عيد أضحى مبارك
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: ثقافة علمية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    بلاد دعوة الرسول عليه السلام
    المشاركات
    13,607

    افتراضي ثقافة علمية

    *إتهام العلماء بإنهم ( علماء حيض ونفاس) عبارة قالها أهل البدع والأهواء قديماً :*

    -قال الإمام الاسفراييني (المتوفى ٤٧١هـ):

    «وَمن حماقاتهم - أي : الكَّرامية - مَعَ مَا حكيناه من جهالاتهم فِي الْفُرُوع وَالْأُصُول- أن زعيما من زعمائهم كَانَ يُرِيد تَفْصِيل الْكَلَام على الْفِقْه وَكَانَ يَقُول إِن علم الشَّافِعِي وَأبي *حنيفَة جملَته لَا تخرج من سَرَاوِيل إمرأة

    وَمن تكلم على سَبِيل التحقير على علم الشَّرِيعَة وَقصد الإزراء بأئمة الدّين وَتكلم فيهم وَفِي علم الشَّرِيعَة بِمثل هَذَا الْكَلَام كَانَ بَعيدا من أَن يكون لَهُ حَظّ من الدّيانَة».

    [التبصير في الدين وتمييز الفرقة الناجية عن الفرق الهالكين (ص116)]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    بلاد دعوة الرسول عليه السلام
    المشاركات
    13,607

    افتراضي رد: ثقافة علمية

    *لماذاالحسين وليس الحسن ؟؟*

    *_لماذا الشيعة يمدحون ويقدسون الحسين فقط دون سائر أولاد علي بن أبي طالب رضي الله عنه ؟_*

    هل سألت نفسك هذا السؤال ؟ هل تعجبت من هذا الأمر من قبل ؟
    معلومة قد تصدمكم وتصدم الكثير من المسلمين في العالم وتصدم الشيعة العرب خاصة
    وقبل أن أجيب على هذا السؤال
    خذ معلومات عن أبناء علي بن أبي طالب رضي الله عنه
    الأبناء:
    1- الحسن بن علي بن أبي طالب
    2- الحسين بن علي بن أبي طالب
    3- المحسن بن علي بن أبي طالب
    4- العباس بن علي بن أبي طالب
    5- هلال بن علي بن أبي طالب
    6- عبدالله بن علي بن أبي طالب
    7- جعفر بن علي بن أبي طالب
    8- عثمان بن علي بن أبي طالب
    9- عبيدالله بن علي بن أبي طالب
    10- أبو بكر بن علي بن أبي طالب
    11- عمر بن علي بن أبي طالب

    *هل رأيتم رايات شيعية كتب عليها*
    *(يا حسن) مثلا؟*
    *أو كتب عليها( يا محسن )*
    *ياعباس طبعاً لا لم نر !*

    طيب لماذا (ياحسين )فقط
    ولماذا الاستغاثة بالحسين مع العلم أن الحسن شقيق الحسين وأمهم فاطمة الزهراء وأبوهم هو علي رضي الله عنهم أجمعين وكلاهما من آل البيت؟
    هل سألتم أنفسكم ياعرب ويا شيعة العرب بالذات هذا السؤال ؟
    قبل أن أجيب على هذا السؤال
    خذوا هذه المعلومة المذهلة
    *هل تعلمون أن الأئمة الاثني عشر عند الشيعة كلهم من نسل الحسين فقط!*
    والشيعة يقدسون الحسين دون الحسن وباقي أبناء علي رضي الله عنهم وأرضاهم
    *لأن الحسين تزوج امرأة فارسية إيرانية ابنة ملك كسرى* (يزدجرد) واسمها شهربانو عندما أسر المسلمون بنات كسرى بعد سقوط الدولة الفارسية وقتل ملكهم يزدجرد
    فقد أهدى الخليفة عمر رضي الله عنه إحدى بنات كسرى شاهزناه للحسين رضي الله عنه وتزوجها الحسين ولهذا السبب الشيعة يقدسون الحسين والأئمة لأن جميع الأئمة من نسل شاهزناه الفارسية وليس كما يدعون أنهم يحبون آل بيت النبي العربي"
    فجميع الأئمة الذين يقدسهم الشيعه ويرفعونهم مع مرتبة الأنبياء ويدعون عصمتهم هم من نسل الحسين فقط من زوجته الفارسية وجميع أئمتهم الاثني عشر من الفارسية
    وهم يحبون الحسين والأئمة لأنهم يقولون فيهم عرق ودم فارسي وهم سلالة ملوك كسرى!
    دعوا الناس تعرف أن الشيعة (الصفوية في ايران) يحبون آل بيت كسرى ملك الفرس وليس آل بيت النبي صل الله عليه وسلم .

    لا تقرأ فقط بل أرسلها ليعلم الجميع بذلك ؟؟



    *الشيخ محمد بن عمر بازمول*
    *

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    بلاد دعوة الرسول عليه السلام
    المشاركات
    13,607

    افتراضي رد: ثقافة علمية

    *فوائد مهمة من كتاب بدائع الفوائد لابن القيم رحمه الله....*

    *مـعـنـىٰ الـخَــبَـر*

    قال رحمه الله :-
    الخبر إن كان عن *حكم عامٍّ يتعلّقُ بالأمة*، فإما أن يكون :-
    • مُسْتَنَدُه *السماع* ، فهو *الرواية*
    • وإن كان مُستنده *الفهم* من المسموع، فهو *الفتوى*
    • وإن كان *خبراً جُزْئيّاً* يتعلق *بِمُعَيَّنٍ* مستنده :- *المُشاهدة*
    أو *العلم* ، فهو *الـشَــهَـادة*
    • وإن كان خبراً عن *حقٍّ* يتعلّق *بالمُخْبَرِ عنه* ، *والمُخبِرُ به* هو : *مُسْتمِعه*
    أو *نائبه* ، فهو :- *الـدّعْـــوىٰ*

    • وإن كان خبراً عن *تصديق* هذا الخبر ، فهو :- *الإقْــرَار*
    • وإن كان خبراً عن *كذبه* فهو *الإنكار*
    • وإن كان خبراً *نشأ عن دلـيْــل*، فهو :- *النتيجة*
    - وتُسَمّى *قبل* أن يحصل عليها الدليل: *مطلوباً*
    • وإن كان خبراً عن شئ *يُقصَدُ* منه *نتيجته* فهو : *دليل*
    - *وجُزْؤُه مُقَدِّمة*....ا.ه
    (1/13)

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    بلاد دعوة الرسول عليه السلام
    المشاركات
    13,607

    افتراضي رد: ثقافة علمية

    *قَالَ البيهقي - رحمهُ الله -:*

    « *وقَالَ ( أأمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ ) . وأراد مَن فوق السماء ، كما قَالَ ( وَلَأصَلِّبَنَّ كُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْل ) يعني على جذوع النخل ، وقال ( فَسِيحُوا فِي الْأرْضِ ) . يعني على الأرض ، وكل ما علا فهو سماء ، والعرش أعلى السماوات ، فمعنى الآية والله أعلم : أأمنتم من على العرش ، كما صرّح به في سائر الآيات* »

    [ الإعتقاد إلى سبيل الرشاد للبيهقي : ص 116 ]

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    بلاد دعوة الرسول عليه السلام
    المشاركات
    13,607

    افتراضي رد: ثقافة علمية

    #حادثة عجيبة
    خرج_من_قبره_حيا !! وعاش بعدها سنين

    هو أبو سعيد محمد بن يحيى سكن دمشق، وكان يدعى بحامل كفنه، وذلك ما ذكره الخطيب :

    قال : "بلغني أنه توفي فغسل وكفن وصلي عليه ودفن فلما كان الليل جاء نباش ليسرق كفنه ففتح عليه قبره فلما حل عنه كفنه استوى جالساً وفر النباش هارباً من الفزع ونهض محمد بن يحيى هذا فأخذ كفنه معه وخرج من القبر وقصد منزله فوجد أهله يبكون عليه فدق عليهم الباب،
    فقالوا : من هذا؟
    فقال : أنا فلان.
    فقالوا : يا هذا لا يحل لك أن تزيدنا حزناً إلى حزننا.
    فقال : افتحوا والله أنا فلان، فعرفوا صوته فلما رأوه فرحوا به فرحاً شديداً وأبدل الله حزنهم سروراً ثم ذكر لهم ما كان من أمره وأمر النباش".

    وكأنه قد أصابته سكتة ولم يكن قد مات حقيقةً فقدَّر الله بحوله وقوَّته أن بعث له هذا النبَّاش ففتح عليه قبره فكان ذلك سبب حياته فعاش بعد ذلك عدة سنين ثم كانت وفاته في هذه السنة (299).

    #قصة صحيحه ذكرها ابن كثير في البداية والنهاية

    المصدر : [البداية والنهاية (14/ 777)].

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    بلاد دعوة الرسول عليه السلام
    المشاركات
    13,607

    افتراضي رد: ثقافة علمية

    ▪︎‏ﺳُﺌِﻞ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺴَّﻠﻒ:
    ﻣﺘﻰ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﻌﺒﺪ ﻣُﺨﻠِﺼﺎً؟

    • ﻓﻘﺎﻝ:
    ﺇﺫﺍ ﺻﺎﺭ ﺧُﻠُﻘُﻪُ ﻛﺨُﻠﻖ ﺍﻟﺮﺿﻴﻊ؛
    ﻻ ﻳُﺒﺎﻟﻲ ﻣﻦ ﻣﺪﺣﻪ ﺃﻭ ﺫﻣﻪ.

    [ ﺗﻨﺒﻴﻪ ﺍﻟﻤﻐﺘﺮﻳﻦ (٧٨)]

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    بلاد دعوة الرسول عليه السلام
    المشاركات
    13,607

    افتراضي رد: ثقافة علمية

    *【كلام نفيسٌ فاقرأه وتمعَّن فيه -وفقك الله- فإن الحاجة إليه ماسة!】 ​*
    *❉ ​للعلامة محمد بن صالح العثيمين قال -رَحِمَهُ اللهُ تَعَالَى-:​*
    ​فإذا قال قائل:​ *كيف يمكن أن يزيل الإنسان ما في قلبه من الحقد أو الغل على أخيه؟*

    *ﻓﺎﻟﺠﻮاﺏ:* ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ اﻹﻧﺴﺎﻥ ﺃﻥ ﻳﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﺑﻤﺎ ﻳﻠﻲ:
    *ﺃﻭﻻ:* ﺃﻥ ﻳﺬﻛﺮ ﻣﺎ ﻓﻲ ﺑﻘﺎء ﻫﺬﻩ اﻟﻌﺪاﻭﺓ ﻣﻦ اﻟﻤﺂﺛﻢ، ﻭﻓﻮاﺕ اﻟﺨﻴﺮ ﺣﺘﻰ ﺇﻥ اﻷﻋﻤﺎﻝ ﺗﻌﺮﺽ ﻋﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻳﻮﻡ اﻻﺛﻨﻴﻦ ﻭاﻟﺨﻤﻴﺲ، ﻓﺈﺫا ﻛﺎﻥ ﺑﻴﻦ اﺛﻨﻴﻦ ﺷﺤﻨﺎء ﻗﺎﻝ: «ﺃﻧﻈﺮﻭا ﻫﺬﻳﻦ ﺣﺘﻰ ﻳﺼﻄﻠﺤﺎ»، ﺃﻱ: اﻟﺮﺏ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ ﻻ ﻳﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻚ ﻳﻮﻡ اﻻﺛﻨﻴﻦ ﻭاﻟﺨﻤﻴﺲ ﺇﺫا ﻛﺎﻥ ﺑﻴﻨﻚ ﻭﺑﻴﻦ ﺃﺧﻴﻚ ﺷﺤﻨﺎء.
    *ﺛﺎﻧﻴﺎ:* ﺃﻥ ﻳﻌﻠﻢ ﺃﻥ اﻟﻌﻔﻮ ﻭاﻹﺻﻼﺡ ﻓﻴﻪ ﺧﻴﺮ ﻛﺜﻴﺮ ﻟﻠﻌﺎﻓﻲ، ﻭﺃﻧﻪ ﻻ ﻳﺰﻳﺪﻩ ﺫﻟﻚ اﻟﻌﻔﻮ ﺇﻻ ﻋﺰا؛ ﻛﻤﺎ ﻗﺎﻝ اﻟﻨﺒﻲ ﷺ: «ﻣﺎ ﺯاﺩ اﻟﻠﻪ ﻋﺒﺪا ﺑﻌﻔﻮ ﺇﻻ ﻋﺰا».
    *ﺛﺎﻟﺜﺎ:* ﺃﻥ ﻳﻌﻠﻢ ﺃﻥ اﻟﺸﻴﻄﺎﻥ -ﻭﻫﻮ ﻋﺪﻭﻩ- ﻫﻮ اﻟﺬﻱ ﻳﻮﻗﺪ ﻧﺎﺭ اﻟﻌﺪاﻭﺓ ﻭاﻟﺸﺤﻨﺎء ﺑﻴﻦ اﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ؛ ﻷﻧﻪ ﻳﺤﺰﻥ ﺃﻥ ﻳﺮﻯ اﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻣﺘﺂﻟﻔﻴﻦ ﻣﺘﺤﺎﺑﻴﻦ ﻭﻳﻔﺮﺡ ﺇﺫا ﺭﺁﻫﻢ ﻣﺘﻔﺮﻗﻴﻦ ﻭاﻟﻌﺪاﻭﺓ ﻭاﻟﺸﺤﻨﺎء ﺑﻴﻨﻬﻢ.
    ﻓﺈﺫا ﺫﻛﺮ اﻹﻧﺴﺎﻥ اﻟﻤﻨﺎﻓﻊ ﻭاﻟﻤﻀﺎﺭ ﻓﺈﻧﻪ ﻻ ﺑﺪ ﺃﻥ ﻳﺄﺧﺬ ﻣﺎ ﻓﻴﻪ اﻟﻤﺼﺎﻟﺢ ﻭاﻟﻤﻨﺎﻓﻊ، ﻭﻳﺪﻉ ﻣﺎ ﻓﻴﻪ اﻟﻤﻀﺎﺭ ﻭاﻟﻤﻔﺎﺳﺪ.
    ﻓﻌﻠﻴﻚ ﺃﻥ ﺗﺠﺎﻫﺪ ﻧﻔﺴﻚ ﻭﻟﻮ ﺃﻫﻨﺘﻬﺎ ﻓﻲ اﻟﻈﺎﻫﺮ، ﻓﺈﻧﻚ ﺗﻌﺰﻫﺎ ﻓﻲ اﻟﺤﻘﻴﻘﺔ؛ ﻷﻥ ﻣﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﻟﻠﻪ ﺭﻓﻌﻪ، ﻭﻣﺎ ﺯاﺩ اﻟﻠﻪ ﻋﺒﺪا ﺑﻌﻔﻮ ﺇﻻ ﻋﺰا.
    ﻭﺟﺮﺏ ﺗﺠﺪ ﺃﻧﻚ ﺇﺫا ﻓﻌﻠﺖ ﻫﺬا اﻟﺸﻲء ﻭﻋﻔﻮﺕ، ﻭﺃﺻﻠﺤﺖ ﻣﺎ ﺑﻴﻨﻚ ﻭﺑﻴﻦ ﺇﺧﻮاﻧﻚ ﺗﺠﺪ ﺃﻧﻚ ﺗﻌﻴﺶ ﻓﻲ ﺭاﺣﺔ ﻭﻃﻤﺄﻧﻴﻨﺔ ﻭاﻧﺸﺮاﺡ ﺻﺪﺭ ﻭﺳﺮﻭﺭ ﻗﻠﺐ، ﻟﻜﻦ ﺇﺫا ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻚ ﺣﻘﺪ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺃﻭ ﻋﺪاﻭﺓ ﻓﺈﻧﻚ ﺗﺠﺪ ﻧﻔﺴﻚ ﻓﻲ ﻏﺎﻳﺔ ﻣﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﻦ اﻟﻐﻢ ﻭاﻟﻬﻢ، ﻭﻳﺄﺗﻴﻚ اﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺑﻜﻞ اﺣﺘﻤﺎﻻﺕ ﻳﺤﺘﻤﻠﻬﺎ ﻛﻼﻣﻪ، ﺃﻱ ﻟﻮ اﺣﺘﻤﻞ ﻛﻼﻣﻪ اﻟﺨﻴﺮ ﻭاﻟﺸﺮ ﻗﺎﻝ ﻟﻚ اﻟﺸﻴﻄﺎﻥ: اﺣﻤﻠﻪ ﻋﻠﻰ اﻟﺸﺮ.
    ﻣﻊ ﺃﻥ اﻟﻤﺸﺮﻭﻉ ﺃﻥ ﻳﺤﻤﻞ اﻹﻧﺴﺎﻥ ﻛﻼﻡ ﺇﺧﻮاﻧﻪ ﻋﻠﻰ اﻟﺨﻴﺮ ﻣﺎ ﻭﺟﺪ ﻟﻪ ﻣﺤﻤﻼ.
    ﻓﻤﺘﻰ ﻭﺟﺪﺕ ﻣﺤﻤﻼ ﻟﻠﺨﻴﺮ ﻓﺎﺣﻤﻠﻪ ﻋﻠﻰ اﻟﺨﻴﺮ، ﺳﻮاء ﻓﻲ اﻷﻗﻮاﻝ ﺃﻭ ﻓﻲ اﻷﻓﻌﺎﻝ، ﻭﻻ ﺗﺤﻤﻠﻪ ﻋﻠﻰ اﻟﺸﺮ.
    ﻭﺑﻌﺾ اﻟﻨﺎﺱ -ﻭاﻟﻌﻴﺎﺫ ﺑﺎﻟﻠﻪ- ﻳﺤﻤﻞ اﻟﻔﻌﻞ ﺃﻭ اﻟﻘﻮﻝ ﻋﻠﻰ اﻟﺸﺮ ﺛﻢ ﻳﺆﺯﻩ اﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻳﺘﺠﺴﺲ ﻋﻠﻰ ﺃﺧﻴﻪ، ﻭﻳﺘﺎﺑﻊ ﺃﺧﺎﻩ، ﻭﻳﻨﻈﺮ ﻣﺎﺫا ﻓﻌﻞ؟ ﻭﻣﺎﺫا ﻗﺎﻝ؟ ﻓﺘﺠﺪﻩ ﺩاﺋﻤﺎ ﻳﺤﻠﻞ ﺃﻗﻮاﻟﻪ ﻭﺃﻓﻌﺎﻟﻪ، ﻭﻟﻴﺘﻪ ﻳﺤﻤﻠﻪ ﻋﻠﻰ اﻷﺣﺴﻦ، ﺃﻭ ﻋﻠﻰ اﻟﺤﺴﻦ، ﻭﻟﻜﻦ ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻲء ﻭاﻷﺳﻮء، ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺈﻳﺤﺎء اﻟﺸﻴﻄﺎﻥ -ﻭاﻟﻌﻴﺎﺫ ﺑﺎﻟﻠﻪ-.
    ﻭاﻟﺬﻱ ﻳﺠﺐ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺆﻣﻦ ﺇﺫا ﺭﺃﻯ ﻣﻦ ﺃﺧﻴﻪ ﻣﺎ ﻳﺤﺘﻤﻞ اﻟﺨﻴﺮ ﺃﻭ اﻟﺸﺮ ﺃﻥ ﻳﺤﻤﻠﻪ ﻋﻠﻰ اﻟﺨﻴﺮ ﻣﺎ ﻟﻢ ﺗﻮﺟﺪ ﻗﺮاﺋﻦ ﻗﻮﻳﺔ ﺗﻤﻨﻊ ﺣﻤﻠﻪ ﻋﻠﻰ اﻟﺨﻴﺮ، ﻓﻬﺬا ﺷﻲء ﺁﺧﺮ، ﻓﻠﻮ ﺻﺪﺭ ﻣﺜﻞ ﻫﺬا ﻣﻦ ﺭﺟﻞ ﻣﻌﺮﻭﻑ ﺑﺎﻟﺴﻮء ﻭﻣﻌﺮﻭﻑ ﺑﺎﻟﻔﺴﺎﺩ ﻓﻼ ﺑﺄﺱ ﺃﻥ ﺗﺤﻤﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻳﺤﺘﻤﻠﻪ ﻛﻼﻣﻪ، ﺃﻣﺎ ﺭﺟﻞ ﻣﺴﺘﻮﺭ ﻭﻟﻢ ﻳﻌﻠﻢ ﻋﻨﻪ اﻟﺸﺮ، ﻓﺈﺫا ﻭﺟﺪ ﻓﻲ ﻛﻼﻣﻪ، ﺃﻭ ﻓﻲ ﻓﻌﺎﻟﻪ ﻣﺎ ﻳﺤﺘﻤﻞ اﻟﺨﻴﺮ ﻭاﻟﺸﺮ ﻓﺎﺣﻤﻠﻪ ﻋﻠﻰ اﻟﺨﻴﺮ ﺣﺘﻰ ﺗﺴﺘﺮﻳﺢ.
    ﻭﺭﺑﻤﺎ ﻳﺼﺎﺏ ﻫﺬا اﻟﺮﺟﻞ اﻟﺬﻱ ﻳﺘﺒﻊ ﻋﻮﺭاﺕ اﻟﻨﺎﺱ ﻭﺃﺧﻄﺎءﻫﻢ اﻟﻘﻮﻟﻴﺔ ﻭاﻟﻔﻌﻠﻴﺔ ﺑﺄﻥ ﻳﺴﻠﻂ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻦ ﻳﺘﺎﺑﻌﻪ ﻫﻮ ﺑﻨﻔﺴﻪ، ﻭﻣﻦ ﺗﺘﺒﻊ ﻋﻮﺭﺓ ﺃﺧﻴﻪ ﺗﺘﺒﻊ اﻟﻠﻪ ﻋﻮﺭﺗﻪ، ﻭﻣﻦ ﺗﺘﺒﻊ اﻟﻠﻪ ﻋﻮﺭﺗﻪ ﻓﻀﺤﻪ ﻭﻟﻮ ﻓﻲ ﺟﻮﻑ ﺑﻴﺘﻪ.

    *​❒ الشرح الممتع ❪٥/ ٢٠٦-٢٠٨❫.​*

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    بلاد دعوة الرسول عليه السلام
    المشاركات
    13,607

    افتراضي رد: ثقافة علمية

    عندما تدخل #مواقع_التواصل وتشاهد ملايين المسلمين غاضبون للمسجد الأقصى ثم تدخل المسجد لصلاة الفجر ولا ترى إلا خمس أشخاص فقط حينها تدرك أن النصر بعيد كل البعد على هذه الأمة
    حقيقة لامفر منها.
    .
    قال العلامة المحدث الالباني رحمه الله:
    "اليهو...د لا يخافون إلا من رجوع المسلمين إلى منهج السلف أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي اللّٰهُ عنهم"
    سلسلة الهدى والنور
    .
    بِمَنْ نُحرر فلسطين!؟؟
    بالشباب الذي يجهل التوحيد وعقيدة السلف؟ أم بالذين لا يصلّون أصلاً !! أم بالمتشبهين باليــهود والنصــارى!!
    لا بُدَّ من التصفية والتربية، قبل التفكير في الجهاد الذي لا زال بعيداً إلّا أن يشاء اللّٰه!.
    .
    قال الشيخ أ.د عبد المجيد جمعة حفظه الله تعالى
    أنَّ الصِّراع بين المسلمين واليهود، وتحرير البيت المقدَّس من الاحتلال لا يكون إلاَّ بالجهاد في سبيل الله تعالى، لا بعقد المؤتمرات، وإجراء المفاوضات، وكثرة القرارات، ورفع الشِّعارات وإقامة المظاهرات، أو اللُّجوء إلى مجلس الأمن (لليهود)! أو الرُّجوع إلى هيئة الأمم المتَّحدة (على المسلمين)! وقد جرّبت هذا الوسائل: بدأً باتِّفاقيَّة «كامب ديفد» (المعاهدة المصريَّة الإسرائليَّة)، ومرورًا باتِّفاقيَّة «أسلوا» (مؤتمر مدريد 1993)، واتِّفاقيَّة وادي عربة (المعاهدة الأردنيَّة الإسرائليَّة)، وكلُّها باءت بالفشل، بل تحدّى هؤلاء اليهود قرارت مجلس الأمن القاضية بانسحاب إسرائيل (الدولة اليهودية) من الأراضي الفلسطينيَّة، بل ما زادهم ذلك إلاَّ تصلُّبًا بمواقفهم، ونقضًا لعهودهم، واستخفافًا بمفوِّضيهم، وقد نقضوا الوعود والعهود مع الله ومع رسوله، كما قال تعالى: ﴿ وَالَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ﴾ [الرعد: 25]، وقال سبحانه: ﴿ فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِمْ بِآيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمُ الْأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُونَ إِلَّا قَلِيلًا﴾ [النساء 155]، فكيف لا ينقضون عهدهم مع الناس؟! إنّ هؤلاء اليهود، لا يحاورون إلا بإراقة الدماء، ولا يفاوضون إلا على رؤوس الجماجم والأشلاء. وإنّ الحرب والإبادة الجماعية في الفكر اليهودي لمن المسلّمات والبديهيات، لأنّهم هم الشعب المختار –بزعمهم- ولأنّ الأرض ملك لهم، فوجب طرد الشعوب منها عن طريق الحرب والإبادة.
    وإذا كانت هذه لغتهم، فوجب مخاطبتهم باللغة التي يفهمونها أو يفهمون، وإنّ اليهود قد اغتصبوا الأرض، فوجب معاملتهم معاملة المغتصب، وإنَّ البيت المقدَّس أُخِذَ بالقوَّة، ومن الحكمة السَّائرة على ألسنة السَّاسة: «ما أُخِذ بالقوَّة فلا يستردُّ إلاَّ بالقوَّة».
    (من أعلام النبوة تسلط المسلمين على اليهود" ضمن مقالات الشيخ عبد المجيد جمعة حفظه الله ص ٨٩)
    .
    ‏القدس حررها عمر بن الخطاب الفاروق رضي الله عنه، ولن يحررها اليوم من يسب عمر أو يميل إلى من يسب عمر !!
    .
    ‏قال الشيخ محمد ناصر الدين ‎#الألباني - ر حمه الله
    ”إن أراد المسلمون عودة القدس فليُغيِّروا : عقائدهم الفاسدة وأخلاقهم السيِّئة“
    [ حاشية صحيح الترغيب والترهيب (١/ ١٨٧) ]
    .
    «وَ هَذِهِ عَقِيدَتِيٰ أَنَّ الْيَ هُودَ يَسْتَحِيلُ أَنْ يَظَلُّوا مُحْتَلِّينَ لِفِلِسْطِينَ وَ فِيهَا الْقُدْس».
    •| الْأَلْبَانِيّ رَحِمَهُ اللهُ

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    بلاد دعوة الرسول عليه السلام
    المشاركات
    13,607

    افتراضي رد: ثقافة علمية

    قال سفيان بن عيينة - رحمه الله - :

    *《 ما أنعم الله عَلَى العباد نعمة أعظم من أن عرَّفهم لا إله إلا الله ، وإن لا إله إلا الله لأهل الجنة كالماء البارد لأهل الدُّنْيَا ، ولأجلها أعدت دارُ الثواب ودار العقاب في الآخرة 》.*

    |[ مجموع رسائل ابن رجب (٧٤/٣) ]|

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    بلاد دعوة الرسول عليه السلام
    المشاركات
    13,607

    افتراضي رد: ثقافة علمية

    ‏قال الإمام ابن حزم - رحمه الله - :

    *《 أكثروا من قول : لا إله إلا الله ، فإنها ألفاظ تتم بحركة اللسان دون حركة الشفتين ، فلا يشعر بذلك الجليس 》.*

    |[ التلخيص لوجوه التخليص (١٠٠/١) ]|

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •