أيهما المعتمد في شرح أبي شجاع كفاية الأخيار أم القول المختار ؟
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: أيهما المعتمد في شرح أبي شجاع كفاية الأخيار أم القول المختار ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,463

    افتراضي أيهما المعتمد في شرح أبي شجاع كفاية الأخيار أم القول المختار ؟

    عند السادة الشافعية
    أيهما المعتمد فتح القريب المجيب للغزي المعروف بالقول المختار
    أم كفاية الأخيار للحصي الشافعي رحمه الله

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,463

    افتراضي رد: أيهما المعتمد في شرح أبي شجاع كفاية الأخيار أم القول المختار ؟

    أيهما المعتمد فتح القريب المجيب للغزي المعروف بالقول المختار
    أم كفاية الأخيار للحصي الشافعي رحمه الله

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,463

    افتراضي رد: أيهما المعتمد في شرح أبي شجاع كفاية الأخيار أم القول المختار ؟

    للرفع

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    1,081

    افتراضي رد: أيهما المعتمد في شرح أبي شجاع كفاية الأخيار أم القول المختار ؟

    كفاية الاخيار ليس معتمد فى المذهب ؛بل يمتاز بأنه كتاب به أدلة وهو شرح للمتن ابى شجاع
    ومتن ابى شجاع متن جميل جدا وخالف المذهب فى ست مسائل وهو نقطة أنطلاق للطالب الشافعى
    وسمى العلماء المتون المعتمدة فى المذهب مثل المهذب والمنهاج...........
    أم الكتب المعتمد وعليها الفتوى فى المذهب كتب النووى والرافعى وكتابى تحفة المنهاج ونهاية المحتاج
    وفى مصر شيخين يشرحان المذهب الشافعى الأول فى فيصل والأخر فى السويس الشيخ سعد مصطفى كامل
    ويوجد على النت شرح لمتن ابى شجاع للشيخ المقرمى شرح جميل جدا
    اسباب ضعف طلب العلم فى مصر .pdf (400.2 كيلوبايت, المشاهدات 66)
    صفحتى على الفيس بوك
    https://www.facebook.com/profile.php...26&ref=tn_tnmn

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,463

    افتراضي رد: أيهما المعتمد في شرح أبي شجاع كفاية الأخيار أم القول المختار ؟

    جزاكم الله خيرا شيخنا الفاضل
    إذا أفهم أن القول المختار هو المعتمد على غاية الاختصار
    ونضيف له
    تذهيب أدلة متن الغاية والتقريب للبغا تكتمل الصورة تماما.
    أليس كذلك؟

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •