الغارة على العالم الاسلامي- الاتحاد الأروبي يدعو الأمم المتحدة لحظر ختان الاناث
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الغارة على العالم الاسلامي- الاتحاد الأروبي يدعو الأمم المتحدة لحظر ختان الاناث

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    16

    افتراضي الغارة على العالم الاسلامي- الاتحاد الأروبي يدعو الأمم المتحدة لحظر ختان الاناث

    مفكرة الاسلام: طالب البرلمان الأوروبى فى جلسته الموسعة، اليوم الخميس، فى ستراسبورج الأمم المتحدة يتبنى قرار يحظر ممارسة عملية ختان الإناث فى العالم، وذلك تحت بند الجهود الخاصة بالحفاظ على حقوق الإنسان.
    وناشد البرلمان الجمعية العامة للأمم المتحدة بضرورة تبنى قرار خلال دورتها الـ 67 المرتقبة فى سبتمبر لعام 2012 من أجل وضع حد للختان فى العالم، وذلك وفقًا لمقررات قمة الاتحاد الإفريقى فى 2 يوليو لعام 2011، وتجريم هذه الممارسات.
    ودعا الدول الأعضاء إلى تنسيق الجهود من خلال إصدار التوصيات اللازمة لدعم وتقوية الأدوات القانونية
    الإقليمية والدولية ومساندة التشريعات الوطنية بهذا الصدد.
    وفي هذا السياق اعتبرت النائبة "رينات ويبر" أن إصدار الجمعية العامة للأمم المتحدة لقرار بحظر عمليات الختان على مستوى دول العالم من شأنه دعم الإدانة الدولية لهذه العملية التى اعتبرتها انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان الأساسية.
    وقالت: "اتخاذ قرار بهذا الصدد سيسمح بإصدار تشريعات مفصلة تتضمن توقيع عقوبات فعالة ضد كل من يرتكب هذه الممارسات".
    وشددت النائبة ايزاسكون بيلبايو بارانيكا على أهمية التربية التى تعد أحد الأدوات المهمة من أجل تجنب عمليات الختان لأنها ستزيد من الوعى لدى الفتيات والنساء بحيث يترسخ لديهن القناعة بأن الختان ليس بالأمر المقبول.
    وقالت إن الأشخاص الذين يدافعون عن هذه الممارسات لديهم قناعات تستند فقط إلى الخرافات وإلى التقاليد البالية وتفتقر لكل الحقائق العلمية.
    ودعت إلى مساندة المجتمع المدنى، خاصة المنظمات النسائية من أجل تفعيل دورهن داخل مجتمعاتهن لوضع حد للعنف الذى يمارس ضد المرأة ومن أهم مظاهره عملية الختان.
    وكان الدكتور نصر فريد واصل مفتي مصر السابق على أن الانتهاكات التي تشهدها عملية الختان في الفترة الحالية ترجع إلى الجهل الطبي.
    وأقر الدكتور فريد واصل بأن الختان له ضوابط يجب مراعاتها وإلا تحول إلى تشويه وجريمة دموية تنتهك حق المرأة كإنسانة.
    وأكد الدكتور واصل أن "من ينكر الختان ويحرمه يغالط نفسه وينكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة لكن مشكلة الختان تكمن فى الجهل والأمية الثقافية فى فهم مشروعية الختان والقاعدة الفقهية تقول: (الحكم على الشيئ فرع من تصوره)، وما يثار حول الختان فى الوقت الحاضر بالممارسة الفعلية التى تخالف منهج الشرع هو الذى أدى إلى هذه البلبة وإلى هذه المغالطة التى نسمعها الآن".
    جدير بالذكر أن دراسة جديدة كشفت عن وجود علاقة عكسية بين الختان بالنسبة للرجال والإصابة بسرطان البروستاتا، حيث أوضحت أن الرجال المصابين بسرطان البروستاتا يكونون على الأرجح غير مختونين.
    وقد نقل موقع "هلث داي نيوز" الأميركي عن الباحثين بجامعة "واشنطن" أن السبب الممكن وراء إصابة غير المختونين بالسرطان قد ترجع إلى كون الختان يقلل من خطر الأمراض التي تنتقل عبر الجنس وتساهم في الإصابة بأورام البروستاتا.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: الغارة على العالم الاسلامي- الاتحاد الأروبي يدعو الأمم المتحدة لحظر ختان الاناث

    يا كذبة حقوق الانسان العشرات يموتون في سوريا يوميا وبالطبع سيتحرك طابور العلمانيين للدفاع عن قرارات الكفار وتطبيقها

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •