تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 10 من 11 الأولىالأولى 1234567891011 الأخيرةالأخيرة
النتائج 181 إلى 200 من 206

الموضوع: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

  1. #181

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 168 ]


    ورد في كتاب نهج البلاغة أن علياً رضي الله عنه

    كان يناجي ربه بهذا الدعاء:

    «اللهم اغفر لي ما أنت أعلم به مني،

    فإن عدت فعد عليّ بالمغفرة،

    اللهم اغفر لي ما وأيت ([1]) من نفسي ولم تجد له وفاء عندي،

    اللهم اغفر لي ما تقربت به إليك بلساني ثم ألفه قلبي،

    اللهم اغفر لي رمزات الألحاظ وسقطات الألفاظ،

    وسهوات الجنان وهفوات اللسان» ([2]).


    فهو رضي الله عنه يدعو الله

    بأن يغفر له ذنوبه من السهو وغيره،

    وهذا ينافي ما تزعمونه له من العصمة!


    ======================
    ([1]) وأيت: أي وعدت. والوأي: الوعد.

    ([2]) نهج البلاغة (شرح ابن أبي الحديد، 6/ 176).
    الحمد لله رب العالمين

  2. #182

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 169 ]


    يزعم الشيعة أنه ما من نبي من الأنبياء إلا ودعا إلى ولاية علي([1]) !

    وأن الله قد أخذ ميثاق النبيين بولاية علي ([2])!


    بل وصلت بهم المبالغة والغلو إلى أن زعم

    شيخهم الطهراني

    أن ولاية علي «عُرضت على جميع الأشياء، فما قبل صلح،

    وما لم يقبل فسد» ([3])!



    ويقال للشيعة:

    لقد كانت دعوة الأنبياء عليهم السلام

    إلى التوحيد وإخلاص العبادة لله،

    لا إلى ولايـة علي كما تدعون.


    قال تعالى

    ﴿ وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ

    إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ

    [الأنبياء:25].



    وإذا كانت ولاية علي كما تدعون

    مكتوبة في جميع صحف الأنبياء؛

    فلماذا ينفرد بنقلها الشيعة ولا يعلم بها أحد غيرهم؟!

    ولماذا لم يعلم بذلك أصحاب الديانات؟!

    وكثير منهم أسلم ولم يذكر هذه الولاية.


    بل لماذا لم تُسجل في القرآن

    وهو المهيمن على جميع الكتب ؟!.


    ==============
    ([1]) انظر: «بحار الأنوار» (11/60)،
    «المعالم الزلفى» (ص 303).
    ([2]) «المعالم الزلفى» (ص 303).
    ([3]) «ودائع النبوة» للطهراني، (ص 155).
    الحمد لله رب العالمين

  3. #183

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 170 ]


    هل تمتع الأئمة ؟!

    ومن هم أبناؤهم من المتعة ؟!
    الحمد لله رب العالمين

  4. #184

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 171 ]


    يقول الشيعة:

    إن الأئمة يعلمون ما كان وما يكون

    وأنه لا يخفى عليهم الشيء،

    وإن علي بن أبي طالب باب العلم ـ

    فكيف يجهل علي حكم المذي

    ويُرسل للنبي صلى الله عليه وسلم

    من يعلمه الأحكام المتعلقة بذلك ؟!

    الحمد لله رب العالمين

  5. #185

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 172 ]


    إن الجريمة التي اقترفها الصحابة عند الشيعة

    هي انحرافهم عن ولاية علي رضي الله عنه

    كما يدَّعون،

    وعدم التسليم له بالخلافة،

    فتصرفهم هذا أسقط عدالتهم عند الشيعة.

    فما بالهم لم يفعلوا مثل ذلك

    مع الفِرَق الشيعية الأخرى

    الذين أنكروا بعض أئمتهم

    كـ«الفطحية» و«الواقفة» وغيرهم؟!

    بل تجدهم يحتجون برجالهم ويعدلونهم ([1])!

    فلماذا هذا التناقض؟!



    =====================
    ([1]) انظر على سبيل المثال: «رجال الكشي» (ص27، 219، 445، 465)،
    و«رجال النجاشي» (ص 28، 53، 76، 86، 95، 139)،
    و«جامع الرواة» للأردبيلي (1/413).
    الحمد لله رب العالمين

  6. #186

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 173 ]


    تتفق مصادر الشيعة

    على العمل بالتقية للأئمة وغيرهم ـ كما سبق ـ

    وهي أن يُظهر الإمام غير ما يُبطن،

    وقد يقول غير الحق.

    ومن يستعمل التقية سيكذب،

    والكذب معصية!


    الحمد لله رب العالمين

  7. #187

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 174 ]


    ينقل الكليني أن بعض أنصار الإمام علي ـ رضي الله عنه ـ

    طالبه بإصلاح ما أفسده الخلفاء الذين سبقوه،

    فرفض محتجًّا بأنه يخشى أن يتفرق عنه جنده ([1])



    مع أن التهم التي وجهوها للخلفاء قبله


    (أبي بكر وعمر وعثمان ـ رضي الله عنهم ـ)

    تشمل مخالفة القرآن والسنة.

    فهل ترك علي لتلك المخالفات كما هي

    يُناسب «العصمة» التي يدَّعونها له؟!



    ======================
    ([1]) «الروضة للكليني»، (ص29).
    الحمد لله رب العالمين

  8. #188

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 175 ]


    لقد اختار عمر ـ رضي الله عنه ـ

    ستة أشخاص للشورى بعد وفاته،

    ثم تنازل ثلاثة منهم،

    ثم تنازل عبدالرحمن ابن عوف،

    فبقي عثمان وعلي ـ رضي الله عنهم ـ،


    فلماذا لم يذكر عليٌّ منذ البداية

    أنه موصىً له بالخلافة؟!

    فهل كانيخاف أحداً بعد وفاة عمر ؟!
    الحمد لله رب العالمين

  9. #189

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 175 ]


    لقد اختار عمر ـ رضي الله عنه ـ

    ستة أشخاص للشورى بعد وفاته،

    ثم تنازل ثلاثة منهم،

    ثم تنازل عبدالرحمن ابن عوف،

    فبقي عثمان وعلي ـ رضي الله عنهم ـ،


    فلماذا لم يذكر عليٌّ منذ البداية

    أنه موصىً له بالخلافة؟!

    فهل كان يخاف أحداً بعد وفاة عمر ؟!
    الحمد لله رب العالمين

  10. #190

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 176 ]



    من غرائب الأمور

    أن الشيعة قد وضعوا تلك الروايات التي تذكر تسلسل الأئمة بأسمائهم

    بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى مهديهم

    ، ومع ذلك يأتي كبير مراجعهم في هذا العصر

    وينفي وجود نص على تسمية هؤلاء الأئمة !


    حيث يقول الخوئي:


    «الروايات المتواترة الواصلة إلينا من طريق العامة والخاصة

    قد حددت الأئمة عليهم السلام باثني عشر من الناحية العددية

    ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحدًا بعد واحد»([1])


    ====================
    ([1]) صراط النجاة، ( 2/452).
    وانظر «الإمامة والنص» للأستاذ فيصل نور، ص 306.
    الحمد لله رب العالمين

  11. #191

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 177 ]



    يزعم الشيعة ردة أكثر الصحابة

    بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم – كما هو معلوم - ،

    ثم نجدهم يتناقضون

    عندما يريدون الرد على من يقول لهم :

    لماذا لم يدعُ علي رضي الله عنه لنفسه

    بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم مادام منصوصًا عليه ؟

    فيدعون أنه لم يفعل ذلك

    خشية ارتداد الصحابة عن الإسلام !! ،

    ففي الكافي عن الباقر قال :

    إن الناس لما صنعوا ما صنعوا إذ بايعوا أبابكر

    لم يمنع أمير المؤمنين من أن يدعو لنفسه إلا نظره للناس ،

    وتخوفا عليهم

    أن يرتدوا عن الإسلام فيعبدوا الأوثان ([1]).

    ====================
    ([1]) الكافي ( 8/295) ،
    وانظر «البحار» ( 28/255)
    و«أمالي الطوسي» ، ص 234.
    الحمد لله رب العالمين

  12. #192

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    [ 178 ]


    يزعم الشيعة – كما سبق – النص على أئمتهم ،

    ولكننا نجد في كتبهم روايات كثيرة جدًا

    تنافي هذا الزعم ،

    وقد جمعها الأستاذ فيصل نور

    ووثقها في كتابه «الإمامة والنص» ،

    فليراجعه من أراد معرفة الحقيقة .

    ==========
    الحمد لله رب العالمين

  13. #193

    افتراضي رد: أسئلة قادت شباب الشيعة إلى الحق

    ختامًا :


    أسأل الله أن ينفع بهذه الأسئلة شباب الشيعة ،

    ويجعلها مفتاح خير لهم يدلهم إلى الحق ،

    ويُحفزهم إلى طلبه والتمسك به ،

    لا يخشون في ذلك لومة لائم .

    وأود ممن يجد إلزامًا لم أذكره فيما سبق

    أن يبعث به إلي لأضيفه في الطبعات القادمة

    – إن شاء الله - . والله أعلم ،

    وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

    * * *
    ================

    للحصول على نسخة مكتوبة من الأسئلة
    انظر الرابط التالي


    http://www.saaid.net/Warathah/Alkharashy/40.htm


    ===============

    يتبع بإذن الله تعالى
    الأسئلة التي زيدت في الطبعة الثانية من الكتاب

    جزى الله مؤلفه خير الجزاء
    وأحسن الله إليه في الدنيا والآخرة
    الحمد لله رب العالمين

  14. #194

    افتراضي زوائد الأسئلة

    ص 32


    [ 37 ]



    يرى علماء الشيعة

    أن أعضاء السجود في الصلاة ثمانية

    ( الجبهة والأنف والكفين والركبتين والقدمين )

    وهذه الأعضاء يجب أن تلامس الأرض حال السجود ([1])


    ثم يقولون بوجوب السجود على ما لا يؤكل ولا يلبس،


    ولذا يضعون التربة تحت جباههم ([2])



    فلماذا لا يضع الشيعة تربة

    تحت كل عضو من أعضاء السجود ؟!



    =======================
    ([1]) " وسائل الشيعة " ؛ للحر العاملي ( 3/598 ).

    ([2]) انظر : " الجامع للشرائع " للحلي ، ( ص 70 ).


    الحمد لله رب العالمين

  15. #195

    افتراضي زوائد الأسئلة

    ص 33

    [ 42 ]


    لقد كان عبد الله بن جعفر الصادق شقيقاً لإسماعيل بن جعفر الصادق ،

    وأمهما هي: فاطمة بنت الحسين بن علي بن الحسين
    بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم.


    فهما - حسب مفهومكم - سيدان حسينيان من الطرفين.


    فلماذا حُرم السيد عبد الله بن جعفر الإمامة

    بعد شقيقه إسماعيل الذي مات في حياة والده ؟!

    الحمد لله رب العالمين

  16. #196

    افتراضي زوائد الأسئلة

    ص 37

    [ 45 ]


    عندما يريد الشيعة إثبات إمامة الاثني عشر

    فإنهم يستدلون بحديث: الكساء


    والسؤال:

    لقد ذكرت فاطمة رضي الله عنها في حديث الكساء بنص نقلي

    فلماذا تستبعد عن الإمامة،

    ولا تذكر ضمن أئمة الشيعة ؟!


    الحمد لله رب العالمين

  17. #197

    افتراضي زوائد الأسئلة

    ص 37

    [ 46 ]


    يزعم الشيعة أن من شروط الإمام:

    التكليف، وهو البلوغ والعقل ،


    والثابت أن إمامهم الغائب المسمى محمد العسكري

    ثبتت إمامته وهو ابن خمس أو ثلاث سنين من خلال توقيعاته،


    فلماذا استبعد هذا الشرط وقيل بإمامته؟!
    الحمد لله رب العالمين

  18. #198

    افتراضي زوائد الأسئلة

    ص 44


    [ 51 ]

    هل يعقل أن يكون النبي صلى الله عليه وسلم

    فشل في اختيار أصحابه ،

    في مقابل نجاح الخميني في ذلك ؟


    الحمد لله رب العالمين

  19. #199

    افتراضي زوائد الأسئلة

    ص 45

    [ 53 ]


    يقول الشيعة : إن البكاء على الحسين مستحب!

    فهل هذا الاستحباب مبني على دليل أم على الهوى ؟!

    وإذا كان على دليل فأين هو ؟!

    ولماذا لم يفعل ذلك أحد من أئمة أهل البيت

    الذين تزعمون أنكم أتباعهم ؟!



    الحمد لله رب العالمين

  20. #200

    افتراضي زوائد الأسئلة

    ص 77

    [ 100 ]

    لقد وجدنا الشيعة يردون إجماع الأمة في قضايا عديدة

    بدعوى أنه ليس فيها قول المعصوم،

    ثم نجدهم يقبلون قول امرأة

    يسمونها حكيمة – الله أعلم بها وبحالها –

    في قضية وجود مهديهم المنتظر!
    الحمد لله رب العالمين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •