هذه مفاهيمنا - ردًا على شركيات وضلالات محمد علوي مالكي - الصفحة 83
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 83 من 102 الأولىالأولى ... 33737475767778798081828384858687888990919293 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,641 إلى 1,660 من 2034
2اعجابات

الموضوع: هذه مفاهيمنا - ردًا على شركيات وضلالات محمد علوي مالكي

  1. #1641
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    ونقل عن الإمام اليافعي في كتابه
    "
    بستان الفقراء"

    أنه ورد عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم أنه قال :

    مَن صلَّى عليَّ يوم الجمعة

    ألف مرة
    بهذه الصلاة ،

    وهي :
    "
    اللهمَّ صلِّ على سيِّدنا محمَّد النَّبيِّ الأمِّيِّ"

    فإنَّه
    يرى ربَّه في ليلته ،
    أو نبيَّه ،
    أو منـزلتَه في الجنَّة ،

    فإن لم يرَ
    فليفعل ذلك في جمعتين ،
    أو ثلاثٍ ،
    أو
    خمسٍ ،

    وفي رواية : زيادة :

    "
    وعلى آله وصحبه وسلِّم" .




    الحمد لله رب العالمين

  2. #1642
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وفي كتاب "الغنية"
    للقطب الربَّاني
    سيدي عبد القادر الجيلاني

    عن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه ،
    قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    "لا يصلِّي ليلة الجمعة ركعتين
    يقرأ في كل ركعةٍ فاتحة الكتاب وآية الكرسي
    مرة ،
    وخمسة عشر مرة
    { قل هو الله أحد }

    ويقول في آخر صلاته
    ألف مرة :

    "
    اللهمَّ صلِّ على سيِّدنا محمَّد
    النَّبيِّ الأمِّيِّ

    فإنَّه
    يراني في المنام

    ولا تتم له الجمعة الأخرى إلا
    وقد رآني ،

    فمن رآني
    فله الجنة !

    وغفر له ما تقدم مِن ذنبه ،
    وما تأخر" .



    الحمد لله رب العالمين

  3. #1643
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    هذا الكلام ذكره محمد علوي مالكي
    في "
    الذخائر"

    بهذا العنوان
    (
    صلوات مأثورة لرؤية الحبيب
    صلى الله عليه وسلم ) ،

    ونحن نسأله ، ونسأل أتباعه :

    هل أنتم تشتاقون
    لرؤية الحبيب صلى الله عليه وسلم
    ؟

    هم يقولون :
    إنَّهم أشد الناس حبّاً له ،
    وتعظيماً له ،
    وشوقاً له ،

    أيضاً نسألهم سؤالاً آخر :

    هل أنتم ممن يعمل بما يعلم ؟

    فيقولون : نعم ،

    نحن كل شيءٍ نراه مِن السنَّة ،
    ومن العلم نعمل به ؛

    فنقول :
    لابد أنَّكم عملتم بهذا الكلام ،
    أنتم مشتاقون إلى الرسول بزعمكم ،
    وتعملون بما تعلمون ،
    وتكتبون
    فلابد أنكم عملتم بهذا .


    الحمد لله رب العالمين

  4. #1644
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    فلذلك الذي يدخل معهم ،
    والذي يتقرب إليهم ،
    والذي
    يقدِّسهم ، ويبجِّلهم :

    إنَّما يفعل ذلك
    اعتقاداً أنهم عملوا هذه الصلوات ،
    وحصلت لهم
    الرؤية

    كما يصدر عنهم من أقوال ،
    أو أعمال ،
    أو نصائح ،
    أو مشورة ؛
    فليس مِن عند ذاتهم ،

    وإنما في إمكانهم

    أن
    يأخذوه عن النَّبيِّ
    صلى الله عليه وسلم

    مباشرة .


    الحمد لله رب العالمين

  5. #1645
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    أقول هذا الكلام
    ليؤكد الحقيقة السابقة

    وهي أنَّ المسألة
    ليست مسألة نقاش علمي
    أنَّهم يصحِّحون حديثاً ضعفناه ،
    أو وضَّعناه ؛

    أبداً
    ليست القضية بهذا الشكل ،

    القضية أنَّه يرجعون هم
    مباشرةً بزعمهم إلى الرسول
    صلى الله عليه وسلم فيأخذون منه ،

    ونحن نجهد أنفسنا في البحث عن الرجال ،
    والتنقيب في الجرح والإسناد والتعديل

    إلى غير ذلك ،
    وهم يأخذون مباشرة !
    بزعمهم - ،

    ومِن أسباب الأخذ المباشر
    هو
    حضور النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم
    ليتَلَقَّوا عنه [ في ] المولد
    ،

    فيقيمونه لهذا الغرض ،

    الحمد لله رب العالمين

  6. #1646
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وأنبِّه مرة أخرى ،
    وأنا كررته :

    أنني لا أعني أنَّ كلَّ مَن يحضر المولد ويتعشى
    يحصل له هذا الكلام .

    وإن المسألة درجات ،
    وأنا سأبين بعد قليل مراتب ،
    ودرجات
    رجال الغيب عند الصوفيَّة

    فيتضح أن المسألة درجات ،
    وأن الذي
    يحضر ويتعشى ،
    أو
    يتبرع لهم بعشاء

    ليس مثل
    المريد
    المتعمق

    الذي يداوم على ذكر الأوراد
    وعلى ما يحصل في
    الخلوات ،
    وعلى ما يتقرب به هؤلاء الناس .




    الحمد لله رب العالمين

  7. #1647
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وأنقل الآن شاهداً واحداً

    لتعرفوا به أيها الإخوة

    لماذا يدافع
    هاشم الرفاعي وأمثاله

    عن
    علوي مالكي :

    هناك كتاب
    للرفاعيَّة نقل منه الرفاعي ،

    وجعله من مراجعه في الأخير

    وهو كتاب "
    طي السجل"

    الذي نقلتُ منه بعض أشياء فيما تقدم ،

    وأقرأ لكم فقط منه قضية هذا المؤلف

    عندما حصل على درجة
    القطب الأعظم ،

    أو
    الغوث الأعظم

    الذي سنعرف عند تفصيل رجال الغيب :
    نعرف قيمته ،

    وما هي مهمته بالنسبة
    لرجال الصوفيَّة .


    الحمد لله رب العالمين

  8. #1648
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    يقول هذا الروَّاس :

    … سرٌّ
    غريبٌ ،

    جئتُ من مدينة سيد الأنَّام
    عليه من ربه أفضل الصلاة وأكمل السلام
    إلى بلد الله الحرام ،

    فبعد أن دخلتُ الحرم المحترم ،
    وقفتُ تجاه المشهد الابراهيمي المكرَّم

    كشف الله
    أغطية الأكوان
    علويَّها وسفليَّها
    !!

    فطافت همَّتي في زواياها ،
    وكُشفتْ حجب خباياها ،
    ورجعتْ عن كلِّها إلى الله تعالى ،
    متحققة بالطمأنينة المعنيَّة

    بسر قوله تعالى
    { يا أيتها النَّفس المطمئنَّة
    ارجعي إلى ربك راضيةً مرضيَّةً }
    ،

    وقد
    تدلَّتْ هناك إلى قلبي قصص السموات

    – قال سفر :
    ولا أدري ماذا يريد بهذا -


    منحدرةً مِن ساحل
    بحر قلب النَّبيِّ
    صلى الله عليه وسلم ،


    الحمد لله رب العالمين

  9. #1649
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وقد شخصتْ إليَّ الأبدال ،

    والأنجاد ،

    ورجال
    الدوائر ،

    وأهل الحضارات ،

    وأرباب
    المكاشفات ،

    والمقرَّبون مِن عوالم الإنْس
    والجن ،

    وفقهتُ نطق الجمادات الظني

    ولغات الطيور ،

    ومعاني حفيف الأشجار والنباتات ،

    ورقائق
    خرير الماء ،

    ودقائق
    صرير الأقلام ،

    وجمعتُ شفاف
    الرموز ،


    الحمد لله رب العالمين

  10. #1650
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    فكنتُ أحضر وأغيب
    معي وعني
    في اليوم والليلة

    ثمانين ألف مرة
    ،

    وانفسح سمعي

    فوعتْ أذني
    أصوات النَّاطقين
    ، والمتكلمين

    على طبقاتهم
    واختلاف لغاتهم
    مِن مشارق الأرض ومغاربها ،

    ومزقتُ بردة الحجاب
    المنسدل على بصري

    فرأيت فسيح الأرض
    ومن عليها
    ذرةً ذرةً ،

    وتصمتتْ همَّتي فانجدلتُ في الكل
    تمريراً
    لحكم التصرف

    بمنـزلة
    الغوثيَّة الكبرى ،

    والقطبيَّة العظمى ! .


    الحمد لله رب العالمين

  11. #1651
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    قال سفر :

    يريد أن يقول هذا تمريراً

    لكي
    يتصرف ،

    ويصبح
    الغوث الأكبر ،

    والقطب الأعظم

    الذي يتصرف في الكون كله

    بزعمهم ،

    والعياذ بالله -

    كما سنوضح إن شاء الله .



    الحمد لله رب العالمين

  12. #1652
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    يقول :

    وحملتْني

    أكفُّ عناية
    سادات
    النَّبيِّين والمرسلين ،

    وأغاثتْني في كل حركةٍ وسكنةٍ
    إعانة
    روح سيد المخلوقين ،

    وأتممتُ مناسكي ،
    وإذا هناك
    شيخ الدوائر ،
    وسلطان المظاهر
    وأمين خزائن
    البواطن والظواهر ،

    وشحنة الجمْع ، وعالم الفرْق ،

    وقيل لي :

    سِرْ على بركات الله
    بقدمك وقالبك إلى الروم

    - يعني :

    القسطنطينية مقر الدولة العثمانية ؛
    لأنَّ هذا يكتبه
    في آخر أيام سلاطين الدولة العثمانية - .


    الحمد لله رب العالمين

  13. #1653
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    قال :

    فانحدرتُ بعد أداء ما وجب
    إلى مصر ، ومنها إلى الشام ،

    ومنها إلى
    مرقد الإمام الصيَّاد

    - الذي ينـتسب إليه الصيَّادي ،
    مؤلف الكتاب عن الرفاعي –


    وجددتُّ العهد الذي مضى ،
    والوقت الذي انقضى ،

    وقمتُ مِن
    حضرته
    أرفل بحلل الرضا

    حتى وصلتُ إلى "جسر الشغور"
    – بلد في سوريا –

    ومنها إلى قرية هناك بظاهر البلدة
    اسمها "كفر ذبين"

    وأنا في حال
    جمعٍ محمَّدي ،

    وأقف على ظهر
    جامع خربٍ
    طُويت أخباره ،
    وانطمست بالتراب آثاره ،

    فنوديتُ
    بالغوثيَّة الكبرى

    مِن مقام
    التصرف


    الحمد لله رب العالمين

  14. #1654
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    – قال سفر :

    نودي بأنَّه
    الغوث الأكبر
    من مقام التصرف

    في هذا
    الجامع الخرب

    وهو هناك بالشام
    !!

    كيف نودي
    ؟


    - يقول :

    أبصرتُ
    العَلَم المنتشر بالبشرى
    وقد رفعه عبد السلام
    أمين حراس
    الحضرة النبوية
    من
    أولياء الجنِّ !!


    – يعني :


    عبد السلام هذا
    أمين حراس الحضرة النبويَّة
    مِن أولياء الجنِّ
    رَفع له العلم
    مِن المدينة

    وهو هناك في
    الشام ،

    عَلَم الولاية ،
    مقام التصرف

    وأنه أصبح
    الغوث الأكبر
    والقطب الأكبر –



    الحمد لله رب العالمين

  15. #1655
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    يقول :

    فانعطفتْ إليَّ أنظار الصدِّيقين ،
    وتعلقتْ بي قلوب الواصلين ؛

    فسجدتُّ لله شكراً ،
    وحمدتُّه سبحانه وتعالى على نِعَمَه ،
    وعظيم كرمه ،

    وسرتُ ، ولمحل ندائه معنىً في القلب
    سيظهر إن شاء الله وتعمر البقعة ،
    وتقام في الجامع الجمعة ،

    كذا
    وعدني ربي
    بالإلهام الحق
    ،
    وهو لا يخلف الميعاد ،

    قاله الله – هكذا - ،



    وانتهيتُ في سيري من طريق "الكلب"
    إلى "عين تاب"
    و"مرعش" ثم إلى "آل البستان" ،

    ومنها مرحلة مرحلة إلى بلدة "صانصول" ،
    ودخلت اللجة – يعني : البحر –

    أفجُّها فجة فجة ،
    حتى انتهى
    الثور المائي إلى القسطنطينية …




    الحمد لله رب العالمين

  16. #1656
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    - إلى أن يقول :

    وفي القسطنطينية قابل السلطان

    – إلى أن يقول :


    واجتمعتُ بِها
    على
    الخضر عليه السلام
    ست مرات ،

    فيالله مِن حكم سماويَّة
    تنـزل مِن لفاف دور القَدَر
    يمضيها الحُكم الإلهي
    في تلك البلدة إمضاءً ، وإنفاذاً ،
    ولربي الفعل المطلق ،

    له الحكم وإليه ترجعون .أ.هـ



    الحمد لله رب العالمين

  17. #1657
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    ثم يتحدث طويلاً ،

    المهم أن هذه هي قضية
    بيعته ،
    وكيف بويع ،
    وهذا
    الرفاعي
    هو الذي ينقل عنه هاشم الرفاعي كما قلنا
    ويؤيد كلام
    المالكي .

    فإذاً لا نستغرب منه
    أن يؤيد ما يتعلق
    برؤيتهم النَّبيّ
    صلى الله عليه وسلم ،
    ومخاطبتهم له ،

    وهذا طريق حراس حضرتهم
    من
    الجن يرفع الولاية ،

    وهو أيضاً كما يقول
    يبشر هذا الرجل
    بالولاية الكبرى ،

    بل أن هناك ما يخبره
    بأن هذا
    الجامع الخرب
    الذي [ بويع ] فيه
    بالقطبية العظمى
    والولاية الكبرى سوف يعمر …

    هذا
    غيضٌ مِن فيضٍ ،

    والأمثلة كثيرة
    جدّاً
    لكن لا أريد أن أستغرق فيها ؛



    الحمد لله رب العالمين

  18. #1658
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    لأنَّنا نريد أن نـنـتقل
    إلى موضوعٍ أكثر تفصيلاً

    وهو
    حقيقة سُلَّم الترقِّي عند الصوفيَّة!
    كيف يترقون ؟

    وكما قلت
    ليس مَن يحضر العشاء
    أو يتعاطف معهم
    هو منهم ،

    بل هناك درجات ،
    وهناك
    شكل هرمي معيَّن
    يترقَّون خلاله

    وهو مما يزيدنا تأكيداً وإلحاحاً
    على أن هؤلاء القوم
    باطنيَّة زنادقة ؛

    لأنَّ نفس هذا الترتيب
    موجود عند
    الباطنية .


    الحمد لله رب العالمين

  19. #1659
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    نقول :
    إنَّ
    أركان الطريق عند الصوفيَّة هي أربعة

    - أو خمسة إذا أضفنا "
    الشطحات" -

    الأول :
    هو
    الشيخ ،
    وهذا الشيخ - أو المرشد كما يسمُّونه -

    ركنٌ أساسيٌّ عندهم
    ولابد أن يرتبط الإنسان بشيخٍ ،

    بل في كتاب "تربية الأولاد"
    الذي ألَّفه الشيخ عبد الله علوان يقول :
    لابد أن يُربط الطفل بشيخ !!

    وهذا مِن آثار التصوف ،
    فعنده لابد أن يرتبط به ،
    ولابد أن يسير على نَهجه ،
    وأن يقتدي به ،
    وأن
    يسلِّم له بالكلية ،

    كما عبَّر
    أبو حامد الغزالي وعبَّر غيره :

    أن يكون عند الشيخ
    كالميِّت بين يدي الغاسل

    لا تصرف له على الإطلاق
    !! .



    الحمد لله رب العالمين

  20. #1660
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    ثم بعد ذلك تكون :
    الخلوة ،

    والخلوة :

    بعد ما يرتبط بالشيخ يُدخله
    في
    خلوة معيَّنةٍ ويُلقِّنُه الأذكار المعينة ،

    والخلوة هذه
    ينقطع الواحد منهم فيها
    عن الجُمَع والجماعات ،
    وعن سائر العبادات ،

    ويردِّد الذِّكر المعيَّن الخاص بالطريقة
    الذي يلقِّنُها إيَّاه الشيخ
    ويستحضر في قلبه أثناء الذكر ،
    وأثناء تَرداده
    صورة الشيخ ،

    ويستمر على ذلك
    حتى يحصل له الفتح
    !
    الحمد لله رب العالمين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •