هذه مفاهيمنا - ردًا على شركيات وضلالات محمد علوي مالكي - الصفحة 95
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter


صفحة 95 من 102 الأولىالأولى ... 45858687888990919293949596979899100101102 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,881 إلى 1,900 من 2034
2اعجابات

الموضوع: هذه مفاهيمنا - ردًا على شركيات وضلالات محمد علوي مالكي

  1. #1881
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    قال سفر :

    ولذلك
    يصِرُّون على حديث

    "
    مَن حجَّ ولم يزرني فقد جفاني" : صحيح ،

    ليستفيدوا به في مثل هذا الموضع ،


    فإذا قلتَ أنتَ :

    هذا الحديث ضعيف

    لا تراهم يدافعوا عنه

    لأنه لم يثبت عن رسول الله ،

    يدافعوا عنه لأنه يبطل دعواهم هم .



    الحمد لله رب العالمين

  2. #1882
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    عن رجلٍ مِن أوليائهم

    يُدعى أبو السجاد بن عمر بن يحي التغلبي ،

    يقول :

    مِن
    كراماته أنَّه أوتيَ الاسم الأعظم ،

    ومِن ذلك أنَّه أوتي
    خصِّيصة مِن خصائص الأنبياء
    عليهم السلام:

    أنَّه كان إذا أراد التبرز

    انفتحت له الأرض ،
    وابتلعت ما يخرج منه ،


    ولذلك يحاولون أن يثبتوا مثل هذه
    للرسول صلى الله عليه وسلم ؛

    لأنَّه لو لم يثبت للرسول
    ما ثبت لهذا
    التغلبي.




    الحمد لله رب العالمين

  3. #1883
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    علي الخلْعي

    يقول :

    هتف بي هاتف
    ناداني باسمي ،

    فقلتُ : لبَّيك داعي الله ،

    فقال :
    قل لبَّيك ربي الله

    – يعني :

    الله الذي نادى ،
    وليس داعيه -


    ما تجد مِن الألم ؟

    فقلت :

    إلهي وسيدي :

    الحمَّى .



    الحمد لله رب العالمين

  4. #1884
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    أحمد بن إدريس

    خصَّه الله - كما يقول النبهاني -

    بالمواهب
    المحمديَّة
    والعلوم اللَّدنية
    والاجتماعات الصورية الكمالية
    بالنَّبيِّ صلى الله عليه وسلم ،

    والأخذ والتلقِّي منه

    حتى
    لقَّنه النَّبيُّ

    صلى الله عليه وسلم بنفسه

    أوراد الطريقة الشاذليَّة .



    الحمد لله رب العالمين

  5. #1885
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    لاحظوا يا إخوة :

    عندما نقول هذا الكلام الذي تقولونه
    مبتدع ،

    وهذه الأذكار
    بدعيَّة

    هم يردون علينا :

    بأن هذا ورد في حديث ضعيف !

    هذا ليس هو أصل التشريع ،

    أصل التشريع :

    أنَّه رؤيا ،

    ويقولون لاتِّباعهم هذا الرسول
    لقَّننا إياه ،

    لكن يقولون لنا :

    هذا
    مرويٌّ عند أبي نعيم ،

    أو عند ابن عساكر ،

    أو عند فلان ،

    ويأتون بأي حديث .




    الحمد لله رب العالمين

  6. #1886
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    يقول فلقَّنه النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم بنفسه

    أوراد الطريقة الشاذليَّة
    ،

    فإنَّه
    صلى الله عليه وسلم

    أعطاه أوراداً جليلةً ،

    وطريقةً
    تسليكيَّةً خاصَّةً له .

    قال له :

    مَن انتمى إليك

    فلا أَكِلُه إلى ولاية غيري ،

    ولا إلى كفالته ،

    بل
    أنا وليُّه وكفيله ،

    قال أحمد :

    اجتمعتُ بالنَّبيِّ

    صلى الله عليه وسلم اجتماعاً صورياً .

    يعني :

    في اليقظة ،

    ومعه
    الخضر عليه السلام ،

    فأمر
    النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم الخضرَ

    أن
    يلقنَّني أذكار الطريقة الشاذليَّة

    فلقَّنها لي
    بحضرته .




    الحمد لله رب العالمين

  7. #1887
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    أحمد بن محمد الجزيري

    كان عنده جماعة – أي : مِن المريدين -

    فقال :

    هل فيكم مَن

    إذا أراد الله

    أن يُحدث في المملكة حدثاً

    أعلمه قبل إبدائه ؟

    قالوا : لا ،

    قال :

    فابكوا على قلوبٍ

    لم تجد في الله

    شيئاً مِن هذا .




    الحمد لله رب العالمين

  8. #1888
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    عندما يدافع الرِّفاعي وأصحابه

    أن الله يستشير النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم :

    المفروض في
    المريدين

    أن يكون منهم مَن يستشيره الله ، ويعلمه ،

    فكيف نستغرب دفاعهم

    عن أن الرسول صلى الله عليه وسلم
    يُستشار ؟

    أو يقال له شيءٌ مِن ذلك .



    الحمد لله رب العالمين

  9. #1889
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    مِن أوليائهم رجلٌ رفاعي

    يدعى عبد القادر
    أبو رباح الدجاني

    يقول عنه
    النبهاني :

    أمَّا من جهة
    كراماته فإنَّها متواترة بين الناس ،

    وقد شاهدتُ منها بنفسي

    أنَّه في حالة الذِّكر

    أمسك رجلاً مِن مريديه
    سيفاً

    كلَّ واحدٍ منهما مِن طرفٍ

    وجعل حدَّه إلى أعلى ،

    فوقف الشيخ على حدِّه ،

    وبقي كذلك مدة قصيرة مِن الزمان ،

    ثم نزل ومشى ولم يتأثر بشيءٍ .


    وهذا كثيرٌ عن
    الرفاعيَّة ،




    الحمد لله رب العالمين

  10. #1890
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    المهم :

    يقول :

    ولهذا
    الرفاعي رسالة حافلة

    في إثبات أنَّ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم

    أطلعه الله تعالى علمَ المغيَّبات الخمس وغيرها

    قبل انتقاله للدار الآخرة ،

    ومِن هذه الرسالة وأمثالها

    يعتمد هاشم الرفاعي وأصحابه

    في تثبيت أنَّ الرسول صلى الله عليه وسلم

    يعلم الغيب كله .




    الحمد لله رب العالمين

  11. #1891
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    يقول : أمَّا كراماته ،

    ونذكر منها واحدةً

    وهي ما أخبرني الحاج محمد
    أبو جيَّاب

    وهو مِن تلاميذه الصادقين الآخذين عنه ،

    قال : إنَّه كان جالساً مع الشيخ في حجرة صغيرةٍ

    مِن حُجر جامع "يافا " الكبير ،

    فاعترى الشيخَ حالٌ
    ،

    فجعل يكبُر ،
    ويتعاظم ،

    وكلَّما
    كبُر جسمُه

    يتزحزح أبو جياب مِن مكانه

    حتى ملأ الحجرة ،

    فلم يجد له مكاناً يجلس فيه ،

    فخرج
    المريد ، وجلس بالباب ،

    ثم رجع الشيخ إلى عادته
    تدريجيّاً

    حتى عاد كما كان

    فقال لأبي جياب :

    لأي شيءٍ أنت خارج الحجرة
    ؟

    قال : ياسيدي ما بَقيتْ لي مكانٌ ،

    فضحك الشيخ قدَّس الله سرَّه ،

    فقال له :

    ياولدي هذا مقام يعتري الرجال ،

    وأعلاه ما كان يعتري
    القطب الرفاعي
    قدس الله سرَّه

    فكان ينماع كالماء .



    الحمد لله رب العالمين

  12. #1892
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وذكر الشعراني

    مِن كرامات الرِّفاعي

    ونقله أيضاً غيره في ترجمة الرفاعي

    أنَّه كان
    يذوب

    حتى يكون كأنَّه
    قطرة ماء ! ،

    فيقولون له ما هذا :

    فيقول :

    هذا مِن خوف الله عزَّ وجل .


    الحمد لله رب العالمين

  13. #1893
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وبقيت كرامات أخرى نستعرضها بسرعة :

    حسـن سكُّر الدمشقي ،

    جاءوا إليه بمائةٍ

    مِن قطع
    الفضَّة المغشوشة فأخذها ،

    وألقاها في فمه ،
    وابتلعها ،

    وفي الحال : جلس بصورة مَن
    يقضي حاجته ،

    فأخرجها مِن أسفله

    دنانير مِن الذهب !

    فأخذوها ،

    وقالوا : هذا مِن
    كراماته .




    الحمد لله رب العالمين

  14. #1894
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    أحمد بن بطرس

    الشيخ العارف بالله تعالى

    - كما يقول
    النبهاني -

    المكاشَف بأسرار غيب الله ،

    كان إذا أردا أن يتكلم بكشف :

    يُطرق رأسَه إلى الأرض ،

    ثمَّ يرفعه

    وعيناه كالجمرتين يلهث

    كصاحب الحِمل الثقيل ،

    ثم
    يتكلم بالمغيَّبات .

    لأنَّ الجنَّ هي التي تكلمه وتخاطبه ،

    يتلقى منها فيلهث


    الحمد لله رب العالمين

  15. #1895
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    ونتابع الكلام عن هذه الكرامات
    -
    بزعمهم - ودعواهم

    مع التنبيه إلى قضية مهمَّة

    وهي أنَّني تعمَّدتُ أن أحذف تعقيداتهم ،

    وما يذكرونه مِن
    الكفريَّات ،

    والشركيَّات المعقدة

    التي فيها
    وحدة الوجود
    والحلول
    والاتحاد
    ،

    التي فيها
    باطنيَّة ،

    التي فيها
    زندقة ،

    وغير ذلك مِن التعقيدات الفلسفيَّة

    التي تعمَّدتُ حذفَها

    لأنَّ كلَّ أحدٍ لايستطيع أنْ يفهمها

    بخلاف هذه المدَّعاة "
    كرامات" ؛

    فإنَّ كلَّ أحدٍ - ولله الحمد - يعرف
    بطلانها ،

    ويعرف
    كذبها ،

    ويستدل بها على


    كذبهم في الباقي
    .



    الحمد لله رب العالمين

  16. #1896
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وأيضاً :

    لأنَّ هذه
    يدَّعون أنَّهم إنَّما أُعطوْها لوراثتهم

    للَّنبيِّ صلى الله عليه وسلم
    ،


    ولأنَّ هذه كراماتهم هي
    كالمعجزات

    بالنِّسبة
    للنَّبيِّ صلى الله عليه وسلم ،

    بل هي تأييد للمعجزات بنظرهم ،

    ولذلك سنقتصر عليها

    دون
    الشركيَّات ،

    والكفريَّات الأخرى .


    الحمد لله رب العالمين

  17. #1897
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    والآن نتابع الكرامات:

    الشيخ أحمد

    - والذي قلنا إنَّه كان
    يلهث وعيناه كالجمرتان

    عندما يتكلم بالمغيبات -

    يقول تلميذه

    - كما يصف
    النَّبهاني - :

    كنتُ جالساً عنده وحدي ،

    فخطر لي خاطر هل للشيخ قوة التمكين ؟

    فقال :
    نعم ،

    لنا قوة التمكين ! ؟

    هنا قضية
    دعوى علم الغيب

    فعِلم ما في خاطر المريد ،

    وقضية
    ادِّعاء قوة التمكين ،

    وهي
    السيطرة على الكون .



    الحمد لله رب العالمين

  18. #1898
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    أبو الخير الكليبانى ،

    يقول
    النَّبهاني :

    كان
    لا يفارق الكلاب في أي مجلسٍ كان .

    نحن نذكر الأخوة

    بأنَّ
    الشياطين تتمثل في صورة الكلاب ،

    وفي غيرها مِن
    الحيوانات

    لكن بالذات الكلاب

    وَرَدَ في الحديث أنَّ

    "
    الكلب الأسْود شيطان" .



    الحمد لله رب العالمين

  19. #1899
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    يقولون عن الكليباني :

    كان
    لا يفارق الكلاب في أيِّ مجلسٍ كان فيه

    حتى في
    الجامع ، والحمَّام ،

    وكان كلُّ مَن جاءه في حملة

    - والحملة : يعني :
    الحاجة ، يسمُّونها هم "حملة" ،

    ويسمُّون شيوخهم "
    أصحاب الحمْلات" –

    فكلَّما جاءهم بحملة ، يقولون له :

    اشترِ رطل لحم شواء

    لهذا
    الكلب

    وهو يقضي حاجتك !.



    الحمد لله رب العالمين

  20. #1900
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    قال المناوي :

    وكان أكثر إقامته بـ"باب زويلة" ،

    ويتعرى عن جميع ثيابه تارة ،

    ويلبس أخرى ،

    وكان
    يدخل الجامع بالكلاب ،

    فأنكر عليه بعض القضاة ،

    فقال : هؤلاء لا يحكمون باطلاً ،

    ولايشهدون زوراً

    _ يعني :

    أنَّهم أفضل مِن القضاة ! - ،

    قال : فرُميَ القاضي بالزور ،

    وأُشهر في الأسواق على ثور ،

    ولم يزل معزولاً ممقوتاً حتى مات
    !

    كرامة لهذا الشيخ ! .

    الحمد لله رب العالمين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •