هذه مفاهيمنا - ردًا على شركيات وضلالات محمد علوي مالكي - الصفحة 93
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter


صفحة 93 من 102 الأولىالأولى ... 438384858687888990919293949596979899100101102 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,841 إلى 1,860 من 2034
2اعجابات

الموضوع: هذه مفاهيمنا - ردًا على شركيات وضلالات محمد علوي مالكي

  1. #1841
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    هذا العيدروس ألَّف كلاماً مطبوعاً مع "الإحياء"

    في الجزء الأخير منه

    في مدح "الإحياء" والثناء عليه ،

    ويقول من ضمنه :

    كان أحد النَّاس يعترض على الإحياء ،

    فجاء مرَّةً ،

    وقال : قد تركتُ الإنكارَ والاعتراض عليه ،

    قالوا : لماذا ؟

    قال :

    لأنِّي رأيتُ رسولَ الله صلى الله عليه وسلم

    في المنام ،

    وقدمني أبو حامد الغزالي المؤلِّف إليه ،

    وقال له: هذا ينكر ما في "الإحياء"

    قال : فأخذَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم "الإحياء"

    وأبو بكر معه ،

    وقرأه رسولُ الله صلى الله عليه وسلم

    ورقةً ورقةً حتى انتهى مما في "الإحياء" ،

    وقال:

    هذا الكتاب عظيم

    وليس لي أي اعتراض

    فاضربوه !

    فضَربوا هذا الرجل !

    فقال : بقيتْ آثارُ الضرب على ظهري ،

    وتبتُ ولله الحمد ،

    وأنا الآن أمدح "الإحياء" .




    الحمد لله رب العالمين

  2. #1842
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    العيدروس ينقل هذه القصة ،

    فانظروا ،

    حتى نسيَ هؤلاء

    الوضَّاعون

    الدجَّالون

    الكذابون


    أن
    الرسُول صلى الله عليه وسلم

    كان أمِّيّاً لا يقرأ ،

    فكيف قرأ "الإحياء" كلَّه ،

    ويقرأه في جلسةٍ واحدةٍ ثم يزكِّيه .

    فكما قلتُ :

    هم يعتمدون على
    المنامات ،

    وعلى
    الكشوفات ،


    فالخلاف
    بيننا وبينهم

    لا أن تقول "
    الإحياء"

    فيه أحاديث صحيحة، وفيه ضعيفة وموضوعة

    القضية :

    أنَّهم يتبنَّون "
    الإحياء" مِن أجل المنامات ،

    فما دمتَ لم تقتنع بمبدئهم هذا :

    فلا داعي لأَنْ تجادلهم في الفرعيات ،

    وعليك أن
    تناظرهم في الأصول .


    الحمد لله رب العالمين

  3. #1843
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    يذكر الشعراني
    في الطبقات الكبرى

    أن علي الوحيشي:

    كان إذا رأى شيخ بلد ،

    أو غيره من الكبار

    يُنـزلهم مِن عَلى
    الحِمَارة ،

    ويقول له :

    أمْسِك رأسَها حتى أفعل فيها ،

    فإن أبى شيخُ البلد

    تسمرتْ الحمارةُ في الأرض

    لا تستطيع أن تخطوَ خطوةً ،

    وإن سمَحَ له

    حصل له
    خجل عظيم،

    والنَّاس يمرون
    !!

    وهذا موجود في
    الطبقات

    [ 2/ 135] .


    الحمد لله رب العالمين

  4. #1844
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وهذا أيضاً علي أبو خودة ،

    مِن
    كراماته :

    أنَّه أراد السفر في مركب قد انوثقت

    ولم يبق فيها مكانٌ لأحدٍ ،

    فقالوا للريس :

    إن أخذتَ هذا غرقتْ المركبُ

    لأنَّه
    يفعل في العبيد الفاحشة

    – يعنون
    الوليَّ بزعمهم - ،

    فأخرجه الريِّس مِن المركب ؛

    فلما أخرجوه مِن المركب قال :

    يا مركب تسمَّري ،

    فلم يقدر أحدٌ أنْ يسيرِّها بريحٍ ولا بغيره ،

    وطلع جميع مَن فيها

    ولم تسِر.


    الحمد لله رب العالمين

  5. #1845
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    إبراهيم المعروف بـ"الجيعانة" ،

    يقول
    النَّبهاني عن شيخه عمر السنـزاني

    يقول :

    كنت يوماً بظاهر دمشق المحروسة مع جماعة ،

    فرأيتُ الشيخ إبراهيم
    الجيعانة واقفاً،

    وقد أتت امرأةٌ وسألته الدعاء ،

    وأمرَّتْ [ يدها ] على
    أطماره الرثة ،

    ثم أمرَّت على
    وجهه ،

    وهناك
    فقيهان روميَّان ،

    فقال أحدهما :

    يا حرمة
    تنجست يدُك بما مرت عليه !

    فنظر إليه الشيخ مغضباً ،

    ثم جلس وغاط الشيخ –

    يعني :
    أخرج الغائط منه -

    ثم نهض فتقدم
    الفقيه المنكِر ،

    وجعل يلعق غائطه !!

    ورفيقه متمسك بأثوابه ،

    ويضمُّه ويقول له :

    ويلك هذا غائط الشيخ

    إلى أن لعق الجميع ببعض التراب ،

    فلمَّا نَهض جعل يعاتِبه ،

    فقال الفقيه :

    والله ما لعقتُ إلاَّ عَسَلاً .




    الحمد لله رب العالمين

  6. #1846
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    قال سفر :

    انظروا
    التبرك بآثار هؤلاء ،

    وهذه
    الشعوذات ،

    وهذا
    السحر ،

    وهذه الهالة التي يحيطونها بهم ؛

    فلو أنَّ أحداً أنكر على هؤلاء
    الخرافيين

    ربَّما يفعلون معه هذا الفعل ،

    فاحذَر أنْ تنكر

    هذا هو مرادهم .


    الحمد لله رب العالمين

  7. #1847
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    إبراهيم النبتيتي ،

    قال
    المحمَّصاني :

    وقفتُ أصلِّي في جامع ،

    فدخَلَ عليَّ رجلٌ مِن الجند

    ومعه أمرد ،

    فقصد به إلى جهة
    المراحيض

    فتشوشتُ في نفسي ،

    فقلتُ :
    ضاقتْ عليه الدنيا ،

    وما وجد إلا الجامع –

    يعني :

    ليفعل فيه الفاحشة ؟ -

    ولم أنطق بذلك ،

    فقال لي إبراهيم المذكور :

    ما فضولك
    !

    وما أدخلك ؟

    يا كذا ويا كذا ،

    وسبَّني ، وشتمني ،

    وقال:

    لا تعترض

    ما لك وذاك
    ؟ .



    الحمد لله رب العالمين

  8. #1848
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    نور الدين الشوني ،

    يقول
    الشعراني :

    أنَّ شخصاً في قنطرة الموسكي

    كان مُكاريا يحمل النِّساء من
    بنات الخطا

    – يعني :

    بنات الزنا والعياذ بالله -

    وكان النَّاس يسبُّونه ،

    ويصفونه
    بالتَّعريص !

    وكان مِن
    أولياء الله تعالى ،

    لا يُركب امرأةً مِن بنات الخطا ،

    وتعود إلى الزنا أبداً .



    الحمد لله رب العالمين

  9. #1849
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    حسن الخلبوصي ،

    يقول
    الشعراني :

    حكى الشيخ يوسف الحريتي رحمه الله قال :

    قصدته بالزيارة في
    خان بنات الخطأ

    مكان الدعارة
    الذي تؤجر فيها البنات أنفسهنَّ !! -

    وجدتُّ واحدةً راكِبةً على عنقه ،

    ويداها ورجلاها مخضوبتان بالحناء ،

    وهي
    تصفعه في عنقه

    - تلطمه وتضربه على عنقه –

    وهو يقول لا ،

    برفق فإنَّ عيناي موجوعتان !!



    الحمد لله رب العالمين

  10. #1850
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    قال سفر :

    يعتبرون هذا

    من
    كرامات الشيخ

    أن بنات الزنا في خان الزنا

    تفعل به هكذا .


    الحمد لله رب العالمين

  11. #1851
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    أحمد الذي سمَّوه "حمدة" ؛

    لأنَّه
    يقيم مع البغايا

    في بيت البغايا

    فسمَّوْه "
    حمدة" ،

    هذا من
    كراماته !

    يقولون :

    له
    كشفٌ لا يكاد يخطىء ،

    وكثيراً ما يخبر بالشيء
    قبل وقوعه

    فيقع كما أخبر ،

    وهو
    مقيم عند بعض النساء البغيَّات

    بـ"باب الفتوح" ،

    وما ماتت واحدة منهنَّ
    إلا عن توبة ببركته ،

    وربما صار بعضهن

    مِن أصحاب المقامات !!



    الحمد لله رب العالمين

  12. #1852
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    قال سفر :

    يقيم
    معهن

    ويسكن معهن

    حتى يعلمهن الطريق !


    والحقيقة :


    أنَّ
    الفرق ضعيف

    بين واحدةٍ
    ترقص وتطبِّل في "حضرة" ،

    وواحدة
    تطبِّل في مكان دعارة .




    الحمد لله رب العالمين

  13. #1853
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    علي نور الدين بن عظمة ،

    مِن
    كراماته :

    ما حكاه "حشيش" أنَّه مرَّ عليه يوماً

    فجرى في خاطره الإنكار عليه

    لعدم ستر عورته،

    فما تمَّ له هذا الخاطر

    إلا وقد وجَد نفسَه

    بين إصبعين مِن أصابعه

    يقلِّبه كيف شاء ،

    ويقول له :

    انظر إلى قلوبهم ،

    ولا تنظر إلى فروجهم
    .



    الحمد لله رب العالمين

  14. #1854
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    إبراهيم العريان ،

    مِن أئمتهم

    كان رضي الله عنه كما يقولون :

    إذا دخل على بلدٍ

    سلَّم على أهلها كباراً وصغاراً
    بأسمائهم

    كأنَّه تربَّى بينهم ،

    وكان يطلع على المنبر

    ويخطب عرياناً!!

    فيقول :
    دمياط ،
    باب اللوق ،
    بين القصرين ،
    جامع طولون ،
    الحمد لله رب العالمين
    !

    فيحصل للنَّاس
    بسطٌ عظيمٌ ،

    يقول
    المنَّاوي :

    وكان محبوباً للناس ،

    معظَّماً عندهم معتقَداً

    وكان يصعد المنبر فيخطب عرياناً ،

    ويذكر الوقائع

    التي تقع في الأسبوع المستقبل

    فلا يخطئ في واحدة .


    الحمد لله رب العالمين

  15. #1855
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    مِن كرامات عبد الجليل الأرناؤطي

    كما ينقلون :

    أنَّه كان يجمع الدراهم مِن النَّاس

    وينفقها على النساء
    العجائز البغايا

    اللاتي كسدن ،

    وصِرن بحالةٍ

    لا يُقبِل عليهنَّ أحدٌ مِن
    الفُسَّاق ،

    فكان يجمعهن في حجرة ،

    وينفق عليهن ما يجمعه
    ويأوي إليهنَّ ،

    وينام عندهن !

    ويخدمنه.



    الحمد لله رب العالمين

  16. #1856
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    عبد العزيز الدباغ ،

    يقول أحد
    مريديه :

    إنَّني ذهبتُ لزيارته ،

    وكانت إحدى زوجاتي
    حاملاً ،

    فتحدثتُ معه في شأنها ،

    فقال لي :

    إنَّها تلدُ ولداً ذكراً اسمه أحمد ،

    فمكثتُ ثلاثة أشهر فذهبتُ لزيارته فقال :

    حملتْ زوجتُك
    ؟

    فقلت : لا أدري يا سيدي ،

    فقال :
    إنَّها حامل منذ خمسة عشر يوماً ،

    وهو
    ذَكَر إن شاء الله تعالى !

    فسمِّه باسمه
    وهو يشبهني !!

    إن شاء الله تعالى ،

    فلمَّا رجعتُ أعلمتُ الزوجة بما قال ،
    وفرحتْ ،

    ثمَّ ولدتْ ذكراً
    كما قال رضي الله عنه ،

    وهو
    أشبه النَّاس به بَشَرة !! .


    الحمد لله رب العالمين

  17. #1857
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    ومنها :

    أنَّ الزوجة الأولى حملت ثانيةً ،

    فسألتُ عن حملها ،

    قال لي :

    بنت ،

    وسمِّها باسم أمِّي .

    وكثير مِن
    الكرامات عن الدباغ هذا في الأولاد ؛

    أنَّه يعرف
    الذكور مِن الإناث ،

    ويضع لهذا
    ذكوراً ،

    ولهذا
    إناثاً ،

    والعياذ بالله .



    الحمد لله رب العالمين

  18. #1858
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    ومِن الكرامات التي يذكرونها أيضاً ،

    قال
    السراج :

    رُوِّينا أنَّ امرأةً يقارب عمرها
    عشرين سنَةً

    بدمشق المحروسة

    أعطاها
    سيدي تاج الدين

    نصيباً صالحاً مِن
    الأسرار ،

    ثم سكنت "المرقب" ،

    ثم صار الفقراء يترددون إلى منـزلها ،

    فمرَّ عليها فقيران وأقامَا مدة وأرتْهُما
    أحوالاً عظيمةً ،

    ومكاشفات عجيبة ،

    ثم طمَّع أحدُهما نفسَه بها

    لما رأى من إحسانها وودها ،

    وسألها ما يسأل النساء ،

    فأجابته ظاهراً ،

    واعتقد القبول
    لاستحكام غفلته ،

    فلمَّا ضاجعها ليلاً وجدها خشبةً يابسةً !

    فقال لنفسه
    المكابِرة الأمَّارة :

    الثديانِ ألينُ شيءٍ في المرأة !

    فلمسهُما فوجدَهما كحجرين ،

    فلمَس أنفَها ،

    فلم يجد أنفاً

    فعند ذلك اقشعر جلده
    ! .أ.هـ

    هذا ما يفعله الأولياء

    في خلواتهم
    !



    الحمد لله رب العالمين

  19. #1859
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وحيش المجذوب ،

    كان إذا رأى شيخ بلدةٍ ،

    أو غيره يَنـزل له عن
    حمارتِه ،

    ويقول:

    أمسك لي رأسَها حتى أفعلَ بها !!

    فإِذا امتنع سمَّره في الأرض ،

    فلا يستطع أن ينتقل خطوة واحدة ،

    وإن أطاع حصل له
    خجلٌ عظيمٌ

    مِن المارَّة الناظرين إليه ،

    مات سنة
    917 .

    وهذا غير الأول .



    الحمد لله رب العالمين

  20. #1860
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وهناك كرامات كثيرة ،

    ولذلك يقول تعقيباً على ذلك :

    قال
    المناوي : وتقدم نظير هذه الكرامات ،

    أي : مروي عن كثيرٍ مِن
    أئمَّة التَّصوف

    مثل هذه الحكايِة

    أنَّه كان يطلب


    أن
    يفعل في الدابة !

    فإذا وافق الرجلُ صاحبُ
    الدابة،

    ويكون أمير البلد :
    فالمصيبة ،

    وإن لم يوافق
    تسمَّرت في الأرض

    حتى يوافق أن


    يفعل فيها الفاحشة علانية
    .




    الحمد لله رب العالمين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •