وقفات شرعية مع البطولة الإفريقية ... - الصفحة 2
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 28 من 28

الموضوع: وقفات شرعية مع البطولة الإفريقية ...

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    10,842

    افتراضي رد: وقفات شرعية مع البطولة الإفريقية ...

    الأخ أبو بشر العجماوي .
    طال انتظاري لمشاركاتك ، وأخيرًا جاءت أولى المشاركات ، بانتظار مشاركات أخرى .
    في موضوعات أكثر قربًا من تخصصك ، مجلس اللغة العربية يناديك .
    بارك الله فيك .
    قال أبو عبدِ الله ابنِ الأعرابي:
    لنا جلـساء مـا نــمَلُّ حـدِيثَهم *** ألِبَّاء مأمونون غيبًا ومشهدا
    يُفيدوننا مِن عِلمهم علمَ ما مضى *** وعقلًا وتأديبًا ورأيا مُسدَّدا
    بلا فتنةٍ تُخْشَى ولا سـوء عِشرَةٍ *** ولا نَتَّقي منهم لسانًا ولا يدا
    فإن قُلْتَ أمـواتٌ فلـستَ بكاذبٍ *** وإن قُلْتَ أحياءٌ فلستَ مُفَنّدا


  2. #22
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    571

    افتراضي رد: وقفات شرعية مع البطولة الإفريقية ...

    الأخ العجماوي

    راجع الوقفة السابعة ففيها الإشارة إلى ما تقول ... وفقك الله ، كيف تصنع بالمخالفات الشرعية الست المذكورة في كلام الأخ العبادي ؟ اذكر كل مخالفة واذكر سبيل تلافيها ونسعد بذلك إن شاء الله .

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    223

    افتراضي رد: وقفات شرعية مع البطولة الإفريقية ...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الكلام الموجود في كل المشاركات جيد ، كلٌ ينظر من زاوية .
    هذه أول مرة أتابع فيها بطولة ( تابعت بعض المقالات وليس المباريات ) ، بدى بوضوح انزعاج العلمانيين من تسرب الإسلام لكرة القدم .
    ـ في القعد الماضي كنت أعمل في مدينة نصر بالقاهرة ( صيدلي ) وكان يسكن بجواري عدد لا بأس به من لاعبي الكرة والفنانين ، وكنت أرى بعضهم لا يأتي ليلا منفردا ، وأسمع كثيرا عن انحرافاتهم . واليوم هذه الوجوه التي تلعب بعضها من الصحوة ( إخوان بالتحديد ) . .
    من عامين اكتشفوا حالة ( في الزمالك ) تصلي وتأمر الناس بالصلاة فتم الطرد بالهاتف بعد البلاغ بساعة .. حسب ما قرأت والمتكلم ثقة .
    وأبو تريكه هذا حاولوا معه من قبل أن يتهموه بالإرهاب ومن ثمَّ يطردوه ، ولكنهم تراجعوا ولا أدري لم .
    والآن غلبت الصحوة على الفريق ... يقولون كانوا يصلون جماعة في المسجد . ويقولون لم ينزل أحد منهم ( للديسكو) ، وكانوا يعقدون حلقة قراءة قرآن ، وهي فِعْلة ( الأسر ) .. كاجتماع ( الأسرة ) ـ أصغر وحدة في هيكل الإخوان ـ ، ويقولون يذبحون لله ، ويقولون أقاموا علاقات طيبة مع مسلمي البلد ... ويقولون ...
    ـ ظهور الالتزام في مثل هذه الطبقة ، ومن قبلها طبقة الفنانين ، له دلالة إيجابية .
    ـ والتفاف الأمة ـ وخاصة مسلمو أفريقيا فالعادة أنهم يكرهون فريق مصر ـ حول الفريق كونه متواضع ويسجد له دلالة إيجابية .
    الأمة تحب الدين والمتدينين ، ولكننا لم نمسك بزمامها بعد .
    صفحتي الخاصة في صيد الفوائد ، ويسرني نقد أصحح به خطئا .
    http://saaid.net/Doat/alkassas/index.htm

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    571

    افتراضي رد: وقفات شرعية مع البطولة الإفريقية ...

    دبي - العربية.نت

    تبرع لاعبو المنتخب المصري لكرة القدم بجزء من مكافآتهم التي حصلوا عليها في المراحل التي سبقت وصولهم للمباراة النهائية أمام الكاميرون لبناء مسجد في مدينة كوماسي الغانية، التي تقيم فيها أغلبية مسلمة.

    وقال شادي محمد مدافع المنتخب وقائد نادي الأهلي المصري في اتصال هاتفي على الهواء بقناة "مودرن سبورت" الرياضية مع مدحت شلبي المتحدث الإعلامي باسم اتحاد كرة القدم "إن جميع اللاعبين تبرعوا بمبلغ كبير من المال للمساهمة في بناء مسجد في كوماسي".

    وقال "إن النقيب حسين المرافق للبعثة المصرية هو صاحب هذه الفكرة التي نقلها إلي محمد أبوتريكة؛ حيث أخبره بحاجة المسلمين لهذا المسجد، فقام أبو تريكة بالاتفاق مع زملائه على جمع المال اللازم".

    وأضاف شادي محمد حسب جريدة (المصري اليوم) "جمعنا مبلغا آخر لتقديمه لبعض الفقراء المسلمين في كوماسي".

    ضابط مسلم مرافق

    وعلمت "العربية.نت" أن النقيب حسين عبد الرحيم هو ضابط مسلم من مدينة كوماسي في غانا كان مرافقا للبعثة المصرية طيلة إقامتها في كوماسي، وارتبط بعلاقة طيبة مع نجم خط وسط المنتخب المصري محمد أبو تريكة، وكان حريصا دائما على أداء صلاة الجماعة وراءه.

    كان أبو تريكة قد أثار ضجة تعدت الرياضة إلى القنوات السياسية الدولية عندما كشف عن قميصه الداخلي بعد تسجيله هدفا في مرمى السودان في الدور الأول، وعليه عبارة "تعاطفا مع غزة".

    وأبرزت معظم وسائل الإعلام المصرية هذا الخبر اليوم (الإثنين) وهي تستعرض إنجاز منتخبها الوطني بالحصول على كأس إفريقيا للمرة السادسة والثانية على التوالي في المباراة التي جرت ليلة الأحد 10-2-2008.

    وقالت "إن قرار بناء المسجد اتخذ بعد فوزهم على أنجولا بهدفين لهدف في ربع النهائي الإفريقي"، وأوضح مدرب المنتخب المصري شوقي غريب أن البعثة كانت تقوم بذبح عجل ليس من قبيل الدجل أو طرد الحسد كما قال البعض، وإنما لتوزيع لحومها على الفقراء المسلمين في كوماسي.

    جدير بالذكر أن بعثة المنتخب المصري قامت خلال إقامتها في كوماسي بذبح ثلاثة عجول، اضطرت بعد العجل الأول إلى جعل الذبح سريا وبعيدا عن الملاعب بعد أن اعتبرته الصحافة الغانية سحرا للتأثير في المنافسين.

    وتشتهر مدينة كوماسي التي تسكنها قبائل الاشانتي بوجود أعداد كبيرة من السحرة، والاعتقاد في فعاليته وتأثيره على الأحداث وخصوصا في مباريات كرة القدم.

    وقال رئيس الاتحاد المصري المهندس سمير زاهر في تصريحات تليفزيونية "اضطرنا إلى الذبح في الخفاء بعد الضجة التي أثارتها الصحافة الغانية ثم وزعنا اللحوم على الفقراء"،
    وكان لاعبو المنتخب المصري يؤدون بعض فروض الصلاة في أكبر مسجد في كوماسي؛ حيث ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع إمامه الشيخ أحمد سعيد الذي تخرج في جامعة الأزهر وعاش سنوات طويلة في القاهرة ويجيد التكلم بالعربية.

    إعجاب بمشهد السجود

    وعبر الشيخ سعيد عن إعجابه بتدين المنتخب المصري ومشهد السجود الذي يؤدونه بعد تسجيل الأهداف، وأشاد بصفة خاصة بتدين وأخلاق محمد أبو تريكة خلال لقاء جمعه مع بعثة المنتخب بعد ذبح أحد العجول، وإشراف الشيخ سعيد بنفسه على توزيعه على الفقراء من خلال مسجده.

    وفي هذا اللقاء تمنى الشيخ سعيد الذي يوصف بأنه إمام مدينة كوماسي، استمرار انتصارات المنتخب المصري، وعبر عن احترامه وتقديره لمصر التي حصل فيها على علومه الشرعية.

    ورغم أن الإحصاءات الرسمية تقدر عدد مسلمي غانا بـ16% من عدد السكان من جملة 22 مليونا، إلا أن الشيخ عبد القادر السيد نباري مدير المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية باكرا يرى أن هذا الرقم أقل بكثير من النسبة الحقيقية التي يقدرها بـ35%، باعتبار أن شمال البلاد ممثلا في مدينتي تمالي وكوماسي في الغرب الأعلى تسكنه أغلبية مسلمة، وأن المسلمين لهم وجود في جميع المدن والقرى الغانية، خصوصا في العاصمة أكرا وفي الشرق الأعلى.

    وتتبنى غانا النظام العلماني؛ حيث لا يفرق بين الأديان في العبادات، وهي تشمل أيضا المسيحية كديانة أولى، بالإضافة إلى بعض الديانات الوثنية، ولا توجد قيود على الصلاة وبناء المساجد والمراكز الإسلامية، وتتلقى المساجد المسجلة لدى الحكومة دعما من الدولة.

    ويوجد في غانا مجلس للدعوة والبحوث الإسلامية يشرف على ثلاثة معاهد علمية في أكرا وكوماسي وتمالي لتخريج الدعاة الذين تحتاجهم غانا وبعض الدول الإفريقية المجاورة.

    ويتولى مسلمون مناصب سياسية رفيعة، مثل علي محمد نائب رئيس الدولة، ومصطفى علي وزير العمل، بالاضافة إلى وجود عدد كبير من الجنود والضباط في الجيش والبوليس الغاني.

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    466

    افتراضي رد: وقفات شرعية مع البطولة الإفريقية ...

    جزاكم الله خيرًا إخواني الأعزاء الفضلاء وعذرًا على المتابعة ، نظرًا لكثرة الأشغال والله المستعان ..

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: وقفات شرعية مع البطولة الإفريقية ...

    تلك و الله من حيل إبليس يزين لنا بعض أفعال هؤلاء اللاعبين لنغفل عن أصل الحكم ، و لنغفل أكثر عن ما يحاك لنا و نحن في غفلة لاهين متفرجين على ألئك الأبطال ندعوا لهم بالنصر ناسين أن لنا إخوة استغل اليهود غفلتنا عنهم ليذيقونهم أشد العذاب .. و الله المستعان!
    متى نفهم ما يحاك لنا ؟
    ما زلنا و الله غافلين! فعن أي كرة نتحدثون ؟ و أن بادرة طيبة تكلم؟ و أين هي اخلاق هؤلاء اللاعبين عندما يواجهون منتخبا عربيا مسلما مثلهم؟؟ لعلنا حينها لا نقرأ ما يكتب على الصحف من تصريحات اللاعبين !! و هب أن اللاعبين اتصفوا بسمات حسنة فانظر إلى الجماهير الغافلة اللاهية و انظر ما تجرهم إليه كرة القدم من تباغض و تحاسد و تهاجر و الله المستعان !

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: وقفات شرعية مع البطولة الإفريقية ...

    صدقت يا شيخ محمد حسان حين قلت: أقسم بالله لا يجتمع في قلب مسلم حب الكرة و هم الدين !!

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    571

    افتراضي رد: وقفات شرعية مع البطولة الإفريقية ...

    موضوع ذو صلة :
    هل عقولنا ترقص كما يرقص الحضري
    http://hor3en.com/vb/showthread.php?t=11202

    والمقصود هو توضيح أن العملية ملهاة جعلت للناس .

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •