بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق

  1. #1

    افتراضي بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    إنه -ببساطة- حلم تحقق... فلله الحمد والمنة والفضل والشكر والثناء الحسن.

    ومن باب، من لم يشكر الناس، لم يشكر الله، فأشكر الشيخين الكريمين المشرفين على هذا الموقع الكريم، ثم أشكر أسرة الموقع بكاتبيها وعامليها وفنييها، ثم أشكر إدارة هذه الدورة الكريمة التي سمحت بهذا البث المبارك وخاصة الشيخ علي الحدادي، وأخصص شكري الأخير لأخواي الناقلين الشيخ "أيمن ذو الغنى" عبر الألوكة و"الشيخ بدر الحبلاني" عبر موقع رواية وغرفتها، واللذين تحملا الجزء الأكبر من مجهود نقل هذه المجالس المباركة.

    ونستذكر بداية هذا العمل الطيب في الألوكة في نقل هذه المجالس المباركة مع نقل شيخنا الحبيب الشيخ محمد زياد التكلة لمجالس مسند الإمام أحمد الذي بذل الوسع في ختم الكتاب كاملاً وقد حصل ذلك لمجموعة من الإخوة والأخوات بفضل الله، لنفاجأ مرة أخرى بإحسان جديد تمثل في نقل مجالس صحيح مسلم بصورة أفضل وبتقنية أقوى وبصوت أنقى.

    وقد كان لي مشاركة في ملتقى أهل الحديث تصف حال البث في مجلس مسند الإمام أحمد، ووضعت فيها بعض التوصيات التي تختص ببث الألوكة، ثم وجدت أن بعضها قد أخذ طريقه للتنفيذ مباشرة، فلله الحمد والمنة والفضل. فالأخ بدر، افتتح بثاً موازياً للغرفة ليضمن عدم الفوت في انقطاع الغرف الصوتية، وعمل على أن يكون موقع البث قادراً على البث بعدة وسائط، والأخ أيمن نقل المجلس مباشرة من "مكسرات" المسجد -كما الأخ بدر- مما انعكس صفاء على الصوت بشكل كبير ولله الحمد. وفكرة وجود بثيني منفصلين نقلاً وبثاً وشابكة وجهازاً وطريقة أمر مهم للغاية، وقد أثبت نجاعته وضرورته للمرة الثانية على التوالي في تقليل الفوت أو منعه تماماً.

    وإن كان هذا يدل على شيء، فهو يدل على مدى حرص الإخوة في الألوكة وفي رواية على تطوير هذه المجالس وتطوير نقلها، وحملها من طور الهواية والتطوع إلى طور الإتقان والضبط والتميز، وهذا ما نحلم به جميعاً ونصبو إليه.

    وقد تميز هذا المجلس على سابقيه بطلب الإخوة أسماء كل من حضر على الشابكة ليضافوا في محضر سماع واحد يختم من إدارة المجلس وشيخه (حوالي 124 أخاً و 60 أختاً)، وهذه منة كبيرة وارتقاء جديد يحسب للإخوة الذين سعوا في ذلك، وما زلنا نتمنى المزيد في هذا الجانب مع دراسة كل حيثياته وإمكانيات ضبطه بالصورة التي نتمنى ونطلب.

    وأسجل إعجابي بالجهد الفردي المبارك الذي قام به الأخ الشيخ "بدر الحبلاني" والذي افتتح موقعاً للبث والنقل ليوازي نقل الغرفة، وهو جهد مشكور أسأل الله عز وجل أن يثيبه عليه ويجزل له المثوبة، فهو أول من جعلنا نحس أنه يمكن حضور هذه المجالس بفوت قليل أو منعدم.

    في نقطة أخيرة وقبل أن أختم، أذكر إخواني جميعاً أنه ستخرج أصوات مثبطة ومتشائمة، فلننظر إلى نصف الكوب الملآن، ولننظر إلى هذه التجارب المباركة على أنها باب خير فتح فلا نقفله، بل نعمل بعون الله على الارتقاء بها وتطويرها وإتقانها إن شاء الله. وهذه الأصوات لا تخرج من واحد من اثنين: إما أصوات جاهلة لا تدري كنه المسألة التي تتكلم عنها، وإما أصوات تريد أن لا يشاركها في المشايخ أصحاب العلو أحد، فالله المستعان، والله الله في إخوانكم الناقلين والسامحين بالنقل، فقد قلدونا منة كبيرة نرجو الله أن يجزيهم عليها خير الجزاء.

    ونشد على يد "الألوكة" ويد "رواية" لإكمال المسير، واليوم يحضر مئات ممن عددناهم، وغداً يحضر الآلاف إن شاء الله، والأمة في عطش شديد لهذه المجالس المباركة ولنشر هذا الإرث النبوي، ولإحياء هذه السنة وهذه المجالس.

    وجزاكم الله عني وعن إخواني خير الجزاء.
    والحمدلله رب العالمين.

  2. #2

    افتراضي رد: بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق

    جزاكم الله خيرا
    اذا كانت النفوس كبارا تعبت لمرادها الاجساد
    والظن في القائمين على هذا الصرح العلمي المبارك ان شاء الله انهم كذلك والشيء من معدنه لا يستغرب، وانما المستغرب أن تشرق نفوس بالسبق والمنافسة وتؤثر التكتم والاستحواذ ...
    ولعلها ان شاء الله تكون نواة لتبني مجالس السماع وملاذا لمن فاتهم الحضور
    ونأمل أن تفتحوا بابا لوضع تصور كامل ومناسب لتدبير شأن مجالس السماع ، نقلا وتوثيقا ،واستخراج اجازات ...ونحو ذلك
    شكر الله سعيكم واثابكم واحسن اليكم
    وكتب أحمد بن العربي بن عبد السلام

  3. #3

    افتراضي رد: بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
    من لم يشكر الناس، لم يشكر الله ، أتقدم باسمي واسم بعض الإخوة الذين طلبوا مني تقديم الشكر للأخ الكريم الفاضل الشيخ أيمن ذو الغنى والأخ الفاضل الشيخ بدر الحبلاني الذين قدموا الجهد البالغ في إيصال هذه المجالس المباركة الطيبة لطلبة علم من الآفاق لا يستطيعون الوصول لهذا المجالس فبارك الله بهم وبجهدهم واكرمهم الله بالخير كا لايفوتني أن أتقدم بالشكر للسادة القائمين على شبكة الألوكة وأخص بالذكر الشيخ فضيلة الشيخ الدكتور سعد بن عبد الله الحميد وفضيلة الشيخ خالد بن عبد الرحمن الجريسي لإتاحة المجال في نقل هذه المجالس ونطلب منهما تطوير النقل لطلبة العلم مستقبلا صوتا وصورة وأن يخصصوا فريقا فنيا لهذا العمل لنقل هذه المجالس بانتظام جزى الله خيرا الجميع وجعلها في صائحف أعمالهم .....والله من وراء القصد

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    15

    افتراضي رد: بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق

    الحمدلله حق حمده واصلي واسلم على خيرته من خلقه وعلى ءاله وازواجه وصحبه وعلى كل من سار على نهجه الى يوم لقاء ربه جزى الله خير الجزاء كل من ساهم من قريب اوبعيد في هذا العمل الطيب المبارك الذي نسال الله جل وعلا ان يمن بدوامه وعدم انقطاعه والشكر خاصة للشيخين الكريمين المشرفين على هذا الموقع والمنتدى المبارك وايضا للشيخ ابي هاشم واخوانه من بقية المشايخ والاحباب الذين بذلوا جهدا مشكورا اسال الله ان يثيبهم عليه وان ينفع كل من سمع شيئا بما سمعه وكاني بلسان حال كل شيخ و طالب علم ومحب من الذين حضروا او استمعوا (كاني بلسان حالهم)يقول (ولو انني اوتيت كل بلاغة-_- وافنيت بحر النطق في النظم والنثر -_- لما كنت بعد الكل الا مقصرا -_- ومعترفا بالعجز عن واجب الشكر )

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2013
    المشاركات
    9

    افتراضي رد: بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق

    جزاكم الله خير الجزاء
    ربي يجزي الجنة كل من ساهم وبذل جهدا في السماع ونشكر الشيخ على الحدادي والشيخ ايمن والشيخ بدر والشيخ ابو هاشم الحسني وكل من ساهم في المجالس ولو بحرف اللهم يبارك لهم بعلمهم ومالهم ووقتهم ويصلح لهم في ذريتهم ويبارك لهم في ازواجهم .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    تونس
    المشاركات
    316

    افتراضي رد: بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق

    الحمد لله وجزا الله الجميع خير الجزاء، أصحاب الموقع والناقل والمتفاعل والمشارك
    ياسين بن بلقاسم مصدق التونسي المالكي

  7. #7

    افتراضي رد: بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق

    اللهم اجزهم عنا وعن المسلمين خير الجزاء

  8. #8

    افتراضي رد: بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق

    جزى الله خيرا كل من ساهم في إقامة المجالس، وبثها، ونقلها، فردًا فردا.
    وأنتم يا من تكتبون الشكر لكم نصيبكم من الشكر، لأن كتاباتكم تشجع القائمين على الاستمرار والمواصلة.
    وشكرا على وفائك الدائم أخي الحسني.

  9. افتراضي رد: بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق

    جزاهم الله خيراً، وثقل بذلك ؛ موازين حسناتكم يوم الميعاد.، أنه يجازي بالإحسان إحساناً .
    أبو عاصم أحمد بن سعيد بلحة.
    حسابي على الفيس:https://www.facebook.com/profile.php?id=100011072146761
    حسابي علي تويتر:
    https://twitter.com/abuasem_said80

  10. #10

    افتراضي رد: بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق

    لو كنت أعرف فوق الشكر منزلة أوفَى من الشكر عند الله في الثمن
    أخلصتها لكم مـن قلبي مهذبة حذواً على مثل ما أوليتم من حسن

    فلكل مبدع إنجاز ، ولكل شكر قصيدة ، ولكل مقام مقال ، ولكل نجاح شكر وتقدير ، فخالص الشكر والتقدير لكل من :
    - فضيلة الدكتور / سعد بن عبد الله الحميد – حفظه الله -
    - فضيلة الدكتور / خالد بن عبد الرحمن الجريسي – حفظه الله -
    على هذا الصرح المبارك أولًا ، ثم لتبنيهما بث هذه المجالس المباركة ثانيًا ، ثم للجهد المبارك المبذول والملحوظ في تقنية البث وجودته ثالثًا ، سائلين المولى تبارك وتعالى أن يبارك لهما وأن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتهما ، وأن ييسر لهما كل عسير وأن يبارك في سعيهما ، إنه تعالى ولي ذلك والقادر عليه.
    ولا يفوتني في هذا المقام أن أشكر جزيل الشكر شيخنا المفضال : محمد زياد التكلة - حفظه الله - على ما تفضل به من بث لمجالس مسند الإمام أحمد بن حنبل بالرياض ، والتي كانت بمثابة بداية مباركة وفاتحة خير علينا.
    كما لا يفوتني أن أشكر شيخنا المفضال : أيمن أحمد ذو الغني - حفظه الله - على هذا النقل المبارك لمجالس الخبر ، والتفاعل الطيب مع المتابعين عبر البث ، والسعي الدائم إلى خدمة إخوانه بكل ما يستطيع.
    والشكر موصول لكل من ساهم وشارك وحضر هذه المجالس المباركة ، جزاكم الله تبارك وتعالى جميعًا عنا خير الجزاء
    وختامًا نتمنى من القائمين على هذا الصرح المبارك الاستمرار في بث هذه المجالس ، وتعميم نقلها ليشمل المملكة بأكملها ، كما نرجوا أن يكون هناك تنسيق بين إدارة هذه المجالس والإدارة الخاصة بالبث لتذليل الصعاب وتيسير النقل على أتم وجه وفي أحسن صورة ، كما تعودنا منكم.
    حفظكم الله تعالى جميعا من كل مكروه وسوء وجمعنا الله وإياكم في الدنيا على طاعته ومحبته ، وفي الآخرة مع سيد النبيين وإمام المرسلين إنه تعالى ولي ذلك ومولاه ، وهو حسبنا ونعم الوكيل

  11. #11

    افتراضي رد: بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق

    جزاكم الله خيرا وبارك فيكم وأثابكم الله خير الحزاء

  12. #12

    افتراضي رد: بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق

    جزاكم الله خيرا وبارك فيكم .. وجعل ذلك العمل فى ميزان حسناتكم يوم القيامة .

  13. #13

    افتراضي رد: بث الألوكة لمجالس الحديث ... حلم تحقق


    مجالس سماع (صحيح مسلم) و(موطأ مالك) بمدينة الخُبَر


    الدورة الخامسة من مجالس سماع السنَّة النبوية
    في المنطقة الشرقية



    (وصف تفصيلي)


    الرابط:
    ظ…ط¬ط§ظ„ط³ ط³ظ…ط§ط¹ (طµط*ظ?ط* ظ…ط³ظ„ظ…) ط¨ظ…ط¯ظ?ظ†ط© ط§ظ„ط®ط¨ط± - ظ…ظ‚ط§ظ„ط§ط? - ظ…ظˆظ‚ط¹ ط£. ط£ظ?ظ…ظ† ط¨ظ† ط£ط*ظ…ط¯ ط°ظˆط§ظ„ط؛ظ†ظ - ط´ط¨ظƒط© ط§ظ„ط£ظ„ظˆظƒط©

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •