إخواني أهل الحديث
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما رأيكم في القاعدة التي تقول " إن عدم النقل لا يعني نقل العدم " و قد ذكرها أحد العلماء الأفاضل في كتابه عن الحجاب عندما رد على من يستدلون بحديث نظر الفضل ابن عباس إلى المرأة الخثعمية فرد على من قال " لماذا لم يأمر رسول الله المرأة بتغطية وجهها " قال " و يحتمل أنه أمرها بذلك و لكن راوي الحديث لم ينقل ذلك إذ أن عدم النقل لا يعني نقل العدم "
ما رأيكم إخواني لو احتج علينا بعض المبتدعة و المتصوفة بهذه القاعدة و قالوا إن الإذكار و الأوراد التي يؤدونها بطريقة مخصوصة يحتمل أن الرسول أو الصحابة كانوا يفعلون ذلك و لكن ذلك لم ينقل إلينا إذ أن عدم النقل لا يعني نقل العدم .
أرجو من إخواني المشاركة للإستفادة .
و جزاكم الله خيرا ...