لماذا بني أمية ؟
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 17 من 17

الموضوع: لماذا بني أمية ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    126

    Exclamation لماذا بني أمية ؟



    لماذا بني أمية ؟
    الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد .
    فقد خرج علينا منذ فترة احد الكُذاب الصحفيين يُدعى بـ (علاء الأسواني) ، بمقالة فيها إنتقاص للخلافة الإسلامية بعموم ، ثم خص امير المؤمنين "عثمان بن عفان" - رضى الله عنه – ببعض التهم والبلايا منها انه كان من الظلمة الجبابرة ، وهذا سبب خروج الناس عليه وقتله ، ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بنبش نعشه وتكسير عظامه بعد موته ، هذا ما كتبه هذا الكاذب الصحفي ، الذي اسأل الله القوي العزيز ان يعامله بعدله ، وظن البعض ان هذه حلقة جديدة من الحرب على اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، ونحن لا نختلف على هذا ، ولكننا ننبه ان هذه ايضاً حرب خاصة على بني أمية تحديداً ، بدأت منذ زمانٍ بعيد ، فقد اتهم " الجاحظ " قديماً " معاوية بن ابي سفيان " - رضى الله تعالى عنه – بالكفر في رسالة له في كتاب (النزاع والتخاصم فيما بين بني أمية وبني هاشم ) للمقريزي صـ 94 ، وقال "عباس محمود العقاد " في كتابه ( معاوية بن ابي سفيان في الميزان ) صـ 66 : ( ولو حاسبه التاريخ ـ يعني معاوية ـ حسابه الصحيح لما وصفه بغير " مفرق الجماعات " ) ، وقال صاحب الظلال – سامحه الله – في كتابه ( كتب وشخصيات ) صـ 242 : ( ان معاوية وعمراً لم يغلبا علياً لأنهما أعرف منه بدخائل النفوس ، وأخبر منه بالتصرف النافع في الظرف المناسب ، ولكن لأانهما طليقان في استخدام كل سلاح ، وهو ـ يعني علياً ـ مقيد بأخلاقه في اختيار وسائل الصراع ، وحين يركن معاوية وزميله الى الكذب ، والغش ، والخديعة ، والنفاق ، والرشوة ، وشراء الذمم ، لا يملك علي ان يتدلى الى هذا الدرك الأسفل فلا عجب ان ينجحا ويفشل ، وانه لفشلٌ اشرف من كل نجاح ) ، وتابعهم على ذلك " خالد محمد خالد " في كتابه ( خلفاء الرسول ) صـ 558 قال : ( ان معاوية في الشام كان يحض الناس على سب علي وشتمه ) وذكر ألفاظاً سيُسأل عنه يوم القيامة .
    ولعل هذه النقول لم يُذكر فيها الا معاوية وعمرو بن العاص – رضى الله عنهما – ولكن هم ما ارادوا الا بني أمية وهذا واضح في قول صاحب الظلال - سامحه الله – في كتابه ( العدالة الإجتماعية في الإسلام ) صـ 172 قال : ( فلما أن جاء معاوية وصيَّر الخلافة الإسلامية ملكاً عضوضاً في بني أمية لم يكن ذلك من وحي الإسلام ، إنما كان من وحي الجاهلية ، فأمية بصفة عامة لم يعمر الإيمان قلوبها ، وما كان الإسلام إلا رداءً تخلعه وتلبسه حسب المصالح والملابسات ) اﻫـ ، فتراه رمى بني أمية على بكرة أبيها بالنفاق والتستر بالإيمان من أجل الدنيا والسلطان .
    ولكن

    لماذا بني أمية تحديداً ؟
    يقول الحافظ "ابن كثير" – عليه الرحمة – : ( كانت سوق الجهاد قائمة في بني أمية ، ليس لهم شغل الا ذلك ، وقد اذلوا الكفر وأهله ، وامتلأت قلوب المشركين من المسلمين رعباً ، لا يتوجه المسلمون الى قطرٌ من الأقطار الا اخذوه ) أ هــ .
    ولا يُعلم لعائلة حكمت كان لها فضل على بني الإنسان مثل عائلة بني أمية ! فلبني أمية أيادٍ بيضاء على أمة الإسلام منذ فجر الدعوة وحتى يوم القيامة ، فعثمان بن عفان الأموي هو الذي جمع القرآن ، وام المؤمنين الأموية " ام حبيبة بنت ابي سفيان " – رضى الله عنها - يكفيها ما نقلت لنا من سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم ، ومعاوية بن ابي سفيان الأموي هو الذي كتب الوحي من صدر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وعبد الله بن سعيد بن العاص بن أمية كان احد شهداء بدر الثلاثة عشر ، ويزيد بن ابي سفيان الأموي هو فاتح لبنان وقائد جيوش الشام ، ويزيد بن معاوية الأموي هو قائد اول جيش يغزو القسطنطينية ( مدينة قيصر ) ،وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( اول جيش يغزو القسطنطينية مغفور له ) ، وبني أمية فيهم خالد بن يزيد الأموي مكتشف علم الكيمياء ، وبني أمية فيهم فاتح الشمال الإفريقي عقبة بن نافع الأموي - رحمه الله - ، وبني أمية فيهم عمر بن عبد العزيز الأموي ، وقبة الصخرة بناها عبد الملك بن مروان الأموي ، والأندلس فتحها الأمويون ، وأرمينيا ، وأذربيجان ، وجورجيا فُتحت على ايدٍ أموية ، وتركيا فتحها الأمويون ، وأفغانستان ، وباكستان ، والهند ، وأوزرباكستان ، وتركمانستان ، و كازخستان كلها دخلت في الإسلام على ظهور خيول أموية ، وحمل بنو أمية الإسلام الى اوربا ، فالأندلس فتحها الأمويون ، وجنوب فرنسا اصبحت ارضاً إسلامية فقط في زمن مجاهدي بني أمية ، وأنقذ عبد الرحمن الداخل الأموي الأندلس من الدمار وكان عبد الرحمن الناصر الأموي من اعظم ملوك الأرض ، ونشر بنو أمية رسلهم في أصقاع الأرض يدعون الناس الى دين الله ، فوصلت رسل الأمويين الى الصينيين الذين اسموهم بـ ( أصحاب الملابس البيضاء ) ، وفي عهد بني أمية إنتشر العلم وساد العدل أرجاء الخلافة ، وبدأ جمع الحديث النبوي في حكم بني أمية ، وبنو أمية هم الذين عربوا الدواوين ، وهم الذين صكوا العملة الإسلامية ، وهم أول من بنى أسطول إسلامي في التاريخ ، و وصلت الخلافة الإسلامية في عهد الوليد بن عبد الملك الأموي الى اكبر إتساع لها في تاريخ الإسلام ، فكان الآذان في عهد بني أمية يرفع في جبال الهملايا في الصين ، وفي أدغال افريقيا السوداء ، وفي أحراش الهند ، وعند حصون القسطنطينية ، وعند أبواب باريس ، وفي مرتفعات البرتغال ، وعلى شواطئ بحر الظلمات ، وعند سهول جورجبا ، وعند سواحل قبرص ، ترفف على قلاع تلك البلدان رايات بيضاء مكتوبٌ عليها ( لا اله الا الله ، محمدٌ رسول الله ) ، هي رايات بني أمية ، فجزاهم الله خيراً لما قدموه للإسلام والمسلمين .
    وأظن الان اصبحت الصورة واضحة لماذا الطعن في بني أمية خاصة ، وللحديث تتمة ان قدر الله وشاء .
    وصل الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
    جمع وترتيب
    وليد بن سعد


    ----------------------------------------
    المصدر : 100 من عظماء أمة الإسلام تأليف جهاد التُرباني




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    310

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    صح الله لسانك وبيانك وقلمك وبوحك استاذنا الفاضل المفضال.

    وفعلاً ما قلت صحيح مية بالمية بورك التجميع ولعلك تدخل الى النقاش في الرابط أدناه:

    إتـــــــــــــ ـهام بني أمية وطعنهم


    ننتظرك هناك استاذنا كي نفحم انسان لا يعرف قدر تاريخنا

    إني اصاحب حلمي وهو بي كرم
    ولا اصاحب حلمي وهو بي جبن


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    41

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    جزاكم الله كل خير

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    310

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درة مصونة مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله كل خير

    حياك الله يا درة المجلس راق لي مرورك في هذا الموضوع الهام الذي بالتأكيد يحرق قلوب الحاقدين.

    إني اصاحب حلمي وهو بي كرم
    ولا اصاحب حلمي وهو بي جبن


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    310

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    من بعد الإذن اريد ان اطرح هذا الشعر والقصيدة الرائعة في مدح بني أمية

    خَفَّ القَطِينُ (مدح الأمويّين) – الأخطل

    خَفَّ القَطِينُ فراحوا مِنكَ أو بَكَـروا وأزعجتْهمْ نَوًى في صَرْفِها غِـيَـرُ
    ... إلى امرئٍ لا تُـعدّينا نَـوافِلُـهُ أظْفَـرَهُ اللهُ، فليهنـأْ لـه الظفَـرُ
    الـخائضِ الغَمْرَ، والـمَيمونِ طائرُهُ خليفةِ الله يُستسقَى بـه الـمطـرُ
    ... حُشْدٌ على الحقّ عَيّافو الْخَنَى أُنُفٌ إذا أَلَـمَّتْ بـهمْ مكروهةٌ صبـروا
    وإنْ تَدَجَّتْ على الآفـاقِ مُظـلمةٌ كـان لـهمْ مَخرَجٌ منها ومُعْتَصَرُ
    أعطـاهُمُ اللهُ جَدًّا يُـنْصَرونَ بـهِ لا جَدَّ إلاّ صغيرٌ، بَعْـدُ، مُحتقَـرُ
    لم يأْشَروا فيه، إذْ كانوا مَوالِـيَـهُ ولـو يكونُ لقومٍ غيرِهِمْ، أشِـرُوا
    شُمْسُ العداوةِ، حتّى يُسْتَقادَ لـهمْ وأَعْظمُ الناسِ أحلامًا، إذا قَـدَروا
    هُـمُ الذين يُبـارون الريـاحَ، إذا قَلَّ الطعامُ على العـافينَ أو قَتَروا
    بنـي أُميّةَ، نُعمـاكُمْ مُجلِّـلـةٌ تَمَّتْ فلا مِـنّةٌ فـيها ولا كَـدَرُ
    بنـي أُميّةَ، قد ناضلتُ دونَكُمُ أبناءَ قومٍ، هُمُ آوَوْا وهُمْ نَصَروا...


    واقول لكل من يتجراء على إرثنا وتاريخنا وأمجاد امتنا مــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـوتوا بغيظكم ولتحرقكم نار حقدكم وغلكم.

    إني اصاحب حلمي وهو بي كرم
    ولا اصاحب حلمي وهو بي جبن


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    126

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟



    بارك الله فيكن
    و قد اطلعت على الموضوع التى اشرت اليه فوجدت صاحبه مُفلس و لا يُجيد الا الحيدة ، و هذا حله ان نُجري عليه المثل المصري القائل :
    ( الضرب في الميت حرام )
    فاستكفيت بجلدك له : )
    فجزاكِ الله خيراً



  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    310

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو صهيب وليد بن سعد مشاهدة المشاركة


    بارك الله فيكن
    و قد اطلعت على الموضوع التى اشرت اليه فوجدت صاحبه مُفلس و لا يُجيد الا الحيدة ، و هذا حله ان نُجري عليه المثل المصري القائل :
    ( الضرب في الميت حرام )
    فاستكفيت بجلدك له : )
    فجزاكِ الله خيراً



    اي والله الجلد لمن يتطاول على بني امية ولها ابعاد وكما اقول في مثل هذه الحالات
    فإحراجهم واغاظتهم بل وجلدهم عندي فرض عين وعلى الأحوط وجوبا

    والا ترى استاذنا المكرم ان وراء ذم بني امية ثم نسف حسناتهم ثم اسقاط دولتهم ما وراءها الا عثمان بن عفان والطعن به؟!

    وسحقاً لهم الا يعلمون الاجرام الذين يقعون فيه وكما قال الشاعر:
    فِعال يستحي الشيطان منها ***** ويبرأ من سفالتها الخليعُ

    ووالله لو اختلط افترائهم وافكهم على بني امية بالبحر لدنسه وغير لونه
    وكما قيل أن للباطل صولة عند غفلة اهل الحق

    ولي طلب ان تشارك في موضوعي النقاشي عن الدعوة بين اللين والشدة.
    شاكرة حقيقة لموضوعكم الرائع واتمنى التتمة حقا.

    إني اصاحب حلمي وهو بي كرم
    ولا اصاحب حلمي وهو بي جبن


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    310

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخزيمةالمصرى مشاهدة المشاركة

    والا ترى استاذنا المكرم ان وراء ذم بني امية ثم نسف حسناتهم ثم اسقاط دولتهم ما وراءها الا عثمان بن عفان والطعن به؟!
    ______________________________ ______
    زيدي على عثمان رضى الله عنه عمروا ومعاوية وأبا سفيان وهندا
    وكل الصحابة من بني أمية .
    والهدف الطعن والعدم من بعد تبعا لخطوات الرفض الباطني المتغلغل

    مزقهم الله كل ممزق وأقر عيون أهل السنة .
    آمين


    اي والله مزقهم الله كل ممزق اسأل الله ان يشفي غليلنا منهم فما يجب ان يطبق فيهم الا حد الفتنة في الارض بأن تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف, اسأل المولى ان أكون من من يقهرهم يا رب العالمين.
    شاكرة لتفاعلكم الطيب.
    وشكراً لكم.

    إني اصاحب حلمي وهو بي كرم
    ولا اصاحب حلمي وهو بي جبن


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    126

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    [quote=ابوخزيمةالمص رى;594954]جزى الله أبا صهيب خيرا فبحق مستوجب ثنائى الجميل [quote و جزاكم الله بمثله و بارك الله فى الاخت الفاضلة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    310

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو صهيب وليد بن سعد مشاهدة المشاركة
    و جزاكم الله بمثله و بارك الله فى الاخت الفاضلة
    بارك فيكم المغيث واتمنى ان تسمح لي بأن اتبع الداعي بتظافر الجهود وتوحيده واسمحلي بأن القي ما يجب ان القيه في موضوعكم هذا إن تكرمت,

    الشبة الذي يلقيها الحاقدون على بني أمية ودولة الامويين هي غالباً تتمحور حول قضية واحدة وهي مسح حسناتهم ومن ثم يخلوا لهم الجو في طعنهم ومن بعد طعنهم لا سبيل الا لإسقاط الخلافة الأموية ونسف انجازاتها للأمة!! فمن الواجب عليّ ان ادافع هنا عن شبهة قذفت والقيت وهي

    شبهة بني أمية وهدم الكعبــــــــــ ـــة


    قبل الدخول في صلب الموضوع يجب من توطئة لهذا الامر واجد ان ما قاله المحلل التاريخي أسامة إبراهيم سعد الدين حين مهمة حين قال:

    فدولة رائدة عادلة صنعتها يد النبي ـ صلى الله عليه وسلم وساسها خيرة أصحابه ـ رضوان الله عليهم -وهي الخلافة الراشدة- ثم دولة فتوحات وتطوين -وهي الخلافة الأموية- ثم دولة حضارية بالمعنى المادي والمعنوي -وهي الخلافة العباسية-.
    فما الثانية إلا نتيجة للأولى وما الثالثة إلا خلاصة المرحلتين الأولى والثانية



    فإذا اردنا المفاضلة بين الخلافات فمن الظلم ومن التدليس بمكان ان نفصل كل خلافة عن بعضها البعض لان هذا يترك مجال للنسف وللاسقاط ويترك المجال فسيحاً لمتنفس الحاقدين والمغرظين, ومع عدم فصل الخلافات الاسلامية عن بعضها البعض خصوصاً في الانجازات فان قياس التاريخ يستدعي ان نعلم أن لكل حقبة من التاريخ مزاياها الخاصة وهذا بديهي فمن ارد ان يفصل كل الخلافات عن بعضها البعض ويفاضل بين الحقبات المختلفة كي يخول له الامر في اسقاط اي انجاز قامت به اي خلافة اسلامية فهذا من البغي ومن التدليس والتدنيس بمكان . والان دعونا ندخل للشبهة:
    يقول الحاقد: إن بني امية شجعة الحجاج على قتل الزبير ورمي الكعبة بالمنجنيق!!
    وانا اقول رداً على هذا الافتراء انه قد ذكر شيخ الإسلام بن تيمية:


    "ومن قال إن أحدًا من خلق الله قصد رمي الكعبة بمنجنيق أو عذرة، فقد كذب، فإن هذا لم يكن في الجاهلية ولا في الإسلام، والذين لا يحترمون الكعبة كأصحاب الفيل والقرامطة لم يفعلوا هذا، فكيف بالمسلمين الذين يعظمون الكعبة!! ولما قُتل ابن الزبير، دخلوا بعد هذا إلى المسجد الحرام، فطافوا بالكعبة، وحج بالناس الحجاجُ بن يوسف ذلك العام، وأمره عبد الملك بن مروان ألا يخالف عبد الله بن عمر في أمر الحج، فلو كان قصدهم بالكعبة شرًّا، لفعلوا ذلك بعد". انتهى كلام شيخ الإسلام بنصه.

    وهذا هو الكلام الذي يقتضيه عقل العقلاء المنصفين، ولا يُمليه تحامل المتحاملين، وبغضاء المبغضين.
    فلو قصد الحجاج الكعبة بالمنجنيق، وضربها من هذا الارتفاع الشاهق، من فوق جبل أبي قبيس، فهل كان يبقى منها حجر فوق حجر - والعياذ بالله - وهل يقبل العقل أن مسلمًا يصلي الخمس مستقبل القبلة يفعل هذا ؟ ولو فرضنا جدلاً أن الحجاج انسلخ من الدين - حاشاه - وأراد بالكعبة شرًّا، فهل كان جنوده وأركان حربه كلهم مثله؟ أيقبل عقل عاقل أن يرتد عن الإسلام جيش الحجاج بكامله، فلا يوجد فيهم من يصيح في وجه الحجاج: ويلك يا عدوَّ الله؟ أم تراهم كانوا خانعين خاضعين أذلاء يضربون الكعبة التي يعظمونها ويصلّون إليها ولا يستطيعون أن يقولوا للحجاج: لا ؟ أيصح هذا في عقل عاقل ؟؟


    والان لنفترض جدلاً لا اتفاقاً ان الحجاج بن يوسف الثقفي فعلاً هدم الكعبة حينما ارد قتل الزبير اليس من الظلم والتعدي والبغي ان نمسح حسناااات بني امية في الجهاد والعمارة وتوطين الامة وحماية الاعراض في الثغور!!
    واينكم يا حاقدون من قول الله تعالى حين قال:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ} (8) سورة المائدة

    وهذه اول شبهة القاها من القاها كي يطعن في بني امية والى شبهة اخرى وهي تخص ام البنين اخت عمر بن عبدالعزيز رضوان الله عليهم اجمعين.

    إني اصاحب حلمي وهو بي كرم
    ولا اصاحب حلمي وهو بي جبن


  11. #11
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    310

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    [CENTER]
    الحمدلله وبعد:

    قبل ان ادخل في الشبهة التالية اجد انه من المهم ان اقول القول الفصل في الحجاج بن يوسف الثقفي وهو لكي لا يظن البعض اننا هنا نعطي الحجاج اكثر من حقه واننا نغفل مساوءه المعروفة غير ان الانصاف عزيز وهذه شيمة العرب والمسلمين واسوق اليكم هذا الكلام المهم في شأن الحجاج


    يقول الدكتور . عبد العظيم الديب في موضوعه هوامش علي تاريخ الحجاج


    هناك شخصيات تكون على موعد مع القدر، تهيئها الأقدار لأداء أعمالٍ حاسمة وللقيام بجهود خارقة، تترك أثرًا يملأ سمع الدنيا إلى الأبد، ومن هؤلاء الحجاج بن يوسف الثقفي رحمه الله، ومثل هؤلاء دائمًا يختلف الناس في تقييمهم، وقد اختلف الناس في الحجاج اختلافًا عظيمًا، فأعداؤه - وهم كُثر - قالوا فيه كل مَنْقصة، ووصموه بكل عيب، وبالغ من بالغ، حتى اخترعوا غرائب وعجائب - تصل إلى حد الخرافة - في نشأته ومولده.
    ولا شك أنه كان بالحجاج قسوة وبطش، يجعله ذلك يميل إلى توقيع أقصى العقوبة وأبلغها، ولا يميل قيد شعرة إلى اللين.
    هذا القدر من أخبار الحجاج متفقٌ عليه بين كل من تكلَّم عنه من مادحٍ وقادحٍ.


    وفعلاً كم هو محق هذا الكاتب الدكتور في سرده,
    واذكر قول الامام الذهبي في ترجمته: "وله حسناتٌ ولكنها مغمورة في بحر ذنوبه". فإذن قد كانت له حسنات مغمورة في بحر سيئاته.

    ولي شخصياً من اروع ما فعله الحجاج هو اغاثة امرأة مسلمة من قبل اهل السند فأعد الحجاج لفك اسر المرأة جيشا بقيادة ابن عمه محمد بن القاسم وفتح بلاد السند وحرر المرأة التي استغاثت به واسلمت باكستان بأكملها بفضله ودعوني في هذا المقام اسوق اليكم ما قاله احد الاعضاء انصافاً في الحجاج حين قال:

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد عبد الله حسين مشاهدة المشاركة

    سؤال تكرر فينا كثيرا = فجاء الجواب هنا مستنيرا
    بنقلٍ أمين وبحث رصين = أتى من أبي أروَ بحثا جديرا
    هل الظالم الثقفِيْ مسلمٌ = وقد كان في السالفين مبيرا
    فكان لأهل العلوم تضا = ربٌ عند حكمهمُ جا خطيرا
    فبعضهمُ كفَّر الثقفي = لسفك دم الصحب منه غزيرا
    ولم يرع حرمة هذي الدماء = بأدنى اشتباه يَقُدُّ النحورا
    وقد كان يبغض آل النبي = لجوجا حقودا حسودا غَرِيرا
    ولكنْ له رغم هذا خصالٌ = من الخير قد كان فيها خبيرا
    شجاعا لبيبا فصيحا بليغا = يعظِّم قرآن ربي كثيرا
    فليس لنا غير تفويضه = وكان الإله سميعا بصيرا

    إني اصاحب حلمي وهو بي كرم
    ولا اصاحب حلمي وهو بي جبن


  12. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    310

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    الحمدلله وبعد:

    سردنا الحقائق في شأن بني امية وفي ما يخص التشويه والشبهة التي يلقيها كل معتوه عن بني امية في ما يخص هدم الكعبة والآن دعونا ندخل الى افتراء من نوع اخر وهي في اعراض بني امية المجاهدين رافعين راية الاسلام غرباً وشرقا:
    " ألا يوجد بيننا رجل رشيد ؟!"
    بقلم \ علي شاوش
    مما شاع وسطرته وروته لنا كتب التراث ابتداء من كتاب الأغاني وغيره من كتب التراث ، وما نقل منه عبر العصور المتتالية ما زعموه ولفقوه حول أم البنين بنت عبد العزيز ابن مروان ، زوجة الخليفة الأموي الوليد ابن عبد الملك ، وأخت الخليفة الصالح عمر ابن عبد العزيز يرحمه الله ، وحفيدة عمر ابن الخطاب رضي الله عنه ، تلك القصة الحقيرة التي أشاعها المغرضون وسطرتها كتب التراث وتوارثتها الأجيال جيل عن جيل وتبناها المفكرون "" للأسف " وتبناها الفن فترجمت لأفلام ومسلسلات دون أن يقف كاتب أو مفكرليقول رأيه ويحقق في هذه الفرية لإيضاح الحقائق حول هذه المهزلة التي استملحها الناس وتنا قلوها جيلا عن جيل ، فقد ذكر كتاب الأغاني قصة علاقة ربطت أم البنين رحمها الله بوضاح اليمن ، تقول الرواية عندما قدم وضاح اليمن إلى مكة وقد صادف وجود أم البنين في حج ذلك العام ، فعلمت به وكان وسيما وشاعرا غزليا ، فشغفت به حبا ، وبعد انتهاء الحج اصطحبته معها إلى العراق ، وكانت تسكنه في مخدعها ومنزلها ، وكأن القصر لايوجد به إلا هي وهو ، وليس قصر أمير المؤمنين " الوليد ابن عبد الملك " الذي يعج بالوصائف والخدم والحشم والحرس والزوار والقاصدين لأم البنين فقد كانت تجمع النساء وتكسوهن وتعطيهن الدنانير لهن وللفقراء ،
    فهذه بداية فشل القصة وافتضاحها التي قذفت بها الطاهرة أم البنين ، فقد ذكرت الرواية أنه أهدي إلى الوليد بن عبد الملك جواهر فأراد أن يهديها إلى زوجته أم البنين فأعطى الخادم ليسلمها ، فعندما ذهب الخادم ليسلمها وجد ها تجلس مع وضاح فأحست به فقامت وخبأت وضاح في صندوق من صناديقها فشاهد الخادم ذلك ، فطلبها جوهرة فرفضت ..
    بربكم هل يعقل أن أم البنين ستبخل أوترفض من إعطاء الخادم جوهره ، وهل سيتجرأ ليطلبها ، وعندما عاد الخادم إلى الخليفة أخبره بما رأى –
    كما زعمت القصة – فذهب الوليد إلى مقصورة أومقر أم البنين فوجدها جالسة عل أحد الصناديق تمشط شعرها ، فسألها أو طلبها صندوقا من صناديقها فقالت كل الصناديق ملك أمير المؤمنين ، فقال لها أريد الصندوق الذي تجلسين عليه ، فقالت له هوملكك يا أمير المؤمنين ، ثم يضيف صانع القصة الكذبة ، أن الوليد حفر حفرة عميقة ووضع الصندوق فيها دون أن يتحقق ما بداخله وأهال التراب على الحفرة وأعاد البساط عليها وقال إن كان الذي بلغنا حقيقة فقد دفناك أو أخفيناك وإن كان غير ذلك فقد دفناك أو أخفيناك ووضع كرسيه وجلس عليه –
    أنظروا كذب التهمه وتلفيق الحكاية الصارخ الواضح الذي يتناقله المفكرون والرواة ، ونحن نرددها على أنها حقيقة – فهل يعقل أن أم البنين ستختلي بوضاح المزعوم في حياتها دون أن تؤمن نفسها وتغلق أبوابها ، لتترك كل شيء مفتوح لمن هب ودب في قصر يعج بقاطنيه من موظفين وخدم وغيرهم ؟ وهل يعقل أن الخادم سيجسر بالدخول على ملكة دون إذن أو دون أن يعترضه أحد ليطلب له الإذن من أم البنين ؟
    ثم أنه لوكان حقيقة ما كشفه الخادم وطلبها جوهرة لكانت أعطته مقابل صمته ؟! وهل يجسر الخادم أن يخبر أمير المؤمنين ويأمن العواقب ، فالمسافة كافية بأن تخفي ذلك في غير الصندوق لو كان حقيقة ؟! ثم أن الوليد ليس ساذجا ولا باردا لهذه الدرجة ليتعامل مع الحدث بكل برود دون تحقق من مصداقيتها ؟ قال تعالى
    " يا أيها الذين آمنواإن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين "
    ثم أن الغريب لم يخفي السر أيضا بقتل الخادم مع الصندوق ، كيف يتركه طليقا وقد كشف فضيحه وتجرأ على بيته كان على الوليد أن يتأكد من مصداقية الخادم ؟!
    شيء عجيب يفضح الكذبة الوصمة في جبين التاريخ والأمة المثقفة التي ترددها على أنها حقيقة دون أن تفكر مجرد تفكير لإنصاف الطاهرة المحسنة المجاهدة الأموية" أم البنين بنت عبد العزيز " نسل أطهر بيت .. حسبي ماهذه إلا كذبة حقيرة قذفت بها أم البنين الأموية التي أوقفت الكبار من الظلم وأفحمت الحجاج ، وكأني بهذه التهمة الحقيرة التي قذفت بها أم البنين ما هي إلا فرية سياسية أو فرية مغرضة من مريض أراد بهالإساءة لأم البنين والبيت الأموي بشكل عام .. ويا كثر المرضى الذين لا يرعوون ترى في وجوههم سمة الرجال وفي قلوبهم مرض الأنذال المليئة بالإساءات الكاذبة وترويجها لتشويه سمعة الآخرين دون حياء أورادع ديني وخلقي عند انعدام شرف الحياء وتبني الرذيلة في القول والفعل . رحم الله أم البنين التقية الحافظة ذات الرأي السديد, وليثيبها الله على ما ابتليت به وليجازي كل مسيء بسوء فعله فيالها من كذبة حقيرة تنزهت منها أم البنين – فيا أيها المثقفون والأدباءوالنقاد " ألا يوجد بينكم رجل رشيد ؟!"


    ونحن الان مع موعد اخر وهذا هو الاخطر وهو ما يخص كتاب الاغاني ومؤلفه الاصفهاني
    فترقبوا...

    إني اصاحب حلمي وهو بي كرم
    ولا اصاحب حلمي وهو بي جبن


  13. #13
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    310

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    الحمدلله رب العالمين ومنار الجنة سبيلاً للمتقنين العاملين:

    موعدنا اليوم مع العدو التاريخي الدود لأهل الحديث وايضاً بني امية وهو صاحب الاغاني ابو الفرج الرافضي قاتله الله الذي شوه التاريخ الاسلامي والروايات المأثورة بأكاذيبه وخاصة تاريخ بني امية فهذه الجولة هي:

    ¬°•|[ التحذير من كتاب الأغاني لــ / أبي الفرج الأصفهاني ]|•°¬

    في كتاب الاغاني كثيراً من الطعن في الإسلام والعرب وخصوصا اّل البيت رضي الله عنهم يظهر ذلك من أخباره عنهم فهو يكتب مثلا عن أحد نسائهم الطاهرات أنها تمازح الرجال كثيرا ويروي لها قصص لا تصدق ثم يقول عليها السلام ليخدع الناس بكلمته لكي يصدقوا فيشوّه أطهر الناس .

    وقد قيل لكل انسان يريد الدفاع عن كتاب الاغاني للاصفهاني ان يقراء كتاب السيف اليماني في نحر الأصفهاني لــ / وليد الأعظمي

    والآن اترككم مع سائل يسأل وشيخ يجيب عن هذا الأمر الخطير:


    أود سؤالك عن قصة أوردها أحد الأخوة في أحد المنتديات يتحدث فيها عن الخليفة / هشام بن عبد الملك ويقول : بأن أحد معاونيه أتى يوماً له بجارية فجلست تُغني لهم وهم يتعاقرون الخمر ثم أنشد معاونه بضع أبيات فقال له الخليفة ما نصه : أعِد بحق عبد شمس فأعاد ثم قال له أعِد بحق عبد حربٍ فأعاد ثم قال له أعِد بحق أمية فأعاد وعندما فرغ قال له الخليفة : يجب أن أقبل كل عضواً منك فقبّل أعضاءه كاملة حتى أعضاءه التناسلية وقد ذكر الأخ القصة في سياق موضوع يتحدث عن تحريم الغناء، وطرح به عدة آراء لمذاهب مختلفة أرجوا من سماحتكم التفضل بالرد عليَّ في أقرب فرصة حتى يتسنى لي حذف الموضوع إن كان ما ذكره إفتراء وجزاكم الله خير الجزاء ووفقكم لما يحب ويرضى .

    والجواب : من الشيخ / عبد الرحمن السحيم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيراً ووفقك لكل خير سيّد ولد آدم عليه الصلاة والسلام كُذِب عليه، فكيف بغيره ؟! ولا يجوز تناقل مثل هذه القصص التي فيها إزراء بالخلفاء، بل لو كان فيها إزراء بِعامة الناس، خاصة إذا ذُكِرت أسماؤهم، لأن في هذا تنقصاً للمذكور، ووقوع في عِرضه من غير بيّنة كما يظهر في هذه القصة صنيعة أعداء الدِّين والعَقل – أعني الرافضة – فإنهم أكذب الناس باعترافهم فهم لم يتورّعوا عن الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا عن الكذب على أئمة آل البيت، فكيف يتورّعون عن الكذب على خلفاء بني أمية، وهم من أبغض الناس إليهم وهذه القصة رواها / الأصفهاني – الرافضي – صاحب كتاب الأغاني على أنها في حق / الوليد بن يزيد و / الأصفهاني من أكذب الناس، وله حكايات عن الخلفاء يُلفّقها، ويَروي عن الرافضة ما يُتنقّص به الخلفاء فلا يُوثَق بما ينقله ولا يما يُلفّقه / الأصفهاني، لأنه ثبت عند أهل العلم قديما أنه يُركّب الأسانيد، وأنه يَفتري الأكاذيب وقد أحسن الأستاذ / وليد الأعظمي في كتابه الذي سمّاه " السيف اليماني في نحر / الأصفهاني صاحب الأغاني " وقد أفاد وأجاد، وأبَان عن شعوبية / الأصبهاني، وعن حِقده الدّفين على الإسلام وأهله فقد أبان عن تضمّن كتاب " الأغاني " لما فيه تنقّص آل رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإزراء بصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد زعم / الأصبهاني أن / الحسن أقرّ / يزيد بن معاوية على شُرب الخمر فلا يُوثَق بــ / الأصبهاني ونَقْلِه، فضلا عن أن يُستدلّ بما ينقله ولشيخنا الشيخ الدكتور / إبراهيم الرَّيّس دراسة وافية حول الكتاب إلا أنها لم تُطبع بعد . انتهى


    ومع لقاء آخر بإذن الله.
    إني اصاحب حلمي وهو بي كرم
    ولا اصاحب حلمي وهو بي جبن


  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    126

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    جزاكم الله خيرا
    و كنت أرجو منكم اتمام الفائدة

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    42

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    جزاك الله خيرا

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    42

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    انجازات سيدنا معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه


    http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=54427




    خلافة معاوية و الامويين ليست ملك عضوض بل رحمة بنص الحديث


    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=159313

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    126

    افتراضي رد: لماذا بني أمية ؟

    جزيت خيراً أخي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •