تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 7 من 11 الأولىالأولى 1234567891011 الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 140 من 206

الموضوع: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

  1. #121

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 108 ]

    ذهبت فرقة «الخطابية» من الشيعة

    إلى أن الإمام بعد جعفر الصادق هو ابنه إسماعيل،

    فرد عليهم علماء الشيعة بأن

    «إسماعيل مات قبل أبي عبد الله عليه السلام،

    والميت لا يكون خليفة الحي..» ([1]) الخ.

    فيقال للشيعة:

    أنتم تحتجون على ولاية علي

    بقوله صلى الله عليه وسلم:

    «أنت مني بمنـزلة هارون من موسى»

    ومعلوم أن هارون توفي قبل موسى ـ عليهما السلام ـ،

    والميت لا يكون خليفة للحي باعترافكم!

    ==================
    ([1]) كمال الدين وتمام النعمة، (ص105).
    الحمد لله رب العالمين

  2. #122

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 109 ]


    يحتج الشيعة على ثبوت الإمامة لأئمتهم الاثني عشر

    بحديث: «لا يزال الأمر عزيزاً

    إلى اثني عشر خليفة كلهم من قريش»


    وفي رواية «يكون اثنا عشر أميراً»

    وفي رواية «لا يزال أمر الناس ماضياً

    ما وليهم اثنا عشر رجلا» ([1]) .


    فيقال:


    الحديث برواياته صريح في أن هؤلاء الاثني عشر

    يكونون «خلفاء» و«أمراء» على الناس،

    ومعلوم أن أئمة الشيعة لم يتول منهم الخلافة والإمارة


    سوى علي وابنه الحسن.


    فالحديث في وادٍ والشيعة في وادٍ آخر!

    ولم تُسمِّ الروايات هؤلاء الخلفاء ولا واحداً منهم...!


    ============
    ([1]) أخرجه البخاري ومسلم.
    الحمد لله رب العالمين

  3. #123

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 110 ]


    يدعي الشيعة ـ كما هو معلوم ـ

    أن الصحابة ارتدوا إلا بضعة نفر

    بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم.


    فيقال لهم:


    المرتد إنما يرتد لشبهة أو شهوة.

    ومعلوم أن الشبهات

    في أوائل الإسلام كانت أقوى،

    فمن كان إيمانهم مثل الجبال في حال ضعف الإسلام،

    كيف يكون إيمانهم بعد ظهور راياته وانتشار أعلامه؟!


    وأما الشهوات:

    فمن خرجوا من ديارهم وأموالهم،

    وتركوا ما كانوا عليه من عز وشرف حباً لله ولرسوله،

    طوعاً غير إكراه،

    كيف يظن بهم أنهم ارتدوا لأجل الشهوات التي تركوها؟!


    علمًا بأن الارتداد المنسوب إليهم

    هو في أهم أركان الإيمان عند الشيعة ؛

    وهو الإمامة .
    الحمد لله رب العالمين

  4. #124

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 111 ]


    يعتقد الشيعة عدم عدالة الصحابة رضي الله عنهم.

    ولكننا نجد في كتب الشيعة روايات تدل على هذه العدالة بلا ريب!

    فمن ذلك ما رووه عن النبي صلى الله عليه وسلم

    أنه خطب في حجة الوداع قائلاً:

    «نضّر الله عبداً سمع مقالتي فوعاها،

    ثم بلغها إلى من لم يسمعها..» ([1]).


    فإذا لم يكن الصحابة عدولاً

    فكيف يأتمن رسول الله صلى الله عليه وسلم

    أحداً منهم على تبليغ كلامه

    إلى من لم يسمعه؟!


    ========================
    ([1]) الخصال، (ص 149ـ 150)، حديث رقم 182.
    الحمد لله رب العالمين

  5. #125

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 112 ]


    قيل لأحد الشيعة:

    ألم يدعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

    إلى اختيار الزوجة الصالحة،

    وإلى مصاهرة الكرام من الناس؟


    قال:


    نعم؛ بلا شك.


    قيل له:

    هل ترتضي لنفسك أن تصاهر ابن زنا؟!


    قال :

    معاذ الله!



    قيل له:

    ها أنتم تدعون ـ كذباً ـ أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه

    كان ابن زانية اسمها (صهاك) ([1]) !


    ويدعي عالمكم نعمة الله الجزائري

    بكل وقاحة أن عمر كان لا يهدأ إلا بماء الرجال ـ والعياذ بالله ـ ([2])،

    وتدعون أن ابنته حفصة كانت منافقة خبيثة كأبيها، بل كافرة!


    أترى رسول الله يصاهر أبناء الزنا؟!

    أو يرتضي لنفسه امرأة فاسدة منافقة؟!


    والله إنكم لتفترون على رسول الله

    وعلى الصحابة وترتضون لهم

    ما لا ترتضونه لأنفسكم.


    ========================
    ([1]) الكشكول للبحراني (3/212)،
    وكتاب «لقد شيعني الحسين» (ص 177).

    ([2]) الأنوار النعمانية (1/63).

    الحمد لله رب العالمين

  6. #126

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 113 ]


    إذا كان أهل النفاق والردة في الصحابة

    بهذه الكثرة والعدة التي يدعيها الشيعة،

    فكيف انتشر الإسلام؟!

    وكيف سقطت فارس والروم

    وفتح بيت المقدس؟!



    الحمد لله رب العالمين

  7. #127

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 114 ]


    يقول عالم الشيعة محمد كاشف آل الغطاء


    عن علي رضي الله عنه:


    «وحين رأى أن الخليفتين قبله ـ أي أبا بكر وعمر ـ

    بذلا أقصى الجهد في نشر كلمة التوحيد،

    وتجهيز الجيوش، وتوسيع الفتوح،

    ولم يستأثرا ولم يستبدا، بايع وسالم» ([1]) .



    إذاً فهما: نشرا كلمة التوحيد،

    وجهزا الجيوش في سبيل الله،

    وفتحا الفتوح

    ـ باعتراف أحد كبار علماء الشيعة ـ،

    إذاً فلماذا اتهامهما بأنهما رأسا الكفر والنفاق والردة؟!

    ما هذا التناقض؟!


    ===============

    ([1]) أصل الشيعة وأصولها، (ص 49).
    الحمد لله رب العالمين

  8. #128

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 115 ]


    يستدل الشيعة على ردة الصحابة

    بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بحديث:

    «يرد علي رجال أعرفهم ويعرفونني،

    فيذادون عن الحوض، فأقول: أصحابي، أصحابي!،

    فيقال: إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك» ([1]).


    فيقال للشيعة:


    الحديث عام لم يسمِّ أحداً دون أحد،

    ولا يستثني عمار بن ياسر ولا المقداد بن الأسود

    ولا أبا ذر ولا سلمان الفارسي ممن لم يرتدوا في نظر الشيعة!

    بل لا يستثني علي بن أبي طالب نفسه!

    فلماذا خصصتموه ببعضٍ دون بعض؟!

    إن كل من في قلبه غل على أحد من الصحابة

    يستطيع أن يدعي بأن هذا الحديث يخبر عنه!



    ========================
    ([1]) رواه البخاري.
    الحمد لله رب العالمين

  9. #129

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 116 ]


    يقول مالك بن الأشتر أحد كبار أصحاب علي رضي الله عنه،

    وهو ممن تعظمهم الشيعة:

    «أيها الناس، إن الله تبارك وتعالى

    بعث فيكم رسوله محمداً صلى الله عليه وسلم بشيراً ونذيراً،

    وأنزل عليه الكتاب فيه الحلال والحرام والفرائض والسنن،

    ثم قبضه إليه وقد أدى ما كان عليه،

    ثم استخلف على الناس أبا بكر فسار بسيرته واستن بسنته،

    واستخلف أبو بكر عمر فاستن بمثل تلك السنّة» ([1])



    فهو يثني على أبي بكر وعمر بما هما أهل له،

    ومع هذا يتعامى الشيعة عن هذا الثناء

    ولا يذكرونه في مجالسهم وحسينياتهم

    التي لا تخلو من الطعن في الشيخين!

    هداهم الله.


    فلماذا؟!



    ========================
    ([1]) مالك بن الأشتر ـ خطبة وآراؤه، (ص89)،
    و«الفتوح» لابن أعثم، (1/396).
    الحمد لله رب العالمين

  10. #130

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 117 ]


    يقول ابن حزم عن علي رضي الله عنه


    ـ ملزماً الشيعة ـ

    بأنه ( بايع أبا بكر بعد ستة شهور تأخر فيها عن بيعته )


    (وهذا)

    لا يخلو ضرره من أحد وجهين:

    إما أن يكون مصيباً في تأخره،

    فقد أخطأ إذ بايع.

    أو يكون مصيباً في بيعته،

    فقد أخطأ إذ تأخر عنها» ([1]) !


    =============
    ([1]) الفِصَل في الملل والأهواء والنِّحَل، (4/ 235).
    الحمد لله رب العالمين

  11. #131

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 118 ]



    إذا قيل للشيعة:


    لماذا سكت علي رضي الله عنه عن المنازعة في أمر الخلافة

    بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم

    ـ وهو كما يدعون منصوص عليه ـ،


    قالوا:


    لأن النبي صلى الله عليه وسلم أوصاه

    أن لا يوقع بعده فتنة ولا يسل سيفاً!


    فيقال لهم:


    فلماذا سلّ السيف إذاً على أهل الجمل وصفين ؟!

    وقد مات في تلك المعارك ألوف من المسلمين ؟!


    ومن الأحق بالسيف:


    أول ظالم

    أو رابع ظالم

    أو
    عاشر ظالم... إلخ..؟!
    الحمد لله رب العالمين

  12. #132

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 119 ]


    لا يذكر الشيعة فرقاً كبيراً بين الأنبياء والأئمة،

    حتى قال شيخهم المجلسي عن الأئمة:

    «ولا نعرف جهة لعدم اتصافهم بالنبوة

    إلا رعاية خاتم الأنبياء.

    ولا يصل إلى عقولنا فرق بين النبوة والإمامة» ([1]).


    والسؤال:


    ما أهمية عقيدة ختم النبوة إذاً؟!


    إذا كانت الوظائف والخصائص التي اختص بها الأنبياء

    دون الناس من عصمة وتبليغ عن الله ومعجزات وغيرها لم تتوقف

    بوفاة خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم، بل امتدت من بعده

    متمثلة باثني عشر رجلاً؟!


    ===================
    ([1]) بحار الأنوار، (26/ 28).
    الحمد لله رب العالمين

  13. #133

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 120 ]


    يزعم الشيعة أن وجوب نصب الأئمة

    يرجع لقاعدة «اللطف» ([1]).

    والعجيب أن إمامهم الثاني عشر اختفى

    وهو صبي ولم يخرج إلى اليوم!

    فأي «لطف» لحقَ المسلمين من جراء نصبه إماماً ؟!


    ===================
    ([1]) أي أن الإمامة – عندهم – كالنبوة ، لطف من الله ،
    فلا بد أن يكون في كل عصر إمام هادٍ يخلف النبي ،
    من وظائفه هداية البشر وإرشادهم وتدبير شؤونهم ومصالحهم.. الخ.

    انظر : «الإمامة والنص» للأستاذ فيصل نور ، ص 290.
    الحمد لله رب العالمين

  14. #134

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 121 ]


    يدعي الشيعة أن أئمتهم معصومون ([1]) ،

    وقد ورد بالاتفاق ما يناقض هذا،

    فخذ على سبيل المثال :


    أ ـ كان الحسن بن علي يخالف أباه علياً

    في خروجه لمحاربة المطالبين بدم عثمان رضي الله عنهم.

    فلا شك أن أحدهما مصيب والآخر مخطئ.

    وكلاهما إمامان معصومان عند الشيعة!



    ب ـ خالف الحسين بن علي أخاه الحسن

    في قضية الصلح مع معاوية رضي الله عنهم.

    ولا شك أن أحدهما مصيب والآخر مخطئ.

    وكلاهما إمامان معصومان عند الشيعة!



    ج ـ بل روت بعض كتب الشيعة عن علي قوله:

    «لا تكفوا عن مقالة بحق، أو مشورة بعدل،

    فإني لست آمن أن أخطئ» ([2]) .


    =====================
    ([1]) والعصمة عندهم تعني أن
    «الإمام معصوم من الذنوب صغيرها وكبيرها ،
    لا يزل عن الفتيا ولايخطئ في الجواب ،
    ولايسهو ولا ينسى ولا يلهو بشيئ من أمر الدنيا»

    كما في ميزان الحكمة ( 1/174).
    وانظر : «عقائد الإمامية» ( ص 51 ) ،
    و«بحار الأنوار» ( 25/350-351).

    ([2]) «الكافي» (8/256)،
    «بحار الأنوار» (27/253).
    الحمد لله رب العالمين

  15. #135

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 122 ]


    شنع الشيعة في هذا الزمان على علماء أهل السنة في بلاد الحرمين

    لفتواهم بجواز الاستعانة بالكفار «للضرورة»

    في مواجهة البعثيين المرتدين.


    ثم وجدنا شيخهم الشهير ابن المطهر الحلي

    ينقل في كتابه «منتهى الطلب في تحقيق المذهب» ([1])

    إجماع الشيعة ـ ما عدا شيخهم الطوسي ـ

    على جواز الاستعانة «بأهل الذمة على حرب أهل البغي»!!


    فما هذا التناقض ؟!



    ====================
    ([1]) (2/985).
    الحمد لله رب العالمين

  16. #136

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 123 ]


    من قواعد الشيعة

    أن الإمامة تثبت لمن ادعاها من أهل البيت

    وأظهر خوارق العادة الدالة على صدقه،

    ثم لم يثبتوا إمامة زيد بن علي

    مع أنه ادعاها،


    وبالمقابل أثبتوا الإمامة لمهديهم الغائب

    الذي لم يدعها ولا أظهر ذلك

    لغيبته صغيراً ـ كما يعتقدون ـ.

    الحمد لله رب العالمين

  17. #137

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 124 ]


    لما نزل قوله تعالى:


    ﴿ إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تُؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا﴾


    [النساء:58]



    دعا صلى الله عليه وسلم بني شيبة

    وأعطاهم مفتاح الكعبة وقال:


    «خذوها يا بني طلحة خالدة مخلدة

    فيكم إلى يوم القيامة،

    لا ينـزعها منكم إلا ظالم» ([1])


    يقول هذا صلى الله عليه وسلم في شأن أمر

    لا يخص إلا سدنة الكعبة.


    فلماذا لم يقل مثله في أمر خلافة علي،

    وهو أمرٌ يهم جميع المسلمين

    ويتوقف عليه مصالح كثيرة؟!


    =======================
    ([1]) رواه الطبراني في الكبير وفي الأوسط
    (مجمع الزوائد 3/285).
    الحمد لله رب العالمين

  18. #138

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 125 ]


    اختلق الشيعة حديثاً يقول:

    «لعن الله من تخلف عن جيش أسامة» ([1])

    يهدفون من ورائه إلى لعن عمر ـ رضي الله عنه ـ!


    وفاتهم أنه يلزمهم أمران:

    أ ـ أن يكون علي لم يتخلف،


    وهذا اعتراف منه بإمامة أبي بكر؛

    لأنه رضي أن يكون مأموراً لأمير نَصّبه أبوبكر!


    ب ـ أو يقولوا بأنه تخلف عن الجيش،

    فيلحقه ما كذبوه!


    =======================

    ([1]) انظر: «المهذب» لابن البراج (1/13)،
    «الإيضاح» لابن شاذان (ص454)،
    «وصول الأخيار» للعاملي (ص68).
    الحمد لله رب العالمين

  19. #139

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 126 ]


    يزعم الشيعة أن علياً رضي الله عنه

    عنده نسخة من القرآن مرتبة حسب ترتيب النزول!


    فيقال:


    قد تولى علي رضي الله عنه الخلافة

    بعد عثمان رضي الله عنه

    فلماذا لم يخرج هذا المصحف الكامل السليم؟!

    حيث أن مصاحفنا اليوم

    هي من مرويات علي – رضي الله عنه –

    وليست مرتبة حسب النزول .


    الحمد لله رب العالمين

  20. #140

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 127 ]


    يدعي الشيعة محبة آل البيت وعترة النبي صلى الله عليه وسلم،


    ولكننا نجد عندهم ما يناقض هذه المحبة؛

    حيث أنكروا نسب بعض العترة؛

    كرقية وأم كلثوم ابنتي رسول الله صلى الله عليه وسلم!،

    وأخرجوا العباس عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وجميع أولاده،

    والزبير ابن صفية عمة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    وهم لايوالون كثيراً من أولاد فاطمة رضي الله عنها ؛

    كزيد بن علي، وابنه يحيى،

    وإبراهيم وجعفر ابنا موسى الكاظم،

    ويسبون جعفر بن علي أخي إمامهم الحسن العسكري.

    ويعتقدون أن الحسن بن الحسن «المثنى»،

    وابنه عبدالله «المحض»،

    وابنه محمد «النفس الزكية» ارتدوا!

    وهكذا اعتقدوا في إبراهيم بن عبدالله،

    وزكريا بن محمد الباقر،

    ومحمد بن عبد الله بن الحسين بن الحسن،

    ومحمد ابن القاسم بن الحسين،

    ويحيى بن عمر.. الخ.



    فأين ادعاء محبة آل البيت؟!

    ويشهد لذلك مقولة أحدهم:

    «إن سائر بني الحسن بن علي

    كانت لهم أفعال شنيعة

    ولا تحمل على التقية» ([1]) !


    ===================
    ([1]) تنقيح المقال (3/142).


    الحمد لله رب العالمين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •