أيها الفاضل:
قلتُ لك (وأقسم على ذلك ... واعلم أنني أدري ما أقول)، وإذا لم تصدِّق فأنت وشأنك!
وهذا آخر ما عندي في الموضوع
أيها الفاضل:
قلتُ لك (وأقسم على ذلك ... واعلم أنني أدري ما أقول)، وإذا لم تصدِّق فأنت وشأنك!
وهذا آخر ما عندي في الموضوع
تريد ان نصدق انه ركل القبر برجله ؟ و القبر محفوظ في غرفة ؟ اكذب عقلي و اصدقك بقسمك !!!!! سبحان الله ما هذا الهراء !!
أقل شيئ صفوا القصة و ضعوا ما تشهدون عليه و لا تشهدوا على كل قول ملفق في هذا الموضوع لا يثبت قطعا
أخ عبدالكريم:
القصة موثقة ومتواترة، فهل من يجهل القصة ولا يعلم بها يتهم غيره بأنه يحدث بكل ما سمع؟
هل عندك أنت علمٌ ببطلان القصة حتى ترمي الردود بالقول الملفق؟
أفدنا مأجورا!!
ما هذه الالفاظ المستعملة في غير محلها ، ما هو التواتر عندك ؟ لا تخلط اخي
هل عندك سند متواتر ام انه جماعة حكوها لك و لا تدري ما هو مصدرها لو كان كذلك فكل الاشاعات اصبحت متواترة .
القبر في غرفة فبدأ احدهم بالقول انه ركله ثم الاخر قال انه بزق عليه و هو في غرفة محصنة ثم انت نقلت بنفسك انه بزق و اشار اليه فأطلب منك ان تحلف بالله أنك رأيته فعل ذلك أو ان احدا قال لك انه بزق و اشار إلىى قبر عمر بن الخطاب رضي الله عنه ان كنت صادقا.
ثم اعطني اسم من رآه يبزق بما انك قلت ان القصة متواترة و اشرح لي كيف حكاه لك هذا الذي رآه و كيف بزق على القبور من خارج الغرفة.
فالقصة فيها ما يخالف المعقول حتما كيف تريد أن نأخد بها كاملة هكذا و التلفيق ظاهر فيها !!!
لنفترض ان القصة محض خيال
وألا اساس لها من الصحة(مجرد افتراض)
فهل يشكك عامي من المسلمين
فضلا عمن ينتسب للعلم الشرعي
في حقد الرافضة وخبثهم وتكفيرهم لجملة كبيرة من الصحابة
وسبهم للشيخين وتنقصهم لعائشة وووالخ
فمن شكك فليراجع عقيدته
ولااحد من الاخوة هذا حاله
ومن وافق ولااحد عاقل من اهل السنة يخالفه
فمن وافق فلايضرنا ان سلم بالقصة ام لا
وفي نظري لاارى ثمرة من الشك في القصة
اللهم فضح اكثر للرافضة وهم ولله الحمد مفضوحون بغيرها
فارموا بهذه القصة عرض الحائط لاتثريب
لاننا نتفق على خبث القوم وجلبهم للمكائد على
امتنا على مدار التاريخ الثابت
اما نحن فقريبون من المدينة ونعرف اهلها
ونعرف اهل العلم فيها ولانشكك في رواياتهم
ومن شكك فله ذلك ان كان ثمة روايات اخرى من ثقات
تعارض قولنا علم بها
له ذلك الا انه لايجوز له ان يتهم اخوانه
بالكذب ولله الأمر من قبل ومن بعد.
لم يشكك احد في حقد الرافضة
اما الثمرة من التثبت من القصة فظاهرة
1- من اثبتها فقد اثبت الكذب و هو يعلم ذلك و كفى بهذا وزرا.
2- عادة اهل السنة التحقق من الروايات اما التلفيق فهذا من عادة الرافضة
3- اثبات قصص من غير دليل بل لا تثبت قطعا فيه فتح فرجة للرافضة للطعن في اهل السنة.
كل هذا كاف لكي تتثبتوا قبل نقل كل ما يقال فبارك الله فيكم منهج اهل السنة واضح التثبت فأتبعوه ان كنتم فعلا تنتسبون لهذا المنهج و دعوا عنكم الشائعات فضررها واضح.
و القصة هشه كما رأيتم يكفي ان يطلب منكم احد الرافضة كيف ركل أو بزق الرفسنجاني على القبرين و هما في غرفة مغلقة لكي يظهر بطلانها و في هذه حجة لهم عليكم فأحذروا من هذه الاشاعات بارك الله فيكم
أقل شيئ تحروا و هاتوا القصة بتفاصيلها و لا تقبلوا قولا عاما خاصة و ان الاخ أقسم لكم على سبب خطبة الشيخ الحذيفي و جازاكم الله كل خير.
أنا والله آسف جداً أنني شاركت في الموضوع.
من من الأخوة دافع عن رفسنجاني ؟ !
ومن قال أن الحذيفي من العوام؟ سبحان الله، وهل نحن من السفه أن نصف إمام وخطيب المسجد النبوي ومسند القراءات = بأنه من العوام؟
العوام المقصودون يا أخ تبريزي: هم أصحاب "التواتر" المدعى.
ولو كان الأمر "متواتراً" كما تدعي لما احتجت إلى إسنادها، كما تقول:ومثل هذه الرواية المدعاة لا تحتاج إلى إسنادها إلى الحذيفي، بل إلى من رأى الواقعة، فعليك بالعلو !هل تريدون أن نسند لكم الرواية عن الشيخ الحذيفي؟
بقي أن قولك أخيراً:هذا من التخرص يا أخي، تدعي أنت أن لها قصة ومناسبة وأنها جاءت بديلةً لموضوعٍ آخر[سألتك عن الموضوع الأصلي فلم تجب (ابتسامة)]، والبينة على من ادعى.المشككون لم يعللوا لنا سبب خطبة الحذيفي ضد الرافضة والتي لم يكن يتوقعها أحد!!
فهل كانت من غير مناسبة؟
ومع ذلك الموضوع ليس بحاجة إلى ركل أوبصق أو إشارة: رأسٌ رافضي حضر خطبة الجمعة في المسجد النبوي فأراد الخطيب أن يبين الحق ويبطل الباطل. وبــس !
وهذه آخر مشاركة، والسلام.
المنع دون استناد معيب عند اهل النظر.
لولا السند لقال من شاء ما يشاء
الحجة على المثبت لا على النافي !!!
في اصول المنطق واصول الترجيح التي لايجهلها من عرفها
المثبت يقدم على النافي لان معه زيادة علم
اذا النافي الذي يثبت لاغيره
وعلىالعموم قد قتل الموضع بحثا
وانتهينا.
اعد دراسة الأصول اذن.
المثبت ان اثبت بسند صحيح و ليس معارض للمعقول كحالة القصة هذه و قد ادعى الاخ فوق انه ركل القبر و الكل يعلم أن هذا باطل لولا السند لقال من شاء ما يشاء . و الدعاوي لا تثبت بالشائعات خاصة في نسبة امر كهذا.
على كل الحال الامر واضح للاخوة أن القصة لا تثبت و قد أقسم اخ على ذلك.
ماعساي ان اقول لمن يجهل في منطق الحوار والاصول.
لا فض فوك أخي الكريم حارث البديع..
قلت البديع فأبدعت، بارك الله فيك..
ولبعض الإخوة:
هل فهموا من ردي أني فهمت الأخ خزانة الأدب خطأ ً؟
لا، وأعرف أنه يقسم على رده الأول وأنا لا اوافقه عليه، ورده الثاني مؤدب ولا أوافقه على قسمه، فقلت:
بارك الله فيك يا خزانة الأدب،،
اسمٌ على مسمى، زادك الله علما وتقى...
فهل هناك خطأ في ردنا؟
أقسم وقطع خط الرجعة،،
وإذا كان قد أقسم فهو وشأنه!!
والقسم وحده لا يكفي، زاده الله علما وتقى..
----
لكن لمن يكذبون القصة ويدققون في السند!!
كيف يطبقون صحة السند وعلى الجرح والتعديل هنا والمعرفات أغلبها مستعارة ولا يعرف الأعضاء بعضهم بعضا؟
لذا... لمن يرى أن القصة غير معقولة فهو وشأنه، لكن أرى أنه لا يجوز التشنج والتعصب، فلا يستحق رفسنجاني أن يرتفع ضغط بعضنا بإصراره على رأيه وإبطال الرأي المخالف..
القصة سمعتها من شيخ في الجامعة الإسلامية نقلا عن مسؤول في الحرم، وأنا لي علاقات واسعة في المدينة، ولكم أن تصدقوها ولكم أن تكذبوها، ودمتم سالمين...
وحبذا لو كان نقاشكم حول دور المجوس وما يخططون له، ومناقشة كيفية استغلال تصريحات رفسنجاني لضرب بعضهم ببعض..
عفواً، فهمتموني خطأً بسبب إهمالي للتشكيل!
الذي أردتُ أن أقول (وأَقْسَمَ على ذلك)
أي إن الشيخ الحذيفي عندما سُئل عن ملابسات الخطبة، قال ما معناه: إنه تكلم عن موضوع الشيعة بشكل عام، ولم يقصد رفسنجاني لأنه موجود بالمسجد، أو لعله قال إنه لم يعلم بوجوده، وأَقْسَمَ على ذلك.
بارك الله فيك أخي