أخي ( الرجل الرجل ) تريد أن تقول إن جميع الصحابة رضي الله عنهم الذين كانوا في الحياة في هذه اللحظة اجتمعوا وحضروا هذه الحادثة ؟!
وهذا يعني أنه إذا التقى عالم اليوم بعشرات من العلماء فخاطبهم بـ : " يا أيها الناس " فإن هذا يعني أن جميع علماء الأمة في هذه اللحظة اجتمعوا في هذه الحادثة فأقروه فصار إجماعا !
وباختصار أقول لك إنه مما لا يعقله أحد أن ابن الزبير ررر يقول إن جميع الصحابة رضوان الله عليهم اجتمعوا في هذه الحادثة للاستباق .
وأما عن سؤالك ، فكيف أسأل عن احتجاجهم بحجة عمر ررر مع أن عمر ررر لم يذكر حجته في الحديث ؟!
وأما عن كلامك أختي ( الحافظة ) فإنك تقولين إنه عقب ، فما معنى ( عقب ) ؟!
إذا كان الكلام الأول ليس مشكلا فإن الذي بعده سيكون تأكيدا لا تعقيبا .
فإذا كنت تقرين بأنه تعقيب فهذا يعني أنك موافقة على أن أصل الكلام مشكل .
ولذلك لم يزل الإشكال إلا بعد إتمام كلامه ، فكلامه الذي اقتبسه الأخ أبو محمد لا يكفي في إزالة الإشكال ، وهذا المقصود .
وأما عن مثال الشكر فسبق أن بينت ما أريد به .