حتى لا يكون هناك خلاف على السؤال نفسه أجعله بصيغة عامة فأقول : لو أن الجهاد فرض عين في دولة ما وأراد رجل متزوج وله أولاد السفر للجهاد وهو يملك زاده وراحلته وسلاحه لكنه عائل الأسرة وهو فقير فهل يأثم بتركهم دون مال ولا عائل ؟
حتى لا يكون هناك خلاف على السؤال نفسه أجعله بصيغة عامة فأقول : لو أن الجهاد فرض عين في دولة ما وأراد رجل متزوج وله أولاد السفر للجهاد وهو يملك زاده وراحلته وسلاحه لكنه عائل الأسرة وهو فقير فهل يأثم بتركهم دون مال ولا عائل ؟
هذا السؤال الافضل يوجه لعالم من العلماء الربانيين حفظك الله اخي الكريم
يا اخى ما ينفعش تقول لو لان هذا يدخلنا فى الاحتمالات ومن قال ان الجهاد فرض عين