المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمجد الفلسطينى
بارك الله فيكم
قال الأزهري في تهذيبه: واتفق أهل العلم من اللغويين وغيرهم أن (الإيمان) معناه: التَّصديق
وتبعه على حكاية الإجماع الزبيديُ في تاجه
وهو الذي ذكره أهل اللغة كما في القواميس والمعاجم
وهو موجود في كلام السلف كسعيد بن جبير
أليس إجماع أهل الفن حجة لا تجوز مخالفته فكيف إذا شاركهم على هذا الإجماع غيرهم
هل تعلمون من نقض هذا الإجماع ؟؟ بذكر خلافٍ عن أهل اللغة
من ناقش أدلة شيخ الإسلام التي ذكرها في الإيمان الكبير؟؟
السهيلي سابق لشيخ الإسلام في نفي الترادف بين الإيمان والتصديق من وجهين
كما ذكره السبكي في الإبهاج وناقشه