هذه مفاهيمنا - ردًا على شركيات وضلالات محمد علوي مالكي - الصفحة 71
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter


صفحة 71 من 102 الأولىالأولى ... 21616263646566676869707172737475767778798081 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,401 إلى 1,420 من 2034
2اعجابات

الموضوع: هذه مفاهيمنا - ردًا على شركيات وضلالات محمد علوي مالكي

  1. #1401
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي حوار مع [ المالكي ] في ردِّ ضلالاته ومنكراته

    الكتاب الثالث

    في الرد على شركيات وضلالات

    [ داعية الشرك
    الصوفي
    محمد علوي مالكي ]


    ========


    حوار مع المالكي

    في ردِّ ضلالاته ومنكراته


    فضيلة الشيخ :
    عبدالله بن سليمان بن منيع
    جزاه الله تعالى خير الجزاء



    ============
    محتويـات الكتـاب

    - مقدمة الكتاب
    لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز .


    - تقديم وإعذار بقلم المؤلف .

    - مقتطفات من قرار هيئة كبار العلماء في حق المذكور .

    - نماذج من
    ضلالات المالكي ومنكراته
    منقولة من كتاب الذخائر المحمدية .


    - تمهيد وتأصيل .
    - رأي المالكي في حكم الاحتفال بالمولد ، ومناقشته .
    - رأي المالكي أن الاحتفال بالمولد لا يلزم أن يكون في ليلة مخصوصة ،
    ومناقشته بعدة وقفات .
    -
    دعوى المالكي
    أن الاحتفالات بالمولد نوع من أنواع الدعوة إلى الله ومناقشته .

    - عقيدتنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم
    طبقاً لما جاء في كتاب الله وسنة رسول الله .

    - منزلة رسول الله صلى الله عليه وسلم في نفوسنا .


    - خيبة الأمل فيما عقدناه على المالكي من خير ونفع وصلاح .

    - أدلة المالكي على جواز الاحتفال بالمولد ، ومناقشتها وردها :

    - الدليل الأول :
    الاحتفال بالمولد تعبير عن الفرحة بالمصطفى ،
    ومناقشة المالكي بعدة وقفات انتهينا بها إلى بطلان ذلك الدليل .

    - الدليل الثاني :
    كان صلى الله عليه وسلم يعظم يوم ولادته بصيامه .
    - مناقشة هذا الدليل بعدة وقفات انتهت إلى بطلانه .

    - الدليل الثالث :
    أن الفرح به صلى الله عليه وسلم مطلوب بأمر القرآن .
    - مناقشته بذكر ما ذكره مشاهير المفسرين .

    - الدليل الرابع :
    أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يلاحظ ارتباط الزمان بالحوادث الدينية ،
    وتمثيله بالأمر بصيام يوم عاشوراء .
    - مناقشة هذا الدليل ورده .

    - الدليل الخامس :
    أن الاحتفال بالمولد بدعة حسنة .
    - مناقشة هذا الدليل بعدة وقفات .

    - الدليل السادس :
    أن المولد يبعث على الصلاة والسلام المطلوبين .
    - مناقشة هذا الدليل بعدة وقفات .

    - الدليل السابع :
    أن المولد يشتمل على شيئ من سيرة الرسول والتعريف به .
    - مناقشة هذا الدليل ورده .

    - الدليل الثامن :
    أن الاحتفال بالمولد تعرض لمكافآته صلى الله عليه وسلم .
    - مناقشة هذا الدليل بعدة وقفات .

    - الدليل التاسع :
    أن معرفة شمائله صلى الله عليه وسلم تستدعي كمال الإيمان به .
    - مناقشة هذا الدليل ثم رده .

    - الدليل العاشر :
    أن تعظيمه صلى الله عليه وسلم مشروع .
    - مناقشة هذا الدليل ثم رده .

    - الدليل الحادي عشر :
    أن اليوم الذي ولد فيه صلى الله عليه وسلم أفضل من يوم الجمعة ،
    وقد جاءت النصوص بفضل يوم الجمعة .
    - مناقشة هذا الدليل بعدة وقفات .

    - الدليل الثاني عشر :
    المولد أمر يستحسنه العلماء والمسلمون في جميع البلاد .
    - مناقشة هذا الدليل ثم رده .

    - الدليل الثالث عشر :
    أن المولد اجتماع ذكر وصدقة .
    - مناقشة هذا الدليل بعدة وقفات .

    - الدليل الرابع عشر :
    أن الله قص على نبيه صلى الله عليه وسلم أنباء الرسل لتثبيت فؤاده إلخ .
    - مناقشة هذا الدليل ثم رده .

    - الدليل الخامس عشر :
    ليس كل ما لم يفعله السلف بدعة إلخ .
    - مناقشة هذا الدليل ثم رده .

    - الدليل السادس عشر :
    ليست كل بدعة محرمة إلخ .
    - مناقشة هذا الدليل بعدة وقفات .

    - الدليل الثامن عشر :
    احتجاجه بقول الشافعي ما أحدث وخالف نصاً فهو البدعة الضالة إلخ .
    - مناقشة هذا الدليل ثم رده .

    - الدليل التاسع عشر :
    كل ما تشمله الأدلة الشرعية
    ولم يقصد بإحداثه مخالفة ولم يشتمل على منكر فهو من الدين .
    - مناقشة هذا الدليل ثم رده .

    - الدليل العشرون :
    الاحتفال بالمولد احياء لذكرة المصطفى صلى الله عليه وسلم إلخ .
    - مناقشة هذا الدليل ثم رده .

    - الدليل الحادي والعشرون :
    مشروعية المولد إنما تكون فيما خلا من المنكرات المذمومة إلخ .
    - مناقشة هذا الدليل ثم رده .

    - افتراء المالكي على شيخ الإسلام ابن تيمية بإجازته المولد .
    - رد ذلك عليه بنقل كلام شيخ الإسلام ابن تيمية في البدعة ،
    ورده تقسيمها وإنكاره لمجموعة من البدع ومنها بدعة المولد .

    - مفهوم المولد في نظر المالكي .
    - مناقشة هذا المفهوم بعدة وقفات .

    - رأي المالكي في القيام في المولد .
    - مناقشة هذا الرأي بعد وقفات .

    - استحسان المالكي القيام في المولد

    لمجموعة وجوه جرى مناقشتها ثم ردها .
    مولد ابن الديبع ومافيه من منكرات .

    فتوى الشيخ محمد رشيد رضا في حكم المولد بصفة عامة .
    ورأيه في مولد ابن الديبع .

    - نصيحتنا للمالكي .
    فتوى للشيخ تاج الدين الفاكهاني في حكم المولد .
    شكر واعتذار .


    -المراجع

    ==============

    ويليه الكتاب الرابع
    بعون الله وتوفيقه


    الحمد لله رب العالمين

  2. #1402
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    الكتاب الرابع

    في الرد على شركيات وضلالات

    [ داعية الشرك
    الصوفي
    محمد علوي مالكي ]


    ========

    الرد على الخرافيين



    [
    محمد علوي مالكي ]


    لفضيلة الشيخ الدكتور
    سفر بن عبد الرحمن الحوالي
    جزاه الله تعالى خير الجزاء


    http://www.saaid.net/book/open.php?cat=88&book=537

    الحمد لله رب العالمين

  3. #1403
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين ،
    وصلى الله وسلم على نبيِّنا محمَّد ،
    وعلى آله ، وصحبه أجمعين


    وبعد


    أخي العزيز

    وصلتنى رسالتكم ،
    والحمد لله أنَّكم متمتِّعون بالصحة الجيدة ،
    وأنَّكم مستمرون في الدراسة ،
    ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يعينكم ،
    وأنْ تعودوا إلى أهلكم ، وبلادكم ،
    وأنتم في أحسن حال.

    والذي دفعني إلى هذه الرسالة الشفوية إليكم :
    هو ما كتبتم لي من السؤال
    عن ما وقع عندنا هنا في المملكة
    من فتنة أثارها المدعو محمد علوي مالكي ؛

    وتقول لي :
    إن "
    حوار مع المالكي"
    الذي ألَّفه
    الشيخ عبد الله بن سليمان بن منيع وصلكم ،
    وقد استفدتم منه ،
    وتعجبتم ، أو بتعبيركم "
    ذهلتم" من هذه الأمور ،
    وهذه
    الشركيات ،
    وهذه
    المنكرات ،
    وكيف أن هذا الرجل
    يرتكبها ،

    الحمد لله رب العالمين

  4. #1404
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    ولكن - كما تقولون – وصلكم كتاب ؛
    بل بالأحرى عدة كتب أهمها :
    كتاب "الرد على بن منيع"
    الذي ألَّفه يوسف هاشم الرفاعي الكويتي ،

    وتقول أيضاً :
    أنَّه وصلكم أخيراً كتابان
    ألَّف أحدَهما رجلٌ من البحرين سماه "إعلام النبيل" ،
    والثاني : ألَّفه اثنان من المغاربة وسمَّياه
    "التحذير من الاغترار بما جاء في كتاب الحوار" ،

    وتطلب مني باعتباري – كما ذكرتَ –
    متخصِّصاً في العقيدة ،
    ومقيماً هنا في البلاد ؛
    بأن أكتب إليك مرئياتي عن هذا الموضوع ،

    وعن حقيقة الخلاف بيننا وبين
    الصوفية ،
    وهل
    الصوفية تعتبر هي أهل السنة والجماعة
    كما
    يزعم هؤلاء ؟

    وبقية الأسئلة التي - إن شاء الله -
    سآتي عليها من خلال هذه الرسالة .

    الحمد لله رب العالمين

  5. #1405
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    فأنا - يا أخي - أعتذر لك عن الكتابة ؛
    لأنَّ مطلبك هذا الذي طلبتَه أن أكتبه ؛
    يحتاج إلى رسالةٍ ،
    وكما تعلم أنني مشغول جداً برسالتي التي أحضِّرها الآن ،
    فكيف أستطيع أن أكتب لك رسالة أخرى
    عن
    التصوف ، ونشأته ،
    وعن الخلاف بيننا وبين أهله
    !!
    هذا كلامٌ طويلٌ جدّاً ،


    الحمد لله رب العالمين

  6. #1406
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    ونحن أحوج ما نكون
    إلى المنهج العلمي ، التفصيلي ،
    الذي ينبني على الأدلَّة ،
    والذي يتثبت ،
    والذي ينقل مِن كتب هؤلاء القوم ،
    ويتتبع أصول هذه
    الفرق جميعاً ليردَّ عليها
    ردّاً علميّاً ، صحيحاً ، سليماً ،
    وهذا يتطلب جهداً كبيراً ،

    وأمَّا مجرد خطبة عابرة ،
    أو نقد عابر ؛
    فهذا من الممكن أن يكون في وريقات ،

    لكن الذي أراه أنَّنا – نحن –
    أمام هجمة
    صوفيَّة شديدة .

    الحمد لله رب العالمين

  7. #1407
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وكما ذكرتم لي سابقاً - عندكم في أمريكا -
    تلاحظون أنَّ
    التصوف بدأ ينتشر ،
    وبدأ كمحاولة
    للصدِّ عن سبيل الله تعالى !

    أي أنَّ الأمريكي الذي يريد الدخول في الإسلام
    يقال له :
    ادخل في هذا
    الدين !
    فيدخل في
    التصوف ،
    فيُحرم المسلمون منه ، وربما
    ينفرون!
    - كما حدثْتني عن بعضهم -
    لأنَّه إذا رأى
    ما في
    التصوف مِن الخرافات ؛
    ينفر مِن الإسلام نهائيّاً وينفِّر غيره ،

    ويقول لهم :

    خرافات النصرانيَّة أخفُّ مِن خرافات الإسلام،
    وهذا - والعياذ بالله –
    مِن صور
    الصدِّ عن سبيل الله .

    الحمد لله رب العالمين

  8. #1408
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    ولاشك - يا أخي - لديَّ
    أنَّ وراء ذلك مؤامرات يحيكها
    أعداء الإسلام من اليهود ، والنَّصارى ،
    مستغلِّين هؤلاء
    الصوفيَّة
    الذين كثيرٌ منهم
    زنادقة متسترون
    يريدون
    هدم الإسلام مِن الداخل ،

    وعندما أقول ذلك
    لا تفهم منِّي
    أنَّني أقول إنَّ كلَّ مَن يحضر المولد زنديق !
    أو كل مَن يحب الطرق الصوفية زنديق ! .


    الحمد لله رب العالمين

  9. #1409
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    ليس هذا هو المقصود ،

    المخدوعون كثيرٌ بالدعوات ،
    ولكن نحن نتحدث عن
    التصوف كفكرة ،
    وكعقيدة لها جذورها القديمة ،
    ولها فلسفاتها المستقلة ،
    ونتحدث
    كيف دخلتْ في الإسلام ،
    وكيف
    خُدع بها أكثر هذه الأمة ،
    فالذي نحكم عليه هي
    الصوفيَّة ،

    وأنتم تعرفون "
    الثيوصوفية" .
    "
    الثيوصوفية"، هذه التي في أمريكا ،

    والتي عرَّفها صاحب المورد العربي الإنجليزي
    زهير بعلبكي
    بأنَّها فرقة حديثة ، نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية ،

    وليست في الحقيقة حديثة
    بالمعنى الذي ذكره "المورد" ،
    "
    الثيوصوفية" قديمة ،
    وسأتحدث عنها - إن شاء الله -
    عندما أبدأ بموضوع
    "
    نشأة التصوف".



    الحمد لله رب العالمين

  10. #1410
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    لكن بخصوص سؤالكم أنت وزملائكم في المركز ،
    وبعض إخوانكم في الله من المسلمين في أمريكا
    عن حقيقة ما جرى مِن هذه المشكلة ،
    وعن موقف هؤلاء الذي دافعوا عن
    المالكي بخرافاته،
    وهو أنَّهم كثيرون -كما تقولون - .

    أقول لكم - يا أخي - :

    ما جرى مع
    المالكي ليس في حاجةٍ
    إلى أن يدافع عنه أحد على الإطلاق،
    لأنَّ المسألة :
    مسألة اعتراف وإقرار ،
    والاعتراف هو سيِّد الأدلة ،
    هذه حقيقة معروفة ،
    فمحمد علوي المالكي اعترف هو بنفسه
    في محضرٍ رسمي
    أمام الشيخ عبد الله بن حميد رحمه الله ،
    والشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله ،
    ورئيس الحرمين
    ،
    وكُتب هذا الاعتراف في محضرٍ رسميٍّ ،
    والمعاملات محفوظة ،
    ولدى الإفتاء ،
    ولدى مجلس القضاء الأعلى،
    ولدى شئون الحرمين ،
    معاملات ، وصور ، وملفات لهذه القضية ،
    فيها
    اعترافات الرجل ،

    الحمد لله رب العالمين

  11. #1411
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    الرجل معترف بأنه ألَّف "الذخائر" ،

    وكتاب "
    الذخائر"
    ليس هو الذي ألَّفه ؛

    لانَّ كتاب "الذخائر" عندي ،
    ومذكور فيه –
    وأنا الآن أفتحه أمامي
    ما يدل على أنَّ هذا الكتاب
    مِن تأليف والده
    في صفحة 33 منه ؛

    لأنَّه يقول إنَّه سافر إلى المدينة ،
    واطلع على المخطوط عام
    1354هـ ،
    فهذا على ما هو معروف من عُمُر
    محمد علوي مالكي
    أنَّه
    لم يكن قد ولد في تلك الفترة ،
    أو على أكثر تقدير أنَّه مازال
    طفلاً ؛

    فالذي كتبه إذاً هو
    أبوه ،
    المهمُّ أنَّه
    اعترف بأنَّه ألَّف هذا الكتاب ،
    وأنَّه له ،
    وما فيه من الأمور
    الشركية :
    يقول :
    إنَّني نقلتُها عن غيري ،
    وأخطأتُ !
    وفاتني أن أنبِّه على أنَّها شركٌ

    - يمكنك مراجعة صفحة (12) ،
    وصفحة (13)
    من كتاب الحوار للشيخ ابن منيع - .


    الحمد لله رب العالمين

  12. #1412
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    فما دام الرجل اعترف ،
    ومادام
    المتهم المجرم الجاني اعترف ،
    فما الدَّاعي إلى أن يأتي أحدٌ ويدافع عنه،

    ممكن ادَّعى الإكراه
    !!؟

    كان ينبغي ويجب عليه أن يبين ،
    وأن يقول :
    أنا أُكرهت على ذلك ،
    وأن ينشر ذلك في داخل المملكة ،
    أو في خارجها ،
    أو يقوله للنَّاس إذا جلس معهم .


    الحمد لله رب العالمين

  13. #1413
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    أمَّا نحن فكما تعلم
    كم يُقطع من الرقاب في الحدود ،
    عندما تقطع رقاب ، أو أيدي ، أو يُجلد ،
    بناء على الإقرار أمام قاضي عادي
    في محكمةٍ شرعيَّةٍ من المحاكم في المملكة
    ؟
    فينفَّذ الحدُّ على المجرم
    بإقراره أمام هذا القاضي ،
    ربما يكون قاضي حديث العهد ،
    خرِّيج كليَّة ،

    فما بالك برئيس مجلس القضاء الأعلى

    وبرئيس الإدارات العلمية ، والبحوث ، والإفتاء

    وبرئيس الحرمين الشريفين

    ومَن حضر معهم مِن العلماء
    – وهم كبار العلماء في المملكة -
    .

    الحمد لله رب العالمين

  14. #1414
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    هل يخطر ببالكم – يا أخي –
    أنَّ هؤلاء العلماء يتواطئون جميعاً ،
    ويتفقون على أن يفتروا على الرجل محضَراً ،
    وينسبوا إليه فيه أنَّه اعترف ،
    وأنَّه أقـر أنَّ هذا شرك !؟
    كيف يمكن هذا
    وهُم سجَّلوا عليه اعترافه ،
    وهم ليسوا محل التهمة ،
    وليس هناك مِن داعٍ لأن يظلموه


    ولو أنَّه أنكر تأليف الكتاب بالمرَّة لقالوا ذلك ،
    كما ذكروا أنَّه أنكر كتاب "أدعية وصلوات" – مثلاً - ،
    ذكروا أنَّه أنكره في هذا المحضر ،
    والمحضر أصبح الآن وثيقة تاريخية .

    هذه الإدارات الثلاثة بالإضافة إلى مجلس الوزراء ؛
    تحتفظ – جميعاً – بطبيعة الحال
    بأرقام لهذا المحضر
    وبملفات له .


    الحمد لله رب العالمين

  15. #1415
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    فمَن اعترف ،
    ومَن أقر بأنَّ هذه الأمور
    شركٌ
    لا يحقُّ له

    - فضلاً عن أحدٍ من اتباعه الذين يعيشون في المغرب ،
    أو في البحرين ،
    أو في الكويت ، أو غيره -

    أن يدافع عنه ،
    أو أن يقول إنَّه مظلوم ،
    أو أن يتنحَّل له العلل ، والمعاذير
    - هذا بالنسبة له في ذاته -.


    الحمد لله رب العالمين

  16. #1416
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    القضية الأخرى :
    قد تكون قضية جزئيَّة ، أو فرعيَّة ،
    لكنَّها مهمَّة من ناحية أخرى ،
    وهى قضية نسب الرجل !!

    تقولون :
    أنَّه ما كان ينبغي للشيخ ابن منيع أن يشكك في نسب الرجل !

    أنا أقول لكم - يا أخي - :
    أنتم تعرفون الوضع عندنا هنا ،
    تعرفون الأشراف المقيمين عندنا في الحجاز ،
    وتعرفون كم مِن الأُسَر يتبرأ منها الأشراف
    الموجودون حاليّاً في مكة ،

    يتبرؤون مِن أُسَرٍ كثيرةٍ
    ويقولون :
    إنَّ هذه الأُسَر
    تدَّعي النَّسب لآل البيت
    وليست منَّا !
    إمَّا أنَّهم ليس عندهم شجرة،
    أو أنَّ شجرتهم
    مكذوبة .
    الحمد لله رب العالمين

  17. #1417
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    وتعرفون ما فعله
    "
    العبيديون القرامطة "
    في بلاد المغرب
    مِن
    ادعائهم النَّسب الشريف ،
    وهم ليسوا منه،

    فهذه - يا أخي - ليست القضية قذف
    كما يزعم هؤلاء
    المغفلون ،
    يقولون إنه قاذف
    !!


    الحمد لله رب العالمين

  18. #1418
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    إذا جاءنا رجل مِن جنس القوقازي ،
    أو الجنس
    الصيني ،
    أو من
    أي بلدٍ ،
    وادَّعى أنَّه مِن أهل البيت ؛

    فنحن – على كلامه –
    أمام خيارين :

    إما أن نقول نعم ،
    هذا مِن آل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم ،

    وإما أن نقول لا ،

    فيقولون : أنتم قذفتموه !
    الحمد لله رب العالمين

  19. #1419
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    لا يا أخي
    النسب هذا علمٌ معروفٌ ،

    وفى علم النَّسب
    يقال هذه القبيلة تنتسب إلى كذا ،
    ولا تنتسب إلى كذا ،
    وأخطأ من نسبها إلى كذا ،
    أو ادِّعاؤه أنَّ فلاناً مِن قبيلة كذا
    ليس صحيحاً !
    وإنما هو من قبيلة كذا .


    الحمد لله رب العالمين

  20. #1420
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    13,300

    افتراضي [ 4 ] الرد على الخرافيين [ محمد علوي مالكي ]

    فهم الآن لم يقذفوا أمَّ رجل معين
    بأنَّها - والعياذ بالله – زنت
    !

    ليس هذا هو القذف ،
    هذا تصحيحٌ للنَّسب ،
    هذا تطهير لنفس النَّسب الشريف ،

    وإلا
    لادَّعى كلُّ مدَّعٍ ما شاء،

    والنَّسب هذا يترتب عليه إرثٌ ،
    ويترتب عليه أحكامٌ مثل
    - ما تعلم -
    أنَّ آل البيت تحرُم عليهم الزكاة ،
    ولهم الخمس ، ولهم كذا ،
    كأحكام كثيرة تترتب ،
    وتتوقف على ثبوت ذلك ،

    فكون الإنسان يتأكد منه
    هذا
    لا يعني القدح ،
    ولا يعني الطعن ،


    الحمد لله رب العالمين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •