الشيعة كلهم
    وزر ما فعله الطوسي والعلقمي ؟


    الجواب على ذلك :


    1-الحق أنه ليس من العدل أن نُحمِّل كل شيعي
    مسئولية ما فعله الطوسي وابن العلقمي ،
    غير أننا نريد أن ننبه الغافلين

    إلى أن الخميني الذي تحمس له كثيرون من أهل السنة
    وعلّقوا عليه الآمال
    وظنوا أنه سيعيد لهم الأقصى وأفغانستان :

    كلما ذكر اسم نصير الدين ترضى عنه
    وذكره بخيرٍ ودعا له بالرحمة [1]

    حتى قال
    بأن نصير الدين كان له دَوْرٌ في نصرة الإسلام ،

    وقال:

    " ويشعر الناس بالخسارة
    بفقدان الخواجة نصير الدين الطوسي وغيره
    ممن قدّموا خدماتٍ جليلة للإسلام ".[2]


    ومن عظيم الغفلة والجهل
    أن المسلمين يجهلون حقيقة مراد الخميني
    فإن تسبب الطوسي
    في مقتل مليونيْ مسلم سني
    يعتبر عند الخميني خدمةً للإسلام ،

    إن هذا يُظهر الحقد الذي جعل العلقمي والطوسي
    يضعان أيديهما بيد طاغوت التتار وسفاحهم.


    هكذا يترضى الخميني عن الطوسي
    الذي تواطأ مع التتار الكفار
    وتمت على يده مذبحة بغداد
    وتسليمها إلى الطاغية هولاكو [3]،

    بينما يذكر عمر بن الخطاب ولا يترضى عنه
    وإنما يلعنه ويسبه
    فهل يستوي عمر والطوسي ؟

    هل يستوي من فتح بغداد وأخذها من الكافرين
    ومن سلّم بغداد إليهم ؟



    فلماذا يترضى هؤلاء عن الطوسي
    ويلعنون ابن الخطاب وأبا بكر؟

    هل الذي صحب هولاكو وصار وزيراً له
    أكرم عند الله
    من الذين صحبوا رسول الله صلى الله عليه وسلم؟


    2- إن فهمنا للحاضر متوقف على فهم الماضي
    لنأخذ منه العبر
    ولنكون أكثر حذراً في تعاملنا مع الفِرَق
    التي حفل تاريخها بالخيانة والطعن من الخلف
    ومد يد العون إلى أعداء هذه الأمة .



    =============
    [1] - الحكومة الإسلامية 142 .
    [2] - الحكومة الإسلامية 128 .
    [3] - الذي ختم الله له بالموت بمرض الصرع وهو الجنون .
    الحمد لله رب العالمين

  12. #72
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد


    3- إن في التاريخ الإسلامي ما يُغنينا عن كثرة التجارب
    التي قد لا يفي بها عُمرُنا القصير .

    لقد حفل التاريخ بسلسلة من المآسي
    على أيدي فِرق لا تزال إلى اليوم تنادي بنفس المبادئ
    وتتبنى نفس الانحرافات الاعتقادية
    التي دفعت أسلافهم بالأمس
    إلى التسبب في هذه المآسي ضد الأمة.


    إننا لا ننسى دروز لبنان الذين يؤلّهون الحاكم بأمر الله [1]
    ويعتقدون بالتناسخ وينكرون البعث ،
    ويشتمون نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم
    ويصفونه بالدجال وذلك في كتابهم المقدس المكتوم
    " رسائل الحكمة "


    ولا ننسى مواقفهم السياسية المخزية تجاه الأمة
    وولاءهم لأعداء المسلمين ،
    والذين اعتمدت عليهم بريطانيا في سياستها في المنطقة ،
    والذين ظهرت حقيقتُهم
    يوم أن اجتاحت إسرائيل لبنان سنة 1983

    وزار لواء إسرائيلي درزي محلة " المختارة "
    التقوا خلالها مع إخوانهم من دروز لبنان ،
    وأقيمت في تلك المناسبة المهرجانات والاحتفالات والخُطَب .


    وقد جرى تنسيق بين الدروز والشيعة
    لضرب القوة السنية في بيروت سنة 1983
    أدى إلى ضرب القوة السنية بكاملها وإذلال السنة


    ولا ننسى تاريخ النصيرية وحاضرهم الحافل بالخيانات،
    الذين يؤلهون علي بن أبي طالب رضي الله عنه [2] ،
    ويؤمنون بقرآنٍ غير القرآن الكريم الذي يعرفه المسلمون
    كتبه لهم كهانهم واختلقوه .[3]


    ومع أن الشيعة الإمامية
    يكفِّرون النصيرية والإسماعيلية
    إلا أن الواقع [ يشهد ] تنسيقاً عملياً
    في الماضي والحاضر .


    ولا ننسى تاريخ مصر أيام الحاكم بأمر الله ،
    الذي أمر بإحراق القاهرة كلها وأشعلها،
    ولم يزل يقتل الناس حتى وزراءه ومستشاريه ونوابه
    حتى قيل له : " لم يعد يوجد في الناس من تحكم "


    وكذلك شيعة جبل عامل
    الذين مدّوا يد العون للصليبيين إلا قليلاً منهم.


    أليس من المؤسف أن أعداءنا يقرأون التاريخ
    الذي يغنيهم عن التجارب ،
    وبه يستطلعون أحوال تلك الفرق والمذاهب الهدامة
    التي لعبت دوراً بالغاً
    في إعاقة حركة الفتح الإسلامي وعطّلت الجهاد ،
    ليجعلوها تقوم بالدور نفسه اليوم ضد أهل السنة ؟!!


    في حين نجد بعض المتصدرين للعمل الإسلامي
    يميلون إلى تجاهل هذه الأحداث تماماً ،
    بل ربما شكّكوا في ثبوتها ،
    لقناعة عندهم أن هذا غير مجدٍ ،
    ويؤدي إلى تفريق وحدة المسلمين ،

    وأن شيعة اليوم يختلفون عن شيعة الأمس ،
    وأن المذهب الجعفري هو مذهبٌ خامس
    إلى جانب المذاهب المعروفة
    كمذهب الشافعي والحنفي والحنبلي والمالكي .


    إنهم لا يكلّفون أنفسهم قراءة كتابٍ في التاريخ
    يستعرضون من خلاله حقيقة أهداف هذه الفرق
    وخطورة معتقداتها ،
    [ بل ] يبررون انحرافاتهم العقدية ويوالونهم
    وينخرطون في صفوفهم ويتلقون المساعدات منهم ،
    ويسمون ذلك وحدة .!



    =============
    [1] - وهو حاكم عبيدي مجرم أجرى أنهاراً من دماء المسلمين في عهده ،
    وقَتَل الناسَ بسببٍ وبلا سبب ، وقتل وزراءه ومستشاريه
    وبلغ به القتل ذروته حتى قيل له : لم يعد في البلاد من تحكمه .

    [2] - إن من المفارقات العجيبة في النصيرية أنهم يؤلهون علي بن أبي طالب
    ويقدسون في نفس الوقت قاتله عبد الرحمن بن ملجم ،
    ويقدسون عبد الله بن سبأ اليهودي الذي بذر بِذرة التشيع .

    [3] - قرآنهم يتضمن سُوَراً عديدة غير القرآن تماماً
    إلا أن بعض عناوين السُور مقتبس من عناوين سور القرآن الكريم ،
    منها مثلاً: سور الدستور ، وسورة تقديسة لبيك ، وسورة تقديسة أبي سعد ،
    وسورة النسبة ، وسورة السجود ، وسورة السلام ، وسورة الإشارة ،
    وسورة العَيْن ، وسورة أشهد أن الله حق ، والسورة الكبيرة ،
    وسورة الإمامية ، وسورة الخير ،
    وسورة الطور ( تختلف عن سورة الطور التي في قرآننا ) ،
    وسورة الحجابَيْن ، وسورة النُّقَبا ،
    كل هذه السور لا صلة بالقرآن المنـزَّل على محمد صلى الله عليه وسلم ،
    وإنما كلها توسلات واستغاثات بـ : ( علي بن أبي طالب ) .

    الحمد لله رب العالمين

  13. #73
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    الوحدة إنما تكون مع الموّحدين


    إن الذي أمر هذه الأمة بالوحدة
    هو الذي أمرها بالبراءة ممن اتخذوا شركاء مع الله
    في أدعيتهم وصلواتهم ،وعن الوحدة معهم

    وحكى لنا كيف تبرأ إبراهيم وقومه
    ممن كانوا يدعون مع الله غيره فقالوا لهم :

    { إِنَّا بُرَآَءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ
    كَفَرْنَا بِكُمْ
    وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا

    حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ }

    [ الممتحنة 4 ]


    والدعاء هو العبادة كما قال ذلك صلى الله عليه وسلم .


    كيف يمكن السعي للوحدة
    مع قوم يقدّسون المزارات
    ويدْعون الأئمة الأموات من دون الله ،
    وتمتلئ بطون كتبهم بالأحاديث الموضوعة
    والروايات المكذوبة على النبي
    صلى الله عليه وسلم
    وأهل بيته شرّفهم الله
    والطعن في القرآن وسب أصحاب النبي
    صلى الله عليه وسلم واتهامهم بتحريف القرآن [1]،

    ورفض كل روايات الحديث المروية من طريقهم ،
    وشتم زوجاته وخاصةً عائشة وحفصة ،
    واستباحة المتعة واللواطة بالنساء ،

    إن وحدة هشة مع قوم هكذا عقيدتهم
    لا حاجة لله فيها،


    إنه يستحيل تحقيق وحدةٍ كهذه
    مع وجود مثل هذه المعتقدات .


    =============
    [1] - لقد أفتى الخميني بإباحة قتل المرتد سلمان رشدي
    صاحب كتاب آيات شيطانية وتطاول فيه على الله
    وسخر من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وطعن في زوجاته ،
    ونحن لا نعترض على الفتوى من حيث المبدأ ،
    وإنما نعترض على الحقيقة التي يتجاهلها علماء الشيعة ويتقون الاعتراف بها
    وهي أن أعلى وأوثق المصادر والكتب الشيعية – منها كتاب الكافي –
    قد صرحت بوقوع التحريف في القرآن وطعنت بالصحابة وزوجات النبي صلى الله عليه وسلم ،
    وقد نقلت منها نماذج لا سيما كتاب الكافي الذي يتفاخر به الخميني قائلاً :
    " أفحسبتم أن ديننا تُجمع أحكامه في كتاب الكافي ويوضع بعد ذلك على الرف "
    ( الحكومة الإسلامية 72 ).

    ولست أرى كبير فرق بين سلمان رشدي وبين النوري الطبرسي
    صاحب كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ،
    لأن كل كتاب شكك في القرآن هو كتاب شيطاني،
    ومن هنا فلا فرق عندي بين بين سلمان رشدي وبين النوري الطبرسي
    الذي يترحم عليه الخميني ( الحكومة الإسلامية ص 67 )

    فإن كلاً منهما شاهد زور ضد كتاب الله ، طاعن فيه ، مكذبٌ لقوله :
    { إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ } .

    الحمد لله رب العالمين

  14. #74
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    وحدة الصف مرتبطةٌ بوحدة العقيدة


    إن وحدة الصف مرتبطة بوحدة العقيدة ،
    ويستحيل تحقيق وحدة بين اثنين هذا مشركٌ وذاك موحدٌ ،
    هذا يستقبل القبلة ، وذاك يستقبل القبر ،
    هذا يرفع يديه إلى السماء
    وذاك يوجهها إلى مراقد الأئمة في كربلاء وسامراء .


    إن كلمة التوحيد أساس توحيد الكلمة ،
    وإن التوحيد المنشود ليس بتوحيد أشلاء
    ولا تقارب أجساد مع اختلاف القلوب ،
    وإنما هو توحيد القلوب وإن تباعدت الأجساد .


    إن وحدةً كهذه إن افترضنا تحققها فستكون هشةً جداً ،
    ولن تدوم طويلاً بل سيُكتب لها الفشل لاحقاً ،
    لأن الوحدة الحقيقية المرضية من الله إنما تقوم :


    على وفق كتاب الله وسنة رسوله
    لا على حساب كتاب الله وسنة رسوله


    ولا على حساب كرامة أصحاب النبي
    صلى الله عليه وسلم وزوجاته .[1]


    =============
    [1] - تُرى هل كان هؤلاء لينادوا بالوحدة معهم
    لو كان يسبون آباءهم وأمهاتهم؟
    هل آباؤهم وأمهاتهم أعز عندهم من الصحابة وأمهات المؤمنين ؟
    إن من لم يكن فيه خيرٌ لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
    فلا خير يُرجى منه فيمن دونهم من الناس .

    الحمد لله رب العالمين

  15. #75
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    الوحدة هبة من الله


    إن الوحدة والألفة هبة من الله ،
    وهي نتيجة طبيعية لوحدة العقيدة والمصدر والمنهج ،
    بهذا ألّف الله بين قلوب السلف الصالح ،

    قال تعالى :

    { هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِ ينَ
    وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ
    لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ
    وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بينهم }
    [ الأنفال : 63 ]


    وذكّر الله عباده المؤمنين بهذه النعمة فقال:

    { وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ
    إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ
    فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا }

    [ آل عمران 103 ]


    إن علينا أن نتخذ موقفاً متميزاً لا متميعاً
    من أهل البدع والباطل
    سواء أكانوا من خارج هذه الأمة
    أو من داخلها من المنتسبين إليها
    وأن ننهى عن المنكر
    وألا يُعطل تحت ذريعة الوحدة
    التي حقيقتها الركون إليهم .


    ولذلك لما انتشرت المعاصي والبدع والشرك
    في أهل الكتاب ضرب الله قلوب بعضهم ببعض
    وأغرى بينهم العداوة والبغضاء
    نتيجة لانحرافهم عن منهج الله ،
    فلا طمع بعد ذلك في نصرٍ ولا خلافةٍ ولا تمكين
    إلا بالنظر بعين الاعتبار إلى تطبيق منهج الله ،
    ولا طمع في وحدة
    إلا بتصحيح الانحرافات من بدعٍ وشركٍ ونحوه .


    ثم إن الصدع بالحق أمرٌ لا بدّ منه ،
    ولو أدى إلى تفرق أهل الهوى وإعراضهم عنه
    وتحزبهم ضده ،

    فإن الأنبياء كانوا يأتون أقوامهم بالدعوة
    التي كلفهم الله بها ،
    فيتفرق القوم بين مستجيب مؤمن وبين كافرٍ مستكبر ،

    وقد اتهمت قريش رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنه :
    " يفرّق الجماعة ويقطع الأرحام "
    بهذا الدين الذي أتى به.

    الحمد لله رب العالمين

  16. #76
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    دعوة الشيعة غير المسلمين إلى الإسلام


    ويعلم الشيعة أنه يستحيل عرْض عقيدتهم
    على غير المسلمين أو مجرد استساغتها على ما فيها ،

    ولو عُرضَتْ عليهم بما فيها
    من سبٍّ للصفوة من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
    وشتم لزوجاته
    ودعوة للحج إلى قبور الأئمة
    وضربٌ للأجساد وبكاء وصراخ
    وقول بوقوع الزيادة والنقص في القرآن ،
    فسيستحيل أن تلقى أي قبول .


    ولذلك فإن من الطبيعي – والواقعي –
    أن كل من يدخل في الإسلام لا يكون داخلاً في التشيع .


    ومن هنا فإنه لا يلاحظ دور يُذكر للشيعة
    في دعوة غير المسلمين إلى الإسلام ،
    فإن حوادث الخطف والاغتيال
    التي ارتكبوها باسم الإسلام ،
    وإن ضربَ أنفسهم بالسلاسل والخناجر والسكاكين
    التي رآها غير المسلمين على أجهزة التلفاز
    كانت كافية في تشويه الإسلام وتنفير الناس منه .

    الحمد لله رب العالمين

  17. #77
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    حوار بين شيعي ونصراني

    ولو أن شيعياً دعا نصرانياً إلى الإسلام
    فلعل النصراني يقول إلى أي شيء تدعونني ؟

    يقول الشيعي :

    أدعوك إلى الإسلام وعدم الغلو في المسيح .

    يقول النصراني :

    وأنتم بدوركم قد غلَوْتم في الحسين وفي الأئمة
    حتى زعمتم أنهم كانوا قبل خلْق العالم أنواراً . [1]


    يقول الشيعي :

    أنتم تستغيثون بالمسيح من دون الله
    وتدعونه مع الله وتستغيثون بمريم .


    يقول النصراني :

    وأنتم تستغيثون بالحسين والمهدي
    وتقولون يا حسين يا مهدي ،
    ونحن نفعل الشيء نفسه فنقول يا مسيح يا مريم

    فما الفرق بيننا وبينكم ؟

    يقول الشيعي :

    أدعوك إلى عدم عبادة المسيح
    وألا تسموا أولادكم عبد المسيح فإن المسيح عبد لله .


    يقول النصراني :

    وأنتم ألستم تسمون أولادكم عبد الحسن وعبد الحسين
    مع أنهم عباد لله ؟


    يقول الشيعي :

    أنتم ترجون من المسيح ما لا ترجون من الله
    وتستغيثون به من دون الله ،
    وتزورون قبور القديسين والرهبان .


    يقول النصراني :

    وأنتم تطوفون حول قبور أئمتكم
    وتستغيثون بهم من دون الله
    وتُلقون الأموال الطائلة عند قبورهم ،
    تماماً كما نفعل نحن
    في المسيح وأمه والقديسين من أبناء ديننا .


    يقول الشيعي :


    أنتم أطريتم المسيح وغلوتم فيه حتى عبدتموه.


    يقول النصراني :

    وأنتم أطريتم الحسين والأئمة وتجاوزتم الحد في تعظيمهم
    حتى فضلتموهم على الأنبياء
    وقلتم بأن لهم مقاماً عظيماً
    لا يبلغه ملَكٌ مقربٌ ولا نبيٌ مرسل ،
    وقلتم بعصمتهم عن الخطأ والسهو
    وأنهم يعلمون كل شيء في السموات وفي الأرض
    وأن علومهم كعلوم القرآن ،

    فيكون المسيح عندنا كالأئمة عندكم .


    نحن قلنا :
    إن مجرد حب المسيح والإيمان به كافٍ للنجاة والخلاص ،

    وأنتم قلتم

    إن مجرد محبة أهل البيت كفارة وخلاص
    لا تضرُّ المحبَّ لهم معها سيئة ما دام محبّاً لأهل البيت.


    يقول الشيعي :


    كتابكم أيها النصارى محرَّفٌ
    ومتضمنٌ للزيادة والنقصان .

    يقول النصراني :

    وأنتم معشر الشيعة زعمتم أيضاً
    أن قرآنكم محرَّفٌ
    زاد فيه الصحابة ونقصوا منه ،

    ولا توجد نسخة كاملة صحيحة
    إلا التي يحتفظ بها الإمام المهدي في السرداب.

    ومن هنا اكتفى الشيعة بالعمل
    على تشييع الجهال من أبناء هذه الأمة

    وإغراء ضعاف النفوس من المتمشيخين
    أدعياء الدعوة إلى الله .

    =============

    [1] - قال ذلك الخميني في كتابه الحكومة الإسلامية ص 52 .
    الحمد لله رب العالمين

  18. #78
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    الشيعة اليوم


    إن للانحراف في الاعتقاد ثمرةٌ تظهر في السلوك ،
    ولقد أثمرت الانحرافات في الاعتقاد
    نتائج سلبية على الأمة الإسلامية
    وعلى الصحوة التي يشهدها العالم الإسلامي اليوم .


    إذ صار الإسلام اليوم في أعين الناس
    عبارةً عن قتلٍ وخطفٍ ،
    وكان أعداء المسلمين ينتظرون أعمالاً كهذه ،
    يشوهون بها الدين الإسلامي
    على صدور صفحاتهم بخطوط عريضة .
    الحمد لله رب العالمين

  19. #79
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    ثمرة الاعتقاد المنحرف


    وعندما صارت زيارة قبور الأئمة تساوي مئة حجة وعمرة
    وتكفل بدخول الجنة وتصير زيارة الإمام كزيارة الله :

    كان لهذا الانحراف الذي يغري الجهال ثمرة سيئة ،
    إذ أُفرِغت القلوب من حب مكة والحج إليها
    وحلّ محلها الحج إلى قبر الإمام ،
    وقلّ تعظيم البيت الحرام
    حتى صار من السهل تسخير بعض السفهاء
    لتهريب المتفجرات إلى مكة كما حدث سنة 1986

    حين اكتشفت متفجرات من نوع c4
    في حقائب الحجاج القادمين من إيران ،


    وحين قام الإيرانيون سنة 1987 بمظاهرات
    وأعمال شغبٍ أدت إلى مقتل المئات من الحجاج
    بحجة أنهم يريدون إظهار عدائهم لأمريكا وإسرائيل

    غير أنه بعد أيامٍ من هذه الحادثة
    انفضح أمر الجسر الجوي السري القائم
    بين إسرائيل وأمريكا من جهة وبين إيران من جهةٍ أخرى
    وكانت إسرائيل تعتبر الوسيط
    في نقل السلاح من أمريكا إلى إيران .


    وفي كانون الثاني 1983 شاهد الناس في ألمانيا
    على التلفاز جواز سفر الشيخ صادق طباطبائي
    وعليه ختم دخول إسرائيل
    بعد أن ألقت السلطات الألمانية [ القبض ] عليه
    وضبطت معه 1.8 كلغ من المخدرات ( مادة الهيرويين ) ،
    وكان قد دخل في 6 كانون الأول 1980 إلى إسرائيل
    في زيارة يوسف عازار الذي كان وسيطاً
    لشراء السلاح وتهريبه إلى إيران .


    وقد أفادت تقارير واردة
    إلى جريدة الهيرالد تريبون ( 24 / 8 1981 )
    ومجلة الميدل إيست البريطانية
    ( عدد تشرين الثاني 1982 )
    ومجلة أكتوبر المصرية ( العدد الصادر في آب 1982 )
    والمجلة السويدية t.t ( عدد 18 آذار 1984 )
    عن عقد صفقات أسلحة بين إيران وأمريكا ،


    ليس المقصود من هذا تحريم أحد من استيراد السلاح
    من المصدر الذي يريده ،

    غير أن المقصود
    تبيين أنه في الوقت الذي كان الشيعة
    يهددون أمن الحجيج
    وينادون بالتظاهر ضد أمريكا وإسرائيل

    كان السلاح الأمريكي
    يصل من أمريكا بواسطة إسرائيل
    إلى " الجمهورية الإسلامية "
    عدوة أمريكا وإسرائيل.


    وفي سنة 1989 استطاع الشيعة الكويتيون
    تهريب كمية من المتفجرات مرةً أخرى
    وإدخالها إلى
    مكة وتفجيرها في موسم الحج ،
    وقد قُتل من جرّاء ذلك حاجٌ واحد
    وأصيب آخرون بجروح .




    كل هذا يبين لنا أن الانحرافات
    التي تحويها الكتب الحمراء القديمة لم تُطوَ بعد
    وإنما اتخذت شكلها العملي والتطبيقي بعد ذلك.



    إن الانحراف في العقيدة والمفهوم
    هو الذي أنتج رجالاً مثل الخميني ،
    وما لم يتم التخلص من هذه العقيدة القديمة
    التي ما زالت مهيمنةً على عقول الناس
    فإننا سنُبتلى بخمينيين آخرين .


    الحمد لله رب العالمين

  20. #80
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي رد: حوار هادئ بين السنة والشيعة / عبد الله الجنيد

    الفهرس



    المقدمة

    مقارنة بين عقيدة أهل السنة وعقيدة الشيعة

    عقيدة أهل السنة في القرآن

    عقيدة الشيعة في القرآن

    نماذج من الآيات المحرفة
    حسب اعتقاد الشيعة في كتبهم


    موقف الإمام الخوئي من التحريف

    أصول السنة عند أهل السنة

    أصول السنة عند الشيعة

    تحقيق معنى لفظ الشيعي


    تحقيق معنى لفظ " السني "


    من الذي جمع السنة وحفظها؟

    شد الرحال إلى قبور ومزارات الأئمة

    استغاثة الشيعة بالأئمة عند الشدائد


    ظاهرة الحلف بغير الله

    عصمة الأئمة والغلو فيهم

    عصمة الإمام المطلقة عند الشيعة

    صور أخرى من الغلو

    التشبه بالنصارى في فكرة الكفارة والفداء

    التعقيب على تلك الروايات

    علي بن أبي طالب بطل الإسلام وفخر المسلمين

    تنبؤ أهل البيت بغلو شيعتهم فيهم

    لا يكره أهل البيت إلامنافق

    موقف أهل السنة من الصحابة

    موقف الشيعة من الصحابة

    كتاب جديد يشهد على الإصرار وعلى الثبات على سب الصحابة


    الخلاف بين الصحابة

    من الذي بدأ سبّ الصحابة؟

    الإمامة عند الشيعة

    دعوى تحريف نصوص الإمامة

    التعقيب على دعوى نصية الإمامة وإبطالها

    لماذا يتنازل الأئمة عن إمامتهم

    مبايعة عليٍ للشيخين حجة دامغة

    تلك أمة قد خلت

    الحق مع علي ومخالفوه مخطئون بغاة

    الخلاف الأول بين معاوية وعلي كان سياسياً فقط

    حب علي للصحابة

    موقف أبنائه من الصحابة

    صلة أهل البيت بالصحابة

    شهداء مع الحسين في كربلاء مجهولون عند الشيعة

    مناقشة بين مالك وبين مبغض للصحابة


    من قتل الحسين ؟؟

    عاشوراء مناسبة فرحٍ لا مناسبة حُزن


    موقف علي وأبنائه رضي الله عنهم من شيعتهم

    موقف أهل البيت من الشيعة


    المتعة

    اختلاف المتعة الشيعية عن المتعة الأولى

    التقية

    مفهوم التقية عند الشيعة

    زكاة الخمس سحت

    المهدي الثاني عشر

    المهدي عند أهل السنة

    المهدي [ المنتظر ] عند الشيعة

    لا ولد للحادي عشر

    نـهايـة تسلسل الإمامة

    سبب غيبة الإمام الثاني عشر

    أول مهمة المهدي : الرجعة للانتقام

    ولا تـزر وازرة وزرأخرى

    اعتقاد الرجعة يسد باب الألفة والوحدة


    عقيدة البداء عند الشيعة

    بدع يجب التخلص منها

    1/الزيادة في الأذان

    2/السجود على التربة الحسينية

    3/الجمع بين الصلاتين

    4/تعطيل أداء صلاة الجمعة


    الشيعة والتاريخ

    من كان وراء مذبحة بغداد؟

    مؤامرة الطوسي وابن العلقمي الشيعيين أدت إلى هذه المذبحة

    التعليق على قصة هذه المذبحة التي راح ضحيتها مليونا مسلم

    التاريخ ومؤامرات الفِرق الباطنية الأخرى

    الخميني يترضى على الطوسي خائن بغداد والطبرسي مدعي تحريف القرآن

    كيف تكون خدمة الإسلام في نظر الخميني

    عتاب إلى دعاة توحيد الصف ( اقرأوا التاريخ )

    الوحدة إنما تكون مع الموحدين

    وحدة الصف مرتبطةٌ بوحدة العقيدة

    الوحدة هبة من الله مشروطة بشروط معينة

    دعوة الشيعة غير المسلمين إلىالإسلام

    حوار بين شيعي ونصراني

    الشيعة اليوم

    ثمرة الانحراف في الاعتقاد وعاقبته


    ==================

    والحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه
    وعظيم سلطانه

    وصلى الله على نبينا محمد
    وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً
    الحمد لله رب العالمين

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •