شاشات مساجد قطر الالكترونية التي يتم التحكم فيها مركزياً من قبل وزارة الأوقاف
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: شاشات مساجد قطر الالكترونية التي يتم التحكم فيها مركزياً من قبل وزارة الأوقاف

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,066

    افتراضي شاشات مساجد قطر الالكترونية التي يتم التحكم فيها مركزياً من قبل وزارة الأوقاف

    وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة قطر‏
    الدوحة في 16 يوليو /قنا/

    أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مشروعاً تقنياً جديداً لخدمة بيوت الله يتمثل في "شاشات مساجد قطر" الالكترونية التي يتم التحكم فيها مركزياً من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
    ويأتي هذا المشروع الذي أنجزته إدارة نظم المعلومات في إطار التحديث والتطوير الذي تشهده الوزارة في الجوانب التقنية والجهود الحثيثة للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تطوير أنشطة الوزارة الخدمية والدعوية.
    وقال السيد عبدالرحمن المحنا مدير إدارة نظم المعلومات خلال عرضه للمشروع في إطار فعاليات "طاعة ومغفرة" إن الشاشات الالكترونية للمساجد مرتبطة الكترونياً مع شبكة وزارة الأوقاف ويتم التحكم فيها عن بعد عن طريق الوزارة وستكون بديلة عن اللوحات الإعلانية العادية.
    وأضاف "سيتم الاستغناء عن اللوحات الإعلانية العادية والإعلانات الورقية في المساجد التي تتطلب جهدا ووقتا ومالا لتحل محلها هذه الشاشات الالكترونية لتتم عملية تحديث بيانات وإعلاناتها بشكل دقيق عن طريق الوزارة مباشرة"، مشيراً إلى أنه تم حتى الآن تركيب عشر شاشات في عشرة مساجد وذلك من أصل 50 مسجداً سيتم تغطيتهم في المرحلة أولى.
    من جانبه أكد السيد محمد حمد الكواري مدير إدارة المساجد أن الحاجة أصبحت ملحة لمواكبة التقنيات الجديدة والاستفادة من تكنولوجيا العصر لخدمة بيوت الله وروادها "ومن هنا جاء مشروع شاشات مساجد قطر".
    وأوضح أن المشروع سيغطي كل مساجد الدولة بعد دراسة متأنية ومستفيضة للسلبيات والإيجابيات لهذه الشاشات التي ستغطي عددا محدودا من بيوت الله في المرحلة الأولى.
    وأشار السيد الكواري إلى أن "شاشات المساجد" تتميز بسرعة التواصل مع الجمهور مع بذل جهد أقل في إيصال المعلومات ونشر المواد الدعوية والإعلانات الخاصة بفعاليات وأنشطة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من محاضرات وندوات ومؤتمرات والحلقات القرآنية والعلمية وغيرها من الأمور التي تهم المسلم في دينه ودنياه وتندرج ضمن اختصاصات الوزارة.
    ويضاف مشروع "شاشات مساجد قطر "إلى المشاريع التقنية المهمة التي أنجزتها وزارة الأوقاف ومنها على سبيل المثال تطبيق "مرشد الحج" على أجهزة الهاتف الذكية الذي يعد الأول من نوعه على المستوى الخليجي والعربي والإسلامي، حيث يتضمن معلومات وافية عن كل ما يتعلق برحلة الحج المباركة منذ انطلاقتها من الدوحة وحتى العودة من الديار المقدسة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    7,066

    افتراضي رد: شاشات مساجد قطر الالكترونية التي يتم التحكم فيها مركزياً من قبل وزارة الأوقاف

    منقول من مكتب زهير الشاويش

    فكرة طيبة..
    جزاهم الله خيرا

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •