الفتاوى الجلية في الفرقة الرافضية

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه اما بعد.
فلقد طعن الرافضة في الاسلام تحت ستار حب ال البيت وغلو في علي رضي الله عنه وهو القائل ليحبني قوم حتى يدخلوا النار في وليبغضني قوم حتى يدخلوا النار في بغض اهـ السنة لابن عاصم(2-476) قال العلامة الوادعي: صحيح فهذه نبذة من فتاوى اهل العلم من المتقدمين والمعاصرين في حكم الرافضة وعوامهم وارتباط الفكر الحوثي بهم وبيان اسباب جهادهم .
اولا: الامام احمد ابن حنبل رحمه الله: روى الخلال عن ابي بكر المروذي قال سالت ابا عبد الله عمن يشتم ابا بكر وعمر وعائشة قال ما اراه على الاسلام اهـ السنة للخلال (2/557*558) وقال اخبرني عبد الله بن احمد بن حنبل قال سالت ابي عن رجل شتم رجلا من اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال ما اره على الاسلام اهـ ما يذهب اليه الامام احمد(21).
ثانيا: الامام البخاري قال رحمه الله ما ابالي صليت خلف الجهمي والرافضي ام صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليم ولا يعدون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم اهـ "خلق افعال العباد 125"
ثالثا شيخ الاسلام ابن تيمية قال رحمه الله: من زعم ان الصحابة ارتدوا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم الا نفرا قليلا لايبلغون بضعة عشر نفسا او انهم فسقوا عامتهم فهذا لا ريب في كفره لانه مكذب لما نصه القران في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم بل من يشك في كفر مثل هذا فان كفره متعين اهـ الصارم المسلول(586*587).
رابعا: الحافظ ابن كثير رحمه الله . ذكر الاحاديث الثابتة والمتضمنة في دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي رضي الله عنه ثم قال ( ولو كان الامر كما زعموا لما رد ذلك احد من الصحابة فانهم كانوا اطوع لله ولرسوله في حياته وبعد وفاته من ان يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ويؤخروا من قدمه بنصه حاشا وكلا ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم باجمعهم الى الفجور والتواطؤ على معاندة الرسول عليه الصلاة والسلام ومضادته في حكمه ونصه ,ومن وصل من الناس الى هذا المقام فقد خلع ربقة الاسلام وكفر باجماع الائمة الاعلام وكان اراقة دمه احل من اراقة المدام اهـ البداية والنهاية(5/252).
خامسا: الامام الشوكاني رحمه الله: قال انا صل دعوة الروافض كيد الدين ومخالفة الاسلام وبهذا يتبين ان كل رافضي خبيث يصير كافرا بتكفيره لصحابي واحد فكيف بمن يكفر الصحابة واستثنى افرادا يسيرة اهـ (من نثر الجوهر على حديث ابي ذر).
سادسا: الامام عبد العزيز ابن باز رحمه الله: سئل عمن يقول عن الرافضة هم مسلمون اخواننا خالفونا في بعض الاشياء التي لا توجب تكفيرهم فاجاب؟: هذا الذي يقول هذا الكلام جاهل مركب.... الرافضة شانهم خطير ..... يعبدزون اهل البيت ويدعونهم من دون الله ويسبون الصحابة فلهم عقائد ودين غير دين المسلمين وهم يعادونالسنة ويرون ان السنة من اعدى الاعداء لهم... كما يعتقدون في ائمتهم انهم معصومون وانهم يعلمون الغيب ولهم اعتقادات اخرى غير ذلك منها سب اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وسوء الظن فيهم وهم حملة السنة والقران وحملة الشريعة فمن اساء الظن بهم فقد كفر اهـ مقطع صوتي.
سابعا: الامام مقبل الوادعي : قال رحمه الله والرافضة من خالطهم عداوتهم للاسلام ولهم مواقف يتعاونون فيها مع اعداء الاسلام على المسلمين... واذا اردت ان تتاكد انهم دعاة شرك وضلال ومدافعون عن الشرك راجعت كتاب الرافضي الاثيم العاملي( كشف الارتياب) ومن مشابهتهم اليهود ان اليهةود رموا مريم عليها السلام بالفاحشة والرافضة رموا عائشة رضي الله عنها بالفاحشة وهذا يعتبر كفرا لانه تكذيب للقران... ومما ينبغي ان يعلم ان الرافضة لو تمكنت من اهل السنة لا مكنهم الله من ذلك لاستحلوا منهم ما لا يستحله اليهود والنصارى ومن شك في كلامي اقرا تاريخ الرافضة وقال ....اذ هجموا على اهل السنة فيجوز لهم ان يقاتلوهم من باب المدافعة({فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ }البقرة194 اهـ الالحاد الخميني(42-168-170-264) وفي شريط نصيحتي لمن تاب من المكارمة قال هم عندهم التقية ولكن اذا سمحت لهم الفرصة يمكن ان يشققوا المصاحف وان يدوسوا المصاحف وقتلون المسلمين اهـ.
ثامنا: العلامة ربيع المدخلي.قال حفظه الله: فقد بلغنا مع الاسف ما يقوم به الروافض الباطنيون اعداء الاسلام واعداء الصحابة الكرام من حصار وتهديد لاخواننا السلفيين في دماج ومركزه السلفي السني بغضا وعداوة للاسلام واهله. فنوصي اخواننا في دماج بالثبات على السنة والصبر والاستعانة بالله في صد هذا البغي والعدوان الرافضي وعلى اخوانهم من اهل السنة ان ينهضوا معهم لمواجهة هذا الطغيان والقضاء على اهله وانيطهروا اليمن وغيرها من رجس الروافض ان استطاعوا ذلك. ان الصراع بين اهل السنة والروافض الباطنية صراع بين الكفر والاسلام اهـ 4\12\1432 وعزز فتواه بتاريخ 23\4\1433 اهـ فقال ولا شك ان هؤلاء الرافضة الحوثيين شر من الخوارج وضموا الى هذا الشر الخروج فعلا على هذه الامة وسفك دمائهم فتاسيا برسول الله صلى الله عليه وسلم في حثه على قتال الخوارج فنرى ان الحوثيين شر من الخوارج ويجب قتالهم اهـ.
حكم عوام الرافضة فتوى الامام عبد العزيز ابن باز رحمه الله.
سئل رحمه الله عن الرافضة هل يحكم بكفرهم جميعا او بعضهم ؟ فاجاب المعروف انهم كفارعباد لعلي رضي الله عنه عامتهم وقادتهم لانهم تبع القادة مثل كفاراهل مكة تبع لابي جهل وتبع ابي لهب كفارهم تبع لهم عامتهم تبعهم لانهم مقلدون لهم راضون بما هم عليه.... الرسول عليه الصلاة والسلام قاتل الكفار ولا ميز بينهم والصحابة رضوان الله عليهم قاتلوا الروم وقاتلوا فارس ولا فصلوا بين العامة والخاصة لان العامة تبع القادة العامة تب القادة شريط3لشرح كشف الشبهات.
فتوى العلامة الفوزان حفظه الله:

سئل حفظه الله: ما حكم عوام الرافضة هل حكمهم حكم علمائهم؟ فاجاب يا اخواني اتركوا الكلام هذا الرافضة حكمهم واحد لا تفلسفون علينا حكمهم واحد كلهم يسمعون القران كلهم يقرءون بل يحفظون القران اكثرهم بلغتهم الحجة قامت عليهم الحجة اتركونا من هذه الفلسفات وهذا الارجاء الذي انتشر الان في بعض الشباب والمتعالين اتركوا هذا من بلغه القران فقد قامت عليه الحجة({وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لأُنذِرَكُم بِهِ وَمَن بَلَغَ }الأنعام19نعم الى يوم القيامة اهـ .
تنبيه الزيدية الذين يترضون عن الصحابة ويتولونهم وتبرؤون من عقيدة الرافضة ليسوا داخلين في هذ الاحكام.
من عقيدة الحوثيين
طعنهم في ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها يقول عبد الرحمن المجاهد ( في كتابه التشيع في صعدة"2-128" ومن اعظم المنكرات التي يقوم بها حسين بدر الدين الحوثي ما يقوم به ياخذ كلبة سوداء ويدفنها الى منتصفها ثم يقول لاتباعه؟: ارموا عائشة التي لم يقم عليها الحد اهـ الصارم المسلول.
سبهم ولعنهم لخيار هذ الامة الصحابة رضي الله عنهم يقول حسين بدر الدين الحوثي: ان الصحابة اعلام ضلال اعلام شر اهـ دروس من هدي القران /ال عمران(9-8) كذبوا بالقران ونبذوا القران وراء ظهورهم اهـ ملزمة يوم القدس العالمي ص59-60. ضيعوا الدين اهـ ملزمة المائدة الدرس"23"ص46-48. سبب الفساد في العالم كله المسلمون الاوائل الذين تخاذلوا الذين حرفوا اهـ منهجية الدعوة في القران الكريم"ج2"ص9 وقال تبرا هنا في الدنيا من الكبار المجرمين قبل ان يتبرئوا منك في الاخرة العن المضلين وان كان بينك وبينهم الاف السنين ...تجعلهم هنا في الدنيا تحت اقدامك اولئكالذين نقدسهم تحت عناوين السلف الصالح صحابة ونحوها اذا ما اكتشفت بان ما صدر منهم هو مما اضل الامة فتبرا الان اهـ .م معرفة الله وعده ووعيده درس 10-7-10, قلت: ساب الصحابة ملعون بنص الحديث.
طعنهم في الشيخين ابي بكر وعمر رضي الله عنهم يقول عن ابي بكر الصديق رضي الله عنه اذا لم يكن امامك الا ابا بكر فلا يعطيك القران بكله شيئا بل تخرج منه وانت ضال تجعل القران حربا لله سبحانه وتعالىتخرج وانت تعتقد بان الله سبحانه وتعالى هو مصدر كل فاحشة وكل ظلم بقضائه وقدره اهـ المائدة" الدرس2ص15 ويقول عن عمر الفاروق رضي الله عنه قوم موسى اظلهم واحد , السامريوجعلهم يعبدون عجلا الا يمكن ا نياتي من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم من يضلهم ويجعلهم يعلمون خليفة اخر اهـ سورة الاعراف الدرس28ص52وقالعمر ابن الخطاب اهلك هذه الامة بجهالته اهـ الاسلاموثقافته الاتباع ص45وقال عنهما خارجين عن مقتضى الايمان هم من اضاعوا ايمان الامة اهـ في ضلال دعاء مكارم الاخلاق الدرس 2ص2. هذه هي عقيدة الرافضة وهم الذين رفضوا زيد بن علي رحمه الله حين سالوه عن ابي بكر وعمر فترحم عليهما فقالوا اذن نرفضك فقال اذهبوا فانتم الرافضة.
انكار السنة النبوية قال حسين الحوثي نحن نؤمن بالقران الكريم فقط اهـ المصدر صحيفة الجمهور في حوار صحفي 17\3\2012م.
اعترف بذلك الشيخ عبد الله المحدون وكيف يقر بالسنة من يطعن في نقلتها ومن انكر السنة لم يؤمن بالقران قال الله { وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا }الحشر7 وانزل الله عليك الكتاب والحكمة والحكمة السنة بالاجماع قال تبارك وتعالى {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى }النجم3 {إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }النجم4. وقال النبي عليه الصلاة والسلام عَنِ الْمِقْدَامِ بْنِ مَعْدِي كَرِبَ ، وَكَانَتْ لَهُ صُحْبَةٌ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ قَالَ : " أَلا إِنِّي أُوتِيتُ الْكِتَابَ وَمِثْلَهُ ، أَلا إِنِّي أُوتِيتُ الْقُرْآنَ وَمِثْلَهُ ،رواه ابو داؤود.
فكيف تعرف عدد ركعات الصلاة والفاظ الاذان ونصاب الزكاة والديات واللقطة وفي كم تقطع يد السارق وغيرها مما لا يعرف الا بالسنة قال ابن حزم لو ان امرأ قال: لا ناخذ الا ما وجدنا في القران لكان كافرا باجماع الامة, ولكان لا يلزمه الا ركعة ما بين دلوك الشمس الى غسق الليل واخرى عند الفجر لان ذلك هو اقل ما يقع عليه اسم صلاة ولا حد للاكثر في ذلك وقائل هذ كافر مشرك حلال الدم والمال وانما يذهب الى بعض غالية الرافضة ممن قد اجتمعت الائمة على كفرهم اهـ الاحكام في اصول الاحكام 2-80.

عمالة الحوثي ودعوته الى الفكر الامامي الايراني
يقول حسين الحوثي فاذا كان الشيعة الامامية كما نراهم الان اليسوا هم رافعين رؤوسهم من بين العرب في ايران وفي جنوب لبنان؟ من لديهم ولاية الامام علي (عليه السلام)...فعندما القوا بابي بكر وعمر من فوق جنوبهم وتولوا الامام عليا اصبحوا في هذلا المقام اهـ /المائدة درس 1-19. في حوار صحفي نشرته احد الصحف الاهلية صحيفة الجمهور17\3\2012م.
مع الشيخ عبد الله المحدون من بني معاذ قائد التمرد الحوثي لخمسة حروب في مديرية سحار قبل ان تعيده الحرب الخامسة الى جادة الصواب كشف للصحيفة بالقول: اسلحة ثقيلة ومكائن تصنيع الالغام واعادة تركيب الصواريخ وصلتنا من ايؤران والمدربون عناصر في حزب الله عبد الملك الحوثي مجرد واجهة وقيادات اخرى هي التي تدير التمرد بيننا ومن الحرب الخامسة بدأ التحالف مع الانفصاليين اشترينا مساحات شاسعة في ميدي باسم اشخاص لخلق منفذ بحري اهـ.
جرائم جديدة؟: انصار الشيطان يدوسون القران
فالقران الكريم كلام رب العالمين ومن اعظم شعائر الدين وهو كتاب مكرم قال الله تعالى {فِي صُحُفٍ مُّكَرَّمَةٍ }عبس13 {مَّرْفُوعَةٍ مُّطَهَّرَةٍ }عبس14 واهانة القران والاستخفاف به كفر ورد عن دين الاسلام قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وقد اتفق المسلمون على ان من استخف بالمصحف مثل ان يلقيه في الحش او يركضه برجله اهانة له انه كافر مباح الدم اهـ مجموع الفتاوى (8-425) ونقل الاجماع القاضي عياض في كتاب الشفا.
وقد اقدم الحوثيين انصار الشيطان نقضة العهود يوم السبت 29\5\1433هـ في مدينة صعدة بالغدر باربعة من طلاب العلم بدماج وقتلوهم ولم يكتفوا بهذا الاجرام حتى انتهكوا حرمة كلام الرحمن بمشهد يقشعر منه الابدان فداسوا باقدامهم القران كما في الرابط التالي
وليست هذه الاولى من جرائم الحوثيين بل قد جرى منهم ذلك في عدد من الاماكن في منطقة عاهم مزق الحوثيين 3000الاف نسخة من المصحف الشريف في دار القران الكريم في دار القران الكريم اهـ 18\9\2011 http://yemen-press.com/news8802.html
وفي مسجد القبة الخضراء بصنعاء حوثي يدوس على مصاحف الجمعة 27\4\2012م ورافضة اليمن ليسوا الوحيدون في اهانة القران نشرت عدد من المواقع الالكترونية منها منتديات مملكة البحرين تحذير الشركات الايرانية تفرم المصاحف لاستعمالها في حشو صناديق التفاح المصدرة للعراق بتاريخ 30\3\2010 وحدة المتابعة الاعلامية في الرابطة العراقية ؟ك ها قد فعلت ايران ما لم تجرؤ عليه اسرائيل.. انهم يفرمون المصحف الكريم كتاب الله عزوجل في مفارم الورق ثم يستعملونه لحسوا صناديق الفاكهة المصدرة للعراق اهـ.
اسباب جهاد الحوثيين
وقد افتى العلماء بجهاد الرافضة الحوثيين لتكفيرهم للصحابة وسفكهم الدماء وقطعهم الطرقات وتهجيرهم من خالفهم وافسادهم في الارض والله يقول ({إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }المائدة33ولعدوا هم وبغيهم على العلماء والحفاظ في معقل السنة بدماج والله يقول (فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ }الحجرات9.
ولان الحوثيين خوارج وقد قال النبي عليه الصلاة والسلام عنهم ( يقتلون اهل الاسلام ويدعون اهل الاوثان فاقتلوهم فان في قتلهم اجر لمن قتلهم) منتفق عليه عن علي رضي الله عنه.
وقال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله وقد اجمع المسلمون على وجوب قتال الخوارج والروافض ونحوهم اذا فارقوا جماعة المسلمين كما قاتلهم علي رضي الله عنه اهـ. مجموع الفتاوى (28-530) ومن هؤلاء العلماء الذين افتوا بجهاد الحوثيين .
العلامة الفوزان.
العلامة اللحيدان.
العلامة العباد.
العلامة ربيع المدخلي.
العلامة محمد بن هادي المدخلي.
العلامة يحيى الحجوري.
العلامة السحيمي وغيرهم حفظهم الله.
وقد استجاب اليمنيون لفتوى العلماء والجهاد مستمر في كتاف ووائلة اعزها الله بطاعته وما اشبه الحوثيين بالتتار وانظر ما قاله شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله فيهم في مجموع الفتاوى (28-/416-417) قال رحمه الله واعلموا اصلحكم الله ان النبي عليه الصلاة والسلام قد ثبت عنه من وجوه كثيرة انه قال" لا تزال طائفة من امتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم الى قيام الساعة" فهذه الفتنة 0فتنة التتار" قد تفرق الناس الى ثلاث فرق:
الطائفة المنصورة: وهم المجاهدون لهؤلاء المفسدون.
والطائفة المخالفة: وهم هؤلاء القوم ومن تحيز اليهم من خبالة المنتسبين الى الاسلام.
والطائفة المخذلة: وهم القاعدون عن جهادهم وان كانوا صحيحي الاسلام فلينظر الرجل ايكون من الطائفة المنصورة ام المخاذلة ام من المخالفة فما بقي قسم رابع واعلموا ان الجهاد فيه خير الدنيا والاخرة وفي تركه خسارة النيا والاخرة قال تبارك وتعالى {قُلْ هَلْ تَرَبَّصُونَ بِنَا إِلاَّ إِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ وَنَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَن يُصِيبَكُمُ اللّهُ بِعَذَابٍ مِّنْ عِندِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا فَتَرَبَّصُواْ إِنَّا مَعَكُم مُّتَرَبِّصُونَ }التوبة52
يعني اما النصر واما الشهادة والجنة فمن عاش من المجاهدين كان كريما له ثواب الدنيا وحسن ثواب الاخرة ةمن مات منهم او قتل فالى الجنة اهـ. وقال في (27/40) المقام في الثغور بينة المرابطة في سبيل الله تعالى افض من المجاورة بالمساجد الثلاثة باتفاق العلماء اهـ. فائدة في القنوت على الخوارج قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموع الفتاوى (23-103) على رضي الله عنه قنت لما حارب من حارب من الخوارج وغيرهم اهـ. فكيف يتثاقل المسلم ان يرفع يديه بالدعاء على الرافضة والله المستعان.
كتبه ابو انس العماد