في أثناء شرحك لنظن الفصيح ، لم اهتد الى كل من :
1_ مصدر " ذوى "
2_ في البيت رقم 22 استبدلت كلمة " كسره " ب " ضمه " كما في طبعة الحكمي ، فما وجه الصواب ؟
في أثناء شرحك لنظن الفصيح ، لم اهتد الى كل من :
1_ مصدر " ذوى "
2_ في البيت رقم 22 استبدلت كلمة " كسره " ب " ضمه " كما في طبعة الحكمي ، فما وجه الصواب ؟
حياك الله وبياك يا شيخنا الفاضل
1- مصدر (ذوى) قد ذكرتُه في الشرح، وهو (ذَيّ) و(ذُوِيّ)؛ الأول مثل شوى يشوي شيا، والثاني مثل ثوى يثوي ثويا.
2- هذا سبق ذهن مني؛ لأني كنت أكتب من رأسي، وقد أصلحته الآن على هذا الرابط:
http://majles.alukah.net/showthread.php?100406
ولعلك تضع أسئلتك في الموضوع نفسه إن أمكن.
جزاك الله خيرا .