هذه مفاهيمنا - ردًا على شركيات وضلالات محمد علوي مالكي - الصفحة 79
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter


صفحة 79 من 102 الأولىالأولى ... 29697071727374757677787980818283848586878889 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,561 إلى 1,580 من 2034
2اعجابات

الموضوع: هذه مفاهيمنا - ردًا على شركيات وضلالات محمد علوي مالكي

  1. #1561
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    الصوفيَّة يؤمنون بالجبريَّة المطلقة
    سلبية المطلقة –

    التوكل عندهم : هو
    تواكل ،
    يقعد ليذهب في البادية بدون أي زاد ،
    يقول : متوكِّل على الله *!
    يجلس في المسجد ، وتُعطى له الزكاة ،
    وتعطى له الصدقات ، والهبات ،
    ويقول : متوكِّل على الله .

    الحمد لله رب العالمين

  2. #1562
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    تقول له أخته :
    قم مِن الشمس إلى الظل ،

    فيقول :
    خُطىً لا أدري كيف تكتب.

    لو قمتَ
    {
    وما تشاءون إلا أن يشاء الله } ،
    الله عز وجل قال لنا هذا ،

    وأمَرَنا أنْ نتخِّذ الأسباب.

    مثل هذه
    الأشياء ينقلها ،
    ويعتبرها هي درر كلام الأخيار ،
    ومِن أفضله .


    الحمد لله رب العالمين

  3. #1563
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    ننتقل إلى صفحة (242) ،

    عن أبي يزيد البسطامي :

    يقول
    رأيتُ
    ربَّ العزة
    في
    المنام
    فقلت :
    "
    ياباراخُدا" – بالفارسية - .


    الحمد لله رب العالمين

  4. #1564
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    الصوفيَّة يقولون :
    إنَّهم
    يروْن الله تعالى في المنام ،
    ويروْن النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم في المنام ،
    ويقولون :
    إنَّهم
    يرون النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم يقظةً .


    الحمد لله رب العالمين

  5. #1565
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وبعض تلاميذ علوي مالكي
    سواءٌ الذين هداهم الله ،
    أو غيرهم

    يقـولون :
    إنَّهم يمشون في هذا الطريق – أي :
    الترقِّي
    حتى يرَوا
    الرسولَ صلى الله عليه وسلم في المنام ،
    وأنَّهم سيستمرُّون حتى يصبحوا ليروْنَه
    يقظةً .


    الحمد لله رب العالمين

  6. #1566
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وهذا مِن العقائد الراسخة عند الصوفيَّة
    - أغلب طرقهم ، أو كلها -
    مثلا :
    كتاب "
    التيجانية" ذكر أنَّ هذا مِن عقائد التيجانية ،
    وموضَّح فيه ،
    و"
    طبقات الشعراني" نقل هذا عن كثيرٍ منهم ،
    و"
    جامع كرامات الأولياء" - أيضاً - نقل هذا ،
    وكثيرٌ مما لا أستطيع أنْ اسمِّيَهم الآن .
    في تراجمهم نقلوا أنَّهم رأوا الرسول صلى الله عليه وسلم ،
    وأمرهم بكذا !
    ونهاهم عن كذا !
    وكلُّ هذا مِن
    البدع ،
    ومِن
    الضلالات
    التي زيَّنها لهم
    الشيطان .

    الحمد لله رب العالمين

  7. #1567
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    فالمالكي ينقل :
    عن أبا يزيد البسطامي
    يقول :
    إنَّه رأى
    ربَّ العزَّة في المنام .

    قول هؤلاء :
    إنَّهم يرَوْن
    الرسول صلى الله عليه وسلم ،
    وأشنع منه :
    مَن يدَّعي رؤية
    الله تبارك وتعالى منهم .


    الحمد لله رب العالمين

  8. #1568
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    لكن تجد عند الصوفيَّة المتأخرين
    أن قضية رؤية الله سبحانه وتعالى في الدنيا
    قد خفت نوعاً ما ؛
    ليُكثرَ مِن رؤية النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم ،
    ربما لأنَّ الاستنكار عليهم كثُر ،

    ولسببٍ آخر مهمٍّ
    وهو
    ازدياد علاقة التصوف بالتشيع،
    فكلَّما
    غلا أولئك في علي رضي الله عنه :
    غلا هؤلاء في الرسول صلى الله عليه وسلم ؛
    لأنَّ الهدف واحدٌ .

    الحمد لله رب العالمين

  9. #1569
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وهذا يدعُنا نترك كتابَ "علوي" الآن ،
    ونتحدث عن هذه القضيَّة ؛
    لأنَّها قضيَّة مهمَّة.

    وهي قضية أنَّ أعلى سند إلى
    الصوفيَّة
    ينتهي إلى عليٍّ رضيَ الله عنه ،

    يقولون :
    إنَّ عليّاً أخذ
    الخِرقة مِن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم .
    فالخرقة هذه :
    يتناقلونها يداً عن يدٍ إلى عليٍّ رضيَ الله عنه ،
    ويتعلق
    الصوفيَّة بعليٍّ رضي الله عنه تعلُّقاً شديداً ،
    يشبه تعلُّقَ
    الرافضة .

    الحمد لله رب العالمين

  10. #1570
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    هذه تُظهر لنا الصلة بين دين الشيعة
    الذي أسَّسه عبد الله بن سبأ ،
    وبين
    التصوف ،
    فتأليه البشر ،
    أو
    الحلول والاتحاد
    - الذي ادَّعاه عبد الله
    بن سبأ -
    موجودٌ لدى الطائفتين جميعاً ،

    وأصله - كما نعلم - مِن
    اليهود ؛
    لأنَّ عبد الله بن سباً يهوديٌّ ؛

    فأصلُ الحلول هذا : مِن اليهود ،
    واليهودي "
    بولس شاول"
    هو الذي أوجد هذا الحلول في
    دين النَّصارى
    وقال : إن الله جلَّ وتعالى عن ذلك
    حلَّ في عيسي عليه السلام ،
    فهو مبدأ
    يهودي
    أدخله اليهود في هذه الأديان .

    الحمد لله رب العالمين

  11. #1571
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    الحاصل :

    أَّننا نجد أنَّه في القرن الخامس
    اجتمعت
    الضلالات والبدع ،
    ونجد أنَّ نهاية سند
    الخرقة الصوفيَّة ،
    ومبدأ
    العلم اللدنِّي ، والحقيقة التي يدَّعونها ،
    وعلم الباطن :
    ينتهي إلى
    عليٍّ رضي الله عنه .

    المعتزلة ينتهي سندُهم إلى علي رضى الله عنه وأنَّه أولُّهم ،
    ففي كتاب "
    طبقات المعتزلة" وكتاب "المنية والأمل" وأمثاله
    يجعلون أولَّهم علي رضي الله عنه ،
    فأوَّل
    المتكلمين :
    هو
    علي رضي الله عنه .

    الحمد لله رب العالمين

  12. #1572
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    أيضاً :

    بالنِّسبة
    للشيعة معروف أنَّهم يجعلونه
    أول الأئمَّة الاثني عشرية ،

    وكذلك الفرق
    الباطنية يدَّعون أنَّ عليا رضي الله عنه
    هو دور السابع مِن أدوار الباطنية ، أو
    الإسماعيلية ،
    على اختلاف فِرَقِهم في ذلك .

    إذاً هناك خطط ، ومؤامرات ،
    وجدوا أنَّ نجاح هذا الهدف ،
    وتحقيق
    هدم الإسلام :
    يمكن أن يكون عن طريق تدفق العواطف
    لحب علي رضي الله عنه .


    الحمد لله رب العالمين

  13. #1573
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    والصوفيَّة لما رأوا كراهية النَّاس للتشييع ، وللرفض
    - أي : عامَّة المسلمين يكرهون ذلك -
    لجئوا إلى الطريق
    الأخبث ،
    وهو
    الغلو في محبة الرسول صلى الله عليه وسلم ،
    وكلُّ ذلك بإيحاءٍ مِن
    الشيطان ،
    فغلا هؤلاء في النَّبيِّ صلى الله عليه وسلَّم
    غلُوّاً خرجوا به في كثيرٍ مِن الأمور عن حدِّ الإسلام ،
    وهذا يدلُّ على أنَّ هناك تخطيطاً ، وتعاوناً
    ماكراً هدفه :
    هو هدم الإسلام ، واجتثاث هذا الدين ،
    والقضاء على
    عقيدة أهل السنَّة والجماعة
    بالتلاعب بهذه العواطف
    - أعني : عواطف العامَّة -
    بالنسبة
    لحبِّ علي رضي الله عنه ،
    أو حب النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم
    .

    الحمد لله رب العالمين

  14. #1574
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    ولو شئنا أن نأخذ بعضَ الأدلَّة
    مِن كلام
    الصوفيَّة على ذلك :
    ننظر مثلاً كتاب "
    أبو حامد الغزالي" على سبيل المثال ،
    والغزالي كما هو معروف مِن
    أئمَّة التصوف الكبار ،
    يقول في صفحة (117)
    مِن كتاب أو مجموعة "
    قصور العوالي في رسائل الإمام الغزالي"
    من الجزء الأول
    يقول :
    قال علي رضي الله عنه
    – وهو يتحدث عن العلم اللدني - :
    إنَّ الله سبحانه وتعالى أخبر عن الخضر فقال :
    {
    وعلَّمْناه مِن لدنَّا علماً } ،

    وقال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه
    !!
    أدخلتُ لساني في فمي ،
    ففتح في قلبي
    ألف بابٍ مِن العلم ،
    مع كلِّ بابٍ
    ألفُ باب !!

    وقال :
    لو وُضعت لي وسادة ،
    وجلستُ عليها :
    لحكمتُ لأهل
    التوراة بتوراتهم ،
    ولأهل
    الإنجيل بإنجيلهم ،
    ولأهل
    القرآن بقرآنهم !!.

    يقول الغزالي :

    وهذه مرتبة لا تُنال بمجرد التعلم الإنساني ،
    بل يتحلى المرء بهذه المرتبة
    بقوة
    العلم اللدني !! .

    الحمد لله رب العالمين

  15. #1575
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وقال أيضاً رضي الله عنه :

    يُحكى عن عهد موسى عليه السلام
    بأنَّ شرح كتابه أربعون حِملاً ،
    فلو يأذن الله
    بشرح معاني الفاتحة :
    لأشرع فيها حتى تبلغ مثل ذلك ،
    يعني :
    أربعين وِقراً
    !! .

    وهذه الكثرة ، والسعة ، والانفتاح في العلم :
    لا يكون إلا
    لدنـيّاً ، إلهيّاً ، ثانوياً .

    انتهى كلام الغزالي .

    الحمد لله رب العالمين

  16. #1576
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    إذا نظرنا إلى هذه العبر ؟
    هل يمكن أنْ يقول علي رضي الله عنه هذا الكلام ؟
    ما معنى "أدخلتُ لساني في فمي" ؟
    وأين كان اللسان ؟
    وانظر إلى
    ركاكة العبارة ، وصياغتها ،
    ثم
    كيف يحكم علي رضي الله عنه لأهل التوراة بتوراتهم ،
    ولأهل الإنجيل بإنجيلهم
    !
    والله عز وجل قد
    نسخ هذه الكتب ،
    ونسخ هذه الشرائع ؟


    الحمد لله رب العالمين

  17. #1577
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وكيف عرف علي رضي الله عنه ذلك ،

    ونحن عندنا الحديث الصحيح
    الذي رواه البخاري ، ومسلم ،
    والإمام أحمد ، وغيرهم ،
    والأئمَّة في مواضع كثيرة :

    "أنَّ أحد أصحاب علي رضي الله عنه
    – وهو أبو جحيفة - قال له :
    يا أمير المؤمنين
    هل خصَّكم رسولُ الله صلى الله عليه وسلم
    بشيءٍ مِن العلم
    ؟

    فقال علي رضي الله عنه :
    لا والذي فلق الحبَّة ، وبرأ النسمة ،
    ما خصَّنا رسولُ الله صلى الله عليه وسلم بشيءٍ مِن العلم ؛
    إلا ما في هذه الصحيفة ،
    أو فهماً يؤتاه المرء من كتاب الله عز وجل ،

    فأخرج الصحيفة ،
    فإذا مكتوب فيها :
    العقل - أي : الديات - ،
    وفكاك الأسير ،
    وأن لا يُقتل مسلمٌ بكافر ،
    - وفي بعضها - :
    أنَّ المدينة حَرامٌ" .


    الحمد لله رب العالمين

  18. #1578
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    فهي وثيقة كتبها النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم ،

    ويقال :
    إنَّها مِن الوثائق التي كتبها مِن معاهدات الصلح ،
    احتفظ بها علي رضي الله عنه .

    المهمُّ :
    أنَّه يُقسِم أنَّ ذلك لم يكن ،

    هذا دليل على أنَّ الدعوة قديمة قيلت في عهده رضي الله عنه ،
    وأنَّ عبد الله
    بن سبأ ،
    والزنادقة الذين كانوا معه مِن اليهود ، وأمثالهم :
    هم الذين
    ابتدعوها .

    الحمد لله رب العالمين

  19. #1579
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وننظر إلى كتاب "طي السجل"
    - وهو أحد مراجع
    الرفاعي في ردِّه على الشيخ ابن منيع -
    في صفحة (322) ،
    يقول :
    يُروى أنَّ الإمام جعفر الصادق أخذ
    علم الباطن
    عن جده لأمِّه
    الإمام القاسم بن محمد بن سيدنا أبي بكر الصديق
    رضي الله عنهم أجمعين ،
    وهو أي :
    أبو بكر رضي الله عنه
    أخذ عن
    سيِّدنا سلمان الفارسي رضي الله عنه *!
    وهو أخذ عن
    سيِّد المرسلين صلى الله عليه وسلم ! ! .

    الحمد لله رب العالمين

  20. #1580
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    لكن يقول بعد ذلك :

    وقد
    صحَّ أنَّ سلمان تلقى علم الباطن
    عن
    أمير المؤمنين علي ،
    وهو ابن عمه صلى الله عليه وسلم ،
    فلا فرق
    إذا الكلُّ راجع إليه صلوات الله عليه.

    أين هذا العلم الباطن ؟
    وما هو هذا العلم الباطن الذي أخذوه ؟
    وأين يوجد ؟
    ولماذا وُضع سلمان بالذات ؟

    الحمد لله رب العالمين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •