اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل عمرو خالد - الصفحة 4
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
النتائج 61 إلى 70 من 70

الموضوع: اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل عمرو خالد

  1. #61
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    815

    افتراضي رد: اللهم انا نبرأ اليك مما فعل عمرو خالد

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أسماء الحنبلي النصري مشاهدة المشاركة
    أخشى ألاّ يكون الأمر كذلك ! ووجهه:
    أن كونك تبقي العاصي على معصيته خير بكثير من أن تنقله من إسلام قائم في الفطرة على الجادة إلى إسلام مشوه يُخْشى أن يهوي به على أم رأسه في الهاوية ، أضف إلى ذلك أن يصاحب هذه النُّقْلة انتقاده للمتشددين بزعمه من أهل الحق ! بسبب ظنه أن منهج عمرو خالد هو الرسالة المحمدية!!
    والله الهادي.
    أحسن الله تعالى إليك ..
    حتى لا يفهم من قولي أنني أدافع عن عمرو خالد !
    لا أعتقد أن احدًا في الدنيا حذر من عمرو خالد مثل ما حذرت منه ولله الحمد ..
    حتى أنني كنت موافق لقول شقيقي الأكبر : أن عمرو خالد من ضمن أربعة خرجوا لهدم دين الإسلام !
    لكـن ..
    اطلعت على كلام لعمرو خالد فيه :
    أن فتاة كافرة شاهدت أو اطلعت على كلام لعمرو خالد في الدعوة للإسلام والعهدة في القصة على عمرو خالد ..
    فدخل في قلب الفتاة الإسلام ،، وعن طريق فتاة أخرى تعرفها أرسلت رسالة لعمرو خالد أن هذه الفتاة الكافرة قد توفاها الله عز وجل وأنها ماتت على دين الإسلام ولله الحمد أولاً وآخراً .
    فلذلك نقول والله تعالى أعلم : أن تحول الناس من الكفر للإيمان أو من منتهى الضلال لضلال أخف منه هو أحسن من البقاء على الكفر أو الضلال الأكبر ...
    ولا ننكر أن عمرو خالد جعله الله عز وجل سببًا في تحول بعض الناس من عدم الصلاة إلا الصلاة ..
    والله عز وجل ينصر هذا الدين بالرجل الفاجر .. ( لا أعني عمرو خالد - كلام بوجه عام )
    والعملية كلها أدوار ..
    فعمرو خالد إن كان دوره هو تحول الناس من الكفر إلا الضلال بطرق مبتدعـة !!
    فدورنا هو أيضاً : التحذير من عمرو خالـد ، لسلوكه هذه الطرق المبتدعة !
    وهو يظن أنه يعمل من أجل الدعوة والله أعلم بنيته ..
    ونحن نحذر أيضًا المسلمين ولله الحمد من ضلاله .
    مثل : بعض الغرف الصوتية المنتسبة لدعوة أهل الكتاب ، يكون فيها من الطرق البدعية ما فيها !! إلا من رحم الله تعالى
    هم يقتنعون أن هذه الطرق المبتدعة هي طرق شرعية ! ومع ذلك تكون هذه الغرف سببًا في إسلام بعض الكفار .
    لكن دورنا في نفس الوقت : التحذير وتبيين أن هذه الطرق غير شرعية ..
    لكن تبقى الفائدة للكفار الذين تحولوا من الكفر للإسلام بسبب هذه الغرف أفضل من بقائهم على الكفر .
    فالعلملية عبارة عن أدوار ،،
    فالفائدة وإن كانت راجعة على من تسبب عمرو خالد وهذه الغرف في هدايتهم ، تكون في نفس الوقت مفسدة عليهم لأنهم لم يسلكوا الطرق الشرعية !
    مثل السماع المحدث ،، فعندما جمع احد الصالحين الفساق وقطاع الطرق على سماع محدث ،، كانت الفائدة عائدة على هؤلاء الفساق وقطاع الطرق بأنهم كفوا الناس عن شرهم وقطعهم الطريق على المسلمين ، لكن في نفس الوقت : أصبح هذا الصالح مبتدع لأنه لم يسلك الطرق الشرعية !
    لا ادري قد أكون تفلسفت ، لكن الظن في الأفاضل إن وجد كلامي غير موافق للحق سيكون التوجيه الكريم .
    [ نرجو من كل مسلم ومسلمة دعاء الله عز وجل بشفاء أخي وشقيقـى من المرض الذي هو فيه ]

  2. #62
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    571

    افتراضي رد: اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل عمرو خالد

    ـ(3)ـ

    كان شفاء غلهما من أهل الحق ، بالافتراء والوقوع فيهم ، لتسكين جرح يُؤلم ، قطعه أهل الحق بالدعوة على بصيرة ، واتخاذ العلم وسيلة . ولا يزالون – إن شاء الله – يهدمون بنيان الباطل ويبنون بنيان الحق ، وهو السنة .

    محمود : تعتقد يا دكتور إن بعض – قِلَّة ماشي – من هؤلاء الرجال مدعومين بأجهزة أو بجهات ، غرضها أنها تشوه صورة الدين الإسلامي .. ؟
    عمرو : مقدرش أوجه الاتهام ده لأي واحد لأني بقول هو إن شاء الله نيته لله ن لكن كون أن تطبيقاته كده ، أنا بوجه ، لكن في نفس الوقت بحترمه ، خلي بالك لأنه أنا كمان لازم أقبل الآخر ، يعني أنا وأنا قاعد معاك بنقد لكن أنا أحترمه ، ولا افترض سوء النية أبدا ، وإذا شتمني لا أشتمه . من باب أن ديني بيأمرني بكده ، ومن باب أن أبويا وأمي ربوني كده .
    يعني النبي صلى الله عليه وسلم يجي له الوليد بن المغيره ، ويعرض عليه عروض ، والله يا أستاذ محمود لو حد عرضها عليك ، ( يضحك ) ، يقول له لو عايز تتجوز واحدة حلوة نجوزك ، عايز فلوس ، عايز شرف ورئاسة ، يا سيدي منعملش حاجة إلا لما نرجع لك لو هي المسألة وجاهة ، وشوف النبي صلى الله عليه وسلم يرد عليه يقول له : قل يا ابا الوليد أسمع ، أفرغت يا أبا الوليد ؟ والله يا ابا الوليد ما بي حاجة من كل ما قلت ، فهل تسمع مني ؟ طب أنت قلت ، ممكن تسمعني ؟ إيه ده ؟! طب قارن ده بكمية الزعيق والشتيمة والتشنج ( ويرعد صوته ) ، يعني تشنج ليه ؟
    هو الحق محتاج تشنج ؟ يعني الإمام مالك يقولك إيه ؟ إذا وجدت من يدافع عن الحق فيشتم ، فاعلم أنه معلول النية . لأن الحق لا يحتاج ذلك . والحق سبحانه قال " وجادلهم بالتي هي أحسن " طب أنت بتشتم ليه ؟ إذا كان الحق " فقولا له قولا لينا " لفرعون " لعله يتذكر أو يخشى " إذا كان اللي بيقول " أنا ربكم الأعلى " بتقول له كده طب الله بيقول " لا إله إلا الله " بتقول له إيه ؟ شوف الرقة ! شوف الرحمة ! شوف الحب ! مش بقول لك دين جمال ؟!

    حاول محمود سعد أن يضيف افتراء جديدا ، وأن يُشرك عمرا فيه ، وهو أن هؤلاء الرجال – رجال الدعوة السلفية - مدعومين بجهات كذا وكذا .. والرد عليه بأمرين .
    الأول : أن هذا الاتهام رماكم به فضيلة الإمام الأكبر ، شيخ الأزهر ، تلك المؤسسة التي فرحتم بانتساب قناتكم لها اسما ، قال شيخها عن هذه القناة التي تبثان منها : القناة قائمة بأموال غير مصرية وهناك شكوي حول مصالح خارجية لا تدعو إلي الاطمئنان ! [1] وماذا عن الجائزة التي قُدمت إلى " عمرو خالد " بأمريكا ؟! وماذا عن مسابقة مؤسسة ( طوني بلير ) الإيمانيــة واختياره حكما فيها ؟!
    الثاني : أن دعاة السنة لا يتقاضون مالا على ما يقدمونه من برامج ، رغم ما يظهر فيها من تعب في الإعداد للمادة العلمية المستقيمة ، وما تُحرز لهذه القنوات من شعبية وإقبال جماهيري ، رغم ضعف الإمكانات . بخلاف من يتقاضى الملايين في البرنامج الواحد ! [2]

    وليت الخجل يجد مكانــا بعد كل هذه الافتراءات والتهم العظيمة ، لكن سبقه التورع الكاذب ، وادعاء تسامحه معهم رغم ذلك ، وأنه لا يردُّ إساءة أحد إليه ، وكأن هذا الذي يمتنع من شتم شاتم له ، ليس هو الذي نسب الفشل إلى نبي الله صلى الله عليه وسلم ! وغير ذلك من النقائص ، وسوء الأدب في الحديث عن الأنبياء !

    وهذا الكلام على سبيل التنزل ، وإلا فإن أهل العلم والدعاة تكلموا على عمرو بحق ، وبينوا انحرافه بكلام علمي ، وإن وقع فيه أحد في موطن فهو بما يستحقه . ليس كما يصور لمستمعيه أن هناك قنوات متخصصة في شتمه وأمثاله ... الخ . ويصف ما في قنوات السنة بأنه ( كمية الزعيق والشتيمة والتشنج ) !

    وهي عادته : التمحك بالسيرة ، كما سبق وذكر قصة وفد نصارى نجران فحذف منها ما لا يروق له ، وبيناه وفضحنا تدليســه . لا تسلْ عن قوة جعلته يحكي مثل هذه الأخبار من السيرة يريد بها تأكيد وجوب الاحترام والحكمة وحسن الجدال ، بعد كل ما وصف به إخوانه وافتراى عليهم . ومن جملة ذلك : أنهم فوضويون ، تكفيريون ، ومتشددون ، ومتشنجون ، وشتامون ، وتلميحا بإيراد كلام الإمام مالك : هم معلولو النوايا !

    فأين مريدوه ومحبوه الذين لا يقبلون المساس به بكلمة ؟! وتحت أي أنواع الكذب والنفاق يندرج هذا ؟!

    هذه المرة يحكي قصة عتبة بن ربيعة مع النبي صلى الله عليه وسلم ، وأظنه أخطأ وقال ( الوليد بن المغيرة ) . وأريد أن أحدثه بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ على عتبة من القرآن ، وكان مما قرأ قوله تعالى : " فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنْذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ " . وورد أن عتبة قال لقومه لما رجع إليهم : ما فهمتُ شيئا مما قال إلا أنه قال أنذرتكم صاعقة مثل صاعقة عاد وثمود !

    وقال الله : " فقولا له قولا لينا " ، فكان مما قالا : " إنا قد أوحي إلينا أن العذاب على من كذب وتولى " ، وقال موسى له : " وإني لأظنك يا فرعون مثبورا " ، قال السعدي : ممقوتًا، ملقى في العذاب، لك الويل والذم واللعنة . ا.هـ

    وحاشا رسول الله صلى الله عليه وسلم بإنذاره ، وتهديده الكفرة بالصاعقة ، أن يكون خالف ما أمره به ربه من الدعوة بالتي هي أحسن ! ويا مصيبة من يظن أن موسى وأخاه عليهما السلام بما قالا خالفا أمر ربهما !

    ولا يعني هذا أنا نرفض أن تكون الدعوة بالحكمة واللين والموعظة الحسن والرفق ، بل هو الأصل ، وهو الواجب على الداعي إلا الله ، وإلا أفسد على الناس . لكن شدة العاقل ، أو الحزم الذي يكون في مقامه مع صاحب الباطل يكون حكمة .

    فهل يُنذر " عمرو خالد " ( الآخرين ) النارَ ، ويخبرهم أن الله قد يهلكهم إذا لم يؤمنوا ، أو ينزل عليهم عذابه ، ثم يعذبهم في الآخرة ؟!

    بالطبع ليس هو على هدي النبوة إذا رفض .

    [1] الأهرام (السبت 28 من رجب 1431 هـ 10 يوليو 2010 السنة 134 العدد 4514) .
    [2] كما حقق برنامج رمضان 1431هـ له حقوقا مالية وصلت إلى أربعة ملايين جنيه مصري ! كما ذكرت (المصريون|31-07-2010) .


  3. #63
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    571

    افتراضي رد: اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل عمرو خالد

    -(4)-

    محمود : أنت مؤمن بفكرة نظرية الوحدة بين المسلمين ؟ يعني هل دي في ذهنك ولا دي حاجة بقت بعيدة عن الذهن خلاص يعني مبتفكرش فيها فعليا .
    عمرو : حقولك أكثر حاجة آلمتني الـ6 أشهر اللي فاتوا ألم شديد ؟ مصر والجزائر .. وأنا بشكرك .. على فكرة أنا كنت قاعد قدام الفاضائيات متابع وأنت الوحيد اللي .. يعني !
    وأنا سكت ، لأني مكنتش لاقي حاجة أقولها ، وأنت بعد شوية سكت ، وأنا لما سُئلت ، طب أنت كنت فين من موضوع مصر والجزائر ؟ أكبر من قدراتي يا أستاذ محمود ! أكبر من قدراتي !
    محمود : آه كان في تيار جارف ..
    عمرو : سكت و ..
    محمود : هو ينفع يا أستاذ عمرو يبقى في تيار جارف ، على حد في مقامتك يعني ، يبقى أداؤه السكوت ؟
    عمرو : ما أنا يا أستاذ محمود أنا مش صحيفة يومية ، يعني مش كل موضوع أطلع ...
    محمود : ( يقاطعه ) لكن ممكن تسجل رأيك على الانترنت ، لا مش ضروري تقول تصريح إنما ممكن تسجل رايك على موقعك
    عمرو : آه أنا بعمل كده ، لكن هل ده المطلوب مني ؟ هل ده كافي ؟ يعني أنا في موضوع زي الدنمارك اتحركت ، في موضوع زي المخدرات اتحركت ،
    محمود : في الجزائر كان لازم يكون ليك رأي واضح وصريح وعالي
    عمرو : ( بعض التأتأة ثم قال ) في الآخر قدراتي محدودة يا أستاذ محمود .
    محمود : أنا مش فاهم يعني ايه قدراتك محدودة ؟ هل حد محدد قدراتك ؟
    عمرو : لا لا لا مقصدش كده ، أنا أنه أنا فعلا ( تأتاة مرة أخرى ) يعني مش عايزين نبالغ في – عشان الواحد يحترم قدراته عشان يعرف يتعامل صح
    محمود : أيوه بس أنت لك تأثير في شباب كبير جدا ، مش في مصر ده في الوطن العربي
    عمرو : كويس ..
    محمود : ( يقاطعه ) ولما بتعمل ندوة بيحضرها بالخمس تلاف وعشر تلاف والثلاثين ألف ساعات . أنا حضرت ندوة في الأردن كان الحضور ثلاثين ألف فالتأثير بتاعك كبير فالمفروض تعمل
    عمرو : صح ، الحمد لله الحمد لله ، أيوه لكن لما تكن قادر تعمل مبادرة ، تؤثر ، مش قادر غير أنك حتقول كلام ، أنا اتعلمت حاجة يا أستاذ محمود : كن عمليا . يعني في حملة المخدرات احنا تحركنا عايزين نعمل واحد اتنين ثلاثة ، مقلناش كلام أنا مبعرفش أقول كلام أنا بتعب لما بقول كلام ، لأن الكلام كتير ، 400 فضائية يا أستاذ محمود .
    محمود : لا بس رجال الفضائيات قلائل ، يعني هو في 400 فضائية ... لكن الناس بتنصت إلى عدد قليل جدا من الناس وبتتأثر بيهم .
    عمرو : صح !


    قام الغيورون من أهل العلم والدعاة الفضلاء بإنكار ذاك المنكر ، ما حصل بين أهل مصر والجزائر ، عبر الفضائيات والبيانات ، وأصلوا للمسلمين ما يجب أن يكونوا عليه في عقيدة الولاء والبراء ، أولئك الدعاة الذين وصف دعوتهم ( عمرو خالد ) بأنها ( فوضى ) هم الذين أنكروا تيك الفوضى ، أما هو لم يبذل شيئا ، ولو مجرد كلمة ، ولم يتكلف إنصافا أن يشكر لأولئك الدعاة إنكارهم للمنكر .

    ويحتقر أن يقول كلاما يُنكر به هذا المنكر ، مع أنه واجب على مثله ، لحديث " من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه " !

    والداعية الكبير يبخل بدور ولو بكلمة ، مع أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول : " إِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ رِضْوَانِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَرْفَعُهُ اللَّهُ بِهَا دَرَجَاتٍ " ، ويقول : " إِنَّ أَحَدَكُمْ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ رِضْوَانِ اللَّهِ مَا يَظُنُّ أَنْ تَبْلُغَ مَا بَلَغَتْ فَيَكْتُبُ اللَّهُ لَهُ بِهَا رِضْوَانَهُ إِلَى يَوْمِ يَلْقَاهُ " !

    ناهيك عن كونه ذا إمكانات أعلى من هذا بكثير ، فلو طلب عقد ندوة لفُتحت له عشرات القاعات ، وحضرها الألوف ، وبثتها القنوات ، وشاهدها عبرها ألوف أخرى ، ورفعها موقعه ، وشاهدها ألوف أخرى من الزوار .. كل هذا والقدرات محدودة ؟!

    وما هي تلك القدرات المحدودة التي منعتك من كلمة تُصلح بها الناس في الفتنة بين مصر والجزائر ، بينما ذهبت تضع يدك في يد أبناء الدنمارك تريد الصلح وهم شاتمو النبي صلى الله عليه وسلم ؟!

    ما هي تلك القدرات المحدودة التي حملتك إلى كنيسة النصارى يوم عيدهم تشهد صلاتهم وكفرهم ، بينما لم تحملك إلى منبر تصلح فيه بين المسلمين ؟!

    ما هي تلك القدرات المحدودة التي منعتك من كلمة ، وفي المقابل مكنتك خلال هذا اللقاء من الكلام الكثير الذي تقع فيه في أعراض المسلمين ، فضلا عن كونهم من الدعاة والفضلاء ؟!

    ما هي تلك القدرات المحدودة التي منعتك من كلمة تُنكر بها المنكر ، ومكنتك بكفاءة من الافتراء على الحق وأهله ؟!

    ما هي تلك القدرات المحدودة في هذا المقام ، التي تنقلب إلى غير محدودة إذا نصحك ناصح أو وعظك واعظ ؟!

    دعونا نكتفي من هذا اللقاء الذي جمعه بـ ( محمود سعد ) وما فيه ، لأني أريد عرض بعض طوامه في محاضرتي كندا ، في الآتي بإذن الله .

    وسأحاول أن أختصر ، وأقتصر على المهم منهما إن شاء الله تعالى .

  4. #64
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    49

    افتراضي رد: اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل عمرو خالد


    إن ظاهرة " التدين الجديد " والتي تعتبر منهج البعض أصبح مصطلحا شائعا ويعني : تعبير عن حالة من التدين الذي ظهر على الساحة الإسلامية خارج إطار المفهوم التقليدي للتدين والذي أشاعته الصحوة الإسلامية في الماضي .
    والتدين الجديد : يعني صنع ثقافته بنفسه ونشر قناعاته التي اقتنع بها بمبررات قد لا تستساغ شرعا.
    هذه الظاهرة : تتواصل فيما بينهم على ساق المعلومات لا العلم .
    وهذه الظاهرة الجديدة : تترخص مع المد العلماني وإن كانت في السابق تضاده بحجة التمشي مع الظروف والملابسات.
    من هؤلاء عبد الله جيمنستيار من أندونيسيا ، حمزة يوسف أمريكي الأصل ، عمرو خالد مصري ، ماجدة عامر، الحبيب الجفري تتلمذ على يد كثير من الصوفية.

    وأحيل القارئ الكريم إلى كتاب: ظاهرة التدين الجديد وأثره في تمرير ثقافة الغريب لأنور قاسم الخضري . مركز التأصيل للدراسات والبحوث.
    " إن في القلب لشعث " لا يلمه إلا " الإقبال على الله "

  5. #65
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    571

    افتراضي رد: اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل عمرو خالد


  6. #66
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    52

    افتراضي رد: اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل عمرو خالد

    بارك الله فيكم أخي .. وجزاكم خيرا على حرقتكم هذه على ديننا ..


    والله لو أنفقوا ما في الأرض جميعا هم وأولياؤهم من النصارى ليقضوا على المخدرات في البلاد لما أمكنهم ذلك، حتى يكون أصل الأمر وأساسه في قلوبهم وفي دعوتهم هو (لا اله الا الله) وتأصيلها في القلوب وتحقيق الخشية التي تورث الرشاد والانضباط والاحسان والاستقامة في سائر جوانب الحياة!
    * رب اجعلني من الراسخين في العلم ولا تحرمني العلم بالذنوب أصيبُها*

  7. #67
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    194

    افتراضي رد: اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل عمرو خالد

    من لم تأدبه المواعظ أدبته الحوداث !!

    (وَلا
    تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا)

  8. #68
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    104

    افتراضي رد: اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل عمرو خالد

    جزاكم الله خيرا , وها هو الرجل بصوته وصورته فانظروا واسمعوا ثم احكموا .
    كلامه عن النبي صلى الله عليه وسلم :
    http://www.megaupload.com/?d=OE3DRQBA
    وهذا كلامه عن الختان :
    http://www.megaupload.com/?d=WCA323AK
    وهذا كلامه عن الأغاني :
    http://www.megaupload.com/?d=WCSWB6LZ
    وهذا كلامه عن تعدد الزوجات :
    http://www.megaupload.com/?d=TRO60388
    وهذا كلامه عن ولاية المرأة :
    http://www.megaupload.com/?d=RPJFB9QW
    وهذا كلامه عن المرأة والسياسة :
    http://www.megaupload.com/?d=N8D3DP0K
    لو كنت تعقل نعمة الرحمن ..... ما كنت سباقا إلى العصيان
    فكيف وجدت عاقبة المعاصي ...أم كيف يعصي حامل القرآن
    حسبي الله ونعم الوكيل .

  9. #69
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    104

    افتراضي رد: اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل عمرو خالد

    وهذه جرأته على مقام النبوة :
    http://www.megaupload.com/?d=XJRN5KBS
    وهذا وصفه ـ فض فوه ـ للنبي صلى الله عليه وسلم بالفشل :
    http://www.megaupload.com/?d=NOPHO7Y9
    وله من الكوارث الكثير والكثير نسأل الله السلامة .
    لو كنت تعقل نعمة الرحمن ..... ما كنت سباقا إلى العصيان
    فكيف وجدت عاقبة المعاصي ...أم كيف يعصي حامل القرآن
    حسبي الله ونعم الوكيل .

  10. #70
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    المشاركات
    41

    افتراضي رد: اللهم إنا نبرأ إليك مما فعل عمرو خالد

    ذكّرني بعض من يدافع عن عمرو خالد بكونه قد كان سببا في هداية كثير من الشباب إلى ترك المعاصي ووالتوبة إلي الله، ء وهذا لا ينكر كله، ذكّرني ذلك بما وقع لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مناظرته مع الرفاعية (والكتاب مطبوع بتحقيق الدكتور دمشقية). يقول رحمه الله :


    " والزنا معصية، والبدعة شر من المعصية، كما قال سفيان الثوري‏:‏ [ البدعة احب الى ابليس من المعصية، فان المعصية يتاب منها والبدعة لا يتاب منها ] " .


    وكان قد قال بعضهم‏:‏ " نحن نتوب الناس ؟ .
    فقلت‏:‏ " مماذا تتوبونهم ؟ " .
    قال‏:‏ " من قطع الطريق والسرقة ونحو ذلك " .


    فقلت‏:‏ " حالهم قبل تتويبكم خير من حالهم بعد تتويبكم، فانهم كانوا فساقاً يعتقدون تحريم ما هم عليه ويرجون رحمة الله ويتوبون اليه، او ينوون التوبة، فجعلتموهم بتتويبكم ضالين مشركين خارجين عن شريعة الاسلام يحبون ما يبغضه الله ويبغضون ما يحبه الله، ونثبت ان هذه البدع التي هم وغيرهم عليها شر من المعاصي".


    فتأمل !!!!

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •